يوم الغضب مصر تثور

رد: يوم الغضب مصر تثور

صافي القلب ياكفر مصيلحه :yahoo[1]:

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=MLqnyMYPNjo[/ame]
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الأمير سعود الفيصل: ما تفعله بعض الدول إزاء مصر تدخل سافر في شأنها الداخلي

3892152027.jpg

أعرب الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي، عن استهجان واستنكار بلاده البالغ والشديد لتدخلات بعض الدول الأجنبية في الشأن المصري، وما وصفه بـ«ممارسة المزايدات» على الشعب المصري، من تلك الدول «في تدخل سافر في شؤونه الداخلية، وعلى نحو يتنافى وأبسط القواعد الدبلوماسية والسياسية وميثاق الأمم المتحدة الذي ينص صراحة في مادته الأولى على احترام سيادة واستقلال الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية». جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أمس في العاصمة المغربية الرباط، في افتتاح أعمال الدورة الحادية عشرة لاجتماعات اللجنة السعودية ـ المغربية المشتركة للتعاون الثنائي على المستوى الوزاري، والتي عقدت برئاسته فيما ترأس الجانب المغربي وزير الخارجية والتعاون الطيب الفاسي الفهري.

وبين الأمير سعود الفيصل، أن بلاده تتابع باهتمام كبير وترقب، الأحداث التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة، وقال «كلنا ثقة بأن مصر قادرة بمشيئة الله تعالى أن تتجاوز محنتها، وأن تسعى إلى حل الأزمة سلميا، بما لا يؤثر على اقتصادها، ويمكنها من الحفاظ على أمنها واستقرارها، ومواصلة دورها التاريخي في الوطن العربي والإسلامي، وعلى الساحة الدولية».

وأكد الفيصل في كلمته أن العالم اليوم يموج بالمتغيرات المتواترة، وقال إن «منطقتنا العربية تشهد العديد من التحديات، وهو الأمر الذي يتطلب منا بذل جهود مضاعفة للتعامل مع هذه التحديات، وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تستحوذ على جل اهتمام بلدينا سعياً لاستعادة كافة الأراضي العربية المحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف».

وعن الوضع في تونس أعرب وزير الخارجية السعودي عن الأمل في «عودة الحياة إلى طبيعتها في تونس الشقيقة، وأن تتكلل الجهود القائمة بالتوفيق والنجاح في معالجة آثار الأزمة التي عصفت بها وشعبها الكريم».

وحول لجنة البلدين المشتركة، أوضح الأمير سعود الفيصل «أن استمرار عقد هذه اللجنة، وبمشاركة القطاع الخاص في البلدين يشكل دلالة واضحة على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين وشعبيهما، ويمثل ترسيخاً للنهج الذي اعتمده خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، والملك محمد السادس، وسعيهما نحو تكريس التعاون المشترك، والدفع به لآفاق أرحب في كافة المجالات بما يلبي طموحات وتطلعات شعبينا، ويخدم مصالح أمتنا العربية والإسلامية».

وأكد أن أعمال هذه الدورة تنعقد «وما زال عالمنا يعاني من تبعات الأزمة الاقتصادية، التي ألقت بظلالها على أسس ومرتكزات النظام الاقتصادي العالمي، وفي سياق الجهود المبذولة للخروج من هذه الأزمة، في إطار مشاركة المملكة في اجتماعات مجموعة العشرين، فقد حرصت بلادي على التأكيد على ضرورة دعم الدول الأقل نمواً، ومساعدتها على مواجهة تبعات هذه الأزمة، وعلى أهمية أن يأخذ النمو الاقتصادي شكلاً يتسم بالقوة والتوازن والاستدامة، وإزالة العقبات التي تواجه التجارة الدولية.

وأضاف أنه «إذا كانت العولمة قد أخذت على عاتقها تحرير التجارة الدولية، وتيسير انتقال رؤوس الأموال بهدف فتح آفاق واسعة للنماء الاقتصادي، سعياً لخلق الفرص الوظيفية ورفع مستوى المعيشة للشعوب، فإننا نجد عالمنا العربي ـ للأسف الشديد ـ مازال عاجزا عن بلوغ الاستغلال الأمثل لما حباه الله من موارد، والاستفادة من مسار الانفتاح الاقتصادي الدولي، وما زالت دولنا العربية عاجزة حتى الآن عن تنفيذ متطلبات منطقة التجارة الحرة، وليس هنالك اتحاد جمركي فعال، مما أضاع علينا العديد من الفرص التنموية، وليس مستغرباً بقاء معدلات التجارة العربية البينية بنسبة لا تتجاوز 12 في المائة من إجمالي التجارة، بينما تصل تلك المعدلات إلى نحو 63 في المائة في دول الاتحاد الأوروبي».

