مسئول روسي يعترف : اكثر اسلحتنا تقدما لا تلبى معايير الناتو ولا حتى الصين

رد: مسئول روسي يعترف : اكثر اسلحتنا تقدما لا تلبى معايير الناتو ولا حتى الصين

اخي صابر بخصوص البحرية و سفن السطح الروسية فا متبالغش على قولت عادل امام .......يكفي الروس فضيحة الكورفيت steregushchiy الذي لم ياخذ بشانه حتى الان قرار تعميم ادماجه في مختلف اساطيل البحرية الروسية و احلاله محل grisha ام لا وهذا نظرا لان تصميم الكورفيت الشبحي العام الذي يعود الى عدة سنوات ماضية لنقول الى السنوات الاولى لتطوير التصاميم الشبحية لم يعود يتلائم مع معييار القطع الشبحية والتصاميم الشبحية الحالية والمستقبلية من جهة مقارنة بقطع غربية منافسة كالفرييم مثلا ومن جهة اخرى فان هذا الكورفيت الذي عان من الانتقادات التي تعود الى سوء التصميم العام يعاني ايضا من مشكلة ضعف التسليح سطح-سطح في مواجهة القطع البحرية الاخرى كما يعاني من مشكلة ضعف التسليح في مواجهة التهديدات الجوية دون ان ننسى ان مشكلة ضعف التسليح في الكورفيت تعود اساسا الى خصائصه الشبحية التي ركز عليها الروس على حساب تسليح الكورفيت رغم ان هذه الخصائص الشبحية قيمت على انها خصائص جد بدائية الروس يفكرون في استبدال الا اس اس -26 ياخونت با اس اس -25 واحلال الاخير كتسليح قياسي للكورفيت بدل الياخونت وهذا كله لمراعاة الشبحية وطبعا على حساب فوة التسليح............اخي صابر حتى الجزائر اكدت انها ستفكر مليا قبل اقحام قطع بحرية روسية في الخدمة كونها لا تتناسب مع معايير الناتو في ظل التعاون البحري بين الجزائر والناتو والذي تسعى الجزائر من خلاله توحيد معايير البحرية الجزائرية مع معايير الناتو......

انا لا ابالغ ولم ادعم
كلامي كان واضح للزعيم نفسه فيما يخص القطع البحرية الجزائرية وكانه نسي ان اغلبها تجاوز فترة ال 25 سنة اي انها قطع قديمة جدا وتحديثها هو بغرض ابقائها الى حين ادخال قطع جديدة .. وليس كسلاح حقيقي .
..

الجزائر ليست روسيا فانت تعلم جيدا حاجة الجزائر و اعتقد ان تحديث السفن بصواريخ أوران كافي خصوصا في ظل عدم توفر طائرات قادرة على تغطية مدى الصواريخ البعيدة .... والتي تفوق الاوران .

انا لا اتحدث عن الكورفيت الروسي او الاسلحة البحرية الروسية بل الجزائر العجوزة الى حين دخول الفريم الايطالية والميكو و كورفيت اخر الخدمة .

بالمناسبة عدد من السفن الجزائرية حولت الى صائدات غواصات وهذا للاستفادة منها أكثر بحكم ان ما يقلق الجزائر هو الغواصات وليس القطع البحرية ....
والحمد لله انت تعرف اخي ان الجزائر ماضية في تحديث اسطولها البحري بشكل كلي باسلحة غربية رغم انك كنت من المشككين والداعمين للسلاح البحري الروسي وهذا يعني بشكل واضح وعي القيادة بما يحصل .

أري أن هذا التصريح هو تمهيد لصفقات ضخمة من السلاح الروسي
قد لا يرضي عنها الغرب كثيراً

بدون تعليق .....................

بدون تعليق .....................
:a020[2]:
تعجبني مباشر في الكلام ....... ولا تحب وجع الراس .

لكن علينا ان نشهد للجنرال ألكسندر ...... فتصريحه شجاعة منه ......

تماما مثلما حصل مع وزير الدفاع الفرنسي السابق بخصوص الرافل ..
اضافة الى مسؤولين فرنسين .
ومسؤولين امريكين بخصوص مشروع الجي اس اف ........ اضافة الى استراليين .

