يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

يا اخي كما قلت لا يجد نظام مثالي حتى في الاحهزة الالكتورنية المصممه باخدث المختبرات تجد فيها عيوب .... بالنسبة لقوانين الطوارىء في مصر فهو امر ضروري لا اقول انه صحي لكن هناك جهات غير مؤهلة تريد ان تورط الدول في امور سياسية وطائقفية ودينية مع القوى الغربية واحداث فتن في المجتمع لهذا الامور تتصاعد على هذا النحو ............

بعدين اخي كما قلت انه الامور لو فيها اخطاء لا يجب ان ياتي الاصلاح عن طريق الجزيرة او عن طريق فيسبوك او عن طريق مخططات ويكيليليسك انا مستعد اظل جوعان طول عمري ولا احقق مبتغاهم عن طريقي لانه اهدافهم ليست الشعب العربي ولا حقوقه والا لماذا اسرائيل وايران كمان فوق هيك اصبحت تتعالى عليمنا وهم لا يفعلون شيءا لنا .. والان تريدني ان اشترك معهم في تحقيق مخطط مهم لخم ... ليذهبوا للجحيم خليني في الجوع افضل حتى لو لم يكن النظام مثالي .... لانه لا يوجد اصلا نظام مثالي ولا يستطيع احد ان يحل هذه لالمشاكل الا الناس انفسهم

كلامك إجمالا صحيح ...... ما أريد أن أقوله .... بغض النظر عن أخطاء الحكام والمواطنين ....... هذه فرصة

مناسبة ......لإصلاح الماضي ..... الأمر يحتاج لمبادرة من الحكام والمحكومين للتلاحم ...... لكن المشكلة

ليست هناك ثقة متبادلة ...
 
رد: يوم الغضب مصر تثور


هههههههههههههههههههههههههه بتفكرنى بنفين شكرى فى اليوم السابع !!!!!!!
كلنا عارفين لما امن الدوله يريد ازكاء روح معينه فى الشعب بيعمل ايه ولما يريد التاثير على الراى العام بيعمل ايه ههههههههههههههههههههه محاولات مكشوفه !!!!!



 
رد: يوم الغضب مصر تثور

نظيف يؤكد حرص الحكومة على ضمان حرية التعبير من خلال الوسائل المشروعة 10:28 ص
%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d9%87.jpg
أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على ضمان حرية التعبير من خلال الوسائل المشروعة وأنها التزمت بذلك خلال التجمعات الاحتجاجية التى جرت ...مشيرا إلى أن قوات الأمن التزمت خلال تلك الاحتجاجات باقصى درجات ضبط النفس وان تدخلات الشرطة كانت كلها ردود افعال لحالات محددة تمثلت فى الخروج عن الشرعية وتهديد الأمن العام ، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة ، والاعتداء على رجال الشرطة .
صرح بذلك الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء ، وقال إن رئيس الوزراء أكد انه من حق كل مواطن التعبير عن رأيه ولكن باسلوب مشروع وبوسيلة مشروعة وان حرية التعبير لها قواعد ..مضيفا أنه سيكون هناك تدخل قوى وسريع من جانب رجال الشرطة والأمن للحفاظ على الأمن العام فى حالة الخروج عن الامن.
وقال الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء أشار الى أن الحكومة التزمت بضمان حرية التعبير عندما أعلنت مجموعة من الشباب انها ستعبر عن رأيها وتم توفير الحماية لها وذلك انطلاقا من أن التعبير عن الرأى سيكون من خلال الوسائل المشروعة .
وأضاف راضى أن الدكتور نظيف نفى تماما حجب أى مواقع على الانترنت التزاما من الحكومة بضمان حرية الرأى والتعبير لكافة المواطنين .
وأكد راضى ان رئيس الوزراء أكد استمرار الحكومة فى برنامجها المتكامل للاصلاح فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وأن برنامج الحكومة معلن أمام جميع المواطنين ومن له رأى فى هذا البرنامج فعليه أن يعبر عن رأيه من خلال اسلوب مشروع ووسيلة مشروعة.
وقال راضى إننا كنا سعداء عندما أعلن بعض الشباب انهم سيعبرون عن رأيهم وكنا نتطلع لان يكون للشباب مشاركة فى الحياة السياسية لكن على الشباب ان يعرف ان عملية التعبير لها قواعد وهى الالتزام بالشرعية والقانون .
وأضاف المتحدث انه من المؤسف استغلال بعض القوى السياسية للاحداث ومحاولة تحويلها لخدمة مصالح اخرى والى العنف والتخريب والاعتداء على رجال الشرطة وكلها افعال مرفوضة فى التعبير عن الرأى ينبغى الا تتحول الى إثارة للفوضى .
وأعرب عن اسفه لان يفقد رجال الشرطة حياتهم فى يوم عيد الشرطة وقال " كنا نأمل أن يكون وفاة المجند فى يوم عيده ليس من جراء بعض الاحداث " ، كما أعرب عن أسفه لسقوط مواطنين مصريين فى تلك الاحداث .
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