وبين وزير الخارجية أن القطاع الخاص يشكل حجر الزاوية في عملية التنمية، مشيراً إلى أنه من هذا المنطلق تم السعي في هذه الدورة من أجل أن تكون رؤية رجال وسيدات الأعمال في البلدين، المحور الرئيسي لتطوير التجارة والاستثمار بين البلدين.

وقال «إن الإمكانات الـمتاحة لدينا كبيرة جدًا، كما أن الفرص الاستثمارية واعدة، ولابد من السعي الجاد لتوفير الأرضيات والمناخ الـمناسب للقطاع الخاص لاستغلالها بالشكل المأمول، لنتمكن من خلق فرص وظيفية أكبر لشبابنا ورفع المستوى المعيشي لرفاه شعبينا».

وكشف عن أن التبادل التجاري بين البلدين شهد تطوراً في السنوات الماضية، حيث بلغ ما يوازي تسعة مليارات ريال في عام 2008، ولكنه انـخفض إلى خمسة مليارات ريال في عام 2009. معرباً عن أمله ألا يكون مرد هذا الانخفاض وجود عراقيل أو قيود تعيق التجارة بين البلدين، متطلعاً أن يشكل هذا الاجتماع فرصة لتبادل الرأي حول أبرز العوائق، التي تعترض مسيرة التبادل التجاري والاستثماري، والمقترحات الناجعة لتذليلها.

وتقدم وزير الخارجية في كلمته بمقترح عقد اجتماعات دورية نصف سنوية لرئيسي اللجنة التحضيرية ومجلس رجال الأعمال السعودي ـ المغربي «لمتابعة تنفيذ التوصيات، ورفع تقارير عن سير التنفيذ لرئيسي اللجنة الـمشتركة، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها أو التي يجري التباحث بشأنها».

كما دعا رجال الأعمال إلى الاستفادة قدر الإمكان من نشاطات برنامج الصادرات التابع للصندوق السعودي للتنمية، خاصة في ظل المشاركة الفعالة للصندوق في أعمال هذه اللجنة في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في المملكة المغربية البالغ كلفتها 1558 مليون ريال، كان آخرها مشروع بناء وتجهيز مجموعة من المدارس الإعدادية بتكلفة إجمالية بلغت 75 مليون ريال.

وثمن العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين، مشيرا إلى أنها تتسم بـ«الانسجام في المواقف، والتطابق في الرؤى، والتنسيق والتشاور المتواصل على كافة المستويات، في كل ما من شأنه خدمة العلاقات الثنائية والقضايا العربية والإسلامية، وتحقيق الأمن والاستقرار في أوطاننا، والازدهار والنماء لشعوبنا، علاوة على خدمة الأمن والسلم الدوليين».

كما ثمن لوزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي وأعضاء اللجنة التحضيرية ورجال الأعمال الجهود التي بذلوها في الإعداد الجيد لأعمال هذه الدورة وحرصهم على بحث كل ما من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، سعياً لإزالة أية عقبات تعترض مسيرة هذا التعاون، للوصول إلى نتائج مثمرة لخدمة الـمصالح المشتركة للبلدين.

وكان الوزير المغربي الطيب الفاسي الفهري قد ألقى كلمة أوضح فيها أنه بقدر ما تشكل هذه الدورة فرصة لإعطاء الشراكة المغربية ـ السعودية دينامية حقيقية، فإنها تعد الإطار الأمثل للتشاور حول الأوضاع الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، في ظل المأزق التفاوضي الناجم عن الموقف المتصلب للحكومة الإسرائيلية.

