يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

استنفار أمني غير مسبوق لاحتواء الاحتجاجات جمعة غاضبة تدعو لرحيل مبارك
1_1038558_1_34.jpg
اشتباكات المتظاهرين والأمن بالسويس (الجزيرة)


عمت المظاهرات معظم أنحاء مصر اليوم الجمعة، وخرج مئات الآلاف من المصريين في احتجاجات "جمعة الغضب" مطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك.

جاء ذلك رغم تعطيل السلطات المصرية أدوات الاتصال مثل شبكات الهواتف الجوالة والإنترنت، ورغم نشر تعزيزات أمنية غير مسبوقة حول المساجد خصوصا.

وخرج المتظاهرون عقب صلاة الجمعة من المساجد، في العاصمة القاهرة وعواصم المحافظات، من أسوان في جنوبي البلاد وحتى الإسكندرية شمالا، وسيناء شرقا ليتحدوا حشود الشرطة.

وأطلقت قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في القاهرة، ومنعهم من الوصول إلى ميدان التحرير وسط القاهرة، رغم احتشادهم في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومحاولتهم التوجه إلى الميدان.

اشتباكات
.
وذكر مراسل الجزيرة سمير عمر أن ميدان التحرير تحول إلى ساحة كر وفر لقوات الأمن المنتشرة في الزى الرسمي والمدني، وأغلقت الميدان والطرق والجسور المؤدية إليه إغلاقا تاما ومنعت المارة من المرور.

وفي الجيزة أدى المعارض المصري البارز محمد البرادعي صلاة الجمعة في ساحة عامة أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة (جنوب القاهرة) وسط نحو ألفي شخص. وفور انتهاء الصلاة، أخذ المصلون بالهتاف "يسقط يسقط حسني مبارك" فيما حاصرت أعداد كبيرة من قوات الأمن المنطقة، ومنعت البرادعي، وأسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية من التوجه إلى ميدان التحرير.
top-page.gif


وفي الإسكندرية وقعت اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة فور انتهاء صلاة الجمعة في مسجد القائد إبراهيم بميدان محطة الرمل، الساحة الكبرى بوسط المدينة.

وفور انتهاء الصلاة، بدأ المتظاهرون يهتفون "مش عاوزينه، مش عاوزينه" في إشارة للرئيس حسني مبارك واستخدمت الشرطة على الفور القنابل المسيلة للدموع وأطلقت رصاصا مطاطيا في الهواء لتفريقهم غير أنهم توجهوا ناحية شارع الكورنيش وهم يرشقون قوات الأمن بالحجارة.

المحافظات
ولم يختلف المشهد كثيرا في بداية الساعة الأولى لانطلاق المظاهرات في محافظات الدقهلية، ودمياط، والمنيا، والغربية، والشرقية والسويس، والإسماعيلية، وشمال سيناء، خصوصا عاصمتها العريش، وكفر الشيخ حيث بدت سلطات قوات الأمن التي احتشدت بشكل غير مسبوق لفض المظاهرات.

وشارك الألوف في الاحتجاج في الدقهلية، ودمياط والمنيا ودمنهور والسويس والمنصورة والزقازيق وكفر الشيخ والفيوم وكوم أمبو بمحافظة أسوان مرددين هتافات تطالب الرئيس حسني مبارك بالتنحي ومغادرة البلاد.

وقال شهود عيان إن المحتجين في دمياط رددوا هتافا يقول "الشعب يريد إسقاط النظام" وقال شاهد إن المتظاهرين الذين اكتظ بهم كورنيش النيل في المدينة رددوا في البدء هتافا يقول "حسني مبارك يمشي".

وفي مدينة دمنهور عاصمة محافظة البحيرة ردد المحتجون هتافا يقول "مصر يا أم أولادك أهم راح يفدوكي بالروح والدم".

وفي مدينة المنيا جنوبي القاهرة انتظم بضعة ألوف من المحتجين في مسيرة سارت بجوارها الشرطة دون تدخل
واعتدت قوات أمن ترتدي ثيابا مدنية على الزميل أحمد منصور، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن السلطات المصرية اعتقلت أربعة من مراسليها.

توعد
شعار جمعة الغضب
واستبقت السلطات المصرية انطلاق مظاهرات "جمعة الغضب" بقطع خدمة الإنترنت والرسائل النصية القصيرة، ونشرت قوات العمليات الخاصة بكثافة في القاهرة، سبقتها حملة اعتقالات منذ الليلة الماضية.

