يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

"سرور": مجلسنا "شرعى" والرئيس سيتحدث فى الوقت المناسب

قال الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، إن المجلس الحالى "شرعى"، مضيفا فى تصريحات لبرنامج "الحياة اليوم"، إنه أيضا بصفته أستاذ قانون فإنه يحترم الشرعية وعندما يصدر أى حكم من محكمة النقض ببطلان عضوية أى نائب فإنه يحترم هذا الحكم.

وأكد سرور أنه يجب الاستماع إلى الشباب فى كل الأحوال ماداموا يتحدثون بطريقة سلمية وبعيدا عن أى عنف. وأضاف سرور فى أول تعليق له على الأحداث التى تشهدها مصر أنه بغض النظر عن من وراء هؤلاء فإن مشكلات البطالة وارتفاع الأسعار والفساد نناقشها بمنتهى الجدية فى مجلس الشعب ونحاول البحث عن حلول لها.

ورفض سرور التعليق على بيان الحكومة حول الأزمة قائلا، أنا رئيس مجلس الشعب ولست فتحى سرور الشخص، وهذه الأمور تتم مناقشتها من نواب الشعب تحت قبة البرلمان.

وحول مطالبة البعض بأن يتحدث الرئيس عن الأحداث الحالية علق د.فتحى سرور قائلا، لاشك أن هناك ثقة فى الرئيس لكن الرئيس يعلم ما هو الوقت المناسب الذى سوف يتحدث فيه
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

غضب ابطال السويس ظهر اخيرا
عاااااااااجل | مؤكد
ضرب النار متبادل الان في الاربعين في السويس بين الاهالى والامن بالذخيرة الحية



 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل | الدستور

مظاهرات الغضب تندلع بصورة مفاجئة في مناطق متعددة بالقاهرة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

"الأوقاف" توحد خطبة الجمعة غداً.. وتعليمات للأئمة بالتأكيد على "حرية الرأى" وعدم إثارة البلبلة.. وتَنْهَى عن التخريب والتدمير.. وتستعين بـ11 آية قرآنية

أعلنت وزارة الأوقاف عن توحيد خطبة الجمعة غداً، وأصدرت توجيهاتها إلى خطباء المساجد فى جميع أنحاء الجمهورية بالالتزام بأربعة بنود فى خطبة الجمعة، أهمها مناشدة جميع أبناء الوطن بالبعد عن التنازع والشقاق والاختلاف، عملا بقول الله تعالى "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين".

وأشارت الوزارة فى المنشور الذى تم توزيعه على الأئمة، واستدل بـ11 آية من القرآن الكريم إلى ضرورة التأكيد على حرية الرأى والتعبير فى إطار الديمقراطية التى تعيشها الأمة، كما دعا المنشور الأئمة إلى التأكيد على احترام الملكية العامة والخاصة ومقدرات الوطن، عملا بقول الله تعالى، حيث أكد على التعمير "هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها"، ونهى عن التخريب والتدمير، حيث قال تعالى "ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها".

كما أكد البيان على ضرورة أن تتضمن الخطبة العمل على الاعتصام والوحدة بقوله تعالى "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا".

وقال المنشور "إن من أعظم ما ينشده الإنسان فى هذه الحياة الحرية، ولذلك جعلها من أخص خصائص الإنسانية، وجعل الناس أحراراً وكفل لهم حرية الاعتقاد، وقرر حق كل إنسان فى أداء شعائر دينه، وشرع الأحكام التى تصون هذه الحرية وتحميها وتمنع من الاعتداء عليها".

وأكدت الوزارة أن حرية التعبير من الحريات التى أقرها الدين، بشرط ألا تتحول إلى فوضى أو إفساد فى الأرض أو إساءة إلى أحد، أو تدمير للممتلكات، وأضافت أن الإسلام أكد على احترام الإنسان، حتى وإن كان مخالفاً فى الرأى أو الاعتقاد، وأنه لا يجوز الاعتداء على سمع أو عقله أو ماله أو عرضه، باعتبارها مقاصد الشريعة الإسلامية التى أكدتها كل الشرائع السماوية.

وأضاف المنشور أن الإسلام نهى عن إثارة البلبلة ونقل الشائعات المغرضة من غير بينة أو برهان، وأكد على حب الوطن باعتباره من الإيمان، ودعا إلى ضرورة المحافظة على كل الممتلكات العامة والخاصة، حتى يتمتع الناس بنعمتى الأمن والسلام.

ووقع على المنشور كل من الشيخ إبراهيم الغنام مدير عام الإرشاد الدينى والدكتور سالم عبد الجليل وكيل الوزارة للدعوة والشيخ شوقى عبد اللطيف وكيل أول الوزارة رئيس القطاع الدينى.


