الستاليون 2 احد المشاريع الجديدة والمستقبلية لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم بالصور

x-men 2

صقور الدفاع
التفاعل
91 0 0
ملاحظة :- الاخوة الكرام نظرا للجهد المبذول بالموضوع يمنع بنقل الموضوع الا بذكر رابط الموضوع الاصلي

مشروع الستاليون 2 ( تحت التطوير )

الستاليون 2 هو احد مشاريع المستقبلية لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير وهي عبارة عن الية مدرعة رباعية الدفع متعددة الاستخدامات ذات قدرة عالية على الحركة صممت لكي تقوم بعدة مهام عملياتية وتكتكية سواء كانت الية استطلاع او امن داخلي او دوريات حراسة المنشات وحماية القوافل بالاضافة الى امكانية المشاركة بقوات حفظ السلام الدولية وتمتاز بالقدرة على العمل في كافة الاجواء الباردة والحارة والمتربة

تم تصميم الدرع بزوايا توفر اكبر قدر من الحماية للالية والطاقم بحيث تتمتع بتدريع ضد (7.62mm * 51 nato ball ) للالية القدرة على استعياب طاقم من 5 افراد في توزيع 4+1 ستكون الالية مسلحة بسلاح رشاش m60 عيار 7.62mm مع امكانية تركيب سلاح m50 عيار 12.7mm حسب طبيعة الاستخدام ونظرا لقدراتها المتعددة سيتم تزويد الالية بمجموعات الاتصالات السلكية واللاسلكية واجهزة الرؤية اللازمة وفقا لمتطلبات المستخدم

المواصفات الفنية

الطول 5065 ملم
العرض 2400 ملم
الارتفاع 2000 ملم
وزن الالية 6500 كغم
التسليح رشاش m60 عيار 7.62 mm زاوية الدوارن 360
مدى الالية 400-600 كم
اقصى سرعة 100 كم / ساعة
الطاقم 5 افراد

النسخ المستقبلية

ستاليون 2 كالية تزويد

ستاليون 2 مركب عليه نظام الكورنت

ستاليون 2 مركب عليها راجمة صواريخ

ستاليون 2 مركب عليها نظام الايجلا

التعديل الأخير:
رد: الستاليون 2 احد المشاريع الجديدة والمستقبلية لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم بالصور

شكرا على هذه المعلومات الجديدة .... هل هذه الالية مبنية على نظام اجنبي ام انها تصميم اردني ؟؟

ساعود لاحقا

رد: الستاليون 2 احد المشاريع الجديدة والمستقبلية لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم بالصور

جميل جدا تصميم حديث متى سنراها على ارض الواقع

درع العربة مائل و هذا سيفيدها بشكل كبير في رد الطلقات و قد تكون احسن من الهامفي

ماشاءالله تصميم مرره جميل الله يوفقهم وان شاءالله نشوف لهم تصاميم كثيره

سلام على مركز الملك عبدالله وانجازاته .. x man ياريت مواصفات وقدرات تحمل ومقاطق ومقارنات تجعل الموضوع اكثر تشويقا

اري نقطه ضعف قاتله بها ، اسفل المركبه غير مزوده بدروع مضاده للألغام او الشحنات المتفجره وانظمه التعليق والحركه بها مكشوفه بصوره كبيره ، التوجه الحديث في تصميم المركبات الأن يميل الي جعل اسفل بدن المركبه علي شكل حرف V الأنجليزي وذلك بهدف تغير اتجاه القوه الناجمه عن الأنفجار اسفل بدن المركبه وحمايه طاقمها.

ارجو ان يقوم الأخوه الأردنيين بتطبيق جميع الدروس المستفاده من مكافحه الشحنات المتفجره والألغام التي واجهها في العراق وافغانستان وتقويه نقاط ضعفها.

