ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

لاتدعو من يلقي التحيه للبسطار الامريكي والايراني كل يوم ليخلق الفتن والمشاكل بيننا...

 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

ابحث بالنت يا ولدي حتى لا اتهم بالتزوير كما انني لست من هواة التفاخر
بخصوص امير قطر فاليذهب الى الجحيم المهم ليعلم اننا خط احمر


ياخوي الصور موجودة ام انك لاتر ى!!!

يازعيم لست موكلا بأن تلقي تهم العمالة يمينا ويسارا على هذه الدولة او تلك.

مصر للان توقف معبر رفح وتشغله بايام محدده بعد الثورة هلى هي عميلة ؟
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

اخشى ان يتم حظرك على الصورة المفبركه والمزيفة تزويرررررررررررررر ههههههههههههه.

ماذا عن صور الاحتفالات الشعبية بقدوم شيراك للجزائر هل اضعها !!!!

الاخوة الجزائريون نحن وانتم اخوان فرجاء منكم لاتتهمو احد بالخيانة والعمالة .

يا ولدي احب الفت انتباهم لامر
الصورة من جنازة الملك الراحل الحسن الثاني وباراك نفسه يا ولدي والكلام موثق يلبصحف العبرية قائلا ان الرئيس الفرنسي جاك شيراك رتب للامر الذي حصل صدفة خلال الجنازة
وازيدك ايضا حتى لا اتهم بالتلفيق يمكنك الرجوع لمذكرات جاك شيراك حيث خصص ست صفحات للحديث عن بوتفليقة ومنها الحادثة :dunno[1]:

بخصوص قدوم جاك شيراك فالحمد لله هذا سلوك حضاري اذا كان الشعب يعبر عن همه اما رئيس يبلده وامام رئيس دولة اجنبية
على الاقل لم تتم ابادنما كما حصل في حماه وحمص
او زج بالسجون بالمتظاهرين
والحمد لله نناقش وننتقد بلادنا وعلى العلن واسئل حتى من لاحظوا الامر من الاخوة السعوديين والاردنيين والمصريين


بخصوص صورتك كن مرتاح فنحن لا نصادر الاراء لقد ثرنا قبلكم بعشرين سنة
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

الصورة الوحيدة التي يستخرجها العرب دائما
هذه الصورة كانت أثناء جنازة ملك المغرب الحسن الثاني رحمه الله و تم نصب فخ من طرف مستشار الملك المغربي اليهودي أندري أزولاي "هو المستشار الحالي للملك محمد 6 أيضا" لبوتفليقة الذي إستلم رئاسة الجزائر حديثا ....و رغم ثارت عليها الجزائريون و الصحف الوطنية و أنشئت لجنة مناهضة التطبيع ..... أعطيني صورة أخرى و سانسحب من المتدى و أعتذر لكل الأعضاء

معلومة الرئيس الجزائري بوتفليقة هو من أدخل الراحل ياسر عرفات للأمم المتحدة أيام كان وزير للخارجية و كان يترأس الجمعية العامة للأمم المتحدة "أصغر رئيس لها"

متع عينيك بهذا الفيديو و لي كبير كبير



و هنا مع عضماء العالم شيغيفارا و ماو تسي و جمال عبد الناصر و غيرهم من العظماء يوم كانت العظمة لها معنى في هذا العالم




المسألة مع الكيان الصهيوني قضية مبدأ بالنسبة للجزائريين

أبتعد عنك ؟؟ اول مرة أرى جملة "مهذبة جدا" كهذه في منتدى ؟؟ على العموم شكرا على النصيحة لم اعرف انك مصاب بمرض معدي



مرحباً بك
للمرة الثانية تفهم غلط ..
قلنا الصور ليست دليل عماله ولايحق لأحد أن يدمغ بلد كامل بهذا الوصف ...

على العموم يبدو أن العملاء الحقيقيون أمثال صحيفة القدس العربي نجحت في مخططها بالتفرقة بيننا بهذا الخبر السخيف ....

ومرة اخرى الجزائريين أهلى وناسي من قبل أن أعرف الأنترنت وهذا مانتربى عليه ...
والحمد لله الصهاينة هم أيضاً مبدأ شعبي وحكومي لنا لاعلاقات ولاتطبيع مطلقاً قبل قيام الدولة الفلسطينية وإذا قامت فنحن لسنا مجبرين على أقامة علاقة معهم .....
وبالفعل أنا لدي مرض أتمنى أن يكون معدي وهو أنني أحب أخوتي مهما قسوا علي أو أتهموني أحبكم والله ليس لكونكم عرباً أو أمازيغ بل لأنكم مسلمون وهذا هو شعارنا أخوة في الله وعداوه في الله ...
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

حتى لا نتهم باخراج الموضوع

اليكم هذا الكلام والمقتطفات

حيفة هاآرتس
"ويكليكس" يكشف عن علاقات سرية بين إسرائيل والإمارات وقطر
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن العديد من المواضيع الخاصة بالعلاقات الإسرائيلية بدأت تظهر على السطح فى أعقاب "الوثائق السرية" التى نشرها موقع "ويكليكس" الإلكترونى مؤخرا.

وكشفت الصحيفة عن أن الوثائق تضمنت معلومات عن طبيعة العلاقات الخاصة التى جمعت بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية بشكل عام، والعلاقات التى جمعت بين تسيبى ليفنى وزيرة الخارجية الإسرائيلية سابقاً ونظيرها الإماراتى الشيخ عبد الله بن زايد.

