ســـــــــؤال .... وجـــــــــــواب (( كل ما يخص القوات البرية ))

السلام عليكم، العبوات الناسفة العادية هي عبوات تتكون من مواد شديدة الإنفجار و قد تحتوي على كمية من الوقود (برميل بنزين مثلا) لزيادة التأثير.

العبوات الناسفة الخارقة ، هي تلك العبوات التي تحتوي على متفجرات بشكل الشحنة الجوفاء كمجموعة صواريخ Rpg مثلا موضوعة بشكل رزمة على جانب الطريق و موجهة إلى جانب الألية لتنفجر حين مرورها من مسافة قريبة و تخترق الدرع.

و هناك نوع جديد من العبوات الناسفة المسمى Effp و الذي يعمل وفق مبدأ أطلاق جزء من القذيفة صلب كخارق للبدن و هو لا يستخدم إلا في أسفل بدن الألية لقدرته المنخفضة على الإختراق، و أعتقد أن هذا النوع يتطلب مهارات عالية لصنعه.

موضوع جميل استاذ انور

احب ارحب بكل الاعضاء الكرام فى المنتدى

وكنت عاوز اعرف مصر صنعت دبابات قبل كدا عشان انا معديش معلومات خالص عن الجيش المصرى وشكراا

السلام عليك ورحمة اللة وبركاتة

زملائي الاعزاء هل يستطيع اي احد ان يشرح لي الفرق بين المحرك التوربيني والمحرك المكبسي وايهما افضل للدبابة الحديثة

شكرا لجميع اخوتي الاعظاء على هذه الاسئلة المهمة اما انا فاريد ان اسال سؤال عن دبدبة تشالنجر 2 البريطانية هل هذه الدبابة اقوة دبابة للان ,ولماذا؟

سؤال مهم

مرحبا يا استاذ انور اود ان اسال من يعرف اي الدبابات التالية اقوى الدبابة الوطنية التركية ام
t-90 الروسية ام challenger 2 البريطانية

ارجو الرد
:cute::

التعديل الأخير:
هل هناك صفقة دبابات جديده للسعودية بعد ان تم توقيع عقد مع شركة امريكية تقوم بالتعديلات

على دبابة الابرامز الامريكية هل هناك صفقة ام التعديل سوف يكون على الدبابات الموجودة سابقا

لدى السعودية .. وماذا حصل من تطورات بشان الاسلحة الروسية التي تحدث عنها المنتدى سابقا

في كثير من المواضيع ......... ارجو الاجابة الاكيدة ........ شكرا

هل هناك صفقة دبابات جديده للسعودية بعد ان تم توقيع عقد مع شركة امريكية تقوم بالتعديلات

على دبابة الابرامز الامريكية هل هناك صفقة ام التعديل سوف يكون على الدبابات الموجودة سابقا

لدى السعودية .. وماذا حصل من تطورات بشان الاسلحة الروسية التي تحدث عنها المنتدى سابقا

في كثير من المواضيع ......... ارجو الاجابة الاكيدة ........ شكرا
على ما اعتقد اخى اننى فعلا لم اسمع خبر تسليم الاسلحه الروسيه للسعوديه لانها تعاقدت على الاس300 والاس 400 وتقوم بدمج الباتريوت وصفقه ال t 90 وعلى مااظن لايعرف احد التطورات

زملائي الاعزاء هل يستطيع اي احد ان يشرح لي الفرق بين المحرك التوربيني والمحرك المكبسي وايهما افضل للدبابة الحديثة

إن شاء الله قريباً أخي الكريم ... نخصص موضوع يعالج هذه المسألة و نحاول أن نبين أي المحركين أفضل و ضمن أي شروط .

اليورانيوم المستنزف

(اسمو اليورانيوم المستنفذ )

مستنفذ أو مستنزف أو منضب ... أي شيء بمعنى مستهلك فهو صحيح و مستهلك هنا المقصود فيه أن اليورانيوم قد مر بعملية التخصيب و تم فصل نظائر الـ u-235 عن الـ u-238 و كل ما كانت عملية التخصيب مركزة أكثر سينتج لدينا يورانيوم مستنفذ أو منضب بشكل أكبر و سيكون لدينا يورانيوم مخصب أنقى و أكثر جودة .

ماهي تشكيلات الدبابات القتالية التي تتخذها عند الهجوم

السلام عليكم
ما هي التشطيلات و الوضعيات المفترضة للدبابات الهجوم الرئيسي في الصحراء يعني مع الاكشاف الجوي؟

رد: ماهي تشكيلات الدبابات القتالية التي تتخذها عند الهجوم

السلام عليكم
ما هي التشطيلات و الوضعيات المفترضة للدبابات الهجوم الرئيسي في الصحراء يعني مع الاكشاف الجوي؟

لم أفهم السؤال جيدا و لكن أعتقد أنك تسأل عن تشيكلات الدروع خلال الهجوم.

