رادار التايفون الجديد من نوع aesa سيدخل الخدمه عام 2015

رد: رادار التايفون الجديد من نوع aesa سيدخل الخدمه عام 2015

مهو المجنني وحارق بصلتي انه فيه عالم قاعده بتنسخ عن الرافال كلام وكانها مركبة فضائية ههههه ومش عارفين ليس رفضت من كثير من الدول ...على كل حال بستناك ....

طيب شوف مع انه قديم

طبعا انكون عادلين الرافال يمكن ان تتلافى هذه العيوب مستقبلا ولكن متى .... فامريكا ربما ستدخل في الجيل السادس قريبا ... وروسيا ستبدا في الجيل الخامس بشكل تجاري .... يعني ما الفائدة هنا ... الموضوع لفرنسا هو للتسويق فقط .......... طبعا اخي تذكر كلمتي عن سبكترا والعمل في مساحات ضيقة وضد دفاعات متطورة مثل الروسية واظنك تعرف ...

بارك الله فيك اخي تقنية عن المقال الصراحة عندما قلت ان هذه الخاصية لن تتوفر الى لردرات aesa الخاصة با لاف-22 والباك فا والسو-35 وحاليا التايفون لم اخطىء في كلامي ......اخي اشرف هذه هي احدى عيوب ردار الرفال التي كنت ساتركها لموضوعنا وهي محدودية قدرات ردارت aesa الحالية على المسح للاعلى بزاويا عالية .......ردار AN/APG-77 و Tekhomirov NIIP AESA لهم قدرة مسح للاعلى وعلى امتداد زوايا خط الافق azimuth and elevation تقدر ب 120 درجة في حين ردار الرافال وباقي نسخ aesa لها محدودية كبيرة في هذا المجال تقدر 60-75 درجة على الاكثر عند اداء المسح للاعلى

يعجبني تحليلك التقني للامور اخي القيصر وتستحق تقدير مني على هذا

سبق لي ورايت الرفال اكثر من مرة في حياتي وفي اقرب الوضعيات حتى طائرات روسية وامريكية

واستطيع ان اقول لكم انه رغم وجود بعض الجهات في فرنسا التي تحاول تبرير خواص الرادار الفرنسي وعيوبه فان كلام الاخ قيصر يحوي الواقع ومايؤكده هو خرجات المديرية العامة للتسليح

وطموحاتها ............................كيف

هناك خطة عمل كبيرة والحقيقة ان دولة الامارات هي احد اعمدتها الحساسة تتمثل اساسا في وضع رادرا aesa فرنسي في ظل تفوق امريكي وبكل صراحة وخروج رائع من طرف الدول الاوروبية بنتائج باهرة في هذا الميدان والمجسد في رادارات الاوروفايتر 2000 الرائعة

هل هناك من يستطيع ان يجيبني لماذا طلبت الامارات تطوير الرادار الموجود في الرفال اظافة للمحرك ايضا ..............فشروط الامارات لو نفذت ستجعل الرفال شي اخر

اخي BERKUT_SU

اتعرف قصة السقوط الحر للمبيعات الفرنسية في الطيران الحربي منذ سنوووووووووات ومنذ تغير خريطة العالم بسقوط جدار العزل في برلين

ان كنتم تعتقدون ان الخصائص التقنية للرفال هي سبب رفض كل الدول لها فهذا خط

في عهد الرئيس جاك شيراك وعد محمد السادس باقتناء 18 طائرة رفال
لكن سياسة التجبر والتكبر والا......من نكولا ساركوزي قلبت كل شي افقد فرنساا الكثير من الاوراق

شكرا لكم على هذا النقاش وشكرا لك من

BERKUT_SU

والقيصر الروماني .....

في انتظار الاجابة على السؤال ماهو السبب الذي دفع الامارات لرغبة في تطوير الرادار الموجود على الرافال

التعديل الأخير:

طبعا انكون عادلين الرافال يمكن ان تتلافى هذه العيوب مستقبلا ولكن متى .... فامريكا ربما ستدخل في الجيل السادس قريبا ... وروسيا ستبدا في الجيل الخامس بشكل تجاري .... يعني ما الفائدة هنا ... الموضوع لفرنسا هو للتسويق فقط .......... طبعا اخي تذكر كلمتي عن سبكترا والعمل في مساحات ضيقة وضد دفاعات متطورة مثل الروسية واظنك تعرف ...

