1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  1. قاهر اليهود

    • عـــضو
    إنضم إلينا في:
    ‏14 أغسطس 2010
    المشاركات:
    3,025
    الإعجابات المتلقاة:
    1,081
    نقاط الجوائز:
    991
    Offline
    هل تعرف معنى كلمة اسرائيل ؟


    علماؤنا كالمفسر المعروف الطبرسي (ره )يقول في مجمع البيان : ان اسرائيل هو يعقوب بـن اسحاق بن ابراهيم (ع ) وان اسر تعني العبد وئيل بمعنى اللّه , فيكون معنى اسرائيل عبد اللّه .
    واضـح ان مـا تـتـحـدث عنه التوراة من مصارعة بين يعقوب والملك الالهي , او بين يعقوب واللّه , خـرافـة وسـخـافـة لاتـتـناسب اطلاقا مع الكتاب الالهي , وهي اوضح دليل على تحريف التوراة الموجودة .


    لذلك :
    لا يجب علينا ان نقول اسرائيل لان اسرائيل كلمه تنقسم الى قسمين (اسرا _ ئيل) و هي تعني بالسريانيه (عبدالله الصالح) و اذا اطلقناها يقصد بها نبي الله (يعقوب عليه السلام) فلا يجوز ان نقول كلمه اسرائيل في معرض الذم و لكن نقول (اليهود) كما ذكرهم الله في كتابه الكريم :
    قال تعالى(و قالت اليهود عزيز أبن الله و قالت النصارى المسيح أبن الله) *التوبه:30*

    هذا الموضوع لأوضح ان الكيان الصهيوني الذي يقول كلام على الله
    ليس بالحق ... نسوا معنى كلمة اسرائيل التى تقول لهم دائما انتم عباد الله .. فالنبى اسرائيل عليه السلام برىء منهم ومن نسلهم الى يوم القيامة


    الفرق بين الإسرائيلي و اليهودي و العبري و الصهيوني

    كثير من الناس لا يفرق بين الأسماء أو التعبيرات الدارجة في الحديث ولكن الصحيح أنه توجد فوارق كثيرة بين الكلمات المستخدمة وهنا أرجوا أن توضح لكم هذه الرسالة المفهوم الصحيح للكلمات التالية والتي قد نستخدمها ونحن نعتقد إنها بمعني واحد الفرق بين ‏:‏
    الإسرائيلي و اليهودي و العبري و الصهيوني

    أولا : الإسرائيلي
    قال تعالى :
    كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين (آل عمران 93)، الآية الكريمه توضح أن هناك شخص إسمه إسرائيل و هو بالإجماع يعقوب عليه السلام، إذن بنو إسرائيل هم أبناء يعقوب و أبناء يعقوب إثنا عشر منهم يوسف عليه السلام بالتالي يمكننا القول أن تسمية إسرائيلي هي تسمية قوميه و ليست دينيه فليس كل اليهود إسرائليون.

    ثانيا : اليهودي
    تسمية دينيه تطلق على كل من يتبع الديانة اليهوديه اليهود يتبعون موسى عليه السلام و كتابهم التوراة بالإضافة إلى التلمود و هو كتاب من تأليف حاخامات اليهود يحتوي على خرافاتهم و أساطيرهم اليهود يعتبرون كل مولود لأم يهوديه يهودي ثم أصبح حتى المولود لأب يهودي و أم غير يهوديه يهودي، أيضا يعتبر يهودي حتى و إن لم يمارس الطقوس و الشعائر اليهوديه ما لم يعتنق ديانة أخرى.