باختصار كلام الجنرال الروسي بصفته و من موقعه يعطيني المزيد من الإطمئنان للسلاح الروسي المستقبلي ...... تماما مثلما كان لهم الشجاعة بان يعتبرو بولافا مبني بتقنيات غير مطابقة للمعايير .

تماما مثلما كان لدينا اشخاص شجعان ليراسلوا بوتفليقة ويعلموه بشان طائرات ميج 29 ...... :ANSmile04[1]:

وضاح ان الزعيم ياخد من المواضع قشورها ..

:a020[2]:

تعجبني مباشر في الكلام ....... ولا تحب وجع الراس .

لكن علينا ان نشهد للجنرال ألكسندر ...... فتصريحه شجاعة منه ......

تماما مثلما حصل مع وزير الدفاع الفرنسي السابق بخصوص الرافل ..
اضافة الى مسؤولين فرنسين .
ومسؤولين امريكين بخصوص مشروع الجي اس اف ........ اضافة الى استراليين .

باختصار كلام الجنرال الروسي بصفته و من موقعه يعطيني المزيد من الإطمئنان للسلاح الروسي المستقبلي ...... تماما مثلما كان لهم الشجاعة بان يعتبرو بولافا مبني بتقنيات غير مطابقة للمعايير .

تماما مثلما كان لدينا اشخاص شجعان ليراسلوا بوتفليقة ويعلموه بشان طائرات ميج 29 ...... :ansmile04[1]:

وضاح ان الزعيم ياخد من المواضع قشورها ..
لو اخذ المواضيع من قشورها لقلنا لا علينا لكنه يهذي كثيرا هاته الايام بداية ب 1300 كلم شريط حدودي ؟؟ اضن ان الجزائر اقتصت 100كلم من شريط تونس الساحلي اثناء ثورة تونس خخخخخخخخ
من الغباء تصديق هذا الكلام رئي شخصي

:icon1366[1]:
ما يحزني انه أعلنها حربا على الفلانكر و هذا شيئ يجعلني استشيط منه ....
درجة ثانية ..... :walw[1]:

فلو كان يعلم كيف يفكر الروس و عقليتهم و تاريخهم لكان عرف لماذا لم تدخل السو 30 الخدمة هناك الا باعداد قليلة ....

بينما نجحت أفضل طائرة روسية خلال العقد الماضي في دول كثيرة .

التي 90 جيدة بالنسبة للجزائر .... وان كانت لا تعجب الروس .... فعلى الاقل نحن متأكيدن انها لن تواجه الابرامز الامريكية :ANSmile04[1]: حتى يخاف منها ....

بالمناسبة اتمنى ان ينفلق بعد امضاء عقد جديد يخص تجهيز الجيش بحوالي 500+ دبابة تي 90 قريبا جدا ......

والحمد لله انت تعرف اخي ان الجزائر ماضية في تحديث اسطولها البحري بشكل كلي باسلحة غربية رغم انك كنت من المشككين والداعمين للسلاح البحري الروسي وهذا يعني بشكل واضح وعي القيادة بما يحصل .

في الشطر الاول من كلامك انا اتفق معك ولا خلاف عليه لذا لم اجد اي داعي لتعليق عليه.....لكن يبدوا انك ملخبط شوي اخي صابر ....ههههه.... لذا ارجو قليل من التركيز انا شكيب ولست الاخ حسين سو-41 فانا لم اكون يوما مع ادخال قطع بحرية روسية الى الجزائر و لو اردت راي بصراحة انا ضد كل ما ياتي من الصناعية البحرية الروسية سواء قطع سطح او الغواصات ماعدا التسليح لان بصراحة الصناعة البحرية الروسية هي الحلقة الاضعف من بين مجمعات الصناعة العسكرية الروسية ......لكن مع هذا انا كنت من مساندي فكرة ادخال قطع بحرية غربية بتسليح شرقي ولو اردت راي ثانيتا فانا حتى في مايتعلق بتسليح القوات البرية لست من مساندي التركيز على السلاح الشرقي ومن مساندي التحول الى السلاح الغربي خصوصا في ما يتعلق بسلاح الدبابات ......اما اذا اتينا الى الشطر الاخير وهو شطر القوات الجوية فلا فانا من اشد معارضي التحول الى السلاح الجوي الغربي فا الصناعة الجوية الروسية لاتزال على مستوى العالم الحلقة الاقوى في الصناعة الحربية الروسية واي قرار للقيادة الجزائرية بتحول الى سلاح الجو الغربي هو قرار كارثي ........