المشكلة في الرافال نفسها اخي اشرف فهل مقدمة الرافال مثلا تستطيع حمل مستقبلا ردار مثل ردار التايفون المستقبلي .....وتوليد الطاقة والتبريد الكافيان له

يعجبني تحليلك التقني للامور اخي القيصر وتستحق تقدير مني على هذا

سبق لي ورايت الرفال اكثر من مرة في حياتي وفي اقرب الوضعيات حتى طائرات روسية وامريكية

واستطيع ان اقول لكم انه رغم وجود بعض الجهات في فرنسا التي تحاول تبرير خواص الرادار الفرنسي وعيوبه فان كلام الاخ قيصر يحوي الواقع ومايؤكده هو خرجات المديرية العامة للتسليح

وطموحاتها ............................كيف

هناك خطة عمل كبيرة والحقيقة ان دولة الامارات هي احد اعمدتها الحساسة تتمثل اساسا في وضع رادرا aesa فرنسي في ظل تفوق امريكي وبكل صراحة وخروج رائع من طرف الدول الاوروبية بنتائج باهرة في هذا الميدان والمجسد في رادارات الاوروفايتر 2000 الرائعة

هل هناك من يستطيع ان يجيبني لماذا طلبت الامارات تطوير الرادار الموجود في الرفال اظافة للمحرك ايضا ..............فشروط الامارات لو نفذت ستجعل الرفال شي اخر

اخي berkut_su

اتعرف قصة السقوط الحر للمبيعات الفرنسية في الطيران الحربي منذ سنوووووووووات ومنذ تغير خريطة العالم بسقوط جدار العزل في برلين

ان كنتم تعتقدون ان الخصائص التقنية للرفال هي سبب رفض كل الدول لها فهذا خط

في عهد الرئيس جاك شيراك وعد محمد السادس باقتناء 18 طائرة رفال
لكن سياسة التجبر والتكبر والا......من نكولا ساركوزي قلبت كل شي افقد فرنساا الكثير من الاوراق

شكرا لكم على هذا النقاش وشكرا لك من

berkut_su

والقيصر الروماني .....

في انتظار الاجابة على السؤال ماهو السبب الذي دفع الامارات لرغبة في تطوير الرادار الموجود على الرافال

اخي انا لا اتكلم عن المغرب انا اتكلم عن دول اخرى .......... فحتى الميراج اصلا خسرت ضد الطائرات الامريكية في السوق ..........لكن سواء رافال او ميراج او اي طائرة لماذا ادفع ثمن تطوير وثمن باهظ لشيء موجود مماثل او افضل منه ؟؟؟

المشكلة في الرافال نفسها اخي اشرف فهل مقدمة الرافال مثلا تستطيع حمل مستقبلا ردار مثل ردار التايفون المستقبلي .....وتوليد الطاقة والتبريد الكافيان له

نعم اخي فالمعدات على الرافال ليست سيئه ويمكن ان تتطور لكن المشكلة هي في مبدا تصميم الطائرة

اخي انا لا اتكلم عن المغرب انا اتكلم عن دول اخرى .......... فحتى الميراج اصلا خسرت ضد الطائرات الامريكية في السوق ..........لكن سواء رافال او ميراج او اي طائرة لماذا ادفع ثمن تطوير وثمن باهظ لشيء موجود مماثل او افضل منه ؟؟؟

اهلا بيك اخي
وانا اتكلم بشكل عام والمغرب مجرد مثال بسيط

ولكن لدي سؤال

السؤال ماهو السبب الذي دفع الامارات للرغبة في تطوير الرادار الموجود على الرافال

اهلا بيك اخي
وانا اتكلم بشكل عام والمغرب مجرد مثال بسيط

ولكن لدي سؤال

السؤال ماهو السبب الذي دفع الامارات للرغبة في تطوير الرادار الموجود على الرافال

نظرا لطبيعة عدوها المحتمل فهي بحاجة لهذه القدرات كما يعتقدون لكن حقيقة الامر على الامارات الاستثمار بالقوات البرية والبحرية اكثر وشراء كثير من الحوامات وطائرات مثل ا-10 افضل لهم لاسباب كثيرة