حثت الدول الغربية الحكومة المصرية على احترام حق المواطنين بالتظاهر، كما دعتها إلى عدم استخدام العنف في التصدي للمتظاهرين المطالبين بالتغيير، وذلك في إطار استمرار ردود الفعل الدولية والعربية على الاحتجاجات المتواصلة لليوم الثالث في مصر.

أميركا
فقد دعا المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس الحكومة المصرية إلى رفع الحظر على التظاهر، قائلا "أجل نحن ندعم الحقوق العالمية بالتجمع وإبداء الرأي، هذه قيم عالمية".

وأكد البيت الأبيض في بيان "أمام الحكومة المصرية فرصة مهمة كي تستجيب لتطلعات الشعب المصري وتمضي في الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمكن أن تحسن حياتهم وتساعد على رخاء مصر".

كما جددت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون دعوتها كافة الأطراف في مصر إلى ضبط النفس والامتناع عن أعمال عنف، ووصفت حكومة مبارك بأنها مستقرة وتسعى إلى سبل لتلبية احتياجات المصريين.

وقالت عقب لقائها نظيرها الأردني ناصر جودة في واشنطن إن الولايات المتحدة تحث السلطات المصرية على ألا تمنع الاحتجاجات السلمية وألا توقف الاتصالات بما فيها المواقع الاجتماعية.

يُذكر أن موقع تويتر الاجتماعي أعلن أنه تم حجبه في مصر، وفي رسالة كتبتها الشركة قالت "نعتقد أن التبادل الحر للمعلومات ووجهات النظر يفيد المجتمعات ويساعد الحكومات على التواصل بشكل أفضل مع شعوبها".

الاتحاد الأوروبي
من جانبه دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الحكومة المصرية إلى الاحترام الكامل لحقوق المواطنين بتنظيم مظاهرات سلمية.

وأعربت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمنية بالاتحاد كاثرين آشتون عن قلقها إزاء استخدام العنف وسقوط العدد الكبير من الجرحى والمعتقلين.

ودعت جميع الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس، كما حثت السلطات المصرية على الإفراج عن جميع المتظاهرين الذين تم اعتقالهم.

فرنسا
واستنكرت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل إليو ماري سقوط قتلى أثناء الاحتجاجات لكنها قالت إن الموقف يختلف عما جرى في تونس مع دعوتها بالمزيد من الحرية، رغم إقرارها بوجود أوجه شبه بين البلدين يتمثل في مطمح مزدوج لحياة أفضل ومزيد من الحرية.

وأضافت "مبادئنا هي احترام سيادة القانون وعدم التدخل لكننا ندعو أيضا لأن يكون هناك المزيد من الديمقراطية والحرية في كل الدول" مؤكدة أن الوقت ما زال مبكرا للقول بأن مبارك أصبح مهددا.

يُذكر أن إليو ماري عرضت قبل ثلاثة أيام من فرار الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على، تقديم مساعدة فرنسية لشرطة مكافحة الشغب لقمع المتظاهرين.

بريطانيا
وصرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم الخميس بأنه يتعين على الحكومة المصرية الاستجابة لمطالب الإصلاح وزيادة الشفافية التي عبرت عنهما المظاهرات الأخيرةواسعة النطاق.

وقال هيغ في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) "من الواضح أنه في كثير من هذه الدول يملك المواطنون شكاوى مشروعة سواء كانت اقتصادية أو سياسية".

