الجزائر قلقة من إمكانية تحالف القذافي مع القاعدة للحفاظ على حياته

معلم 

لا إله الا الله
صقور الدفاع
إنضم
4 أكتوبر 2007
المشاركات
4,759
التفاعل
5,205 26 0
ذكرت صحيفة الوطن الجزائرية في نسختها الإلكترونية مساء الأربعاء نقلا عن مصادر رسمية أن السلطات الجزائرية قلقة من إمكانية تحالف العقيد الليبي معمر القذافي مع تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي للحفاظ على حياته.

وقالت الصحيفة الفرنكوفونية إن القذافي حاول التفاوض مع السلطات الجزائرية لدخول الجزائر عبر مدينة غدامس الليبية الحدودية حيث أفادت الصحيفة أنه موجود مع عائلته.

وأوردت الصحيفة الجزائرية نقلا عن مصادر قريبة من الرئاسة الجزائرية أن الزعيم الليبي "حاول الاتصال هاتفيا بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي رفض الرد على الاتصال".

وأضافت المصادر نفسها "أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها القذافي وموفدون عنه الاتصال مع الرئيس الجزائري".

وأوضحت أن "مستشارا للرئيس اعتذر من الزعيم الليبي متحججا بأن الرئيس غائب ومهتم بالتطوارت الأخيرة التي وقعت في الجزائر" في إشارة الى الاعتداء المزدوج على الأكاديمية العسكرية في شرشال الذي أوقع 18 قتيلا يوم الجمعة الماضي.

وفُقد أثر العقيد القذافي ومن تبقى من أبنائه منذ سقوط طرابلس في أيدي الثوار قبل أكثر من أسبوع، وأعلنت الجزائر أنها استقبلت على أرضها ثلاثة من أبناء القذافي هم ابنته عائشة التي أنجبت طفلة الأحد وابناه محمد وهانيبال فضلا عن زوجته الثانية صفية.

 
رد: الجزائر قلقة من إمكانية تحالف القذافي مع القاعدة للحفاظ على حياته

كن مطمئنا يا اخي فهذا لن يحدث لان القاعدة تفكر كالغرب(بما انها صنيعتهم) اي تفكر في المادة فقط فالقدافي جمدت ارصدته في الخارج و اذا كان لديه اموال في الداخل فيتعسر عليه تقديمها للقاعدة هذا من جهة, من جهة اخرى اذا كان هناك شيئ تطمع فيه القاعدة فهو السلاح و القدافي نفذ ما كان لديه من مستودعات لانه اذا تبقت معه رصاصة مالاتم دخول العزيزية و ما صار له حفيدة في الجزائر يعني لا سلاح و لا مال ماذا ستفعل به القاعدة ؟ الهم اذا اخذته من اجل الترفيه و الاستماع الى نكته للترويح عن مقاتليها...هنا ممكن
 
رد: الجزائر قلقة من إمكانية تحالف القذافي مع القاعدة للحفاظ على حياته

قالها من قبل
 
عودة
أعلى