بارك الله فيك اخي تقنية عن المقال الصراحة عندما قلت ان هذه الخاصية لن تتوفر الى لردرات aesa الخاصة با لاف-22 والباك فا والسو-35 وحاليا التايفون لم اخطىء في كلامي ......اخي اشرف هذه هي احدى عيوب ردار الرفال التي كنت ساتركها لموضوعنا وهي محدودية قدرات ردارت aesa الحالية على المسح للاعلى بزاويا عالية .......ردار AN/APG-77 و Tekhomirov NIIP AESA لهم قدرة مسح للاعلى وعلى امتداد زوايا خط الافق azimuth and elevation تقدر ب 120 درجة في حين ردار الرافال وباقي نسخ aesa لها محدودية كبيرة في هذا المجال تقدر 60-75 درجة على الاكثر عند اداء المسح للاعلى

أخي قيصر هناك ميزة مهمة في الرادار .. وهي سهولة تركيبه على الرادار السابق captor -m .. كل ما عليك هو تغيير الmechanical antenna بال aesa antena بدون الحاجة لتعديل ال processor أو معدات التبريد أو الحجم !! ( خيار إقتصادي جدا )>> بالإضافة أنه يحتاج لأعمال الصيانة بعد 1000 ساعة طيران !!

نقطة مهمة أيضا ,, الرادار الذي سيطير على التايفون عام 2013 ستكون الtransmit/recieve modules مصنوعة بطريقة مبتكرة من مادة Gallium Arsenide ولكن العام 2015 ستكون الtransmit/recieve modules مصنوعة من مادة Gallium Nitride طريقة صناعتها معقدة فعلا وحاصلة على براءة إختراع ودخلت فيها عدة طرق لصناعة المواد ومعالجتها بطرق معقدة بإستخدام تقنيات متفوقة دخلت فيها مركبات ال nano البيانات الأولية للرادار ذكرت أنه سيكون عدد الtransmit/recieve modules يقارب ال1800 -2000 بأداء متفوق ... نتيجة المواد الفعالة الداخلة في عملية الصناعة ,,, ( رادار الرافال 1200 !!)

علما أخي القيصر بأن الرادار caesar الذي تم تجربته عام 2007 أظهر أداء متفوق .. حتى في رصد مسافة الأهداف كان قريب أو مشابه لل apg-77 !!

اخي تايفون بالنسبة لرادار amsar aesa كان مقررا مداه 200 كم .......... لكن فعليا الان ليس المدى فقط هو المهم في الرادارات الجديدة ايسا . ولهذا فالاهمية ليست في المدى

واضح أخي ولكن أنا ذكرت المدى كنقطة للإستدلال فقط ,,

ههههه نعم .......... وماذا يحصل لطائرة مثلها لا تمتلك تسلق عالي ... عندما تكون طائرة معادية على ارتفاع عالي جدا مع قدرات نظر للاسفل ؟؟؟؟ كيف سينظر الرادار للهدف ..... وليس هذا فقط بل كيف سيتابع الهدف بعد ضربه لان اي فقدان للهدف سيقلل فرصة الصاروح للحاق بالهدف
فمحركات الرافال ورادارها لن تستتطيع ان تجاري ف22 او تايفون ا, على ارتفاعات عالية لا في قتال قريب ولا بعيد ...اي فرصتها ستكون اقل ... هذه احدى النقاط المهمة حقيقة من عيوب الرافال ... ليس الرادار بل معدل تسلقها وتسلقها الاقصى اضعف من ف22 وتايفون بشكل واضح مما يجعهلها فريسه سهلة للتايفون في معظم انواع القتال ...

أزيد على كلامك أخي أشرف بأن التايفون في حالة الإشتباكات الجوية تستطيع الأطباق على الهدف وفي نفس الوقت الإلتفاف والهرب بينما الرادار يواصل توجيه الصواريخ المتجهة لطائرة العدو بفضل مدى التغطية الواسع للرادار الذي يوصل ل 120 درجة !! نفس الأمر ينطبق على الهجمات الأرضية ,,فيصبح للطائرة قدرة أكبر على تتبع ومهاجمة الأهداف

أيضا مدى التغطية الواسع للرادار يعطي مميزات هامة للطائرة بالنسبة للقدرة على رسم الخرائط (SAR)
بدقة عالية مما يسمح للطائرة بمهاجمة الأهداف من مسافات بعيدة وعالية بعيدا عن قوات العدو ,, وطبعا سيكون هناك قدرات أكبر في طور GMTI Ground Moving Target Indication (GMTI) search and track

أخي قيصر هناك ميزة مهمة في الرادار .. وهي سهولة تركيبه على الرادار السابق captor -m .. كل ما عليك هو تغيير الmechanical antenna بال aesa antena بدون الحاجة لتعديل ال processor أو معدات التبريد أو الحجم !! ( خيار إقتصادي جدا )>> بالإضافة أنه يحتاج لأعمال الصيانة بعد 1000 ساعة طيران !!