وقال وزير الخارجية البريطاني "أود أن أحث الحكومة المصرية ولقد قمت بحثها بالفعل، على احترام حقوق حرية التجمع وحرية التعبير. وسيكون من العبث مع مضي الوقت محاولة قمع هذه الأمور".

ليبيا
كما أعرب الزعيم الليبي معمر القذافي باتصال هاتفي مع مبارك عن ثقته في استقرار المجتمع المصري وحفاظه على ما حققه من مكتسبات. وأبدى تمنياته باستكمال مصر مسيرتها نحو المزيد من الخير والتقدم لأبناء شعبها ومواصلة دورها الرئيسي في الدفاع عن قضايا أمتها.

يُذكر أن القذافي اعتبر أن الشعب التونسي تعجل الإطاحة بالرئيس بن علي ووصفه بأنه "أفضل" شخص يحكم تونس، قائلا إنه "لا يوجد أحسن من الزين أبدا في هذه الفترة، بل أتمناه ليس إلى عام 2014، بل أن يبقى إلى مدى الحياة".

البحرين
ومن جانبه دعا ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة –في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري حسني مبارك- لاجتماع عربي عاجل لتدارس مستقبل المنطقة العربية التي تشهد تحركات احتجاجية مستوحاة من الانتفاضة الشعبية التونسية.

وأكد الملك البحريني أن استقرار مصر هو استقرار لكل الدول العربية. واقترح وضع إستراتيجية لتحقيق مصلحةَ الشعوب العربية وأمنها واستقرارها.
صحف أجنيبة
وفي تعليقها على الأحداث في مصر، قالت صحيفة إل موندو الإسبانية إن مصر "تقف على مفترق طرق" معتبرة أن المحتجين فاجؤوا السلطات المصرية حيث لم تشهد مصر مظاهرات عارمة من قبل.

وأضافت الصحيفة "الفتيل التونسي اشتعل الآن في القوة القيادية العربية، فالرئيس مبارك يريد تأسيس نظام لتوريث السلطة لنجله، لكن آلاف المتظاهرين يطالبون بأن يذهب الرئيس إلى المنفى مثل نظيره التونسي السابق بن علي".

كما ذكرت صحيفة ذي تايمز البريطانية الصادرة اليوم الخميس أنه "يتعين على مصر إصلاح نفسها" ورأت أنه "إذا أصبح الجيش في الصدارة بسبب غياب القيادة السياسية فإنه قد يكون مرشحا غير مريح، لكنه معقول لتولي السلطة".

ودعت الصحيفة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى الإعراب عن موقفه إزاء مصر بوضوح أكبر، وألا يكون متحفظا مثلما فعل مع تونس.

أما لو فيغارو الفرنسية الصادرة اليوم فقالت "المظاهرات في مصر تنطوي على خطر كبير إذا لم تستجب الحكومة لمطالب الشعب".

ورأت الصحيفة أنه ما يزال هناك وقت للتصرف "لكن إذا لم يتم فعل شيء فإنه سيتم بذلك تعريض البلاد لخطر واضح".

ودللت لو فيغارو على تحذيراتها بالأوضاع في تونس التي "أظهرت أن حركة احتجاجية من الممكن أن يكون لها تأثيرات غير عادية إذا تمت تقويتها بالقمع".
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الهدوء يسود وسط القاهرة.. ولاصحة لما نقلته الجزيرة عن إندلاع مظاهرات بميدان التحرير 12:21 ص
ساد الهدوء منطقة وسط القاهرة وميدان التحرير مساء الاربعاء بعد الأحداث الصاخبة التى جرت أمس .
وكانت القاهرة قد شهدت بعض التجمعات المحدودة فى بعض المناطق كان ابرزها أمام نقابة الصحفيين بوسط القاهرة ثم انتقلت إلى شارع الجلاء ومنه إلى ميدان عبد المنعم رياض إلا أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على المتظاهرين وتفريقهم.
كما شهدت بعض المحافظات تجمعات سلمية لبعض المواطنين للتعبير عن رغبتهم فى تحسين أحوالهم المعيشية.