    ثالثا : العبري
    يمكن إعتبار هذه التسميه قومية أيضا او عرقيه و هي من أقدم التسميات التي تطلق على أعضاء الجماعات اليهوديه و يقال أيضا عبراني جمعها عبرانيون و التسمية لا يعرف لها أصل إلا أن أقرب التفاسير تشير إلى إشتقاقها من العبور إذ أن اليهود ينسبون كلمة عبري إلى عبور يعقوب لنهر الفرات و يفضل العلمانيون منهم إستخدام كلمة عبري على كلمة إسرائيلي او يهودي لأن كلمة العبرانيين تشير إلى ما قبل ظهور الديانة اليهوديه أي أن مصطلح عبري يؤكد الجانب العرقي على حساب الجانب الديني فيما يسمى القومية اليهوديه و الخلاصه هي أنه يمكن إعتبار كلمة عبري مرادفة لكلمة إسرائيلي.

    رابعا : الصهيوني
    و هي تسميه حركية تنظيميه تطلق على كل من يؤمن بأفكار الحركه الصهيونيه فليس كل اليهود صهاينة و ليس كل الصهاينة يهود، و الحركة الصهيونيه هي حركة سياسيه تهدف إلى إقامة دولة يهودية في فلسطين و تشجع هجرة اليهود إلى فلسطين من كل أنحاء العالم بأغرائهم بالأماني و الأحلام الورديه التي تنتظرهم في الأراضي الفلسطينيه و قد تأسست الحركة الصهيونيه عام 1897 في مؤتمر بازل بسويسراو يعتبر الصحفي اليهودي الهنغاري ثيودور هيرتزل مؤسسها و الأب الروحي لها و قد سميت صهيونيه نسبة إلى كلمة صهيون و هو جبل يعتبرونه أقرب مكان لبناء الهيكل في القدس و يعتقد بعض المتدينين اليهود أن فلسطين أرض الميعاد قد وهبها الله لبني إسرائيل فهذه الهبه أبدية لا رجعة فيها إلا أنهم غير متحمسين للصهيونيه لأن دولة إسرائيل في معتقدهم لا يجب أن تقام من قبل البشر.


    لهذا اتمنى من كل اخوتي الاعضاء عدم كتابة كلمة اسرائيل من دون الهمزتية اي كتابتها بهذه الطريقة "اسرائيل"
    لان عدم كتابتها بالهمزتية هو اعتراف بوجود شيئ اسمه "اسرائيل" و يستحسن تسميتها بالكيان الصهيوني, و كذلك احتراما لمشاعر اخوتنا في فلسطين

    اللهم انصرنا على اليهود وارفع راية الاسلام وأعزنا عليهم

    واجعلنا فوقهم بقدرتك يا ذا الجلال والاكرام

  2. salem.sh3

    • New Member
    إنضم إلينا في:
    ‏6 ابريل 2010
    المشاركات:
    108
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    نقاط الجوائز:
    0
    Offline
    رد: هل تعرف معنى كلمة اسرائيل ؟

    فيه الكثير من الناس لما يريد يسب اليهود يلعن اسرائيل ارجوا ان يتنبه الاخوة لذلك فاسرائيل هو نبي الله يعقوب عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام
  3. Red_star

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏16 سبتمبر 2011
    المشاركات:
    1,700
    الإعجابات المتلقاة:
    290
    نقاط الجوائز:
    135
    Offline
    رد: هل تعرف معنى كلمة اسرائيل ؟

    انما الاعمال با النيات

    عندما نلعن "اسرائيل" لايعني اننا نلعن نبي الله يعقوب بل نلعن اليهود المحتلين لي ارض فلسطين
  4. Salah Soker

    • عضو مميز عضو مميز
    إنضم إلينا في:
    ‏12 ابريل 2011
    المشاركات:
    1,593
    الإعجابات المتلقاة:
    528
    نقاط الجوائز:
    202
    Offline
    رد: هل تعرف معنى كلمة اسرائيل ؟

    موضوع جيد أخي قاهر اليهود فقط تصحيح صغير لكلمة النبي "عُزَيْرْ" عليه السلام و ليس عزيز أخي الكريم

مشاركة هذه الصفحة

الاعضاء الذين يشاهدون محتوى الموضوع(عضو: 0, زائر: 0)