وأضافت الصحيفة أنه من خلال الرسالة التى بعثها المستشار السياسى فى السفارة الأمريكية فى تل أبيب مارك سيرس فى 16 مارس عام 2009، تضمنت تفاصيل اللقاء الذى جمعه مع رئيس قسم الشرق الأوسط فى وزارة الخارجية الإسرائيلية يعقوب هداس.

وجاء فى الرسالة أن "هداس" أطلعه على طبيعة العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج العربى، وخاصة دولة الإمارات المتحدة، بالإضافة إلى تكوين وزير الخارجية الإماراتى الشيخ عبد الله علاقات شخصية جيدة مع ليفنى، وأخبره "أنهم فى دولة الإمارات غير مستعدين لأن تكون هذه العلاقة على الملأ".

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليست هناك علاقات دبلوماسية رسمية تجمع بين إسرائيل والإمارات، ولكن الرسالة كشفت الحوار السرى والمتواصل الذى كان بين الدولتين خلال ولاية رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية هى المسئولة عن إدارة معظم العلاقات مع دول الخليج العربى.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الموساد مائير داجان كان هو المسئول عن إدارة العلاقات مع السعودية فى الأعوام الأخيرة، كما ذكرت أن جزءاً من الرسالة تتطرق إلى العلاقات الإسرائيلية مع قطر، والتى قطعت قبل عدة أشهر بسبب عملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة.

ولفت هداس إلى أنه دُعى من قبل القطريين للحديث فى الدوحة من أجل مناقشة موضوع فتح الممثلية الإسرائيلية فى قطر من جديد.