اهلا جميعا واشكركم على الردود الجميلة والطيبة

الاخ اشرف شكرا على مرورك وردك والمشروع اتوقع انه جديد واعلن عنه بالاشهر الماضية ولا تتوفر لي معلومات حول التصميم اذا كان محلي او بالتعاون مع احد الدول وتقبل تحياتي عزيزي

اهلا اخي مهند شكرا على المرور والرد وان شاء الله نراها بالقريب العاجل

الصقر السوري بالفعل تصميم الميلات فيها يوفر حماية اكبر واتوقع انها الية منافسة للهمر خاصة مع خيارات التسليحية علما ان الاردن والامارات تصنعان همر النمر الرائعة

اهلا اخي ابو العدل شكرا على مرورك وردك الكريم وتقبل تحياتي

اهلا اخي ولد الديره وشكرا على مرورك وردك الكريم وان شاء الله عندما نرى النسخة النهائية منها سوف نعمل مقارنة بينها وبين الاليات المناقسة لها

الاخ صلاح الدين اهلا وسهلا بك بالفعل انا لاحظت نفس الملاحظة لكن الذي الاحظه بانه يراد للالية ان تكون الية سريعة في نقل الجنود او الحماية او الية متعددة الاستخدام بكل الاحوال النسخة المعروضة ليست نهائية لكن نلاحظ ان هنالك اليات كثيرة بالجيوش تخدم بدون وجود تلك الحماية من الالغام مثل اليات الدودج رام او اليات التيوتا لاند كروزر وغيرها - الاردن بالتعاون مع جنوب افريقيا ينتج اليتين لنقل الجنود مثل الية الماردور والماتدور المقاومات للالغام - من الممكن ان تكون هذه الالية بديل ارخص من الهمر الامريكي او النمر بحسب اعتقادي وتقبل تحياتي اخي الكريم

X- men- 2 شكرا على الرد صراحة لا اخفي ابدا اعجابي ب كادبي اذ لا بد انه قطع اشواط كبيره في مجال التصنيع و التجميع خلال فتره قياسيه و اتمنى ان يزداد نشاط هذه المؤسسه و يتسع ونرى قفزات في مجال تقنيات عسكريه متقدمه لان الاردن لا يمتلك موارد و بأمكانه ان يعوض هذا النقص بصناعات عسكريه لا حصر لفوائدها للبلد

انتظر مزيد من الاخبار الطيبه عن كادبي

دائما ما تمتعنا بحصرياتك اخي ابراهيم ... تحياتي لك وللقائمين على مركز الملك عبدالله الثاني للتطوير kaddb

مربع اخضر طبعا

x- men- 2 شكرا على الرد صراحة لا اخفي ابدا اعجابي ب كادبي اذ لا بد انه قطع اشواط كبيره في مجال التصنيع و التجميع خلال فتره قياسيه و اتمنى ان يزداد نشاط هذه المؤسسه و يتسع ونرى قفزات في مجال تقنيات عسكريه متقدمه لان الاردن لا يمتلك موارد و بأمكانه ان يعوض هذا النقص بصناعات عسكريه لا حصر لفوائدها للبلد

انتظر مزيد من الاخبار الطيبه عن كادبي

بالفعل اخي مهند كلامك سليم لذلك توجه الاردن بخوص غمار هذا المجال وحقق انجازات كبيرة خلال عشر سنوات اعتقد ان الاردن الان رقم واحد بالتصدير العسكري من خلال كادبي وهذا امر رائع فعلا وتقبل تحياتي وتقديري

دائما ما تمتعنا بحصرياتك اخي ابراهيم ... تحياتي لك وللقائمين على مركز الملك عبدالله الثاني للتطوير kaddb

مربع اخضر طبعا

اهلا اخي jaf منور يا عزيزي وانا سعيد بان الموضوع قد نال اعجابك وبالفعل تحية كبيرة للكادبي لانها من انجح المؤسسات في الاردن وتقبل كل التحيات والتقدير وشكرا على المربع الاخضر :a020[2]:

عودة
أعلى