كانت قناة "الجزيرة" الفضائية عرضت لقطات لبعض المتظاهرين بالقرب من مكتبها بجوار فندق هيلتون رمسيس بالقاهرة على أنها تجدد للمظاهرات فى ميدان التحرير لليوم الثانى على التوالى، وعلى إثر ذلك قام مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط بجولة فى ميدان التحرير مرورا بشوارع قصر النيل وطلعت حرب وميدان طلعت حرب وشارع صبرى أبوعلم وحتى ميدان الأوبرا ولم يجد أى مظهر لتجمعات أو وقفات إحتجاجية أو متظاهرين أو تجدد للمظاهرات كما زعمت "الجزيرة " .
ويقول مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قوات الأمن تعاملت مع المتظاهرين بأسلوب حضارى وفتحت أمامهم المجال للتعبير عن رأيهم والشعارات التى كانوا يرددونها على الرغم من تجاوزها حدود التعبير واللياقة، الا أن تعليمات وزير الداخلية اللواء حبيب العادلى لقيادات الشرطة كانت عدم التدخل، وأمام تجاوزات بعض المتظاهرين وإعتداءاتهم على أفراد الشرطة والتى أدت إلى إصابة 18 ضابطا أحدهم فى حالة فقدان وعى وإصابة 85 من أفراد الشرطة توفى أحدهم ، إضطرت قوات الشرطة أمام هذه التجاوزات للتدخل وإستخدام خراطيم المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، كما تدخلت قوات الأمن لفض محاولات المتظاهرين للاعتصام فى ميدان التحرير بعد منتصف الليلة الماضية بعد أن إتضحت نواياهم بالإستعداد لإستئناف التظاهر لليوم الثانى على التوالى كما زعمت قناة الجزيرة التى فتحت المجال أمام تعليقات المشاهدين لارسال رسائل قصيرة تتجاوز حدود الأدب واللياقة ولاتمت لحرية الرأى والتعبير بأى صلة لانه من غير الممكن ألا تتلقى الجزيرة رسالة واحدة إيجابية من بين 80 مليون مواطن مصرى يعبر فيها عن الحقيقة ..
وبذلك تتضح نوايا الجزيرة ومن وراءها من فريق له إتجاهات سياسية معروفة تستهدف أمن وإستقرار مصر وتحاول أن تستغل ظروف إقتصادية معينة للنيل من مصر، ولكن خاب ظنهم وإنكشفت هذه الأساليب التى لم تعد تخدع أى مواطن بسيط .
ويقول مندوب الوكالة إن إستخدام الفضائيات والإنترنت والفيس بوك والمواقع الإلكترونية وغيرها من الوسائل التكنولوجية الحديثة للترويج لشائعات مغرضة أو النيل من أمن وإستقرار مصر هى محاولات مشبوهة ستبوء بالفشل، ويكفى أن تلتقط "الجزيرة " بعض الصور من مكتبها بوسط القاهرة لبعض التجمعات القريبة منها لتقول إن المظاهرات تندلع فى ميدان التحرير لليوم الثانى على التوالى .. ولم يكلف فريق "الجزيرة " الذى يدعى المهنية والحرفية لينزل إلى ميدان التحرير ويصور على الطبيعة الحركة فى الميدان والشوارع القريبة فى وسط القاهرة ، ويكون أمينا فى معالجته الإعلامية .
ويذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا ناشدت فيه المواطنين نبذ محاولات المزايدة والمتاجرة بمشاكلهم ، وأكدت أنه لن يسمح بأى تحرك للآثارة أو تجمع إحتجاجى أو تنظيم مسيرات أو تظاهرات، وأنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه فى أية أعمال تخريبية .
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

هههه والله غصبن عني محبوس في البيت تعرف السيارة غرقانة:0126[1]: والبديل زوارق وهي غالية هالايام:bleh[1]:
والله هاذي المهزلة يقودها امين جدة وبعض الفساد المدعومين من هوامير اراضي وشركات
الملك عبدالله سوى اللي عليه فتح لجنة تحقيق واعطاهم الصلاحية الكاملة لاكن المباحث واللجنة فشلة في عملية الاعتقال لعدم وجود ادلة كافية وهاذا يدل على احترافيتهم وانهم منظمة فساد اشبه بمافيا ومع الايام تكثر الغلطات والزلات ونحن بانتظار احدها لناتيهم بالكلبشة:biggrin:
الفيصل والبقية مقصرين في الرقابة لاكنهم ليسوا الفساد انما الامين ومن معه:frown:

جميل ... جميل .... طيب إذا المسؤول أقصد الأمين فاسد وما حصلت عليه أي شي ,,,, يا أخي أقلها أبعده

عن منصبه ....... أبعده عن مراكز إتخاذ القرار .......

