شركة بوينج تعرض الـ f-18 سوبر هورنيت للسعوديه

رد: شركة بوينج تعرض الـ f-18 سوبر هورنيت للسعوديه

و بالنسبه للحرس الوطني فلا أعتقد أن سيمتلك طائرات مقاتله لأنه يعتبر جيش أرضي ثاني مع عدد لا بأس فيه من الأباتشي و الليتل بيرد و البلاك هوك ... لكن طائرات مقاتله تعتبر قفز نوعيه و مكلفه فضلاً على أنها تصعب عمليات التعاون و التنظيم بين باقي القوى المسلحة ..

أأيدك في النقطه هذي

بس مادامك تكلمت عن التكاليف العاليه ليش ماننتقي طائرات تكون بمستوى الحرس الوطني وواجباته وتكون رخيصة التكاليف والصيانه

وتكون داعم اساسي للقوات الجويه وتخفيف العبئ عنها في داخل البلد للمهام المتعدده الخفيفه

وانا ارشح وبقوه الساب جريبن للحرس الوطني هذا لو حبو يدخلون المقاتلات في قطاعهم

اين اخى فارس واين اخى ليون
فهم من قالو بهذا الخبر منذ شهر تقريباً

خبر قديم , و لا جديد فيه ..

كنت ذكرت ذلك سابقا , لماذا ارد و اعقب مرة اخرى على شيء قمت بذكره؟...

مشاركة رقم 141

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=42167&page=12

المفاوضات تسير بشكل متقدم حاليا و السعوديين يرغبون بالطائرة بشكل كبير ...

الجديد هنا -و اذكره لاول مرة-: تم التوافق على كثير من التفاصيل بينكم و بين Boeing بخصوص الطائرة و مواصفاتها و ما تريدون فيها , و سيتم احالة الامر ل DCSA قريبا اذا سارت الامور كما هي الان ..!

خبر قديم , و لا جديد فيه ..

كنت ذكرت ذلك سابقا , لماذا ارد و اعقب مرة اخرى على شيء قمت بذكره؟...

مشاركة رقم 141

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=42167&page=12

المفاوضات تسير بشكل متقدم حاليا و السعوديين يرغبون بالطائرة بشكل كبير ...

الجديد هنا -و اذكره لاول مرة-: تم التوافق على كثير من التفاصيل بينكم و بين Boeing بخصوص الطائرة و مواصفاتها و ما تريدون فيها , و سيتم احالة الامر ل DCSA قريبا اذا سارت الامور كما هي الان ..!

انا اثق فيك وفي كلامك وذكري لأسمك في بداية الموضوع تصديق مني على كلامك
بس ياليون ان تشوقنا وتقتلنا اعطنى المده الزمنيه قريباً هذه ترفع ضغطي :icon1366[1]:
ليون فكها شوي وعطنى معلومه باللون الاحمر :yahoo[1]:

انا من المقربين للحرس الوطني الحرس الوطني نهائياً لن يدخل مقاتلات

هههههه اكيد دامك عتيبي فاي معلومة بتجيك
ماشاء الله عليكم محتكرين الحرس :a020[2]:

مدري ليش الأخوان مبسوطين لابعد حد!!
ماتشوفون ان الصقة ينقصها اهم شي وهو نقل التقنية ونسبة تصنيع جيدة!
للأسف المفاوضيت الهنود شادين حيلهم اكثر من ربعنا
شف صفقاتهم كل شركة تعرض اعلى نسب التصنيع وتقدم تنازلات رهيبة للهنود اما احنا للأسف وضعنا محرج للغاية

شف صفقاتهم كل شركة تعرض اعلى نسب التصنيع وتقدم تنازلات رهيبة للهنود اما احنا للأسف وضعنا محرج للغاية

هذا انت قلتها هنود يعني مو عرب
الهنود يتسلحون ضد من اسرائيل ..!!!!
يتسلحون ضد باكستان المسلمه ((النوويه))
وضد التنين الصيني والغرب يسلح الهند ليس من اجل المال فقط بل من اجل الوقوف بوجه التحالف الصيني الباكستاني
وانت العربي لاتستطيع الحصول على كل شي مهما وصل مفاوضييك من البراعه والفطنه
امن اسرائيل عندهم خط احمر
اذا 200 ليبورد ويالله وافقو وامن اسرائيل واحزاب خضر وحمر وصفر
عاد شلون نقل تقنيه كامل ..!!!
اكل العنب حبه حبه اليوم تجميع وبكره تصنيع
بالعكس المفاوض السعودي ذكي جداً
فالذي حصل على 84 اف-15 اس اي
بمواصفاتك التى تريدها ليس غبي وبحرزمه تسليحيه رهيبه
انتضر الصفقه البحريه يادحوم وتشوف
عاد انت صديقي القديم