حينما تريد تركيز النيران إلى الأمام، تتخذ وضعية الخط

حينما تتوقع المباغتة من أحد الجوانب تتخد وضعية الخط المائل

__
___

____

___

حينما تتوقع الهجوم من الجانبين تتخذ وضعية الـ v

و حينما لا تتوقع الإحتكاك مع العدو تتخذ وضعية الرتل لأنها أسرع وضعية خلال التحرك.

أرجو أن أكون قد أفدتك

رد: ســـــــــؤال .... وجـــــــــــواب .

شكرا ااااااااااا لكم

شكرا جزيلا

شكرا جزيلا نح في انتظار الموضوع الخاص بالتشكيلات القتالية للدبابات.:999[1]:

السلام عليكم

اذا كان ممكن تعطي روابط عن الحرب المغربية ضد البوليساريو

أتمنى افادتي في القوات البريه <<<<أخوووكم محتاااااج نوووروووه :(

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال اخواني

انا خبرتي غالبيتها في القوات الجويه لكن انا تنقصني خبره في القوات البريه يا ليت من الاخوان يعرفولي عن القوات البريه :

يعني الفرقه تتكون من كم لواء

و اللواء تتكون من كم مدري ايش هههه ماني عارف اقولكم ماني عارف شي

و فوق كل هذا كم عدد الجنود في اللواء الواحد

يعني مثلا اللواء الواحد 10 آلاف جندي كمثال

يا ليت من الخبراء يفيدوني و ينورني :)

سي يو

رد: أتمنى افادتي في القوات البريه <<<<أخوووكم محتاااااج نوووروووه :(

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف الحال اخواني

انا خبرتي غالبيتها في القوات الجويه لكن انا تنقصني خبره في القوات البريه يا ليت من الاخوان يعرفولي عن القوات البريه :

يعني الفرقه تتكون من كم لواء

و اللواء تتكون من كم مدري ايش هههه ماني عارف اقولكم ماني عارف شي

و فوق كل هذا كم عدد الجنود في اللواء الواحد

يعني مثلا اللواء الواحد 10 آلاف جندي كمثال

يا ليت من الخبراء يفيدوني و ينورني :)

أستطيع أن افيدك بما أعرف ... و هو التكوين السوري للفرق المدرعة .

و أنبه إلى أنه التكوين السوري لأن تشكيل الفرق و الألوية يختلف من بلد لآخر و من عقيدة لأخرى و الأمر ليس ثابتاً على الإطلاق و قد يختلف بشكل كبير .

الفرقة المدرعة السورية تتكون بشكل رئيسي من لوائي دبابات و لواء مشاة ميكانيكي.

لواء الدبابات الواحد يتكون من 100 دبابة تقريباً (قد يزيد أو ينقص بعدد بسيط) و كل لواء يتكون من 3 كتائب كل كتيبة فيها 30-35 دبابة و الكتيبة تنقسم إلى ثلاثة فصائل دبابات .

فرقة المشاة السورية تتكون من لواء دبابات و لوائي مشاة .

طبعاً كل فرقة اياً يكن نوعها تتضمن أفواج و سرايا دعم و تأمين مثل المدفعية الميدانية و المدفعية المضادة للطائرات و كتائب هندسة و إشارة .... إلخ .

رد: أتمنى افادتي في القوات البريه <<<<أخوووكم محتاااااج نوووروووه :(

أستطيع أن افيدك بما أعرف ... و هو التكوين السوري للفرق المدرعة .

و أنبه إلى أنه التكوين السوري لأن تشكيل الفرق و الألوية يختلف من بلد لآخر و من عقيدة لأخرى و الأمر ليس ثابتاً على الإطلاق و قد يختلف بشكل كبير .

الفرقة المدرعة السورية تتكون بشكل رئيسي من لوائي دبابات و لواء مشاة ميكانيكي.

لواء الدبابات الواحد يتكون من 100 دبابة تقريباً (قد يزيد أو ينقص بعدد بسيط) و كل لواء يتكون من 3 كتائب كل كتيبة فيها 30-35 دبابة و الكتيبة تنقسم إلى ثلاثة فصائل دبابات .

فرقة المشاة السورية تتكون من لواء دبابات و لوائي مشاة .

طبعاً كل فرقة اياً يكن نوعها تتضمن أفواج و سرايا دعم و تأمين مثل المدفعية الميدانية و المدفعية المضادة للطائرات و كتائب هندسة و إشارة .... إلخ .

أشكررك أخي من أعماق قلبي على الرد أشكرك لأنك أفدتني

أتمنى من الأعضاء الخبراء بأن يفيدوني أكثر

تشآآو

عزيزي محمد، لعلك تقصد ثلاثة سرايا دبابات، في كل سرية 3 فصائل إضافة إلى دبابة قائد السرية و دبابة نائبه.

عزيزي محمد، لعلك تقصد ثلاثة سرايا دبابات، في كل سرية 3 فصائل إضافة إلى دبابة قائد السرية و دبابة نائبه.

تماماً أخي باسل ......... يبدو أن الصيام يؤثر علي بشكل قوي .

هههههه ... عرفت ليش أنا مخفف مشاركة ؟

عودة
أعلى