لو اخذ المواضيع من قشورها لقلنا لا علينا لكنه يهذي كثيرا هاته الايام بداية ب 1300 كلم شريط حدودي ؟؟ اضن ان الجزائر اقتصت 100كلم من شريط تونس الساحلي اثناء ثورة تونس خخخخخخخخ
من الغباء تصديق هذا الكلام رئي شخصي

ههههههههههههههه......يا خاوتي خلو الزعيم ترانكيل طايحين عليه واحدة ...زوج.......

في الشطر الاول من كلامك انا اتفق معك ولا خلاف عليه لذا لم اجد اي داعي لتعليق عليه.....لكن يبدوا انك ملخبط شوي اخي صابر ....ههههه.... لذا ارجو قليل من التركيز انا شكيب ولست الاخ حسين سو-41 فانا لم اكون يوما مع ادخال قطع بحرية روسية الى الجزائر و لو اردت راي بصراحة انا ضد كل ما ياتي من الصناعية البحرية الروسية سواء قطع سطح او الغواصات ماعدا التسليح لان بصراحة الصناعة البحرية الروسية هي الحلقة الاضعف من بين مجمعات الصناعة العسكرية الروسية ......لكن مع هذا انا كنت من مساندي فكرة ادخال قطع بحرية غربية بتسليح شرقي ولو اردت راي ثانيتا فانا حتى في مايتعلق بتسليح القوات البرية لست من مساندي التركيز على السلاح الشرقي ومن مساندي التحول الى السلاح الغربي خصوصا في ما يتعلق بسلاح الدبابات ......اما اذا اتينا الى الشطر الاخير وهو شطر القوات الجوية فلا فانا من اشد معارضي التحول الى السلاح الجوي الغربي فا الصناعة الجوية الروسية لاتزال على مستوى العالم الحلقة الاقوى في الصناعة الحربية الروسية واي قرار للقيادة الجزائرية بتحول الى سلاح الجو الغربي هو قرار كارثي ........

:walw[1]:
انت شكيب ؟؟
مبروك علي .......أولى همسات الجنون ....... بسبب المدعو الزعيم .

طيب ابشر لن ترى زور روسي واحد بالخدمة بالقوات البحرية مستقبلا ......
تماما مثلما وعدت قبل سنتين من الان .

بخصوص الدبابات فالمشكل يكمن بالبديل ..

الفرنسي ملكة جمال الدبابات لكن مستواها حدث ولا حرج خصوص في جيش تقليدي مثل الجزائري وسبق ان فشلت ......

البريطاني غير مقتنعين بدبابات تشالينجر ولا اعلم السبب .......
الالماني فانت تعلم شروط بيع الاسلحة لدول خارج النيتو وان كنت استبشر خيرا الان بعد صفقة الميكو .... بالمناسبة قبل مدة قام وفد جزائري بزيارة لاحد الغواصات الالمانية وان كنت اشك بان تكون لدى الألمان نية لبيع غواصاتهم للجزائر .

أما بخصوص سلاح الجو فلن يكون هناك تحول وان كان سيكون هناك نوع من الدمج .. الا اذا نجحة شركة سخوي في القيام بعمليات تحديث وتطوير لمقاتلات سو 30 التي طلبتها الجزائر و التي يفترض ان تكون جاهزة بعد سنة من الان .

في اعتقادي انو النزيف الذي تعرضت له روسيا في بداية التسعينات من سقوط الاتحاد السوفياتي وهجرة الكثير من الادمغة والعلماء له دور في ذلك
فهناك الكثير من العلماء وجب توفير مناخ الحرية السياسية الحقيقة حتى يستطيعوا ان يشتغلوا
لكن روسيا الاتحادية مازال فيها مكنيزم تسيير مثل العالم الثالث
وهذه البيئة لا تساعد على الابداع

:walw[1]:
انت شكيب ؟؟
مبروك علي .......أولى همسات الجنون ....... بسبب المدعو الزعيم .

