مسؤول روسي: توريد السلاح الروسي الى سورية مستمر

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
تواصل مؤسسة "روس اوبورون اكسبورت" الروسية توريد السلاح الى سورية بموجب العقود الموقعة سابقا، كما اعلن اناتولي ايسايكين، مدير عام المؤسسة امام الصحفيين في معرض الطيران والفضاء "ماكس ـ 2011"، في 17 اغسطس/آب.
فلدى الاجابة عن سؤال بصدد العقود مع سورية، قال ايسايكين انه "طالما لم تعلن عقوبات، وطالما لا توجد اوامر او تعليمات من الحكومة، اننا ملزمون بتنفيذ التزاماتنا التي تنص عليها العقود، وهذا ما نفعله الآن".
وعن سؤال حول حجوم وانواع المعدات الحربية التي تورد الى سورية، اشار ايسايكين الى ان "التوريدات جرت في العام الماضي، وتجري الان، وهي مستمرة".
واضاف انه طالما يوجد اتفاق مع الزبون السوري حول سرية المعلومات، لا يستطيع كشف قائمة الاسلحة والمعدات الحربية التي تورد.
واكد: "بوسعي الاقتصار على ذكر توريدنا طائرات "ياك ـ 130" للتدريب. ويجري بالطبع توريد معدات حربية".
ولدى الاجابة عن سؤال حول مدى امكانية فقدان "روس اوبورون اكسبورت" ايراداتها نتيجة الاحداث الاخيرة في اليمن، قال ايسايكين ان "حجم تعاوننا العسكري التقني مع اليمن محدود، ولذلك الخسائر ضئيلة". واضاف ايسايكين انه "لم ترد طلبات كبيرة من اليمن، وعلى ما يبدو، يكتفون بما يتوفر لديهم".
كما اعلن ان آفاق التعاون العسكري التقني مع الاردن جيدة. فقال ايسايكين: "لم تنقطع علاقاتنا مع الاردن على الاطلاق. ولدينا مع هذه الدولة برنامج طويل الامد. ويستلم هذا البلد منتجات جاهزة ويقوم بانتاج مشترك مع شركاتنا على حد سواء". فان عددا من شركاتنا تجري تصاميم مشتركة مع الاردن لمعدات حربية، تصنع فيما بعد في المؤسسات الاردنية.
واضاف ايسايكين ان البحرين، بلد في الخليج العربي، جديد في التعاون العسكري التقني.
وتقدر "روس اوبورون اكسبورت" الخسائر من توقف التعاون العسكري التقني مع ليبيا بـ4 مليارات دولار.
فاعلن ايسايكين: "اوقفنا التعاون العسكري التقني مع ليبيا بعد فرض العقوبات. وتعادل الخسائر من وقف تنفيذ العقود، والعقود التي كان بوسعنا توقيعها، نحو 4 مليارات دولار". واضاف ان "روس اوبورون اكسبورت" تتعامل بحكمة في قضايا توريد السلاح الى البلدان حيث الوضع غير مستقر.
واعلن ايسايكين ان تغير السلطة في مصر مجرد انعكس جزئيا على تعاون روسيا العسكري التقني مع هذا البلد، و"اقتصر في هذه المجال على توقف محدود، فترة شهر ـ شهرين".
وقال ايسايكين: "اننا ننفذ الان كافة التزاماتنا".


التفاصيل في التقرير التالي:

 
رد: مسؤول روسي: توريد السلاح الروسي الى سورية مستمر

ولكن احتمال كبير ان تلغى العقود في اي لحظه كما فعلت روسيا سابقا مع ايران بخصوص الاس 300 روسيا تستعمل هذه الاوراق للضغط على امريكا لمكاسب شخصيه
 
رد: مسؤول روسي: توريد السلاح الروسي الى سورية مستمر

ولكن احتمال كبير ان تلغى العقود في اي لحظه كما فعلت روسيا سابقا مع ايران بخصوص الاس 300 روسيا تستعمل هذه الاوراق للضغط على امريكا لمكاسب شخصيه

فعلا روسيا لا تفعل ذلك التزاماً بالعقود و المواثيق و لكن لتحقيق مطالب
شخصيه و ايضاً لتقايض امريكا في دعم جورجيا لان الفرصه سنحت لروسيا
و روسيا اليوم ليست مثل الاتحاد السوفيتي فهي افضل منه دبلوماسياً .
 
رد: مسؤول روسي: توريد السلاح الروسي الى سورية مستمر

والله لم تعد تهمني صفقات سوريا ولا سلاحها ، اليوم عرفت من هو الجيش السوري الذي كنت مخطئا فيه مثل نظامه
 
رد: مسؤول روسي: توريد السلاح الروسي الى سورية مستمر

موسكو تمد النظام السوري بالأسلحة اللازمة لقمع التظاهرات

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 18:46


اعلن رئيس المجموعة الروسية العامة "روسوبورون اكسبورت" ان روسيا لا تزال تزود سوريا بالسلاح على الرغم من الضغوط الدولية التي تطالبها بوقف صادرات الاسلحة الى دمشق.