وجدد الفهري في هذا الصدد، موقف المملكة المغربية الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق وحقه في إقامة دولته المستقلة القابلة للحياة، وعاصمتها القدس الشرقية، تنفيذاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتحدث الوزير المغربي عما تشهده المنطقة العربية من أوضاع ومتغيرات دقيقة وحساسة وقال «إن الحاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى لصون المصالح العربية العليا والحفاظ على الوحدة الترابية للدول العربية، وتثبيت استقرارها وأمنها واحترام سيادتها واستقلاليتها ورفع تحدياتها الكبرى، بعيداً عن كل أشكال التدخل في شأنها الداخلي أو محاولات التشويش والإساءة لها تحت تأثير نزعات الهيمنة والاستفراد».

وأوضح الأمير سعود الفيصل عقب اختتام أعمال اللجنة، ردا على سؤال حول ما تشهده مصر حاليا من أحداث، وعن موجات الاحتجاج التي تشهدها بعض البلدان العربية، أن الاحتجاجات «وليدة حراك مستورد»، وقال «نحن نميز بين ما هو مستورد وما هو حقيقي، وما يعبر عن وضع داخلي هو شأن كل بلد، ونحن لا نتدخل فيه بأي شكل من الأشكال». وأعرب عن أمل بلاده في أن يترك المصريون يحلون مشاكلهم بأنفسهم «لأنهم قادرون على ذلك».

وحول قضية الصحراء أكد أن السعودية مهتمة بهذه القضية «لأنها ترى أنه لا يمكن أن تكون العلاقات المغربية ـ الجزائرية مثلما هي عليه الآن»، معربا عن الأمل في أن تجد هذه القضية طريقها نحو الحل.

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

الأمير سعود الفيصل: ما تفعله بعض الدول إزاء مصر تدخل سافر في شأنها الداخلي

3892152027.jpg


تحياتنا للاصدقاء الحقيقيون...........
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

حتى الان لم يصدر البيان رقم 2 للجيش
ماذا سيكون محتواه يا ترى؟؟؟؟
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

لماذا البيان الثانى الذى صدر لم يصدر على لسان القوات المسلحه وصدر على لسان مذيع القناة الاولى
لان فى اعتقادى انهم يلتفون على مطالب الشعب وسوف نرى ان هذا البيان سوف يكذب بعد خروج ملايين المتظاهرين فى الشارع بعد صلاة الجمعه

 
رد: يوم الغضب مصر تثور

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
سمعت في المنتدى من يمتدح أقتصاد بلاده و دائما ما يرجع ما يسموه العرب انتصار أكتوبر و متلا ما يدرس في الغرب على أن اسرائيل هي التي أنتصرت في حرب 1973 الى حسني مبارك
المهم سنتكلم نقطة بنقطة و أتمنى أن لا يتحاهل كلامي كالأول فلقد وصلنا الى صفحات 300 و الحوار عقيم
المهم
هناك من الأعضاء من تكلم عن على أن مصر أقتصادها قوي أوكي باش مهندس
لكن من يستفيد من هدا الأقتصاد
أريد تفسرا لكيف تحول رجل يكتري منزلا ب 3 دولار لشهر لأحد أغنياء العالم
أريد هاته الطريقة الشريفة لكي أبشي على سداها
المصريين هل تضن أن المصريين الدين هم الأن ينادون بباطل و رحيل النضام
غير واعون بهدا
في مصر يا أخي و هنا أنا لا أجرح بل أتكلم كمواطن مصري هناك أغنياااااااء و فقراااااااااااااء فقر فضييع
هنالك ناس يا أخي في مصر تسكن في ما يسمى بالضاريخ عندنا في المغرب
و ناس لديها قصور
هدا اختلال كبير في توزيع أموال الدولة و هو ما نعانيه في المغرب أبضا
قلت لك 90 في 100 من أموال الشعب يمتلكها 10 في المئة منهم
أنت تتكلم عن الكل فاسدون يعني تعترف بأن الباطل فاسد
أخ أدهم
قلي كيف تريد من مواطن لكي يأخد وتيفة هادية أن يدفع رشوة و تلومه لدلك هل تعلك أنه أن لم يدفعها لن يأخد تلك الوتيقة لأن جميع السلط في أيدي فاسدين كيف تريد من مواطن عادي لا يجد حتى تمن اكتراء منزل و تمن فاتورة الماء و الكهرباء لكي يتواجه مع رجل سلكو سيصعقه فعلا سيمزقه
الحل في نضري هو التغيير الشامل لرموز الدولة الفاسدة
الجيل الصاعد مل من هاته المتاعب صراحة أنا لا أحبد الجيل الأسبق لأنه جيل نكبات و نكسات و خيبات أمل و خائف و عبودي و أمي
قلي ربما أنت حالتك المادية يسيرة ضع مكانك في مكان شخص له ديبلوم عالي و لا يجد تمن الدهاب الى مقهى في المساء و لا يعيش في عنوسة بدون زواج قلي كيف ستجد تفسك و أنت لديك أب مريض و أم مريضة و أخت صغيرة ة ليس لديك ما تأكل و عندما تدهب الى أدارة يطلب منك الرشوة
هنا الأخت في طريق الدعارة أو العمل في المتازل و أنت ستضضر لدهاب الى الحرام عير المخدرات أو شيء كهدا
 