ف دبلوماسى إسرائيلى عن قصة تنامى العلاقات الإسرائيلية مع قطر، والمساعى الإسرائيلية المستمرة لاختراق دول الخليج العربى، فى كتاب صدرت ترجمته العربية عن دار نشر جزيرة الورد بالقاهرة، منذ أيام. يقول محمد البحيرى، مترجم الكتاب من اللغة العبرية، فى مقدمته، إن أهمية الكتاب تنبع من أن مؤلفه «سامى ريفيل» يعد واحدا ممن كان لهم باع طويل فى دفع التطبيع بين إسرائيل والعديد من الدول العربية، وكان أول دبلوماسى إسرائيلى يعمل فى قطر، وكان رئيس أول مكتب لتمثيل المصالح الإسرائيلية فى الدوحة خلال الفترة من عام 1996 إلى عام 1999، وعمل فى مكتب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، ضمن فريق كانت مهمته دفع علاقات التطبيع الرسمية الأولى بين إسرائيل ودول الخليج العربى، وتنمية التعاون الاقتصادى بين إسرائيل والعالم العربى بأسره. وفى السنوات الأخيرة ترأس سامى ريفيل قسم العلاقات الإسرائيلية مع الاتحاد الأوروبى وحلف الناتو بوزارة الخارجية الإسرائيلية، ويعمل اليوم وزيرا مفوضا بسفارة إسرائيل فى العاصمة الفرنسية باريس.
ويربط الدبلوماسى الإسرائيلى بين صعود الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، أمير قطر، إلى سدة الحكم بعد انقلابه على والده وبين تسريع نمو العلاقات بين قطر وإسرائيل، فيقول إن الأمير سارع إلى توطيد علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية عبر توقيع اتفاقية دفاع مشترك معها، والسماح لها بإقامة قواعد عسكرية أمريكية فى قطر، الأمر الذى وفر حماية أمريكية للإمارة فى مواجهة أى ضغوط قد تتعرض لها من جانب الكبار المحيطين بها، لا سيما إيران والسعودية.
وأشار إلى تصريح أدلى به الأمير القطرى الجديد لقناة «ام بى سى»، بعد 3 شهور فقط من توليه الحكم، قال فيه: «هناك خطة لمشروع غاز بين قطر وإسرائيل والأردن ويجرى تنفيذها»، وطالب الأمير بإلغاء الحصار الاقتصادى المفروض من جانب العرب على إسرائيل!
ويقول سامى ريفيل إن إقبال قطر على التطبيع مع إسرائيل، وتصدير الغاز إليها تحديدا، كانا يستهدفان الترويج عالميا للحقل الشمالى الموجود فى قطر، الذى يوصف بأنه أكبر حقل للغاز الطبيعى فى العالم، ويقدر حجم الغاز الموجود فيه بما يزيد على 25 تريليون متر مكعب.
ويؤكد «ريفيل» صعوبة نسج العلاقات القطرية – الإسرائيلية التى شارك فيها هو بنفسه، لولا المساعدة التى حظى بها من مسؤولين كبار فى قصر الأمير ووزارة الخارجية القطرية وشركات قطرية كبرى. ويقول: «عملت خزائن قطر الممتلئة وعزيمة قادتها على تحويلها إلى لاعب مهم فى منطقة الشرق الأوسط، بما يتعدى أبعادها الجغرافية وحجم سكانها».
ويدّعى «ريفيل» أن التوترات التى شهدتها العلاقات المصرية – القطرية ترجع إلى الضغوط التى مارستها مصر على قطر لكبح جماح علاقاتها المتسارعة باتجاه إسرائيل، بسبب قلق القاهرة على مكانتها الإقليمية من الناحية السياسية، وخوفا من أن تفوز الدوحة بصفقة توريد الغاز لإسرائيل بدلا من مصر، وهى الصفقة التى كانت وما زالت تثير الكثير من الجدل فى الأوساط السياسية والاقتصادية والشعبية أيضا. ويشيد الدبلوماسى الإسرائيلى بالشيخة موزة، قرينة أمير قطر، واصفا إياها بأنها باتت السيدة الأكثر تأثيرا فى العالم العربى، متفوقة بذلك على كل زوجات الرؤساء والملوك العرب!
يؤرخ «ريفيل» لبداية العلاقات الإسرائيلية مع دول الخليج العربى باتفاقات أوسلو التى تم التوقيع عليها فى 1993، وبالإضافة إلى المحادثات الثنائية مع الفلسطينيين والتوصل إلى اتفاق السلام مع الأردن، كان هناك الحصاد المتجدد للمحادثات متعددة الأطراف لعملية السلام التى دشنت فى مؤتمر مدريد (أكتوبر 1991)، الذى جلست فيه إسرائيل حول مائدة واحدة مع دول عربية لم تقم معها علاقات دبلوماسية، لبحث التعاون فى قضايا المياه والاقتصاد ومراقبة التسلح والأمن الإقليمى، مشيرا إلى تحقق تقدم فى اتجاه إقامة مؤسسات إقليمية مشتركة فى الشرق الأوسط، مثل إقامة بنك إقليمى للتنمية.
وأوضح «ريفيل» أن الاتصالات تركزت بشكل أساسى على إقامة علاقات سياسية بين إسرائيل وتلك الدول العربية التى لا حدود مباشرة لها مع إسرائيل، وعلى رأسها دول المغرب العربى: الجزائر وتونس والمغرب، ودول مجلس التعاون الخليجى الست (السعودية، قطر، الكويت، البحرين، الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان).
وكان لجهود إسرائيل فى هذا الاتجاه نتائج فعلية، بحسب «ريفيل»، ففى شهر سبتمبر 1994 أعلن مجلس دول التعاون الخليجى عن وقف المقاطعة الاقتصادية غير المباشرة المفروضة على الشركات العاملة فى إسرائيل أو معها، ما أزال واحدة من أبرز العراقيل التى كانت تعيق عمل الشركات الأمريكية العاملة فى إسرائيل ودول النفط الخليجية، وتلا ذلك إقامة علاقات بين إسرائيل وهيئات ومؤسسات وشركات طيران عربية، مثل الخطوط الجوية الأردنية «رويال جوردونيان»، و«جالف إير» التى يقع مقرها فى البحرين، والخطوط الجوية القطرية «قطر إير»، وغيرها من الشركات التى خففت من القيود المفروضة على المسافرين والبضائع القادمة من إسرائيل إلى الدول العربية.
ويقول الدبلوماسى الإسرائيلى إن رجال الأعمال الخليجيين اهتموا كثيرا بما شاهدوه من تقدم تكنولوجى إسرائيلى، وبصورة مبدئية كانت تقديرات معهد التصدير الإسرائيلى تشير إلى أن إسرائيل تصدر منتجات تقدر بمئات الملايين من الدولارات سنويا إلى دول الخليج العربى، فى مجالات متنوعة مثل وسائل الاتصالات، وأجهزة التبريد والتكييف، والتجهيزات الطبية، والبتروكيماويات، ومواد البناء والأغذية والمنتجات الزراعية.
ويشير «ريفيل» إلى اتفاق قطرى – إسرائيلى لإقامة مزرعة حديثة تضم مصنعا لإنتاج الألبان والأجبان اعتمادا على أبحاث علمية تم تطويرها فى مزارع إسرائيلية بوادى عربة، من أجل منافسة منتجات السعودية



اكيد هو وراء ازمة الشعير بالسعودية
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

اين المال الجزائري عن فلسطين والصومال ام انها دولة فقيرة ولو لمرة دعونا نسمع ان الجزائر تبرعت للفلسطينين بمبلغ بسيط. , ام انكم اشبعتموها سخيق القول والخطبا.

يازعيم مثل هذه المواضيع تفرق ولا تجمع , قطر كانت تسئ للمملكة وتتهما بانها تتآمر عليها ومن لسان وزير الخارجية وعلى الجزيرة وان القاعدة الامريكية كانت لحماية النظام من السعودية , هل المطلوب ان اشتم امير قطر واقطع العلاقة لاجعله يزيد في تطرفه ام اتعامل معه واسعى لان احتويـه؟


الله يعلم انه ليس تفاخرا و ليس منة على إخواننا الفلسطينيين الذي يستحقون منا الدماء قبل الدم
لكن لإجابة أمثالك ممن لا يتعبون حتى أنفسهم بالبحث و يطلقون ألسنتهم على إخوانهم
ها هو جاوبك


الجزائر أول الدول التي تسلم حصتها المالية لدعم فلسطين




منذ أيام فقط الهلال الاحمر الجزائري يقدم مساعدة مالية ب5ر2مليون دولار لضحايا عدوان غزة



فياض ل"نيويورك تايمز": الجزائر والامارات وعمان فقط من سددت حصتها المالية لفلسطين بينما استعجلت الجامعة العربية باقي الدول دفع مستحقاتها لتأمين المصالحة
04 - 07 - 2011