وقال اناتولي ايسايكين بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس للانباء "طالما انه ليست هناك عقوبات ولا امر من الحكومة فاننا ملتزمون الوفاء بتعهداتنا التعاقدية وهذا ما نفعله في الوقت الحالي".

واضاف ايسايكين خلال مؤتمر صحافي في المعرض الدولي للطيران في يوكوفسكي قرب موسكو "سلمنا (دمشق) ونسلمها طائرات 'اياك-130' ومعدات عسكرية".

وكان المسؤول الروسي يرد على سؤال لصحافي عما اذا كانت موسكو ستنفذ عقود الاسلحة الموقعة بينها وبين دمشق.

والاسبوع الماضي دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كبينتون الشركاء التجاريين لسوريا الى وقف تبادلاتهم مع دمشق.

وحضت كلينتون خصوصا الصين والهند على فرض عقوبات على سوريا في مجال الطاقة، فيما دعت روسيا الى وقف بيع الاسلحة لدمشق التي تشتري الاسلحة من موسكو منذ عقود.

وتحاول روسيا حماية شحناتها من المعدات العسكرية الى الشرق الاوسط على الرغم من الثورات والانتفاضات الشعبية في المنطقة.

وقال ايسايكين ان روسيا خسرت مليارات الدولارات بسبب الاحداث نظرا لتوقفها عن بيع ليبيا اسلحة طبقا لقرار لمجلس الامن الدولي.

وقال "اوقفنا التعاون العسكري مع ليبيا بعد فرض العقوبات. قيمة خسارة العقود التي وقعناها والغيت تبلغ حوالة اربعة مليارات دولار (2,77 مليار يورو)".

ميدانيا، قتل شخصان صباح الاربعاء برصاص الامن السوري فيما شنت قوات الامن حملة مداهمات في عدة مدن سورية طالت المئات غداة مقتل شخص خلال تظاهرة مسائية خرجت في دير الزور (شرق) بعيد ساعات من اعلان الجيش انسحابه منها بعد "القضاء على المجموعات المسلحة".

وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان "مواطنا كان يقف على شرفة منزله في قرية ابديتا بجبل الزاوية (في ريف ادلب، شمال غرب) استشهد صباح اليوم (الاربعاء) اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل القوات السورية".

واشار الى ان هذه القوات "كانت تنفذ عمليات عسكرية وامنية في المنطقة".

وفي حمص، "قتل شخص برصاص قناصة فجر الاربعاء في حي الارمن" بحسب مدير المرصد.

واضاف عبد الرحمن ان "حملة اعتقالات واسعة بدات في حي الخالدية في حمص، منذ الصباح حيث اعتقل حوالي 40 شخصا" مشيرا الى "استمرار حملات الدهم وترويع المواطنين واقتحام البيوت".

كما "توفيت في حي القلعة في اللاذقية سيدة متاثرة بجراح اصيبة بها امس الاول (الاثنين)" بحسب المرصد الذي نقل عن ناشط في المدينة "وجود جثامين لثلاثة شهداء مدنين قتلوا بالرصاص في احدى المشافي الحكومية لم يتمكن من الحصول على اسمائهم".

وفي دمشق، اضاف الناشط ان "قوات امنية كبيرة نفذت حملة مداهمات للمنازل فجر اليوم (الاربعاء) في حي ركن الدين"، مشيرا الى ان العمليات تركزت في "الحارة الجديدة التي قطع التيار الكهربائي عنها".

واسفرت الحملة عن اعتقال عشرات النشطاء، بحسب عبد الرحمن.

وذكر مدير المرصد ان "عناصر امنية اقتحمت مساء امس (الثلاثاء) بلدة معضمية الشام الواقعة في ريف دمشق وداهمت المنازل والمزارع واعتقلت خمسة نشطاء".

وتابع ان "الاجهزة الامنية اعتقلت عشرات النشطاء عصر ومساء امس الثلاثاء خلال حملات مداهمة في الزبداني وحرستا وعربين في ريف دمشق".

وفي اللاذقية التي تشهد وضعا متفجرا منذ ايام، اكد المرصد ان "أكثر من 700 عنصر أمن ينفذون منذ صباح الاربعاء حملة مداهمة للمنازل واعتقلوا مواطنين وردت اسمائهم على قوائم في حي الرمل الجنوبي".

واشار الى "استمرار اطلاق الرصاص الكثيف في معظم الاحياء المعارضة للنظام حتى الساعة الرابعة فجرا".

وكشف عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "قوات الامن اعتقلت يوم امس (الثلاثاء) اكثر من 400 شخص وزجتهم في المدينة الرياضية والملاعب ودور سينما في اللاذقية".