وتوعدت وزارة الداخلية الليلة الماضية باتخاذ "تدابير حازمة" ضد المعارضين الذين ينوون تنظيم مظاهرات بعد صلاة الجمعة، مشيرة إلى أن المتظاهرين بعثوا برسائل إلى المواطنين للتجمع في عدد من المساجد في المناطق المصرية خلال
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الأمن المصري يحجب خدمات الاتصال
1_1038476_1_34.jpg
من المظاهرات التي جرت في القاهرة أمس الخميس (الجزيرة)

عمدت السلطات المصرية لقطع خدمات الإنترنت والرسائل النصية والهاتف الجوال في خطوة استباقية لمنع المظاهرات التي دعي إليها عبر وسائل الاتصال المختلفة لإحياء ما أطلق عليه اسم "جمعة الغضب".

فقد أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة مصطفى كفافي بأن السلطات المختصة قامت بقطع خدمات الإنترنت والرسائل النصية أولا ثم خدمات الهاتف الجوال في أجزاء واسعة من العاصمة المصرية وتحديدا في المناطق التي يتوقع أن تجتذب إليها الشباب المتظاهرين الذين تداعوا للخروج في احتجاجات واسعة أطلق عليها اسم "جمعة الغضب" أو"جمعة الشهداء".

وأوضح المراسل أن هذه الخطوة تؤشر لسعي السلطات الأمنية لمنع التجمهر والتظاهر وقطع الطريق أمام حشد المتظاهرين عبر وسائل الاتصال كما جرى في الأيام الأربعة الماضية.

ولفت إلى أن العديد من الدعوات أطلقت على مدى اليومين الماضيين عبر رسائل نصية تدعو للتجمع عقب صلاة الجمعة قرب المساجد أو الميادين الكبرى مثل ميدان التحرير أو ميدان الجيزة، مصحوبة بشعارات أخرى تحفز الشباب للخروج في مظاهرات جمعة الغضب.

الإسكندرية
وفي الإسكندرية قال مراسل الجزيرة محمد البنك إنه تم أيضا قطع وسائل الاتصال المختلفة الإنترنت والرسائل النصية والهاتف الجوال في خطوة استباقية لمنع المتظاهرين من تجميع أنفسهم للمشاركة في الدعوة للتظاهر اليوم الجمعة.

ولفت المراسل إلى أن الدعوات التي خرجت في الإسكندرية تركت الحرية للمتظاهرين في التجمع عقب صلاة الجمعة في أي مكان أو أي ميدان أو مسجد للمشاركة في المظاهرات دون الخوف من تقديم التضحيات من أجل تحقيق مطالب الشعب بالحرية والحياة الكريمة بحسب ما ورد في الرسائل النصية التي دعت للتظاهر.

مسيحيون ومسلمون
من جهته أفاد مراسل الجزيرة نت في القاهرة -نقلا عن مصادر محلية- بأن المتظاهرين استعدوا لاختراق سياج الحواجز الأمنية التي وزعت بكثافة حول المساجد الكبرى عبر الاستعانة بمجموعات من الشباب المسيحي الذي سيقوم بمنع رجال الشرطة من إحكام الطوق على المساجد وبالتالي إفساح المجال أمام المصلين للخروج في مظاهراتهم عقب الصلاة.

وأشار المراسل إلى أن القوى الأمنية قطعت اليوم الجمعة الطريق الواصلة بين الإسماعيلية والسويس -اللتين شهدتا أمس الخميس مواجهات عنيفة- وذلك في مسعى لعزل المدينتين عن بعضهما البعض.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

المصريون بالخارج يتظاهرون ضد مبارك
1_1038599_1_34.jpg
توافد المصريين بعد صلاة الجمعة لوقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية بالدوحة (الجزيرة نت)


تواجه مقار السفارات المصرية في أنحاء مختلفة من العالم وقفات احتجاجية يقيمها مصريون تضامنا مع مطالب حركة المتظاهرين في العاصمة المصرية القاهرة ومعظم محافظات مصر.

وتجمع عشرات المصريين في محيط السفارة المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة ورفعوا الأعلام المصرية ولافتات تطالب بتنحي الرئيس مبارك وإجراء إصلاحات وتستنكر تعامل قوات الأمن بعنف مع المتظاهرين في مصر. كما أقاموا صلاة الغائب ترحما على من سقطوا قتلى أثناء المظاهرات التي تستمر في بلادهم لليوم الرابع.

