باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

السعوديه لا تحتاج الى السلاح النووي !!!!!لانها دوله غير معاديه وليست حمقاء حتى تدخل نفسها في مشاكل سياسيه مع الدول العظما الا اذا صنعته هي بنفسها !!
:dunno[1]:
السلاح النووي لم يستخدم الا مره واحد معلنه في تاريخه وكانت مغيضه الى يومنا هذا:bleh[1]: فلما اصرف اموالي في صيانه قنبله او قنبلتين تحتاجان الى مصانع كبيره واموال هائله . والنهايه معروفه الى مكب النفايه النووي:p30[1]: !!!!!
والسؤال الاهم جميع الدول التي امتلكت النووي هي دول ذات تصنيع عسكري وتستطيع الوصول الى النووي اما الدول العربيه فلن تستطيع حتى شراء هذا السلاح لانها لا تمتلك البنيه الاساسيه للاحتفاظ بهذا النوع الخطير التعامل معه وهو السلاح النووي .:ANSmile04[1]::icon1366[1]:

لما لم نشكك في ان الاف 35 في اسرائيل ولما لم تشكك اسرائيل بانهاء ستجلب الاف 35 ؟؟؟ ولما لم تنكر امريكا بانها تفكر في تصدير الاف 35 لاسرائيل ؟؟:yahoo[1]:
للانه بكل بساطه المصدر والمستورد هما اصحاب العلاقه وهما من يمتلكو حريه الاعلام وحريه الكشف عن اسلحتهم :0126[1]:..
واذا كان السلاح النووي سلاح ردع لما لم تنشر خبره السعوديه وباكستان بما انه معروف انه سلاح ردع ضد ايران ويكون رساله قويه باننا نستطيع ان نشتري الكك الكبير الذي نريده من باكستان والتي بالمناسبه توقفت عن تطوير هذا السلاح لانه مكلف جدا على مخزونها ولا تحتاج الى كم كبير منه لانه يهلكها سياسيا واقتصاديا ضد الهند وضد الدول الغربيه التي ساعدتها على تطوير هذا السلاح !!:inv[1]::0126[1]:



 
التعديل الأخير:
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

باكستان والتي بالمناسبه توقفت عن تطوير هذا السلاح لانه مكلف جدا على مخزونها ولا تحتاج الى كم كبير منه لانه يهلكها سياسيا واقتصاديا ضد الهند وضد الدول الغربيه التي ساعدتها على تطوير هذا السلاح !!:inv[1]::0126[1]:




مع كل احترام هل هناك اي مصدر كلام هذي او مجرد تفكيرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ باكستان لم توقف تطوير هذي سلاح بل بالعكس خلا خمسه سنوات ماضيه بداء تشغيل 3 مفاعل بلوتونيوم في خوشاب تجارب و دخلت في الخدمه صواريخ كروز . و جميع مصادر الدوليه نشر اخبار ان باكستان تزود ترسانتها نوويه بعدد كبير . هل عندك خبر هذي من SCFA قوات استراتيجيه باكستانيه؟ الان انظر مصادر و اخبار مع صور باكستان التى كنت صناعه 5 رؤوس نوويه سنويه الان قادر صناعه 15 الى 20 رؤوس نوويه



باكستان إضافة السريع للأسلحة النووية ،

بواسطة ثوم شانكر وديفيد سانجر هاء
تاريخ النشر : 17 مايو 2009

وقد قال أعضاء الكونغرس في جلسات الإحاطة السرية ان باكستان مضيفا بسرعة لترسانتها النووية حتى في الوقت الذي تعصف به التمرد ، مما يثير تساؤلات في الكونغرس حول ما إذا كان يمكن تحويل مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية المقترحة للبرنامج النووي الباكستاني -- واشنطن.

وأكد الأدميرال مايك مولين ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، وتقييم الترسانة الموسعة في إجابة من كلمة واحدة على سؤال يوم الخميس في خضم شهادته امام مجلس الشيوخ لفترة طويلة. يجلس بجوار وزير الدفاع روبرت غيتس ، سئل عما اذا كان قد رأى أدلة على وجود زيادة في حجم الترسانة النووية الباكستانية.

"نعم" ، وقال بسرعة ، مضيفا لا شيء ، يدرك بوضوح حساسية من باكستان إلى أي نقاش حول استراتيجية البلاد النووية أو الأمن.