سبحان الله الحكومه يعني اخرى تفسر القران كما تشاء
هذه الايات فوق الكل ولكن اذا كان الحاكم لا يعمل بالايات فهي مصيبه وبالفعل هي مصيبه لانه لا يعمل بها

"ولا تفسدوا فى الأرض بعد إصلاحها".
كل الفساد من الحاكم والحشيه(المافيا)

"واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا"
الجميع يجب ان يعتصم بحبل الله ولكن اذا كان الحاكم فاسدا فيجب اقتلاع الفساد من جذوره
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

النائب العام يأمر بإخلاء سبيل العشرات من معتقلى يومى الغضب

الخميس، 27 يناير 2011 - 14:56
s10200929123251.jpg
النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود

كتب محمود المملوك ومحمد عبد الرازق

أمر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود بإخلاء سبيل عدد من المتهمين فى بعض المحافظات التى وقعت فيها مظاهرات يومى الغضب، مشيرا إلى أن الاتهامات التى توجهها النيابة العامة كانت بشأن جرائم إتلاف بعض الممتلكات العامة والخاصة والتعدى على أفراد الشرطة، إلا أن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها فى الأحداث الجارية والنظر فى أمر باقى المتهمين فى ضوء ما تسفر عنه التحقيقات معهم.

وأمر المستشار عمرو قنديل المحامى العام الأول لنيابات شمال القاهرة الكلية بإخلاء سبيل الـ 40 متظاهراً التى ألقى القبض عليهم فى مظاهرات يومى الغضب، وذلك بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة إتلاف الممتلكات العامة والخاصة والاعتداء على رجال الشرطة والتجمهر والتظاهر.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

صفوت الشريف لـبرامج "التوك شو": أقول لشباب مصر خليكم رجالة للوطن ومتخلوش حد يتحكم فيكم.. وما يحدث لا يعبر عن رأى 85 مليون مصرى.. والفاشلون فى السياسة تستروا خلف الشباب واستغلوا الموقف لإثارة الفتنة

الخميس، 27 يناير 2011 - 14:53
smal112010614533.jpg
صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطنى
كتب كامل كامل وأحمد زيادة

أدلى صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، والأمين العام للحزب الوطنى، بتصريحات لبرامج "التوك شو" مساء أمس إزاء ما يحدث فى الشارع المصرى، حيث أكد فى مداخلة هاتفية لبرنامج "بلدنا بالمصرى" الذى تقدمه الإعلامية ريم ماجد أن رد الحزب الوطنى إزاء ما يحدث فى الشارع لا يتطلب إصدار بيان، ففى مصر حرية رأى وتعبير وفى العام الماضى فى نفس اليوم كان يوجد مظاهرات، مضيفا أن بمصر كثيرا من الحركات الاحتجاجية والمظاهرات التى تنشرها الصحافة وتوضع محل الاعتبار والعناية من قبل الحزب الوطنى.

وقال إن الحزب يرسم السياسات التى تحافظ دائما على قوة الدفع سواء الاقتصادية أو السياسية، لافتا إلى أن الحزب يقود عملية التغيير السياسى التى بدأت منذ عام 2005 وهى عملية مستمرة.

وأضاف أنه بعد بدء المظاهرات بدأت عناصر أخرى فى الدخول وركوب الموجة، لافتا إلا أن الأمن تعامل مع الموقف بنوع من ضبط النفس وحماية للشباب الذى يعبر عن نفسه، مؤكدا "بعد حدوث الفوضى أصدرنا بيانا أكدنا فيه أن مصر بها حرية للرأى والتعبير وحقوق للمواطنة"، مشيرا إلى أن هناك مجموعة لم تراع حق الوطن.

وتساءل: "من الذى لا يشتكى من زيادة الأسعار فى العالم كله؟"، موضحًا أن هناك من يبرز مشكلة البطالة ولا يذكر أن مصر بها 65 مليون مواطن يستفيدون من البطاقات التموينية وأن أنبوبة البوتاجاز تباع بسعر 5 جنيهات وهى تكلف الدولة 20 جنيهًا، ولا يذكرون أن الدولة تقوم بعلاج الفقراء، مؤكدا "إننا ضد الإثارة".

وقال صفوت إن ما حدث لا يعبر عن رأى 85 مليونًا ولا يعبر عن سكان القاهرة الذين يقرب عددهم من 20 مليون مواطن لكن ما حدث يعبر عن قطاع ونحن نستمع له.