وفي العاصمة الأردنية عمان ذكر مراسل الجزيرة نت محمد النجار أن الآلاف من الأردنيين خرجوا في مسيرات حاشدة تهتف للشعب المصري وتحييه وتردد هتافات تضامنية مع متظاهريه وتطالبه بالصمود حتى تحقيق التغيير، وترفع شعارات "الشعب المصري بنحييك كل الأمة بتناديك" و"يا مصر بنحيي رجالك خلصينا من حسني مبارك" و"تحية للشعب الثائر في مصر وتونس والجزائر".

وأعلن عن وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في عمّان بعد صلاة العصر تضامنا مع المتظاهرين في مصر. وفي إسطنبول خرج مئات الأتراك يطالبون بالحرية للشعب المصري.

لافتات أمام السفارة المصرية بالدوحة أكدت مطالب المتظاهرين في مصر وأخرى استنكرت تعامل الأمن بعنف معهم (الجزيرة نت)
كما تنادى مصريون إلى وقفات احتجاجية مماثلة أمام السفارات المصرية في كل من إيطاليا والسويد والمملكة المتحدة وألمانيا وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة وتونس، وأمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك وأمام مقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف بسويسرا.

وفي الكويت ذكرت جريدة الوطن الكويتية أن مصدرا مسؤولا بوزارة الداخلية قال إن الأجهزة الأمنية تراقب بحذر السفارة المصرية لمنع الأشخاص الذين يشتبه بهم من الاقتراب منها أو التجمع عندها، وكذلك في المناطق التي يقطنها المصريون بكثرة، وأضاف "إنْ فكر البعض ومن أي جالية ومنها المصرية بعمل تجمعات واحتجاجات، سيكون مصيرهم الإبعاد فورا إلى بلدانهم مع عائلاتهم وليس أرباب الأسر فقط".

وفي ما يسمى "جمعة الغضب" تعم المظاهرات والاحتجاجات جميع أنحاء مصر، وتتراوح مطالبها بين الإصلاح السياسي والاقتصادي والقضاء على الفساد وحل الحكومة وتنحي الرئيس حسني مبارك الذي يحكم مصر منذ 30 عاما.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الغريب في الامر استعمال قذيفية اربي جي ضد مركز الامن في احد المحافضات
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل
مراسل الجزيرة، قتيل على الأقل وعشرات المصابين في ميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الأمن المصري يحتجز البرادعي
1_1038461_1_34.jpg
البرادعي لدى وصوله القاهرة: مستعد "لقيادة المرحلة الانتقالية" في مصر (الأوروبية)

قال مراسل الجزيرة في القاهرة إن قوات الشرطة احتجزت المرشح الرئاسي المحتمل ومعه رئيس حزب الجبهة الديمقراطية أسامة الغزالي حرب أثناء المشاركة في احتجاجات "جمعة الغضب" بوسط القاهرة.

وكان البرادعي الذي يرأس الجمعية الوطنية للتغيير في مصر قد وصل إلى القاهرة قادما من النمسا أمس الخميس، وقال إنه سينضم إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تجري حاليا في محافظات عدة، وذلك بعدما أكد سابقا أن الوقت حان لتقاعد الرئيس .

وقال البرادعي (68 عاما) لدى وصوله القاهرة حيث كانت في استقباله مجموعة صغيرة من مؤيديه، "إن مصر تقف عند مفترق طرق خطير، وقد جئت للمشاركة مع الشعب المصري".

واحتشد العشرات من الصحفيين في المطار لدى وصول البرادعي الحائز على جائزة نوبل، غير أنه لم يكن هناك عدد كبير من مؤيديه الذين التفوا حوله عندما عاد إلى القاهرة العام الماضي لجس النبض السياسي لاحتمالات الترشح للرئاسة.

وأضاف رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق أن "الرغبة في التغيير يجب أن تحترم، وأن على النظام المصري أن لا يستخدم العنف في المظاهرات". وكان قال قبيل مغادرته فيينا إنه مستعد "لقيادة المرحلة الانتقالية" في مصر إذا طلب منه ذلك.

وقد عاد البرادعي إلى مصر في فبراير/شباط 2010 وسط ترحيب حماسي من أنصاره الذين يأملون أن يحرك الحياة السياسية في البلاد بخوضه انتخابات الرئاسة عام 2011.

وبعد أيام من تقاعده من الوكالة الذرية قال البرادعي إن قراره خوض انتخابات الرئاسة في 2011 سيعتمد على توافر ضمانات لإجراء انتخابات نزيهة.