هههههههه.....نعم انا شكيب معلومة جديدة ههههه ؟؟......

بخصوص تطوير السو-30 لن يتم الى وفقا للبرنامج الهندي المشترك مع الروس انا قلتها سابقا الروس لن يقوم حاليا وفي المستقبل القريب باحداث اي تطوير منفرد للسو-30 خصوصا نسخ ايركوت العاملة في الهند والجزائر ومالييزيا ....حتى الان لم نسمع عن اي نية لتطوير نسخ السو-30 المصنعة من كنابو والعاملة بالصين وفنزويلا وفيتنام الى التحديثات المتعلقة بردار التي ادخلت على النسخ الصينية والتي كان اخرها اقتراح الروس تطوير النسخ الصينية بردار ايربس رغم ان هذا الاقتراح قد اجهض قبل ولادته كون مقاتلة كالسو-30 لا توفر الطاقة الكافية لمحطة ردارية كالاربيس ...لكن على غرار ذالك و بالمقابل نجد الهنود اكثر حرصا من الروس على تطوير السو-30 وتصدير التطوير لمن يريد وهذا ما نراه جليا في سعيهم ادماج منظومات براهموس مع الطائرة وتطويرهم لنسخ ردارية ناشطة من الردار بارس.....

هههههههه.....نعم انا شكيب معلومة جديدة ههههه ؟؟......

بخصوص تطوير السو-30 لن يتم الى وفقا للبرنامج الهندي المشترك مع الروس انا قلتها سابقا الروس لن يقوم حاليا وفي المستقبل القريب باحداث اي تطوير منفرد للسو-30 خصوصا نسخ ايركوت العاملة في الهند والجزائر ومالييزيا ....حتى الان لم نسمع عن اي نية لتطوير نسخ السو-30 المصنعة من كنابو والعاملة بالصين وفنزويلا وفيتنام الى التحديثات المتعلقة بردار التي ادخلت على النسخ الصينية والتي كان اخرها اقتراح الروس تطوير النسخ الصينية بردار ايربس رغم ان هذا الاقتراح قد اجهض قبل ولادته كون مقاتلة كالسو-30 لا توفر الطاقة الكافية لمحطة ردارية كالاربيس ...لكن على غرار ذالك و بالمقابل نجد الهنود اكثر حرصا من الروس على تطوير السو-30 وتصدير التطوير لمن يريد وهذا ما نراه جليا في سعيهم ادماج منظومات براهموس مع الطائرة وتطويرهم لنسخ ردارية ناشطة من الردار بارس.....

التطوير الذي تريده الجزائر مطابق للهندي لكن مع الابقاء على بعض الخصوصيات ...... فالجزائر تريد ادخال منظومة براهموس الى التسليح القياسي اضافة الى هذا تريد اما ادماج الاربيس وهذا ممكن في حال نجحت روسيا بانتاج محركات " واضح ان السو 30 الجزائر ستكون اسرع سوخوي بالعالم التي ستقوم بعمرة للمحركات " جديدة تكون اقوى أو بتطوير البارس الى مستوى ايسا الواضح ان البرنامج سيكون فعال خصوصا ان سوق السو 30 كبيرة جدا ...

:ANSmile04[1]:

انا شخصيا اكتشفت هذا منذ زمن طويل خصوصا خصوصا في مجال الدبابات لقد كنت مدافعا عنها في ما سبق لكن الان انا شبه متيقن ان التي 90 مجرد خردة باتم معنى الكلمة وان صفقتنا مع روسيا كانت غلطة وندمان عليها خخ
t-90 مجرد خردة ههههههههههههه لا حول ولا قوة الا بالله
اخى الزعيم لقد تعودنا منك انت شخصيا ان تعليقاتك ومشاركاتك اكثر دقة وعلمية من هذا

ما شاء الله

اذا ما حقيقة جودة الاف القطع من rpg-32 الموجودة في الاردن:dunno[1]:

خخخخخخخخخخخخخخخخ
اخوي صابر وشكيب وعزيز
الزعيم يهز الورد شوي عشان يشمه
يهزكم شوي عشان يشمكم
يحب ينشط الموضوع بس
انا اعرفه
ههههههههههه
الزعيم>>>>الله غالب ياطالب