وأكد أن الرئيس طلب من الحكومة عدم زيادة الأسعار، مشيرا إلى أن الحزب الوطنى اجتمع قبل حدوث هذه المظاهرات وعقد جلسة للعمل على زيادة الاستثمار لزيادة فرص العمل.

ووجه رسالة للشباب المصرى، قائلا" خليكم رجالة للوطن ومتخلوش حد يتحكم فيكم".

وفى "90 دقيقة" قال قال صفوت الشريف، إن "مطالب الناس فوق رءوسنا، وهناك تكليفات واضحة للحكومة بحل عدد من القضايا المهمة التى تحقق الراحة الاجتماعية والمعيشية"، موضحاً أنه لابد أن تلتزم الحكومة بتوجيهات رئاسية ولن نضغط على زر للتغيير، مؤكداً أنه يوجد مندسون ومغرضون بين المتظاهرين لإثارة الفتنة، لأن هناك العديد من الجهات تريد القفز على الأحداث لتحقيق أغراضها.

وقال الشريف إنه لابد من احترام حق المواطن المصرى فى التغيير، لأنه من الأمور التى نادى بها الحزب وأكدها الرئيس، مضيفاً أن الفاشلين فى السياسة تستروا خلف هؤلاء الشباب واستغلوا الموقف لإثارة الفتنة، مناشدهم "ارفعوا أيديكم عن الشباب لأن البلد فيه دستور وقانون".

وأضاف الشريف أن هناك تكليفات لرجال الحزب الوطنى بعدم الانفعال أو الخروج إلى الشارع، موضحًا أن ما يحدث فى الشارع حاليًا يأتى بناء على دعاة الفوضى وعدم الشرعية، أما عن مطالب الناس فهى فوق رءوسنا ووجودنا كحزب أغلبية جعلنا نعمل ليل نهار لتحقيق ذلك.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عااااااااااااااجل::::::::
اعتقال كثير من المتظاهرين فى الاسماعيلية بالجملة و استخدام عنف غير ادمى

مع وجود بعض من افراد الجيش اماما مبنى محافظة الاسماعيلية ميدان ابراهيم سلامة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

إعتقالات المواطنين في مدينة شبين الكوم اليوم .. مسقط رأس الرئيس مبارك ..
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل | مؤكد

تجمع القوى السياسية الساعة السابعة مساءا بمدينة شبين الكوم
بمقر حزب الوفد لمناقشة "ترتيبات" جمعة الغضب
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

البرادعي عايز يصطاد في الميه العكرة......
حتي أن كان مصري.....نوياه غير مضمونه...و في شكوك بأن أحد ما يقف خلفه..أنا مش بخونه ولا حاجة.....بس الموقف مش ناقص...ممكن يكون البرادعي هو ثغرة التدخل الأجنبي في شؤوننا الداخليه......
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

المشكله ان الريس هو ريئس الجيش يعني لو الجيش ادخل هايكون لصالح الرئيس وليس الشعب
طب الحل ايه
هجوم اسرئايلي ثاني لو ده الحل اتمني انه يحدث
 
رد: يوم الغضب مصر تثور



وأكدت الوزارة أن حرية التعبير من الحريات التى أقرها الدين، بشرط ألا تتحول إلى فوضى أو إفساد فى الأرض أو إساءة إلى أحد، أو تدمير للممتلكات، وأضافت أن الإسلام أكد على احترام الإنسان، حتى وإن كان مخالفاً فى الرأى أو الاعتقاد، وأنه لا يجوز الاعتداء على سمع أو عقله أو ماله أو عرضه، باعتبارها مقاصد الشريعة الإسلامية التى أكدتها كل الشرائع السماوية.

.
كلام سليم
من حق الشعب أنه يعبر عن رأيه ومطالبه اللى محتاجها لكن لازم يأخذ باله ممن قد يندسون فى هذه الأحداث لتشويه الصوره ولا أقول أن من سيندس وسط الشعب هم مصريين على العكس فنحن نعرف أن أسرائيل تنتظر لحظات معينه لتصبح مصر ساحة فوضى فيجب على كل من يريد المطالبه بحقوقه الشرعيه والأدميه والسياسيه التى هى من حق أى مواطن عادى أن يحافظ فى نفس الوقت على ممتلكات مصر العامه وممتلكات المصريين عموما التى هى ممتلكاتنا جميعا وأن يحافظ على أرواح كل من حوله لأنهم جميعا مصريين
وأن يحافظوا بكل ما أوتوا من قوه على الطرق السلميه لأيصال صوتهم المطالب بأى حق من أوجه الحقوق المختلفه
ولايدعوا الفرصه لأى عدو خارجى خاصة أسرائيل يريد أن تقع مصر فى حالة فوضى
اللهم أحفظ مصر وسائر بلاد المسلمين
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل | من داخل المؤتمر الصحفي للحزب الوطني