ما رفع ضغطي إلا قرار الحكومة بتعيين المهندس عادل فقيه أمين جدة السابق وزيرا للعمل !!!!!!:busted_red[1]:

يا أخي المسألة ما هي مسألة مسكنا عليه ولا ما مسكنا عليه .,,,,, المسألة أن هناك بيئة خصبة للفساد للبلد

الحكومة مقصرة جدا في هذه الناحية ...... أنا كمواطن أطالب بطلب بسيط ألا وهو تطبيق شرع الله على أي

مسؤول فاسد ...... أي مسؤول أو غير مسؤول تثبت عليه قضية فساد تقطع يده ويصادر ما أخذه ...

صدقني ستقل قضايا الفساد والبلد بيصير في خير ..... أما أن يطبق الشرع في المواطن البسيط ويترك الرأس

الكبير فهذا خطأ ,,,,, ألم تسمع بحديث الرسول_ صلى الله عليه وسلم _ ( إنما أهلك من كان قبلكم أنهم إذا

سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ) ....... أنا أطالب بتطبيق الشرع على

الكل ..... بداية من الأمراء أولهم خالد الفيصل إللي عندك في جدة ,,,على فكرة ترى عليه قضايا كبيرة منها

قضايا إستيلاء على أراضي في منطقة عسير ,,,
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

كلامك إجمالا صحيح ...... ما أريد أن أقوله .... بغض النظر عن أخطاء الحكام والمواطنين ....... هذه فرصة

مناسبة ......لإصلاح الماضي ..... الأمر يحتاج لمبادرة من الحكام والمحكومين للتلاحم ...... لكن المشكلة

ليست هناك ثقة متبادلة ...

ااثقة موجودة لكن المشكلة في وساءل الاعلام التي تبث السموم لاهادف خاصة باسرائيل وايران ت قوم بتسخين الامور .... والثقة تنعدم بسبب وجود اطراف تريد تطبيق قوانين خاصه بها بحجج كثيرة وتخرج عن قوانين الدولة وهذه المصيبة الكبرى .....فكيف يمكن لدول تتعامل مع قوى عظمى وتتعامل مع دول خبيثه مثل مصر وتعاملها مع اسرائيل مثلا لان تعطي ثقة لشخص لا يفكر الا بالحرب وبالقتال وبانهاء معاهدة السلام مثلا وبنفس الوقت تجدة يخون اي انسان لا يتماشلى مع كلامة ويكفر اي طرف امامه .... كيف يمكن ان اثق بمواطن يسرق من الشكرة التي يعمل بها او يغش في البيع او مقاول يغش في البناء او طبيب يعمل بشهادة لم يحصل عليها فعليا ويقتل مواطن مثلا ... او اثق بمدير مرتشي . او اثق بسلئق تكسي مخادع ...او اثق ببائع خضار يبيعني خضار معفنة او جزار يبيع لحمة حمير .. ثم هؤلاء كلهم يطالبون بنظام مثالي .... ....سبحان الله
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