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، الاثنين، أن الجزائر تعتبر بمعية دولتين عربيتين أخريين الوحيدة على مستوى الجامعة العربية التي سددت مساهماتها المالية لصندوق دعم ميزانية السلطة الفلسطينية .
* وأوضحت الصحيفة، نقلا عن الوزير الأول الفلسطيني، سلام فياض، أن "البلدان العربية الوحيدة التي سددت التزاماتها المالية لسنة 2011 هي الجزائر والإمارات العربية المتحدة وعمان".
* كما أشار المسؤول الفلسطيني الى أن عدم احترام الدول العربية الأخرى والمانحين لوعودهم سيدفع بالسلطة الفلسطينية إلى دفع نصف مستحقات شهر جويلية فقط لموظفيها، متأسفا لكون "عديد البلدان العربية تسجل بعض التباطؤ في دفع مساهماتها منذ سنة 2010". وقال إن السلطة الفلسطينية قد سجلت سنة 2011 عجزا ب 500 مليون دولار، ما دفعها إلى اللجوء إلى الاقتراض من البنوك خلال الأشهر الأخيرة ،وذلك من أجل التخفيف من حدة الأزمة.
* وأوضح فياض بأن العجز بلغ مستوى أصبح يتعذر فيه معالجة المشكل المالي عن طريق القروض البنكية، مشيرا الى أنه من بين 971 مليون دولار التي وعد بها المانحون لسنة 2011 ، تم دفع 330 مليون دولار فقط حتى الآن، أي حوالي ثلث الالتزامات المالية الموعودة.
* من جهة أخرى، لم تتمكن السلطة الفلسطينية خلال شهر ماي الأخير من دفع رواتب المستخدمين بسبب تجميد إسرائيل لتحويلات الرسوم والحقوق الجمركية المحصلة باسمها من قبل الإسرائيليين على الواردات والصادرات الفلسطينية، وقد تقرر هذا التجميد غداة اتفاق المصالحة بين فتح محمود عباس وحركة حماس.
* للتذكير، فان الجزائر دفعت مساهمتها المالية لحساب هذا الصندوق المقدرة ب 4ر26 مليون دولار للسنة الجارية. وبمناسبة تقديم الجزائر لمساهمتها في شهر ماي الأخير، أعرب الأمين العام المساعد المكلف بالشؤون المالية في الجامعة العربية، سمير سيف اليزل، عن أمله "في أن تدفع البلدان العربية الأخرى مساهماتها لدعم ميزانية السلطة الفلسطينية، وبالتالي مساعدة هذه الأخيرة على دفع أجور موظفيها، ومن تم إفشال محاولات إسرائيل لإجهاض المصالحة الوطنية".


الجزائر تسدد 26 مليون دولار مساهمة في دعم صندوق فلسطين
الخبر : 20 - 05 - 2011
سددت ا لجزائر مساهمتها المالية في صندوق دعم ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية بمبلغ يقدر ب 26.4 مليون دولار.
وأعرب الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية بالجامعة العربية، السيد سمير سيف اليزل، أمس، في تصريحات صحفية بمناسبة تسليم الجزائر الجامعة العربية مساهمتها المالية، عن أمل هذه الأخيرة في أن تقوم باقي الدول العربية بسداد مساهماتها.



2 مليار دولار .. مساعدات الجزائر للفلسطينيين والأفارقة الشروق تنشر حصيلة 10 سنوات
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

بقلم ايلي افيدار ممثل إسرائيل السابق في قطر

صحيفة : "إسرائيل اليوم" 7 فبراير 2011م



هذا هو الرجل الذي يخافه زعماء العالم العربي. بالذات حاكم إمارة صغيرة في الخليج الفارسي، قطر، نجح في السنوات الأخيرة في إحداث ثورة حقيقية، بكل معنى الكلمة، في قواعد اللعب في العالم العربي. حمد بن خليفة، أمير قطر، المسؤول عن إقامة وإدارة شبكة التلفزيون "الجزيرة"، التي تغذي التقلبات الدراماتيكية في الشرق الأوسط، ضمن أمور أخرى، لبثها.

بن خليفة، صعد إلى الحكم في انقلاب هادئ وأنيق نفذه في 27 حزيران 1995. بينما كان والده الأمير خليفة بن حمد خارج بلاده، أحاط بضع عشرات من الضباط المسلحين منازل العائلات الهامة في الدولة، وطلبوا منهم قسم الولاء لابنه، حمد. بعض العائلات القطرية أطاعت، أما التي عارضته فقد وضعت قيد الإقامة الجبرية. حمد الذي اشتبه بان أباه كان يوشك على جلب أخيه من خارج البلاد كي يحل محله، نفذ الخطوة المضادة بشكل سريع. في خطاب ألقاه لشعبه في التلفزيون شرح حمد بأنه لم يكن امامه أي مفر، وأعلن بأنه يتوقع انتقالا مرتبا للحكم. وقد عرض كل الحدث على مواطنيه كحل لنزاع عائلي، وليس كهزة سياسية. ولم يتبقَ للاب المطاح به أي خيار.

