روسيا تهدد الناتو...

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
تنتظر روسيا رد الناتو على تساؤلاتها بصدد منظومة الدرع الصاروخية ومستعدة للتعويض عن غياب الضمانات السياسية والقانونية باتخاذ التدابير العسكرية الفنية. اكد ذلك دميتري روغوزين مندوب روسيا لدى الحلف الاطلسي في معرض تعليقه على نتائج المفاوضات بين وزراء دفاع روسيا وبلدان الناتو التي جرت في بروكسل يوم 8 يونيو/حزيران.
واشار روغوزين الى ان مشكلة منظومة الدرع الصاروخية تخص المسائل الاستراتيجية لامن روسيا وسيادتها.
وقال روغوزين ان وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف تحدث لزملائه في الناتو عن التدابير التي ستتخذها روسيا في حال غياب الاتفاقات مع الناتو بخصوص منظومة الدرع الصاروخية.
وقال روغوزين ان سيرديوكوف صرح بكل وضوح خلال المفاوضات بانه "في حال عدم تمكننا الاتفاق وازالة قلقنا وتساؤلتنا الطبيعية نظرا لظهور آلة عسكرية جديدة عند حدودنا ضف الى ذلك انها موجهة ضد قدرتنا النووية الاستراتيجية، سنضطر الى اتخاذ جملة واسعة من التدابير العسكرية الفنية".
ويرى روغوزين ان مفاوضات بروكسل كانت مفيدة جدا. واورد قول سيرديوكوف انه على اعضاء الناتو وامريكا بالدرجة الاولى ان تدرك ان الدفاع عن مصالح روسيا الاتحادية نظرا لنشر البنية التحتية لمنظومة الدرع الصاروخية الامريكية في اوروبا، هي المهمة التي تحلها مؤسسات البلاد المعنية تحت قيادة الرئيس الروسي.



المصدر:


 
عودة
أعلى