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> مكرر

التعديل الأخير:

للمرة الترلييون لياسر الليوبارد سوف تجمع في السعودية وتم طلب تسليم قرابة 50 دبابة على عجل ويبدو انها وصلت وهي 44 دبابة مكان النشر الدبابات سري
انا اعرف بس ماراح اخبركم

انا اثق فيك وفي كلامك وذكري لأسمك في بداية الموضوع تصديق مني على كلامك
بس ياليون ان تشوقنا وتقتلنا اعطنى المده الزمنيه قريباً هذه ترفع ضغطي :icon1366[1]:
ليون فكها شوي وعطنى معلومه باللون الاحمر :yahoo[1]:

حقيقة أخي , لا أحد يعلم بخصوص المدة الزمنية بالتحديد و بالدقة ابدا,, و من يقول انه يعلم فهو يكذب!

بسبب ان المفاوضات تتأخر في بعض الاشياء و تسير بشكل عادي في اشياء اخرى!

هذه مفاوضات على صفقات سلاح و ليس مفاوضات شراء اجهزة كمبيوتر لكي يكون ببساطة!

ما استطيع قوله هو انه لن يتم تحويل الامر ل dcsa قبل 2-3 اشهر! و هي مدة زمنية مفتوحة و غير دقيقة! هذا كل ما استطيع اعطاءه,,

صدقني ,, سأضع لكم كل جديد اذا كان 1. لا مشكلة من نشره من جهتنا 2. اذا كنت متأكد منه! غير ذلك, فلا استطيع..

*بالمناسبة, لم افهم جزء كبير من كلامك ,, اتمنى ان اكون اجبت عن الجزئية التي لم افهمها :icon1366[1]:

شكرا لك

ابشر ولايهمك بس الله لايهينك
سدد رسوم الخدمه عند الزعبم ههههههههههههههههههههه
>> امزج معاك

تفضل هالموضوعين ... وان شاء الله تستفيد
F-15

نورت اخوي​

اولا يعطيك العافية رد وافي وكافي وتستاهل تقييم عشان تجاوبك معي

رسوم:walw[1]:

النور بوجهك :ANSmile04[1]:

حقيقة أخي , لا أحد يعلم بخصوص المدة الزمنية بالتحديد و بالدقة ابدا,, و من يقول انه يعلم فهو يكذب!

بسبب ان المفاوضات تتأخر في بعض الاشياء و تسير بشكل عادي في اشياء اخرى!

هذه مفاوضات على صفقات سلاح و ليس مفاوضات شراء اجهزة كمبيوتر لكي يكون ببساطة!

ما استطيع قوله هو انه لن يتم تحويل الامر ل dcsa قبل 2-3 اشهر! و هي مدة زمنية مفتوحة و غير دقيقة! هذا كل ما استطيع اعطاءه,,

صدقني ,, سأضع لكم كل جديد اذا كان 1. لا مشكلة من نشره من جهتنا 2. اذا كنت متأكد منه! غير ذلك, فلا استطيع..

*بالمناسبة, لم افهم جزء كبير من كلامك ,, اتمنى ان اكون اجبت عن الجزئية التي لم افهمها :icon1366[1]:

شكرا لك

لا انت فهمت كلامي مضبوط واجابتك ممتازه
الله يكتب الى فيه خير اخوى والبلد في ضل تطوره محتاج الي يحميه عشان هالمشاريع العملاقه تتم
اما المده الزمنيه منطقيه اذا اخذنا اننا نتحدث عن السوبر هورنت فهي تستحق كل الوقت المبذول من اجلها
اشكرك اخى ليون

لا انت فهمت كلامي مضبوط واجابتك ممتازه
الله يكتب الى فيه خير اخوى والبلد في ضل تطوره محتاج الي يحميه عشان هالمشاريع العملاقه تتم
اما المده الزمنيه منطقيه اذا اخذنا اننا نتحدث عن السوبر هورنت فهي تستحق كل الوقت المبذول من اجلها
اشكرك اخى ليون

ممتاز!! لغتي تحسنت بشكل كبير اذا :a020[2]::a020[2]:

صفقات السلاح اخي مفاوضاتها صعبة جدا , و خصوصا مع الولايات المتحدة ,, فالولايات المتحدة تفاوض على جميع التفاصيل و حتى الصغيرة منها ...

المفاوضات لا تكون شاملة و كاملة للطائرة , بل يتم تناول الطائرة قطعة قطعة .. فأنتم تريدون تعديل بعض المواصفات و الغاء البعض الاخر مثلا .. فيتم التفاوض على ذلك ..