خلف الانقلاب اللامع وزير الخارجية ورئيس الوزراء القطري، حمد بن جاسم. الأمير بن خليفة يقدر جدا قدرات الوزير بن جاسم لدرجة انه على مدى السنين كان سرا معروفا لنا أنه في كل مرة يغادر فيها الأمير الدولة يطلب من وزير الخارجية أيضاً الخروج، كون بن خليفة غير مستعد لان يكرر خطأ أبيه. من جهة أخرى، لديه أيضاً أسباب وجيهة لمواصلة الاحتياج لخدمات بن جاسم. فبعد كل شيء، منح قطر ذخرها الأكبر: "الجزيرة".

الخيار الأمريكي

بعد الاستيلاء على الحكم أتضح له بين ليلة وضحاها أن الهدف التالي هي القواعد العسكرية في العالم العربي. ففور الانقلاب سيطر جيش السعودية على ارض كبيرة من الصحراء القطرية. فضلا عن الإهانة الوطنية، كان الزحف السعودي إشارة تنذر بالشر. الأمير فهم أنه في كل لحظة يمكن لجارته القوية أن تسقط حكمه. ومثل الكثير من الحكام العرب توجه بن خليفة إلى الولايات المتحدة.

مع استيلائه على الحكم، بدأ الأمير يحث الأمريكيين على إقامة قاعدة عسكرية في بلاده، بل واقترح تمويل بنائها. الولايات المتحدة ترددت ولكن الإغراء الاقتصادي فعل فعله. في 1996 استثمرت قطر أكثر من مليار دولار في بناء قاعدة "العديد"، ولكن في السنوات الأولى رأى الأمريكيين يخصصون للقاعدة مهام متواضعه كمعسكر تخزين. ومع الزمن خطف القطريون مردودهم: بعد نهاية حرب الخليج الأولى طلب السعوديون تقليص التواجد الأمريكي في بلادهم، ومعظم القوات التي كانت في السعودية نقلت إلى قطر (طلب الأمير من الجزيرة أن تشن حملة تطالب بإخراج القوات الأمريكية من جزيرة العرب اي السعودية حتى تنتقل إلى بلاده قطر وهذا ما حدث ولم تعد الجزيرة للحديث عن القواعد الأمريكية بعد أن بنت أمريكا قاعدتين في قطر).

عدد الجنود الأمريكيين في الإمارات بشكل عام ارتفع إلى بضعة آلاف، وفي حرب الخليج الثانية حظيت قطر باستضافة قيادة القوات الأمريكية.

الأمريكيون أيضاً، من جانبهم فرحوا لفرصة تثبيت تواجدهم في قطر. إنتاج النفط اليومي للإمارة يبلغ نحو مليون برميل في اليوم، ولكن احتياطات النفط من المتوقع أن تنتهي في 2026. ولحظ قطر، فقد اكتشفت أيضاً مخزونات كبيرة من الغاز الطبيعي، اخذت اهميته تتصاعد في العالم بسبب مقاييس جودة البيئة. حجم مخزونات الغاز لدى قطر تقدر بـ 5 حتى 7 في المائة من مخزون الغاز العالمي، والتقديرات هي أنها ستكفي نحو 250 سنة من الإنتاج – كمية من الغاز تساوي نحو 100 مليار برميل نفط. ليس سيئا بالنسبة لدولة سكانها اقل من مليون نسمة. بتشجيع من بن خليفة أصبحت شركات الطاقة الأمريكية شريكا مركزيا في صناعة الغاز القطري، على حساب الفرنسيين، الذين عملوا بحرية في الدولة في عهد أبيه.

وكان لابن خليفة سبب يدعوه للرضى: أهدافه الإستراتيجية تحققت، وحظي بترسيخ علاقة وثيقة مع الولايات المتحدة تقوم على ساقين متينتين: تعاون عسكري ومصالح اقتصادية. ظاهرا، للأمريكيين أيضاً كانت كل الأسباب للابتسام. غير أنه كلما مرت السنين، تبين لهم ان بالذات في بلاد حليفهم ولد العنصر الذي سيهيج العالم العربي. يحرض ضد واشنطن والمصالح الأمريكية من القاهرة وحتى أفغانستان.

بين القاعدة والمونديال

في منتصف التسعينيات اضطرت شبكة بي.بي.سي بالعربية أن تغلق مكاتبها كنتيجة لسياسة الرقابة المتشددة للعربية السعودية، التي كانت شريكا في القناة. قطر لاحظت الفرصة، وفي نيسان 1996، بعد اقل من سنة من صعود حمد بن خليفة إلى الحكم، أسس محطة تلفزيون الجزيرة.

منذ إقامة الجزيرة ادعى القطريون بان هذه قناة مستقلة، تعمل دون تدخل حكومي. ولكن عمليا، وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني عين رجاله لإدارتها وربط ممثليات وزارة الخارجية القطرية بمهمة دفعها إلى الأمام. غير مرة نصبت أجهزة بث القناة على أسطح سفارات قطر في العالم العربي. وكان هذا مناسباً جداً: فعلى أي حال التلفزيون والسفارة على حد سواء كانا يعملان في خدمة الأمير.

لملء الشواغر في القناة الجديدة، استأجر القطريون الصحفيين الذين عملوا مع البي.بي.سي وأضيف إليهم إعلاميون مثلوا جملة من المواقف السياسية في العالم العربي، بعضهم ممن لم يحظَ أبداً بإسماع صوته من على منصة على هذا القدر من المركزية.