خخخخخخخخخخخخخخخخ
اخوي صابر وشكيب وعزيز
الزعيم يهز الورد شوي عشان يشمه
يهزكم شوي عشان يشمكم
يحب ينشط الموضوع بس
انا اعرفه
ههههههههههه
الزعيم>>>>الله غالب ياطالب

يهز الورد خخخخ يا راجل اعصار ويلما مر من هذه الصفحة ...واقتلع الشجر والحجر ........ وانت تقولي ورد ..... اشك انه يعرف معنى كلمة وردة .
صدقا هذا الشخص مصيبة .... كارثة اتوقع ان له عروق تمتد الى هتلر .:walw[1]: ......

بالمناسبة هذه اخر التطورات ......... :bleh[1]: ..

حقق قطاع الإنتاج الحربي في روسيا نموا كبيرا غير مسبوق في عام 2010 حيث ارتفع بنسبة 17%.

وأكد رئيس دائرة الإنتاج الحربي في وزارة الصناعة والتجارة الروسية (إغور كارافاييف) في تصريح للصحفيين أن الحكومة تدعم صناعة الدفاع، مشيرا إلى أن إجمالي الدعم الحكومي لقطاع الإنتاج الحربي في العامين الماضيين تخطّى 220 مليار روبل.

وتساعد الحكومة مصانع الإنتاج الحربي في تجديد شباب القاعدة الإنتاجية واقتناء المكنات العصرية لكي تنتج السلاح والعتاد بمواصفات تلبي متطلبات القوات المسلحة.

وأكد مسؤول وزارة الصناعة على جودة ما تنتجه مصانع الإنتاج الحربي الروسية، في ردّ له على قائد القوات البرية الروسية الجنرال الكسندر بوستنيكوف الذي عبر لأعضاء لجنة الدفاع والأمن بمجلس الشيوخ الروسي عن عدم رضاه بمنتجات الصناعة العسكرية المحلية وخاصة دبابة "ت-90".

وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" نقلا عن كارافاييف: في الحقيقة فإن دبابة "ت-90" تحظى بقبول المتعاملين في سوق الأسلحة العالمي ويرضى بها مَن اقتنوها وخاصة في الهند حيث تمثل هذه الدبابة السلاح الأساسي للقوات البرية هناك. واجتازت دبابة "ت-90أ" أخيرا امتحانا عسيرا في السعودية بنجاح أثبتت خلاله تفوقها على الموديل الأخير من دبابات "ليوبارد" حيث قامت الدبابة الروسية برحلة صعبة وطويلة في الصحراء، وخاضت المعركة بدون توقف لتدمر 60% من الأهداف المطلوب تدميرها. ولم تتمكن الدبابات الأخرى التي اختبرها السعوديون والتي أتت من أمريكا وألمانيا وفرنسا، من تحقيق هذه النتيجة.

ومع ذلك عبر مسؤول وزارة الصناعة الروسية عن اعتقاده أنه سيصار إلى إنهاء ما وصفه بسوء التفاهم بين العسكريين والصناعيين.

يهز الورد خخخخ يا راجل اعصار ويلما مر من هذه الصفحة ...واقتلع الشجر والحجر ........ وانت تقولي ورد ..... اشك انه يعرف معنى كلمة وردة .
صدقا هذا الشخص مصيبة .... كارثة اتوقع ان له عروق تمتد الى هتلر .:walw[1]: ......

بالمناسبة هذه اخر التطورات ......... :bleh[1]: ..
في انتضار رد الزعيم
بالله عليك لا يصدق هذا الموضوع الا المجنون فكيف نفسر خوف اسرائيل وامريكا من وصول الاسلحة الروسية الى ايران وسوريا ان كانت كما يشاع

اعتقد ان الجنرال اكد على تى 90 ولم يعمم
فهل يوجد احد يشكك فى منظومه اس 300 واس 400 واس500

السلام عليكم

للان لم يتم استعمال اي سلاح سواء الغربي او الشرقي في حرب حقيقية و متكافئة

كل ما استعمل الان هو استعراض عضلات من قبل الامريكان و الروس على دول ضعيفة جدا

عودة
أعلى