صفوت الشريف: قيادات الوطنى لا تعرف الهروب وستظل شامخة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل | الدستور

حالة ترقب اسرائيلي من عودة البرادعي وتضخم المظاهرات بمصر
 
رد: تظاهرات "يوم الغضب" مصر تشتعل متجدد




لا تقع في نفس الخطأ، لا تؤجل الأمور إلى الدقيقة 90 ! الآن لديك الفرصة، اجمع أموالك وأثاث قصورك وامسك بيد سوزان وتعال إلى هنا لنكون معا في نهايات أعمارنا، لنؤسس نادي الدكتاتوريين المطرودين، وعلى رغم كل السلبيات فأننا سنحظى برعاية الملك عبد الله فهو واحد منا .

ليلى هنا، تخصكم بالسلام وتقول انها اشتاقت كثيرا لسوزان

نحن في انتظاركما


الى اللقاء
زين العابدين بن علي
الرئيس السابق للجمهورية التونسية



طبعاً كاتب الرسالة شخص حقير ودنيئ ونحن استقبلنا الرئيس بمبدأ انساني فغير من المعقول ان نجعله طائرته تسقط نتيجة نفاذ الوقود وهو معه عائلته منهم اطفال وعادتنا منعتنا من ان نفعل ذلك واستقبلناه وشرطنا عليه عدم ادلاء اي تصريح او التحدث مع اي شخص في تونس واصبح فكرة استقباله ايجابية اكثر منها سلبية فنحن منعناه من التحريض وتوجيه اتباعه ضد تونس وشعبها
الملك عبدالله هو ملك الانسانية ومحبوب الملايين رغم انف الجميع
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل | من داخل المؤتمر الصحفي للحزب الوطني

صفوت الشريف: قيادات الوطنى لا تعرف الهروب وستظل شامخة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

كلام سليم
من حق الشعب أنه يعبر عن رأيه ومطالبه اللى محتاجها لكن لازم يأخذ باله ممن قد يندسون فى هذه الأحداث لتشويه الصوره ولا أقول أن من سيندس وسط الشعب هم مصريين على العكس فنحن نعرف أن أسرائيل تنتظر لحظات معينه لتصبح مصر ساحة فوضى فيجب على كل من يريد المطالبه بحقوقه الشرعيه والأدميه والسياسيه التى هى من حق أى مواطن عادى أن يحافظ فى نفس الوقت على ممتلكات مصر العامه وممتلكات المصريين عموما التى هى ممتلكاتنا جميعا وأن يحافظ على أرواح كل من حوله لأنهم جميعا مصريين
وأن يحافظوا بكل ما أوتوا من قوه على الطرق السلميه لأيصال صوتهم المطالب بأى حق من أوجه الحقوق المختلفه
ولايدعوا الفرصه لأى عدو خارجى خاصة أسرائيل يريد أن تقع مصر فى حالة فوضى
اللهم أحفظ مصر وسائر بلاد المسلمين
تحياتي لاصحاب الالباب,,
وللعلم
الشباب الاصليون لم يضربو الامن المركزي
لكن وسط المظاهره تجد شخص أخرج سلاحا وضرب شرطي مثلا !!
فتجد الشرطه ترد عليه !!
من هذا وماهي أهدافه ومن يقف ورائه
المخربون بالطبع هم كثر لهدف مثل مصر
لم يقدرو علينا من جهات كثيره
فأرادو الجبهه الداخليه
وأقول لهم موتو بغيظكم
لن تعود مصر للخلف.............
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

اتمنى من الاخوة الهدوء و الموضوع لمتابعه الاخبار و ان ازدادت المضايقات فسأرحل
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

ندعوا الله ان يرزقنا ثورات شعبية مثل مارزق الارض مذنب عملاق قبل 70 مليون سنة وأباد الديناصورات وارتاحت الارض من تكل الوحوش المنقرضة
فكل واحد ياجماعة يدعوا في صلاته ان يرزق الشعوب العربية ثورات مثل ذلك المذنب
حتى تبيد دينصوراتنا التي لا تريد ان تنقرض للاسف الشديد
ملاحضة

حتى التماسيح يجب ان تباد هي كذلك
حتى ينقطع نسل الوحوش الى الابد ان شاء الله
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل

أشرف زكي "نقيب المهن التمثيلية" يرفض دعوة الفنان "خالد الصاوي" التي وجهها اليوم لزملاءه الفنانين بالتجمع في نادي النقابة للتضامن مع م"مظاهرات الغضب"
 
عودة
أعلى