أكد الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية أن بعض الدول العربية تعاني من أزمات تحرص القوى المعادية على استغلالها في إحداث قلاقل واضطرابات ، وأن ما يحدث ليس وليد المصادفة .. ولكن هناك قوى خارجية تدفعها نحو الانهيار مستغلة الظروف السياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية ، ولاتزال تحاول إدخال المنطقة في دوامة العنف .. وهو ما يظهر بشكل واضح فيما يحدث في بعض الدول العربية مثل تونس ، ولبنان ، وفلسطين ، والسودان.
جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها الدكتور شهاب عن "قضايا سياسية داخلية وخارجية" بدعوة من نادي روتاري الشروق وبحضور قيادات وأعضاء الأندية الروتارية المختلفة بالقاهرة ونخبة من المثقفين والإعلاميين.
وقال الدكتور شهاب "إن مصر لن تتوانى عن بذل الجهد من أجل حل ومتابعة قضايا المنطقة العربية ، مؤكدا أنها ناشدت جميع الفرقاء في لبنان من أجل السعي إلى حل الأزمة الحكومية اللبنانية من خلال الأطر الدستورية ، والابتعاد عن التصعيد والتحريض السياسي والإعلامي على أساس احترام اتفاق الطائف والتعهدات الدولية للبنان ، كما تتابع الأزمة السودانية وتأسف لما يحدث بعد استفتاء تقرير المصير لجنوبه ، من أغراءات مقدمة لشماله ليقبل بتحويل السودان إلى دولتين ، وزيادة تطلعات الجنوب التي تحمل في طياتها ما هو أكثر من الأزمة ، مع غياب عناصر كثيرة للاستقرار وقيام الدولة.
وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية إن مصر وقفت ضد التدخلات الإيرانية في العراق ولبنان واليمن ، وهى الأكثر انخراطا في متابعة القضية الفلسطينية.
وأكد ضرورة العمل على بذل المزيد من الجهد للحصول على تسوية شاملة على كافة المسارات السورية ، واللبنانية ، والفلسطينية التي تعتبر الأكثر ضغطا لأن الشعوب العربية والإسلامية والمجتمع الدولي متوتر نتيجة عدم تسوية هذه القضية.
وأعرب عن أمل الحكومة المصرية في استقرار الأحوال في تونس بالشكل الذى يحقق للشعب التونسي الشقيق أمنه وآماله ، وأنها على ثقة من أنه قادر على تحقيق ذلك مع عدم السماح بالتدخل الخارجي في شئونه.
وأضاف أن على الوطن العربي إقامة بنية أساسية إقليمية تساعد على التنمية والتطور وإقامة المشروعات الكفيلة بحل المشاكل ، خاصة أزمة البطالة ونقص الغذاء ، وتوجيه الثروات العربية والموارد الطبيعية نحو تحقيق نمو إقتصادي يضمن مستقبل أفضل للبلاد العربية ، موضحا أن تفعيل التعاون العربي خاصة في مجال التنمية الإقتصادية أصبح قضية تتعلق بمفهوم الأمن القومي العربي ومتطلباته.
وتابع الدكتور شهاب "إن محاولة بعض القوى الخارجية زعزعة الاستقرار في مصر بالإرهاب ، وإثارة الفتن الطائفية لن تنجح برغم كثرة المحاولات ، لأن الشعب المصري بما يملكه من وعي قادر على المحافظة على وحدته وأمنه واستقراره في مواجهة كل دعاوى التشكيك ، وأن هذه المحاولات ستزيدنا قدرة على التحدي والصمود في وجه القوى المعادية. وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية إن مصر ستواصل طريق الإصلاح والتطوير والنمو الإقتصادى والرعاية الإجتماعية التي تستحوذ على أكبر نصيب من الموارد المصرية ، حيث وصل الدعم إلى أكثر من ثلث الميزانية المصرية.
وأكد الدكتور شهاب أن الدورة البرلمانية الحالية تتضمن عددا من مشروعات القوانين التي ستعمل على الدفع بطريق التنمية والإصلاح إلى آفاق أرحب ، ومن أهمها مشروع قانون التأمين الصحي والإجتماعي ، ومشروع قانون موحد للأحوال الشخصية للأقباط ، وقانون جديد لإدارة أراضي الدولة والتصرف فيها ، بهدف الحفاظ عليها وحمايتها من أي تعديات.
كما تتضمن مشروعات القوانين ضمان أفضل استغلال لها ، وتعديل أحكام قانون العقوبات بهدف مواجهة عدد من الجرائم المتعلقة بالتحرش الجنسي وهتك العرض والاعتداء الجنسي وخدش الحياء وخطف الأطفال ، وتشديد العقوبات الخاصة بهذه الجرائم ، وتعديل بعض القوانين التي تعمل على مكافحة الفساد ، ومشروع قانون الوظيفة العامة ، ومشروع قانون البث المسموع والمرئي ، ومشروع قانون المياه الجوفية ، ومشروع قانون المحافظة على الوثائق ، ومشروع قانون الإدارة المحلية الذي يهدف إلى تفعيل مبدأ اللامركزية لبلورة تصور متكامل لتحديث نظام الإدارة المحلية ، ومشروع قانون لضمان ديمقراطية انتخابات مجالس إدارات النقابات المهنية.
وقال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية إن مصر ستواصل طريق الإصلاح والتطوير والنمو الإقتصادى والرعاية الإجتماعية التي تستحوذ على أكبر نصيب من الموارد المصرية ، حيث وصل الدعم إلى أكثر من ثلث الميزانية المصرية.
وأكد الدكتور شهاب أن الدورة البرلمانية الحالية تتضمن عددا من مشروعات القوانين التي ستعمل على الدفع بطريق التنمية والإصلاح إلى آفاق أرحب ، ومن أهمها مشروع قانون التأمين الصحي والإجتماعي ، ومشروع قانون موحد للأحوال الشخصية للأقباط ، وقانون جديد لإدارة أراضي الدولة والتصرف فيها ، بهدف الحفاظ عليها وحمايتها من أي تعديات.
كما تتضمن مشروعات القوانين ضمان أفضل استغلال لها ، وتعديل أحكام قانون العقوبات بهدف مواجهة عدد من الجرائم المتعلقة بالتحرش الجنسي وهتك العرض والإعتداء الجنسي وخدش الحياء وخطف الأطفال ، وتشديد العقوبات الخاصة بهذه الجرائم ، وتعديل بعض القوانين التي تعمل على مكافحة الفساد ، ومشروع قانون الوظيفة العامة ، ومشروع قانون البث المسموع والمرئي ، ومشروع قانون المياه الجوفية ، ومشروع قانون المحافظة على الوثائق ، ومشروع قانون الإدارة المحلية الذي يهدف إلى تفعيل مبدأ اللامركزية لبلورة تصور متكامل لتحديث نظام الإدارة المحلية ، ومشروع قانون لضمان ديمقراطية انتخابات مجالس إدارات النقابات المهنية.