وقد تم داخل ادارة اوباما ، يقول بعض المسؤولين ، محرك باكستان لانفاق كبير على الأسلحة النووية الجديدة مصدر قلق متزايد ، لأن البلد هو انتاج المزيد من المواد النووية في الوقت الذي تركز بشكل متزايد واشنطن في محاولة لضمان أمن ل ترسانة من 80 حتي 100 الأسلحة بحيث أنها لن تسقط في أيدي المتمردين الاسلاميين.

معقد جهود ادارة من خلال حقيقة أن باكستان تنتج كمية غير معروفة من جديد اليورانيوم في صنع القنابل ، وبمجرد الانتهاء من سلسلة من المفاعلات الجديدة ، والبلوتونيوم لصنع قنابل لجيل جديد من الأسلحة. ودعا الرئيس أوباما لتمرير معاهدة لوقف جميع الأمم من إنتاج المواد الانشطارية أكثر -- الجزء الاصعب من صنع سلاح نووي -- ولكن حتى الآن لم يقل شيئا في العلن عن أنشطة باكستان.

تنعكس بروس ريدل ، الباحث بمعهد بروكينجز الذي شغل منصب والمؤلف المشارك للمراجعة أوباما لاستراتيجية أفغانستان وباكستان ، قلق الادارة الاميركية في مقابلة اجريت معه مؤخرا ، قائلا ان باكستان "أكثر الإرهابيين لكل ميل مربع من أي مكان آخر على وجه الأرض ، ولها برنامج للأسلحة النووية أن ينمو بوتيرة أسرع من أي مكان آخر على وجه الأرض. "

وقال مسؤولو ادارة أوباما ان إبلاغها الى الكونغرس ان نيتهم كانت للتأكد من أن المساعدات العسكرية لباكستان كان موجها نحو مكافحة الارهاب وتحويل لا. لكن تأكيد الأدميرال مولين العامة ان ارسنال هو زيادة -- وجهة نظر على نطاق واسع في كل من تحليلات سرية وغير سرية -- يبدو من المؤكد أن تفاقم الانزعاج الكونغرس.

إذا كان هذا الانزعاج قد يؤدي إلى تأخير أو خفض في المساعدات لباكستان لا تزال غير واضحة.

وقد اتخذت مكان تقديم تقارير للكونغرس في الاسابيع الاخيرة في باكستان قد انزلق بالفعل الى مزيد من الفوضى وكما يعتبر المؤتمر مقترحات لقضاء 3 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة لتدريب وتجهيز الجيش الباكستاني لحرب مكافحة التمرد. ومن شأن ذلك أن المساعدات تأتي في طليعة من 7.5 مليار دولار في المساعدات المدنية.

يتم توجيه أي من المساعدات العسكرية المقترحة في البرنامج النووي. وحتى الآن ، اقتصر المساعدات الأمريكية للبنية التحتية النووية الباكستانية إلى برنامج 100 مليون دولار لمساعدة باكستان على تصنيف تأمين الأسلحة والمواد من الاستيلاء من قبل تنظيم القاعدة وحركة طالبان أو "مصادر مطلعة" الولاءات مع المتمردين.

لكن مليارات الدولارات من المعونة الأمريكية الجديدة المقترحة ، يمكن أن يقر المسؤولون ، حرر أموال أخرى للبنية التحتية النووية الباكستانية ، في وقت كانت فيه مسؤولون باكستانيون قد أعربت عن قلقها أن برنامجهم النووي تواجه أزمة في الميزانية للمرة الأولى ، ازداد سوءا بسبب التباطؤ الاقتصادي العالمي . برنامج توظف عشرات الآلاف من الباكستانيين ، بينهم نحو 2000 التي يعتقد انها تمتلك "المعرفة حاسمة" حول كيفية إنتاج أسلحة نووية.

لا أبعاد تراكم الباكستانية مفهومة تماما. واضاف "اننا رؤيتها زيادة مرافق الطرد المركزي" ، قال ديفيد اولبرايت ، رئيس معهد العلوم والأمن الدولي ، والتي تم رصد جهود باكستان المستمر لشراء المواد في السوق السوداء ، وصور الأقمار الصناعية تحليل اثنين من مفاعلات البلوتونيوم جديدة أقل من 100 كيلومتر من حيث القوات الباكستانية تقاتل طالبان في الوقت الراهن.