للصحفيين الذين جندتهم الجزيرة في صفوفها مزايا عمل مدللة غير مسبوقة. فقد اسكنوا كبار الإعلاميين في "قرية الياسمين"، حي فيلل في الدوحة. في المنازل الفاخرة سكن مقدمو برامج علمانيون يساريون بجوار صحفيين إخوان مسلمين متزمتين. وفي صالون واحد احتفلوا مع الكحول، وبجواره صلوا للقضاء على خصومهم في العالم. القاسم المشترك بينهم هو المال، والكثير منه. الجزيرة منحت الصحفي رواتب خيالية وحرية صحفية وان كانت محدودة إلا أنها بلغت مسافة ابعد بكثير مما حصلوا عليه في أي دولة أخرى في العالم العربي. وأكثر من كل شيء، كانت الجزيرة منبرا كان يمكن العمل فيه ما لا يمكن تصوره حتى المفاجأة – الانتقاد بشكل حر للزعماء العرب وحلفائهم في الداخل وفي الخارج الممنوع كان نقد حلفاء قطر.

أدخلت الجزيرة مداولات البث الحي دون رقابة، منحت فيه منبرا حتى لمحافل المعارضة. حتى تلك الأيام، كل البرامج كانت مسجلة ومراقبة بحيث أن مهاجمة الحكم كان متعذرا. الجزيرة خرقت هذه القاعدة. والعرب تفانوا للجزيرة. وفي غضون عدة سنوات، أصبحت شبكة التلفزيون الإدارة الإعلامية الأهم في العالم العربي. الزعماء العرب أصيبوا بالفزع. في دول عديدة منعت الجزيرة من الاحتفاظ بمكاتب لها، وأغلقت مكاتب مفتوحة المرة تلو الأخرى بعد بث برامج هاجمت الحكومات المضيفة. فضلا عن حق التعبير للمعارضة، قادت الجزيرة خطا مناهضا لأمريكا بحزم. مقدمو البرامج، مثل مقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" د. فيصل القاسم، أو الشيخ يوسف القرضاوي الزعيم الديني الأكثر شهرة في العالم الإسلامي، درجوا على مهاجمة سياسة الولايات المتحدة وإسرائيل بشكل فظ. معظم الصحفيين في القناة يسيرون معهم على ذات الخط: الجزيرة عارضت اجتياح العراق، الحرب في أفغانستان بل وبثت أشرطة رسائل أسامة بن لادن، التي جعلت الإدارة والجمهور الأمريكي يتميز غضبا. وبشكل محمل بالمفارقة، فانه في نفس الوقت الذي خرجت فيه القناة ضد الولايات المتحدة وإسرائيل اتهمتها الحكومات العربية المتضررة من برامجها بأنها "مبعوثة الصهاينة" بل وأنها ممولة من إسرائيل.

وبين الحين والآخر تنطلق شائعات من جهة الحكم القطري عن عدم رضا أمريكي وعن ضغوط تمارس على الدوحة كي تسكت، أو على الأقل تقيد، عمل القناة. وهكذا يحظى بن خليفة بالتمتع من كل العوالم: من دعم عسكري أمريكي في شكل آلاف الجنود المرابطين في بلاده، ودعاية بأنه مستعد لان يصطدم مع واشنطن باسم الكرامة وحرية التعبير للعالم العربي.

الجزيرة تشكل اليوم مصدرا للشرعية الأساس لحكم الأمير. خليط من محطة تلفزيونية شعبية وثراء لا حصر له يسمح لبن خليفة الانطلاق في مغامرة اقتصادية ولتحسين صورته لا يمكن تخيلها. أن يتعهد بصرف 37 مليار دولار على استضافة المونديال في 2022، أن يشتري امتياز بتغطية قميص برشلونة بـ 165 مليون يورو أو التنافس على ملكية مانشستر يونايتد. لولا الجزيرة لكان كل زعيم مسلم يحترم نفسه يندد بهذا التبذير لأموال الإسلام على ترهات غربية، ولكن عندما تكون محطة التلفزيون إلى جانبه، قلة فقط تخاطر بجعل بن خليفة عدوهم.



ثأر الهمبورغر

مثل كثيرين في العالم العربي ممن يؤمنون بان الطريق إلى واشنطن تمر عبر القدس، فان الأمير القطري أيضاً له نفس الرأي لكن بأسلوبه حيث فتح علاقات مع إسرائيل. في 1996 فتحت ممثلية إسرائيلية في الدوحة، بل وفعلها بشجاعة في فترة حساسة مثل الانتفاضة الفلسطينية الثانية، كان الحكم مستعدا لان يخاطر بصورته أمام العرب ويحافظ على العلاقة مع إسرائيل. بفضل إسرائيل شق الطريق لتعميق العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة واستمال الطوائف اليهودية والكونغرس.

من جهة أخرى، لم يخاطر بن خليفة كي يوثق العلاقات مع القدس. فبعد فتح الممثلية الإسرائيلية في قطر لم تتعمق العلاقات، بل وأحيانا نشأ إحساس بان العلاقة بين الدولتين هي في الحد الأدنى اللازم الذي تستوجبه مصالح قطر في واشنطن. في حالات معينة، افتعلت قطر أزمات بشكل مصطنع كي يري الجمهور العربي بان القطريين لا يتعاونون مع إسرائيل. وإذا قلنا الحقيقة، فان إسرائيل أيضاً لم ترى أبداً في علاقاتها مع قطر ذخرا استراتيجيا.