وكان البرادعي قد صعد دعوته إلى الإصلاح في مصر على وقع الاحتجاجات التي دخلت يومها الثالث، حيث طالب الرئيس حسني مبارك صراحة بالتقاعد.

وقال قبيل وصوله إلى القاهرة إن مبارك خدم لمدة ثلاثين عاما، وقد حان وقت تخليه عن السلطة.

ونقلت وكالة رويترز عن البرادعي قوله قبل مغادرته فيينا إن على مبارك الإعلان صراحة أنه لن يترشح للرئاسة ثانية.

من جهة أخرى طالب بيان للحملة الشعبية لدعم البرادعي والجمعية الوطنية للتغيير أهالي محافظة الإسكندرية باستمرار التظاهر والمشاركة في الاحتجاجات وعدم الاستجابة لأي تهديدات أو تحذيرات أمنية.

وأكد البيان الذي حصلت الجزيرة نت على نسخه منه أن الهدف من مظاهرات جمعة الشهداء هو الاعتصام حتى رحيل هذا النظام، والتضامن مع من سقطوا خلال المواجهات مع قوات الأمن.
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

هناك تصعيد كبير في مصر في هذه اللحظات
نسأل الله ان ييسر الخير لاشقائنا في مصر ايا تكن النتائج .
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل من الجزيرة دائما
مراسل الجزيرة: الآلاف يتظاهرون في محافظة الشرقية المصرية ويشتبكون مع القوات الأمنية
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مراسل الجزيرة: سقوط قتيلة على الأقل في المظاهرات التي تشهدها القاهرة ------ مراسل الجزيرة: إصابة المعارض المصري أيمن نور ----------- قيادات في الحزب الوطني الحاكم تتهم الحكومة المصرية في الفشل في تطبيق سياسات الحزب -------- مراسل الجزيرة: ميدان التحرير في القاهرة مغلق تماما والسلطة تواصل إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع ------- مراسل الجزيرة: هتافات المتظاهرين تطالب بتدخل الجيش المصري -------- مراسل الجزيرة، قتيل على الأقل وعشرات المصابين في ميدان عبد المنعم رياض بالقاهرة ------- مصطفى الفقي للجزيرة: دعونا لاتخاذ إجراءات فورية لتدارك الموقف وأطالب مبارك بالتدخل ------ مصطفى الفقي للجزيرة: أدعو الرئيس مبارك للتدخل والأمن لا يمكنه التعامل وحده مع الموقف ------- مراسل الجزيرة: الأمن المصري يغادر ميدان التحرير في قلب القاهرة وشهود عيان يتحدثون عن قتلى ------ مراسل الجزيرة، نحو 40 الف متظاهر في المنصورة يحطمون مقر الحزب الوطني الحاكم بالمدينة ------- مراسل الجزيرة: إشعال النيران في إحدى سيارات الشرطة بميدان عبد المنعم رياض بقلب القاهرة ------- وقف قناة الجزيرة مباشر على القمر نايل سات بشكل كامل ------ مراسل الجزيرة: تشكيل أمني يرفض إطلاق قنابل غاز مسيلة للدموع على المتظاهرين بالإسكندرية -------- مراسل الجزيرة: مئات الأتراك يتظاهرون في اسطنبول لدعم مطالبات المصريين بالحرية ------- مظاهرات و مسيرات في عمان وعدد من المدن الأردنية تطالب برحيل الرئيس المصري حسني مبارك ----- مظاهرات تجتاح مدينة العريش شمال سيناء واشتباكات عنيفة مع قوات الأمن. ------- المظاهرات تجتاج مدن دمياط ودمنهور والمنيا والإسكندرية والمنصورة إضافة للقاهرة والشرطة تستخدم خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين ------- مراسل الجزيرة: الآلاف يتظاهرون في محافظة الشرقية المصرية ويشتبكون مع القوات الأمنية ------- ألوف المصريين في دمياط شمال مصر يهتفون "حسني مبارك يمشي" ------- محتجون يطالبون بالإطاحة بمبارك قرب مسجد صلى فيه البرادعي -------- 20 ألف متظاهر أمام ساحة الأزهر وآلاف يتظاهرون في مدينة نصر -------- الآلاف يتظاهرون أمام المسجد الرئيسي في محافظة المنيا جنوب مصر. --------- عبد المنعم عبد الفتوح القيادي بجماعة الإخوان يؤكد مشاركة الإخوان بكل قوة في مظاهرات اليوم ------- انقطاع خدمة الإنترنت والرسائل النصية عبر شبكات الهاتف المحمول في مصر .



