افتتاح مطار آل مكتوم أمام حركة الطيران

jomana

خبيرة الطيران
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
6 سبتمبر 2010
المشاركات
2,222
التفاعل
722 1 0
s8201026125418.jpg

دبى تضم العديد من المطارات العالمية

افتتحت مؤسسة مطارات دبى أمس رسمياً (مطار دبى ولد سنترال ـ آل مكتوم الدولى) أمام حركة الطيران العام بعد حصولها على الموافقة الرسمية من الهيئة العامة للطيران المدنى فى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الهيئة قد منحت موافقتها الرسمية بعد إجراء مراجعة شاملة لمتطلبات الأمن والسلامة، ومعايير إجراءات التشغيل، واستكمال عمليات التدقيق الشاملة للمطار.

كما وافقت الهيئة على إصدار شهادة المطار الخاص بعمليات طائرات الهليكوبتر وعمليات طائرات الركاب التى تصل حمولتها إلى 60 راكباً بمن فيهم أفراد الطاقم الضيافة.. حسب ما ذكره موقع أريبيان بزنس.

وقال جمال بن كريشان ـ نائب الرئيس ـ وحدة ساحة عمليات المطار فى شركة مطارات دبى إن هذا تطور غاية فى الأهمية يشهده مطار آل مكتوم الدولى الذى نتوقع أن يصبح مركزاً عالمياً للطيران المدنى فى السنوات القادمة، وتتزايد مستويات إقبال قطاع الطيران العام على مطارنا الجديد خاصة فى ظل تزايد حركة مرور المسافرين عبر مطار دبى الدولى".

وستتولى شركة الفطيم للخدمات تقديم طائفة موسعة من الخدمات التخصصية فى عمليات الطيران فى مطار آل مكتوم باعتبارها أول عميل يفتتح عمليات الطيران العام فى المطار، فى إطار ائتلاف يضمها مع شركة أوروبية متخصصة بمجال تشغيل طيران رجال الأعمال.

وتشكل أنشطة الطيران العام جزءاً مهماً جداً من عمليات مؤسسة مطارات دبى، حيث تم تسجيل 22500 حركة فى مطار دبى الدولى عام 2010، وتشمل أنشطة الطيران العام رحلات التشارتر والطيران الخاص والهليكوبتر والتدريب، كما تسعى مطارات دبى إلى تنفيذ ما بين 25 و40 حركة يومية فى المطار الجديد قبل نهاية العام الحالى 2011




 
رد: افتتاح مطار آل مكتوم أمام حركة الطيران

اللة اللة اللة

دولة واعدة بحق

عملاق قادم بقوة لا يحب الكلام الكثير وان الافعال


شكرا على الموضوع
 
رد: افتتاح مطار آل مكتوم أمام حركة الطيران

بالتوفيق الى الامارات الشقيق وخطوة جيدة لمزيد من التقدم
 
رد: افتتاح مطار آل مكتوم أمام حركة الطيران

دبي كانت بحاجة ماسـّة لمطار يخفف الضغط عن dxb .
 
رد: افتتاح مطار آل مكتوم أمام حركة الطيران

اتمنى للعرب كل التوفيق والتقدم ولا تنسوا الوحدة كمان :ANSmile04[1]:
 
عودة
أعلى