رد: لبنادم لازم يشوف لعيوب تاعو قبل غيرو كيما كنت تقول من قبل

وهل نسيت نظام محمد السادس !!!!!!!!!!!!!!!:walw[1]:
أخ هل الجزائر ملكية؟؟؟
المغرب دولة ملكية أخي
و لدينا رئيس الوزراء علال الفاسي الأمين العالم لحزب الأستقلال
هنالك بعض الأخوة الدين لا يعرفون تشكيلة النضام في المغرب فالمغرب ليس بنضام حمهوري فنضامه ملكي دستوري مند 12 قرن مند عهد ادريس الأول

الغريب أن يتحول رئيس الى ملك
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

البرادعي يؤكد ان مصر على اعتاب انفجار..ويدعوا الجيش لانقاذ البلاد

حذر المعارض المصري محمد البرادعي على موقع تويتر من "انفجار" الوضع في مصر، داعياً الجيش الى التدخل "لإنقاذ البلاد كي لا تنجرف مع التيار"، بعد رفض الرئيس حسني مبارك التخلي عن السلطة، نقلاً عن تقرير لوكالة الصحافة الفرنسية الجمعة 11-2-2011.

وأضاف في تصريحات أمس الخميس أن "مصر على أعتاب انفجار، وعلى الجيش ان يتدخل لإنقاذ البلاد الآن".

ورداً على سؤال لمحطة التلفزيون الأمريكية "سي ان ان"، ندد البرادعي بما اعتبره "تضليلاً" من جانب الرئيس المصري، وقال "ان الناس هنا غاضبون جداً، وخوفي الكبير هو ان يتحول الغضب إلى عنف"، متهماً مبارك بتعريض مستقبل بلاده للخطر لأنه "يريد أن يبقى في السلطة".

وذكر البرادعي "انه أمر مذل بالنسبة لرئيس أن يكون دون سلطة ولكنه يريد مع ذلك أن يبقى رئيساً، انه وضع مريع"، معتبراً أن المصريين لن يقبلوا في أي حال مبارك ونائبه.

وأردف قائلاً إن "سليمان ليس إلا امتداداً لمبارك، انهما توأمان، وأي منهما ليس مقبولاً من الشعب".

وقال في مقابلة مع صحيفة "داي برس" النمساوية تنشر اليوم الجمعة، إن "على الرئيس ان يخلي موقعه لمجلس رئاسي يضم ثلاث شخصيات وحكومة وحدة وطنية. وهذه الحكومة يجب ان تضم خبراء موثوقين".

ومن جهة أخرى، اعتبر البرادعي في مقابلة مع صحيفة "فورين بالسي" الأمريكية ان المرحلة الانتقالية التي كلف بها نائب الرئيس لن تحمل الديمقراطية للبلاد الا "اذا واصلنا الضغط عليهم".
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

سفير مصر بواشنطن يعتبر سليمان الرئيس الفعلي من الان فصاعدا

أعلن السفير المصري لدى الولايات المتحدة سامح شكري في مقابلة مع محطة التلفزيون "سي إن إن" يوم أمس الخميس أن "الرئيس الفعلي" في مصر من الآن فصاعداً هو نائب الرئيس المصري عمر سليمان، مشيراً إلى ان حسني مبارك نقل كل صلاحياته إليه، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية اليوم الجمعة 11-2-2011.

وقال شكري إن "الرئيس مبارك نقل صلاحياته لنائبه الذي أصبح مكلفاً بالقيام بكل مهام الرئيس".