ثم يتم تناول الامور الفنية و الدعم المستقبلي للقطعة التي يتم التفاوض عليها , هل سيتم شرائها؟ او توطين صناعتها في الدولة المشترية؟ او او او ...

و التطويرات المستقبلية على الرادار و الكترونيات الطائرة .. و المحركات و و و و

الامر معقد و يحتاج الوقت الكثير لذكر التفاصيل ,, و هي بالتأكيد ستكون مملة ..

لكن بشكل عام , الامور تسير بشكل سلس و سريع في بعض الاجزاء , و بشكل صعب في اجزاء اخرى! فعندما ذكرت انه اذا سارت الامور بهذا الشكل , فالان المفاوضات تسير بشكل سلس , لكن من يعلم ماذا يحدث عندما يتم الانتقال الى اجزاء اخرى؟

اطلت الكلام و الشرح ,, اتمنى ان تكون فكرتي وصلت...

اخى ليون كلامك جميل

ومنطقى لاتحرمنا جديدك

رهيبة هذه اللعبة فرادارها يكشف 1 متر مقطع راداري من 185 كم وهذا ليس بالقليل البتة وحده رادار الرابتر يتفوق على رادارها.

ياعزيزي نسبة تصنيع ونقل تقنية أذا كانت الأعداد كبيره وهذا مهم في f15 ,والاباتشي والتايفون
اما هنا فأتوقع الأعدا قليلة

بعدين دوله بحجم السعودية لاتستطيع تصنيع التايفون وf18 مع بعض صناعة الطائرات مكلفه
ونحن نحتاج تطوير بلدنا وقواتنا بشكل متوازي
تقبل تحاتي

ياعزيزي نسبة تصنيع ونقل تقنية أذا كانت الأعداد كبيره وهذا مهم في f15 ,والاباتشي والتايفون
اما هنا فأتوقع الأعدا قليلة

بعدين دوله بحجم السعودية لاتستطيع تصنيع التايفون وf18 مع بعض صناعة الطائرات مكلفه
ونحن نحتاج تطوير بلدنا وقواتنا بشكل متوازي

تقبل تحاتي

:a086[1]::a086[1]::a086[1]:

طيب عندى سؤال مش تواجد انواع كتير من الطائرات حيكون عبأ على المملكة من ناحية الصيانة اذا المملكة اشترت الاف18

طيب عندى سؤال مش تواجد انواع كتير من الطائرات حيكون عبأ على المملكة من ناحية الصيانة اذا المملكة اشترت الاف18

ليست مشكله على الأطلاق ....

لو كان هناك مشكله لواجهت الآخرين حول العالم فهناك أسلحه جو ذات تسليح غربي وسوفيتي وغير ذلك ولم تعاني .....

إذا توفرت المادة والبعثات التقنية فأنت في وضع جيد بل ممتاز ...

:a086[1]::a086[1]::a086[1]:

وشفيك متعجب وأنا أخوك

البلد يحتاج لتطوير زيادة فقد عقدنا صفقات أسلحة خلال الخمس سنوات الماضيه لأن البلد نمى وتحتاج قوات أكبر لتغطية المدن الأقتصادية الجديدة بشكل محدود لأن المباني والمصانع قليلة ولاتحتاج لقوات بحرية ضخمه أمامها لأن مافيه شي كبير حالياً تحمية وتغطية توسع المدن فمدينة الرياض خلال الخمسة سنوات الأخيره نمت بشكل كبير ممايجعل البلد بحاجة للاسلحة المشتراه
ولاكن دائماً شراء الأسلحة يؤثر على التنمية أو على الأستثمارات الخارجيه (الأحتياطي)
وهذا الأحتياطي نحن في حاجته عند أنخفاظ أسعار البترول فنحن نحتاج تطوير قدرتنا العسكرية بمايتناسب مع تطور بلدنا فبئذن الله لو تحققت أهداف الدولة عام 2025 الى 2030 فهذه القوة ستكون أقل من أحتياجاتنا سنحتاج المزيد من الطائرات الحديثه والدفاع الجوي والبحرية لاتقل عن ظعف الموجد حالياً(بعد الصفقات الأخيره) لأن مساحة البناء ستكون ضخمة فلمدن ستتوسع بلأظافة لخمس مدن جديده والجبيل 2و3 والينبع 2 أتمنى أني أستطعت أن أوصل فكرتي

انا ارى ان تنويع الطائرات شي مفيد ومهم لنا

و بالنسبه لتوزيع الطائرات

1 - قاعدة الظهران

2 - قاعدة تبوك

3 - قاعدة خميس مشيط

عودة
أعلى