كلما توثق الحلف العسكري بين قطر والولايات المتحدة وازدادت الاستثمارات الأمريكية في الدولة، اضطرت الدوحة بقدر أقل إلى العلاقة مع إسرائيل. وبردت العلاقات في أثناء الانتفاضة الثانية، وقطعت تماما في زمن رصاص مصبوب. اليوم لا توجد علاقات رسمية بين الدولتين، وقد اقترحت قطر لاستئنافها مقابل إذن بإدخال الاسمنت إلى قطاع غزة لكن ردته القدس.

في غضون 15 سنة نجح الأمير لإثارة النوازع بين كل الخصوم العرب وأجج التناقضات الداخلية في الشرق الأوسط: ان يستمتع برعاية أمريكية وان يشكك فيها أيضاً، أن يشارك في التطبيع مع إسرائيل وان يصب الوقود على شعلة النزاع على حد سواء. قلة تعلموا كيف يديروا سياسة ذكية ومرنة، تحمي المصالح الوطنية في الشرق الأوسط. في إسرائيل أيضاً، هذا درس لا يزال ينبغي استيعابه.

ومع ذلك لا يمكن القول أن حكم بن خليفة مضمون للأبد. الزعماء العرب يكنون له الضغينة على هز كراسيهم ولكن باستثناء سورية التي ساعدته ضد المحاولة الفاشلة للإطاحة به في 1996، فإنهم لا يزالون لم يعمدوا إلى عمل ضده. الولايات المتحدة هي الأخرى تفضل الحفاظ على النفط والغاز يتدفقان وعدم الشروع في مواجهة. ولعل حبه للطعام من الوجبات السريعة هو الذي سيجلب له نهايته: بن خليفة مشهور بمحبته للطعام السريع كثير السمنة، وفي السنوات الأخيرة تدهورت صحته (له كلية واحدة). سيكون من المفارقة على نحو خاص إذا كان انتقام الولايات المتحدة من الأمير بسلاح همبورغر وتشبس.
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

بما ان الخبر من جريدة القدس العربي والتي يملكها عبد الباري دولار
المعروف بحقده الذي لا يخفيه على دول الخليج ويحاول باي طريقة التهجم على دول الخليج
واليوتيوب شاهد على هذا الحقد
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

رجاءا لنرجع للموضوع لا احد ينفي ان الكلام يخص قطر بدرجة اولى والامارات بدرجة ثانية
لذى فالموضوع سيبقى حول هذه النقطة
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

بما ان الخبر من جريدة القدس العربي والتي يملكها عبد الباري دولار
المعروف بحقده الذي لا يخفيه على دول الخليج ويحاول باي طريقة التهجم على دول الخليج
واليوتيوب شاهد على هذا الحقد

اخي العزيز من اول ما قرات الموضوع عرفت بان المقصود هي قطر والامارات
فلا اعتقد ان بلاد الحرمين ستكون لها علاقة بالموضوع من قريب ولا من بعيد اللهم بالنسبة للحاقدين
لماذا لم نتهم الكويت مثلا ,,,,,,,,,,, ببساطة لان الواقع والتاريخ يخبرنا بهم

ثم انا متفاجئ لدفاع الاخوة السعوديين عن قطر وهم لم يروام ن هذا الجار العاق الا السوء :dunno[1]:
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

والله حالة
الاخواني من بلادي السعودية
ليش تتهجمو على الزعيم
ولماذا تدافعو عن قطر
اصلا من هيا قطر

اقسم بالله يا انها تكيد في السعودية اكثر ماتكيده اسرائيل وايران لنا

دائما تحاول ان تحارش السعودية بطريقة سيئة وحقودة والعياذو بالله
ودائما سياستها مخالفة لسياسة السعودية في كل قضايا دول الخليج
وهاذا واضح لكم

وقد صرح ذالك حق قطر ماودي اني اذرك اسمه
اعترف ان القواعد الامريكية هيا لحمايته من السعودية!!
هههههههههههههههههه وكان السعودية بلد عدوان او محتل
والله مايستحي على وجهه فعلا
هاذا جارك وجار المسلمين كلهم ولا ياتي منه اي شر ابدا
بل يوقف مع جيرانه دائما

وهذا ينصب عداوته بشكل واضح على السعودية
واضح جدا
اما عن طريق قناة الجزيرة حقه
او عن طريقة سياسة المنافسة والاعتراض لكل شيء تفعله السعودية
والدليل
اخر مرة في مشكلة اليمن حيث انسحبت قطر من المبادرة الخليجية لان السعودية هيا من تترأسها
اي شيء تفعله السعودية دائما تعارضه قطر
سلبي او ايجابي
تعراض من اجل المعارضة
فهاذا امر معروف انه يخرج من عدو وليس صديق
قطر كشرت عن انيابها امام السعودية كم من مرة
ولا اتمنى ان تستمر بهذا التكشير لكي لاتخلع السعودية اسنانها وتصفعها
يجب ان يعرف مع من يلعب هاذا الفتى


