مدرعة الفهد ناقلة جنود مدرعة

مقاطع حصرية لكم مني هههههه
هجولة وتفحيط للحلوة
مدرعة الفهد القتالية وناقلة الجنود


 
عليها رمز الحرس الوطني :)
الفهد لم تدخل الخدمة ابدا
حدها معارض وبسبب عبدالله الفارس كان رافض تعديلات لجنة خاصة طلب تشكيلها صاحب السمو الملكي المغفور له الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود من القوات البرية المشكلة من سلاح المدرعات ومعهد سلاح المدرعات والحرس الوطني.

مدرعة الفهد فكرة غبية بسبب عبدالله الفارس.
تفكيره كان متخلف والنتيجة موقع البرج غير مناسب للرماية.
كانت هذه احد ملاحظات ضباط وزارة الدفاع والحرس الوطني له بالاضافة الى ملاحظات اخرى لكنه طنشهم وقام يعاند. ثم زعل يوم رفضت وزارة الدفاع التعاقد عليها! شين وقوي عين الزبيراوي ?
الفهد مدرعة فاشلة وغبية ولهذا لم تتعاقد عليها القوات البرية السعودية.
الضباط ابدوا ملاحظات على المدرعة وخصوصا موقع البرج ولكن عبدالله الفارس كان عنيد ويريد اجبار وزارة الدفاع على شراءها. لكن بالنهاية اشترت الثوات البريك السعودية مدرعات البيرانا السويسرية (هي نفس اللاف لكن من خط انتاج سويسري).
 
تعديلات بسيطة جدا وتكون مدرعة الفهد ممتازه للخدمة علما ان مدفع 105 ممتاز عليها
.

فلثقفلقفلقفلقفلقل.png
 
مدرعة الفهد تم نقلها الى مقرات الجامعات لدراسات والابحاث

kjhjjkhk (1).png

كلية الهندسة تفعل برنامج الهندسة العكسية بالشراكة مع مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة
فعلت كلية الهندسة برنامج الهندسة العكسية بالتعاون مع مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة في الدمام التابع للمؤسسة العامة للصناعات العسكرية.
وأوضح سعادة عميد كلية الهندسة الدكتور عادل بن شرار الدلبحي أن هذ البرنامج يأتي بناءً على مبادرة إدارة مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة وكثمرة لقاء سعادة مدير عام مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة ومدير إدارة الموارد البشرية بالمصنع مع معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي لبحث التعاون المشترك بين الجامعة والمصنع وإتاحة فرصة المشاريع البحثية للطلاب وطالبات الجامعة.
مبينا سعادته أن الكلية قامت بتظيم زيارة ميدانية ستكون ضمن سلسة من الزيارات التي ستعمل عليها الكلية لخلق جيل من المهندسين والمهندسات أقرب للصناعة، كما وستدعم الكلية الطلبة أكاديميا ومهنيا وتسعى إلى تهيئتهم بشكل مناسب للمنافسة في سوق العمل، مؤكدا على أهمية عمل طلاب وطالبات كلية الهندسة على مشاريع تخرج هندسية نوعية ذات صلة مباشرة بالصناعة بالتعاون مع الشركاء من مختلف القطاعات.
وكانت زيارة الطلبة الميدانية في يوم الخميس 3/ 11/ 2022م، حيث قاموا خلالها بجولة في مرافق المصنع للتعرف على أنواع المدرعات وطريقة تصنيع أجزائها والمواد المستخدمة مرورا بعدة أقسام وهي: قسم القطع بالليزر وقسم الـ grinding وقسم التلحيم وقسم المخرطة وقسم CNC وقسم الجودة والاختبار وأخيرا قسم تجميع القطع بعد تصنيعها، كما اطلع الوفد الطلابي على قسم الكهرباء والإلكترونيات للتعرف على آليه صنع الأسلاك الكهربائية التي تستخدم للمدرعات.
بعد ذلك تم تقديم عرض تقديمي من قبل مسؤولي المصنع، ثم مناقشة أهداف المصنع وأنظمته الإدارية، كما تم عرض مشاريع التخرج المقترحة التي يمكن لطلاب وطالبات كلية الهندسة اختيارها والعمل عليها وهي مشاريع هندسية عكسية ومشاريع تصميم.
وفي ختام الزيارة شكر وفد كلية الهندسة برئاسة الدكتور زيد بن عبد الحميد الحليبي والدكتور قمر الإسلام فريق المصنع على حسن الاستقبال والتعاون في تحقيق أهداف الزيارة متطلعين لتعاون أكثر مستقبلا وذلك بتدريب طلاب الكلية وعقد ورش عمل بين الطرفين.
 
عودة
أعلى