هذا ما اقولة منذ ايام
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

الجيش ينصر الشرطه على الشعب!!!!


انباء مؤكده :::: عن تدخل الفرقه 19 طوارىء الموجوده فى مدينه السويس التابعه للجيش لمواجهه المتظاهرين بعد فشل الشرطه

دا الطبيعى يا أخى
من يلبس الزى العسكرى لابد وأن ينفذ واجباته حتى لو كانت ضد إرادة الشعب فهم مسؤلين عن وضع البلد وإستقرارها دى أوامر وواجبات
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل | قناة العربية الإخبارية

محمد البرادعي: مستعد لتولي السلطة في مصر بصورة مؤقتة اذا اراد الشعب ذلك

أثنين بيجبولى حموضة لما أسمع اسمهم أحمد عز والبرادعى
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الجريدة تنفى هروب جمال و


عاجل | الدستور

مراسل سي إن إن بالقاهرة "يشاهد" جمال مبارك في إجتماعات الحزب الوطني اليوم

وهوا فعلا مش هيمشى الأمن أظنه يمتلك ومام الأمور بقبضة من حديد وكل ما يحدث فقط قوت الشرطة والأمن المركزى هل تعرف أن قوات الشرطة والمجندين فى الامن المركزى عددهم مليون ونصف المليون
ما بالك بالجيش لو تدخل يبقا خلصت
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

هل هو الرادعي الذي تامر على العراق والان يسهل لايران حصولها على اسلحه نوويه نفسه ام انني مخطىء ؟؟

هل هذا منقذ الشعب المصري ههههه
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

طيب ساسللك لماذا قامت الثورة في تونس وبعدها الان مصر تتعرض لهذا الامر ؟؟مع ان تونس 30 سنه وهم يهتفوا بحياة بن علي ؟؟ احبني

طبعا انا لا ادخل ايران واسرائيل بدون دليل او بدون منطق لكن هناك مخطط لانقاذ اسرائيل ....