نقطة مهمة أيضا ,, الرادار الذي سيطير على التايفون عام 2013 ستكون الtransmit/recieve modules مصنوعة بطريقة مبتكرة من مادة gallium arsenide ولكن العام 2015 ستكون الtransmit/recieve modules مصنوعة من مادة gallium nitride طريقة صناعتها معقدة فعلا وحاصلة على براءة إختراع ودخلت فيها عدة طرق لصناعة المواد ومعالجتها بطرق معقدة بإستخدام تقنيات متفوقة دخلت فيها مركبات ال nano البيانات الأولية للرادار ذكرت أنه سيكون عدد الtransmit/recieve modules يقارب ال1800 -2000 بأداء متفوق ... نتيجة المواد الفعالة الداخلة في عملية الصناعة ,,, ( رادار الرافال 1200 !!)

علما أخي القيصر بأن الرادار caesar الذي تم تجربته عام 2007 أظهر أداء متفوق .. حتى في رصد مسافة الأهداف كان قريب أو مشابه لل apg-77 !!

خخخخخخ.....سبحان الله مشاركتك تقريبا نفس المشاركة التي كنت ساكتبها لكن في المنتدى الاخر من حيث مكونات الردار الجديدة......المهم حصل خير يبدوا ان هذا المنتدى دائما هناك توافق بين اعضائه .....سارسل لك شيء على الخاص لكن هل هناك فعلا اخبار عن زيادة اعداد modules ........

بقي لي اليوم وغدا والخميس صباحا فقط.....الخميس ...الساعة 12:00 بتوقيت الجزائر انا حر وسيتم اطلاق صراحي .....

خخخخخخ.....سبحان الله مشاركتك تقريبا نفس المشاركة التي كنت ساكتبها لكن في المنتدى الاخر من حيث مكونات الردار الجديدة......المهم حصل خير يبدوا ان هذا المنتدى دائما هناك توافق بين اعضائه .....سارسل لك شيء على الخاص لكن هل هناك فعلا اخبار عن زيادة اعداد modules ........

القلوب عند بعض يا عزيزي :ANSmile04[1]: ,,,على العموم الكلام عن زيادة ال modules سيكون في نسخة 2015 بمعنى ,,
النسخة التي ستجرب عام 2013 سيتم تجريب بعض خصائص الرادار وليس كلها ,, ننتظر التأكيد من euroradar ,,,,,

In 1993, the GTDAR consortium of BAE Systems, Thales and EADS began working on the Airborne Multi-mode Solid-state Active array Radar (AMSAR) programme, which aims to demonstrate the capabilities of AESA radars for combat aircraft. AMSAR is planned to offer a 50% range increase over the CAPTOR and the capability to track up to 20 airborne targets simultaneously. In addition Thales has been working on an updated version of the RBE2, dubbed RBE2-AA, that would use an AESA array in place of the current ESA model. This variant is scheduled to enter service with the french Air Force after 2012 as part of the RAFALE F4 configuration.
ممكن ترجمة الفقرة ، وليس من غوغل

بالمناسبة للتو دخلت المنتدى الأخر .. ههههه والله مهزلة قمة الكذب والتزوير ,, على العموم إذا أردت المشاركة للرد على العصافير الموجودين في المنتدى الأخر ,, تفضل أعتبر المشاركة مشاركتك ..

شكرا على الموضوع المهم والخبر المميز

اخي القيصر قوة البث للردار تعمل على التشويش على نظام سبكترا ......... مشكلة حقيقية ...

اخي القيصر قوة البث للردار تعمل على التشويش على نظام سبكترا ......... مشكلة حقيقية ...

المقصود هنا رادار الرافال نفسها طبعا يسبب تعاقة للسبكترا نفسه لهذا فمشكلة الرافال مشكلة عويصة

هو اصلا نظام SPECTRA نظام مشكوك فيه الشيء الوحيد فيه هي ميزة active radar cancellation والتي تبقى مشكوك في قدراتها امام ردارت phased array خاصتا aesa منها .....ثم ان حتى امر التداخل بين قوة بث الردار و SPECTRA يمكن ان يكون فيه تداخل مزدوج مادام ان التجارب العملية اثبتت اكثر من مرة ان انظمة التشويش المحمولة جوا كانت تؤذي الطائرة الحاملة والمرافقة اكثر من ايذائها للطائرات المعادية

عودة
أعلى