ولفت الى "وقوع جرحى الا ان الاهالي يخشون من اسعافهم الى المشافي خشية الاعتقال".

واشار عبد الرحمن للوكالة الى حالات هدم لمنازل ومحال تجارية في حي مسبح الشعب والغراف "بحجة انها عشوائية".

والثلاثاء، نفذ 120 جنديا من الجيش السوري عملية مداهمة في حي اسكنتوري كما استمرت العملية الامنية في حي الرمل الجنوبي وحي بستان الحمامي ومسبح الشعب لليوم الثالث على التوالي حيث بدأت عمليات منظمة لمداهمة البيوت ترافقها عمليات تكسير للأبواب والممتلكات كما ذكر اهالي من المنطقة للمرصد.

الا ان وكالة الانباء السورية (سانا) نقلت الثلاثاء عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية "إن قوات حفظ النظام مدعومة بوحدة من الجيش أنهت مهمتها في حي الرمل الجنوبي بمدينة اللاذقية بعد ان وضعت حدا للمجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين الآمنين بممارساتها الإجرامية".

وبالتزامن مع ذلك اعلن رئيس المجموعة الروسية العامة "روسوبورون اكسبورت" ان روسيا لا تزال تزود سوريا بالسلاح على الرغم من الضغوط الدولية التي تطالبها بوقف صادرات الاسلحة الى دمشق.

وقال اناتولي اسكايين بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس للانباء "طالما انه ليست هناك عقوبات ولا امر من الحكومة فاننا ملتزمون الوفاء بتعهداتنا التعاقدية وهذا ما نفعله في الوقت الحالي".

فيما ندد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز ونظيره الايراني محمود احمدي نجاد بما وصفاه "الاعتداء الامبريالي" الذي يشنه الغرب في ليبيا وسوريا، حسب ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الفنزويلية.

من جهته، اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو الثلاثاء معارضة تركيا لاي تدخل اجنبي في سوريا، رافضا في الوقت عينه اي عمليات ضد المدنيين خلال شهر رمضان.

وحض داود اوغلو خلال زيارة اجراها قبل اسبوع الى دمشق، الرئيس السوري بشار الاسد على انهاء القمع ضد المدنيين والقيام باصلاحات سياسية.

والاثنين، ندد داود اوغلو بشدة بمواصلة القمع في سوريا، داعيا الرئيس السوري الى "الانهاء الفوري للعمليات" العسكرية ضد المدنيين.

ياتي ذك غداة مقتل شخص مساء الثلاثاء خلال تظاهرة اعقبت صلاة التراويح في مدينة دير الزور الواقعة شرق البلاد، والتي كان الجيش اعلن انسحابه منها بعد "القضاء على المجموعات المسلحة فيها".

وكان الجيش السوري غادر دير الزور من مدخليها الجنوبي والشمالي الشرقي ظهر الثلاثاء، حسب ما ذكرت مراسلة وكالة فرانس برس في المكان.

واعلن مسؤول عسكري سوري للصحافيين ان "القوات خرجت بعد اتمام العملية مباشرة" وهي القضاء على "المجموعات المسلحة"، موضحا ان "هذا الخروج نهائي ولا عودة للجيش ابدا" الى دير الزور.

وتشهد سوريا حركة احتجاجية لا سابق لها اسفرت عن سقوط 2236 قتيلا منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة للرئيس بشار الاسد بينهم 1821 مدنيا و415 من الجيش والامن الداخلي، بحسب المرصد.

وتؤكد السلطات السورية انها تتصدى في عملياتها "لعصابات ارهابية مسلحة".


Read more: موسكو تمد النظام السوري بالأسلحة اللازمة لقمع التظاهرات
 
رد: مسؤول روسي: توريد السلاح الروسي الى سورية مستمر

الجيش السورى البطل الجيش العربى الجيش القومى اسد على الشعب السورى ونعجه على اسرائيل لست اجد وصف افضل من هذا تبا لهذا الجيش الذى فقد كل معانى الوطنيه
 
رد: مسؤول روسي: توريد السلاح الروسي الى سورية مستمر

الجيش السورى البطل الجيش العربى الجيش القومى اسد على الشعب السورى ونعجه على اسرائيل لست اجد وصف افضل من هذا تبا لهذا الجيش الذى فقد كل معانى الوطنيه

الجيش السوري بطل يااخي لقد حرر اغلب مدن سوريا بعد ان احتلها الشعب السوري المستعمر ههههههه باستثناء الجولان طبعا فقد كانت خارج التغطية هههههه الجيش السوري جيش جبان ينتصر فقط على الظعفاء كالسوريين و اللبنانيين والفلسطينيين ولا اخاله يجرؤ على مواجهة الاردن مثلا او العراق
 
عودة
أعلى