شريط الاخبار نقلته كله
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

واحد اثنين الجيش المصري فين

نفس سيناريو تونس
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

واحد اثنين الجيش المصري فين


نفس سيناريو تونس
تدخل الجيش المصري فيه وعليه اما ان يدخل بجانب الشعب ويسقط النضام الحاكم او يدخل ضد الشعب ويقف بجانب النضام الحاكم وستكون كارثة على مصر وسيكون هناك انتقام من الشعب بعدة طرق
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

هناك تصعيد كبير في مصر في هذه اللحظات
نسأل الله ان ييسر الخير لاشقائنا في مصر ايا تكن النتائج .
ان شاء الله يصل الشعب المصري الى هدفه المنشود وهوا اسقاط النضام الحاكم مثل تونس
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يعجبنى فى الاخ بيركوت انه فاكر نفسه فاهم كل حاجة ومصدق ان ثورة الشعب هى بتدبير خفى من ايران واسرائيل وان السيد الرئيس هو النجاة لمصر يا اخى الفاضل لو حضرتك موجود فى مصر كنت عرفت ليه الناس خرجت للشوارع وخاطرت بحياتها مع اننا كنا بنعيب على الشعب السلبية وانه لم يعد يتأثر بشئ اللى جعل الناس دى تنزل للشوارع صدقنى مش حاجة هينة ابدا او شئ ممكن يتصلح بشوية صبر على المسئولين بتوعنا

لم الدكتور والبواب المتعلم والامى الاخوانى والليبرالى السلفى والوفدى المسلم والنصرانى كلهم ينزلوا الشارع وكلهم يتظاهروا لنفس السبب يبقى اكيد فى حاجة

صدقنى عمر مصر ماهتخسر فى المظاهرات دى مثل اللى كانت هتخسره لو استمر النظام ده واستمرت عمليات النهب والسرقة اللى المسئولين بتوعنا مستمرين فيها

المشكلة مش مشكلة فقر البلد او ان الزيادة السكانية اكبر من النمو ااقتصادى المشكلة فى كل حاجة التكوين المصرى اصابه الخلل ببساطة ما تشعر بيه كمصرى فلى بلدك سواء فى الشارع او البيت او المدرسة او الجامعة او العمل لم يعد يقوى انسان على تحمله البلد الفساد فيها اصبح شعار مؤسسي البلد بالفعل فى طريقها من سئ الى اسوأ

لم تبقى امنية كل شاب متعلم او غير متعلم فى هذه البلد انه يسافر بلد تانى يبقى البلد فيها حاجة غلط لما يقل الانتماء لدرجة ان الشباب مستعدة تخون بلدها عشان الفلوس يبقى فى حاجة غلط

صدقنى الموضوع اكبر من انك تفهمه بكلماتى الموضوع اكبر من السكوت عليه

تقييم كلام فيه خلاصة و بارك الله فيك
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

BreakingNews.gif
الفضائية المصرية نقلا عن مصدر أمني: أجهزة الأمن تسيطر على الموقف في كل الأماكن
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

حجب بث قناة الجزيره على القمر نايلسات
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

breakingnews.gif
الفضائية المصرية نقلا عن مصدر أمني: أجهزة الأمن تسيطر على الموقف في كل الأماكن

مع كل الاحترام اخي الكريم ... يضحكون على انفسهم الجميع يشاهد القنوات الفضائية سواء الجزيرة او العربية والموقف مشتعل تماما .. اي سيطرة هذه ؟؟
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

يا عزيزي كل ما يجدث هو لاقامة اسرائيل يهودية بالكامل وللقضاء على الفلسطينيين بشكل نهائي لهذا مصر والاردن هم في الواجهه مفهوم ؟؟؟

أفتح موضوع نناقش فيه هدا
أوكي
و الشعب يريد اسقاط النضام في مصر ما دخل البعض
أنتضر موضوعك لنتكلم عن كل هاته الأشياء
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مع كل الاحترام اخي الكريم ... يضحكون على انفسهم الجميع يشاهد القنوات الفضائية سواء الجزيرة او العربية والموقف مشتعل تماما .. اي سيطرة هذه ؟؟
يا عزيز وهل انا من قال هذا خخخخخخخخخخخخ منقول من الجزيرة هم يقولون والشعب المصري يقول انه لن يقبل اقل من الاستقالة
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

عاجل : المتظاهرون يسيطرون على الشوارع في مدينة السويس شمال شرق مصر والامن يتراجع
 
عودة
أعلى