هناك شيء دائما اخذ به
وهوا في المحن تبان معادن الرجال

في ازمة البحرين الاخيرة قطر ارسلت جيشها الذي لايتجاوز 50 جندي ومدرعات عرجاء وياليته ما ارسل
والكويت بعد احتاجات على المشاركة في درع الجزيرة في البحرين
احتجو وكسرو وبدأو بلأسائة للسعودية بل وصل فيهم الامر الى الاتهام ان السعودية ذهبت لتقتل المحتجين
خخخخخخخخخخخخخخخ
بالله هل هاؤلاء رجال ودول تعتمد عليهم في حروب طاحنة
لا اضن ذالك
بال ان العدو الحقيقي لنا هوا جاري القريب
الباب بجوار الباب

هناك مثل ايطالي من المافيا يقول

قرب عدوك منك
ولكن قرب صديق وانتبه منه اكثر من عدوك
واحذر من صديقك اكثر من عدوك الحقيقي

فيكفي يا اخوان التطبيل لبعض دول الخليج
التي لانرى الى المشاكل والانتقاد منها دائما

ولنا في العملة الموحدة الخليجية خير دليل
الكل لايريد والكل يريد ان تكون في بلده
من اجل حاجة في نفس يعقوب

 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

5_1176658820.jpg
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

اصلا الدول كلها لديها علاقات مع اسرائيل حتى الفرس "بعران"(ايران) علاقاتها مع اسرائيل لكن وفق اطار مخفي عن الاعلام ..
اما الخليج العربي للاسف نعم والسفارات الاسرائيلية موجودة فيها,,
فقط العراق ليس مدحا به لانه بلدي لكن التاريخ يشهــــــــد ويرجى الابتعاد عن السجالات
بالنسبة لكلام الاخوة على قطر فهي مسكينة سأقول لكم لماذا لانها اظهرت الحقيقة بعلاقتها مع اسرائيل
اما الدول التي تبني للمجهول "تتستر" نفس العلاقات وبمستوى مخابراتي ايضا ولكنـ بالخفاء تحت عباءة العلاقات مع اميركا

السؤال الذي طرح نفسه"(اذا كانت قطر لم تخجل من علاقاتها مع اسرائيل وتعلنها للجميع لماذا دول مجلس التعاون يبقيها
اليس من المفروض ان يوقفون علاقاتها ام انهم مشاركيهم بنفس الجريمة.":!.؟)
 
التعديل الأخير:
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

خخخخخخخخخ


الغترة فوق المشلح لا سعودي اكيد.

خله يتعلم اللبس العربي .
خوي انا لم اجلب اسماء دول كي لايتم التجريح لذلك لاداعيـ
لذلكـ
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

أخي غريب الأطوار قذافي الجزائر ههههه
هل تملك دليل واحد على هذة الأفتراءات فصحيفة القدس العربي أكذب صحيفة وتنشر من لندن وصاحبها عبد الدولار فسوان المعروف بعدائة للخليج .....
بعدين اليهود كيهود يحملون جنسيات غير اسرائيلية كيف تستطيع أن تفرق بينهم وبين الأسرائيليين ؟؟؟؟ وهم يعملون في شركات مختلفة حول العالم تقدم خدماتها للجميع مقابل المال ؟؟؟
هل أستطاع المصريون أن يعرفوا الأسرائيلي الجاسوس الذي نام في مساجد القاهرة ؟؟؟؟

بخصوص أخوانك في غزة والضفة أرجع للمصادر الدولية والفلسطينية وستعرف أن دول الخليج دفعت لهم مليارات المليارت طوال 60 سنة وسنستمر بالدفع لهم حتى يفرجها الله ....

بخوص توقيعك اللهم لاشماته فأنت حر قاطع العرب وأرجع لأحضان ماما فرنسا ....
المشكلة اسمك أحمد ماقدر أزعلك عشان ما زعل نفسي
تحياتي..

حبيبي اليس كل شخص بلده هي امه التي تحتضنه؟ إذن شوف من يحتضن من و شوف من مُسحت هويته و من سيطرت على هوية "ماماك فرنسا"
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
fred004.jpg


fn.jpg


cid_761342FC756F49FE963E4BE27C19F14F@PCdejpetgene.jpg
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

العالم كله له علاقة باليهود سواء اسرائيليين او صينيين ،هذه العلاقات مباشرة او غير مباشرة، بعلم او بدون علم ، اغلب الشركات الكبرى والماركات في كل المجالات اليهود لهم يد فيها ، ومن لم يتقبل ذلك فعليه ان يعمل ويخرج البديل او يصمت .لكن الحقيقة المرة هي ان اغلب اليهود مع اسرائيل ومساندة اسرائيل هي ان تكون صهيوني والكل يعرف مبادئ الصهيونية.
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

قلت لكم ترفعوا عن الرد على تفاهات مالها اي قيمه
حتى وان كانت من اشخاص يصادرون حرية الفكر والرئي متل مسؤولين ومشرفين المنتدى
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

انا في اعتقادي التاريخ يعيد نفسه مثل ماحدث مع فلورنس العرب
 
رد: ضباط من الموساد والشاباك سابقا يعملون في الخليج ويقدمون خدمات وإرشادات أمنية

من الواضح ان الخبر كاذب ....... فقطر لا تمتلك معدات عسكرية الا بسيطه جدا
ودول الخليج الاخرى تمتلك معدات متطورة وغير موجوده في اسرائيل ........ فلماذا يحتاجون لها والعالم مقتوح امامهم ؟؟ صراحه الخبر ليس فقط غير صحيح بل سخيف
 
عودة
أعلى