كادبي يشارك بمؤتمر مستقبل المدفعية

night fury

عضو
إنضم
23 مارس 2008
المشاركات
4,508
التفاعل
1,267 1 0
الدولة
Jordan
كادبي يشارك بمؤتمر مستقبل المدفعية





2010/11/04
العرب اليوم
يشارك مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) حاليا في مؤتمر مستقبل المدفعية المنظم من قبل مركز الجودة والفعالية الدولي IQPC, حيث أن مشاركة المركز تتمثل بكونه الراعي الوطني للمؤتمر المقام في فندق الفور سيزنز في عمان.
ويتمحور المؤتمر الذي يحضره قادة ومسؤولون عسكريون رفيعو المستوى على كيفية استخدام نظام المدفعية المتقدم بفعالية من قبل القوات المسلحة في دول الشرق الأوسط لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وكذلك تعزيز القدرة العملياتية لأسلحة المدفعية الشرق أوسطية أثناء العمل المشترك مع قوات التحالف لبناء أساس للعمليات المستقبلية.
وافتتح المؤتمر رئيس هيئة العمليات والتدريب في القوات المسلحة الأردنية, اللواء الركن عبدالله المعايطة وتلاه العميد المهندس مفرح الطراونة, نائب المدير العام لكادبي, حيث تمحور إيجازه حول إعطاء نظرة عامة عن المركز وخططه المستقبلية مع التركيز على سبل تطوير إمكانات الصناعة الدفاعية الإقليمية لتعزيز ودعم الصناعات الدفاعية الأردنية. وقد لاقت كلمة الطراونة استحسان الحاضرين الذين تشاركوا معه بالأسئلة والنقاش.
وقام المقدم د. م. يحيى الزويري بإلقاء كلمة في ثاني أيام المؤتمر حول الذخائر مركزا على مشروع كادبي لقذائف الهاون من عيار 120 ملم ومدفع 60ملم. حيث يقام على هامش المؤتمر معرض للراعيين , ويعرض المركز مدفع 60 ملم ونظام مدفع الهاون من عيار 120 ملم.
من الجدير بالذكر أن المؤتمر يحضره قادة ومسؤولون عسكريون من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا ومصر والكويت ولبنان والهند وغيرها من الدول.
يشار أن مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير مؤسسة عسكرية / مدنية مستقلة تأسست بإرادة ملكية سامية في عام .1999
ويعمل المركز تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية ويعنى بالبحث والتطوير لتوفير حلول مثلى في المجالات الدفاعية والتجارية للأردن بشكل خاص والأسواق العالمية مما يسهم في توفير قدرات وطنية ترفد القوات المسلحة بالتكنولوجيا العسكرية المتطورة.




 
عودة
أعلى