يابابا لو مخابرات الدنيا كلها حرضت الشعب المصري علي الريئس لو كان عادل مكانش واحد هايتحرك
لو كان عادل مكنش عمل اجتماع طارق مع جهات الامن لمعرفه الوضع في مصر وتأثر ثوره تونس عليه
لوكان عادل مكانش فض التظاهر وكأننا اسرئايليين فلو كنا اثرائليين والله ماكان تعامل معنا هكدا
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

هههههههههه

الناس سخنت كده ليييييه
أنتو محسسني أن في أنقلاب في مصر ههههههه
أنا في 23 يوليو والناس شايفه مصالحها
اللي في محله واللي في شغله,,وأنتو اللي قاعدين هنا :ansmile04[1]:
وأنا برده بتسأل المظاهرات لا توجد إلا فى عدة مناطق السويس وفى القاهرة وشويه الاسكندريه فلننتظر لغدا لنرا هل سوف تشتعل هذه المظاهرات لتعم محافظات الدولة كاملها أم أنه تسخين إعلامى
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

هل هو الرادعي الذي تامر على العراق والان يسهل لايران حصولها على اسلحه نوويه نفسه ام انني مخطىء ؟؟

هل هذا منقذ الشعب المصري ههههه

هل تتذكر هذا التصريح للبرادعي هههههههههه

البرادعى: أنا أشهر من الرئيس مبارك
فجر الدكتور محمد البرادعي مفاجاة فى حواره مع ( BBC ) قال البرادعي أنا اشهر من الرئيس حسنى مبارك . مدلللا على كلامه بانه يمتلك 6 مليون لينك لشخصيات ومعجبين واصدقاء على بريده الالكتروني الشخصى .

وعندما سأل

وهل أنت أشهر من الرئيس مبارك علنى ؟

البرادعى : طبعا أنا احكم بهذا على اللينكس الموجودة على النت والايميل والياهو.. أنا أكثر مصرى لدية لينك على حد علمى أو على ما يسمى العالم الافتراضى ... ليست العالم الافتراضى الاخبار الخاصة بى على النت هى أكتر أخبار على مصرى وأنما أرجع واقول مرة أخرى : قبل أن يتكلم المصريون عليهم أن يقرأوا قبل ان يتكلموا ةللاسف هذه مشكلة الوطن العربى كله .

15042.gif
15042.gif
15042.gif

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا اخي اي برد واي سلام ... لا اهلا ولا سهلا بثورة يقودها ويكيليكس والفيسبزك والجزيرة .... ويتابعها اوباما عن كثب .... فهذه كلها خدم لاسرائيل ولتحقيق اهدافها بدولة عنصرية نقية ..ز البرد والسلام سياتينا عندما نستعمل ادمغتنا ونتجاهل عوطفنا ونعمل باخلاص ... مش بنغش وبنكذب وبنغتاب وبنسرق وبعدين بدنا نظام مثالي .. لو كنا صادقين الانظمة بتتعدل by default
ياريت تتكلم بعلم
اسرائيل تريد حسني بل
كان فيه اجتماع اسرائليلي لمناقشه التحديات التي ستواجه اسرائيل بعد مبارك
اعرف انت بتقول ايه انا
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

كيف تفتح الفيس و توتير

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

وزير خارجية إيطاليا: ندعم الرئيس مبارك لحكمته في الحكم

آخر تحديث: الاربعاء 26 يناير 2011 10:28 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 9


- روما – أ ش أ
Franco-Frattini.jpg

وزير الخارجية الإيطالية "فرانكو فراتينى"


أعرب وزير الخارجية الإيطالية "فرانكو فراتينى" عن تقدير ودعم بلاده للرئيس حسنى مبارك بعد المظاهرات التي شهدتها بعض المدن المصرية.

وقال فراتينى في تصريح للصحافة الإيطالية بعد لقائه المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة في روما، إن إيطاليا تأمل في أن يستمر الرئيس مبارك في الحكم، اعتمادا على حكمته وتبصره، مشددا على أهمية دور مصر في دفع عملية السلام في الشرق الأوسط.

وأضاف فراتينى أن الجميع قد شاهد مظاهرات سلمية في إطار السماح بالتعبير عن الرأي من الحكومة المصرية، وماشهدناه هو التظاهر السلمي، موضحا بأن إيطاليا على قناعة بأن الرئيس حسنى مبارك قد أظهر دائما الحكمة والاعتدال في إدارة حكم مصر، وأيضا حيال القضايا الأكثر حساسية مثل قضية السلام في الشرق الأوسط.
 
عودة
أعلى