وأضاف السفير "بإمكاننا القول إن (مبارك) هو الرئيس بموجب القانون ولكن نائب الرئيس هو الرئيس الفعلي".

وأوضح أن سليمان يصبح بهذه الصفة "المسؤول عن الجيش"، كون مبارك "نقل اليه جميع صلاحياته".

وأشار إلى أنه إلى أنه اتصل بمحطة "سي ان ان" كي يوضح "التباساً محتملاً" من جانب وسائل الإعلام حول الوضع في مصر بعد الخطاب الذي وجهه مبارك إلى الأمة.

ورداً على سؤال حول ما اذا كان مبارك لم تعد له سلطة، أجاب شكري "هذا بالتأكيد هو التفسير الصحيح" للوضع على حد قوله، مضيفاً أن (مبارك) قال بوضوح تام إنه نقل كل سلطته الرئاسية إلى نائبه


المصدر
 
رد: يوم الغضب مصر تثور

مزّق دفاترك القديمة كلها
ان لم تدحل الى هدت ستندم كتيرا لا تفوته
[ame="http://www.youtube.com/watch?v=tKDp1t6dS54&feature=player_embedded"]http://www.youtube.com/watch?v=tKDp1t6dS54&feature=player_embedded[/ame]
 
رد: لبنادم لازم يشوف لعيوب تاعو قبل غيرو كيما كنت تقول من قبل

وهل نسيت نظام محمد السادس !!!!!!!!!!!!!!!:walw[1]:
هههه للأسف هدا الامر بعيد كل البعد
لن تصدق حجم حب الشعب المغربي لملكه
نحن لن نتور على ملكنا ولن ندمر بلادنا أبدا
كل ما فعلته مصر وتونس الان
فالمغرب قد فعله قبلهم في 1982 انتفاضة ليست ضد الحسن التاني كملك بل انتفاضة للخبز تم تدمير مدينة الدار البيضاء فيها عن بكرة أبيها وتدخل الجيش حينها ليس سلميا بل كل من ووجد في الشارع تم اقتياده الى مكان مجهول ... والى االن لازال والدي يخبرني بتلك الاحدات كل ما رأى ما يحصل في تونس ومصر وتناقل أخبار انتقالها الى المغرب
والملك محمد السادس قد عمل صلاحا مع عائلة الضحايا والكل راضي الان ويمكن تقول صلاح ليس له متيل بالدول العربية صلاح لم يهز النظام ولم يفقد الملك ولو حبة من حب الشعب له
الملك في هدا الاسبوع رفع أمرا بنقص أتمنة كل المواد الاستهلاكية لدينا وهو شخصيا من سيتكلف بدفع ما تم انقاصه من أتمنة من ماله الخاص
ونحن هنا بالمغرب لن نقوم بمظاهرة ضد الخبز أو اللحم لأننا بلاد ننتج وعندنا ما يكفينا ونصدر لأوروبا منه
لا يخرنك ما ترا بالقنوات المعادية لنا لأنها لن تريك شيئا جميلا فينا أبدا
بلا ستضهرنا كشعب لا يتكلام حتى مقموع مدلول جيعان وهدا ما أراه كل يوم في القنوات والجرائد
ان كنا سنقوم بمظاهرات فستكون لأسقاط الفساد
حكومة الفاسي التي نكره وفقط
 
رد: لبنادم لازم يشوف لعيوب تاعو قبل غيرو كيما كنت تقول من قبل

أخ هل الجزائر ملكية؟؟؟
المغرب دولة ملكية أخي
و لدينا رئيس الوزراء علال الفاسي الأمين العالم لحزب الأستقلال
هنالك بعض الأخوة الدين لا يعرفون تشكيلة النضام في المغرب فالمغرب ليس بنضام حمهوري فنضامه ملكي دستوري مند 12 قرن مند عهد ادريس الأول
ومادا عن الديمقراطية لمادا لاتطبقون النمودج البريطاني القائم الملكية المقيدة (يملك ولايحكم) لاتحاة المجال لاشخاص هم الاولى منه بتسيير شؤون البلاد !!!!!
الغريب أن يتحول رئيس الى ملك
الاولى لكم يا عزيزي ان تنظرو الى عيوبكم :busted_red[1]: .
 
عودة
أعلى