151 شركة إماراتية تشارك في الدورة العاشرة من أيدكس

Black Eagle Tank

عضو مميز
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
845
التفاعل
37 0 0


151 شركة إماراتية تشارك في الدورة العاشرة من أيدكس


http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1297346645-sdarabiapavilioninidex_done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff



أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك"، الجهة المنظمة لمعرض الدفاع الدولي أيدكس 2011 IDEX بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة، عن زيادة نسبة المشاركة الإماراتية في الدورة العاشرة من أيدكس بنسبة 48% لتصل إلى مشاركة 151 شركة في مساحات العرض الداخلية والخارجية، مقارنةً بمشاركة 102 شركة في الدورة التاسعة عام 2009.
وتعد الدورة الجديدة من معرض أيدكس المقام تحت رعاية رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في الفترة الممتدة بين 20 و24 من الجاري، في العاصمة أبوظبي، منصة متكاملة لقطاع الدفاع البري والجوي والبحري، حيث ستشهد مشاركة أكثر من 960 عارضاً، يمثلون أكثر من 50 دولة لاستعراض أحدث المنتجات والتقنيات العسكرية الدفاعية.
ويتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 50 ألف زائر، يشملون 150 وفداً رسمياً من جميع أنحاء العالم. ويحتفل المعرض هذا العام بدورته العاشرة، التي ستشهد للمرة الأولى إطلاق معرض الدفاع البحري نافدكس NAVDEX.
وتشارك دولة الإمارات بأكبر جناح وطني في المعرض بمساحة تبلغ 10299 متر مربع، حيث سيضم معظم الشركات الإماراتية المتواجدة في المعرض، مثل شركة توازن القابضة، وشركة مبادلة للتنمية، وهيئة تنظيم الاتصالات، واتصالات، وغريفون لصناعات الطيران، وتالس للحلول المتطورة، والأنظمة المتكاملة المتطورة.
وستشارك مبادلة للتنمية بأكبر جناح إماراتي، بمساحة تبلغ 1870 متر مربع، ويضم مجموعة من الشركات المحلية التابعة لها، مثل الطيف للخدمات الفنية، والمركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة، وبيانات، والأكاديمية الدولية للطيران أفق، وإنجازات، وشركة الواحة كابيتال، وياه سات. كما ستكون شركة أبوظبي لبناء السفن، أحد أبرز المشاركين في معرض الدفاع البحري نافدكس الذي يقام للمرة الأولى بالتزامن مع أيدكس هذا العالم.
وتشارك توازن القابضة، الراعي الرئيسي للمعرض، بمساحة داخلية تبلغ 1547 متر مربع، ومساحة خارجية قدرها 146 متر مربع، وتضم المساحات الداخلية والخارجية 10 شركات تابعة لتوازن، منها كاراكال الدولية، وبركان لأنظمة الذخائر، وأبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية، وتوازن للصناعات الدقيقة، وكاراكال للذخائر الخفيفة.
وقال بيان صحفي صادر عن المنظمين، في 10 شباط/ فبراير: "تشهد دورات معرض أيدكس مشاركات متزايدة للعارضين الإماراتيين. وتضم دورة عام 2011 مشاركة 49 شركة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للمشاركات الإماراتية في هذه الدورة إلى 151 شركة، الأمر الذي يؤكد الطبيعة المتطوّرة لقطاع الدفاع والأمن في الدولة عاماً بعد عام. ونتوقع أن تشهد المشاركة الإماراتية هذا العام، إهتماماً ومتابعة كبيرين من فئات واسعة من المهتمين والمراقبين لما ستقدمه من تقنيات وخدمات للقطاع الدفاعي، وذلك في ظل ما عُرف عن الدولة من المشاركة في استثمارات ضخمة في الداخل والخارج في العديد من المجالات".
وأوضح البيان "أن مجموعة من الشركات الاستثمارية الوطنية الرائدة مثل شركة توازن القابضة، الراعي الرئيسي للمعرض، ومبادلة للتنمية، أسهمت في دعم تطوّر قطاع الدفاع والأمن في الدولة عبر السنوات القليلة الماضية، ما يلقي على عاتقنا مسؤولية أكبر تجاه ما يمكن أن نقدمه كدولة، للمساهمة في تلبية الاحتياجات الدفاعية والأمنية المتزايدة في المنطقة. وتشكل الدورة العاشرة من أيدكس، فرصة متميّزة أمام الشركات الوطنية لاستعراض خدماتها أمام أعداد كبيرة من المسؤولين والزوار من جميع أنحاء العالم".
وعبر سعادة سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لـ"توازن" عن فخر شركة توازن "برعايتها لمعرضي آيدكس ونافديكس. ويوفر هذان الحدثان فرصة فريدة لتوازن والشركات التابعة لها، لإطلاع المسؤولين الحكوميين والعسكريين في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وكذلك كبرى الشركات الدفاعية العالمية، على الإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها".
وأصدرت شركة مبادلة بيانا صحافيا أكدت فيه أن أيدكس "نجح في تعزيز مكانته كمنصة جذب متميّزة لأعداد كبيرة من الزوار، والمسؤولين والوفود الرسمية من مختلف أنحاء العالم. وبات قطاع الدفاع اليوم يلعب دوراً مهماً ومتزايداً في دعم الاقتصاد الوطني للدولة، بالإضافة لاستقطابه لكوادر وكفاءات وخبرات متميّزة، ما جعله مساهما مهما في نمو وازدهار قطاعات صناعية أخرى عدة في الدولة. ونحن سعداء بالمشاركة في الدورة العاشرة من المعرض، بصحبة ثمانية شركات تابعة لنا تسهم في دعم القوات المسلحة في الدولة والمنطقة، وتقدم خدمات دعم متنوّعة لتمكين القوات العسكرية من القيام بمهامها الدفاعية الرئيسية".
وستشهد الدورة العاشرة من أيدكس، مشاركة 54 شركة إماراتية للمرة الأولى، تعرض أحدث منتجاتها وخدماتها من خلال منطقة العارضين الجدد بالمعرض. وتؤكد المشاركة الكبيرة للدولة في أيدكس، الأهمية الكبيرة التي توليها دولة الإمارات للقطاع الدفاعي بتحّولها إلى دولة مستوردة ومزوّدة للمعدات الدفاعية، بعد أن كانت مستوّردة بشكل كامل. كما تبرز التزام الدولة نحو مواصلة تطوير قدراتها التصنيعية في قطاع الدفاع والأمن على المستوى العالمي.
وتضم الدورة العاشرة من أيدكس إلى جانب الجناح الوطني للدولة، أجنحة وطنية عالمية عدة تضم جناح ألمانيا بمساحة 3518 متر مربع، ومشاركة 55 شركة، وجناح الولايات المتحدة الأميركية بمساحة 3295 متر مربع، ومشاركة 65 شركة، وجناح تركيا بمساحة 2600 متر مربع، و45 شركة، وجناح إيطاليا بمساحة 1516 متر مربع، و27 شركة، وجناح فرنسا بمساحة 1427 متر مربع، ومشاركة 61 شركة، وجناح الصين الممتد على مساحة 1058 متر مربع، ويضم 18 شركة.

المصدر :
 
عودة
أعلى