"ادارة بوش غضت النظر إلى كيف أن هذا يتم بتسريع ،" قال. "وبطبيعة الحال ، مع ما يكفي من الضغط ، ويمكن كل هذا يمكن الوقاية منها."

على سبيل الدبلوماسية ، ومع ذلك ، فإن تراكم يقدم السيد أوباما مع الصراع المحتمل بين اثنين من أولويات الأمن القومي ، وبعض مساعديه تنازل. واحد هو الفوز مرور اتفاق عالمي لوقف انتاج المواد الانشطارية -- البلوتونيوم أو اليورانيوم تستخدم لانتاج اسلحة. باكستان لم توافق قط على أي حدود وهي واحدة من ثلاث دول ، جنبا إلى جنب مع الهند وإسرائيل ، التي لم توقع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

بعد حتمية الآخر هو ضخ ضخمة من المساعدات المالية إلى أفغانستان وباكستان ، والمال التي تعتبر حاسمة ليساعد على استقرار الحكومات مع اهية يحمل على السلطة في مواجهة العنف والإرهاب والتمرد.

بانهم اعضاء كبار في الكونغرس بالفعل الملحة للحصول على ضمانات من باكستان التي ستستخدم المساعدة العسكرية الاميركية لمكافحة التمرد ، وعدم تحويله عن لمزيد من البرامج العسكرية التقليدية لمواجهة العدو التاريخي باكستان والهند. تأكيد رسمي أن باكستان قد تسارع التوسع في برنامجها النووي فقط إضافة إلى الذعر من تلك الموجودة في الكونغرس الذين كانوا بالفعل معربا عن القلق الشديد إزاء أمن تلك الرؤوس الحربية.

خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ يوم الخميس ، السيناتور جيم ويب ، وهو ديمقراطي من ولاية فرجينيا ، انحرفت من الميزانية المقترحة قيد المناقشة لطرح الأدميرال مولين حول التقارير العامة "ان باكستان ، في هذه اللحظة ، وزيادة برنامجها النووي -- أنها قد يكون في الواقع إضافة إلى منظومات الأسلحة والرؤوس الحربية. هل لديك أي أدلة على ذلك؟ "

ثم كان أن الأدميرال مولين وردت مع تأكيده كلمة واحدة. وقال السيد ويب قرار باكستان هو امر يثير "قلقا كبيرا" ، وأضاف ، "هل لدينا أي نوع من عوامل السيطرة التي ستبنى في ، من حيث المال الأمريكية حيث المستقبل ستذهب ، كما يتناول ما سئل فقط عن؟ "

مخاوف مماثلة تسعى الضمانات التي من شأنها أن تركز المساعدة العسكرية الاميركية لباكستان على محاربة المتمردين كما عبر عنها عضو مجلس الشيوخ كارل ليفين ، رئيس اللجنة.

"ما لم قادة باكستان تلتزم ، في الأفعال والكلمات ، وقوات بلادهم المسلحة وأفراد الأمن في القضاء على تهديد من المتطرفين المتشددين ، وإلا أنها تجعل من الواضح أنهم يفعلون ذلك من أجل مستقبلهم ، ثم أي قدر من المساعدة لن تكون فعالة "، وقال ليفين.

وقال متحدث باسم الحكومة الباكستانية اتصلت الجمعة امتنع عن التعليق على ما إذا كانت بلاده وتوسيع برنامجها للأسلحة النووية ، لكنه قال ان الحكومة "الحفاظ على الحد الأدنى ، والقدرة على الردع." وحذر من ربط المساعدة المالية الأميركية إلى اتخاذ إجراءات باكستان على اسلحتها برنامج.

"شروط أو فرض عقوبات على هذه المسألة لم تنجح في الماضي ، وهذا لن ترسل رسالة إيجابية لشعب باكستان" ، وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته بسبب سرية برنامج بلاده النووي.



Pakistan Is Rapidly Adding Nuclear Arms, U.S. Says

\

Published: May 17, 2009
WASHINGTON — Members of Congress have been told in confidential briefings that is rapidly adding to its nuclear arsenal even while racked by insurgency, raising questions on Capitol Hill about whether billions of dollars in proposed military aid might be diverted to Pakistan’s nuclear program.
Enlarge This Image
18pakistan.190.jpg
Matthew Cavanaugh/European Pressphoto Agency
Adm. Mike Mullen, the chairman of the Joint Chiefs of Staff, with Defense Secretary Robert M. Gates, during a Senate hearing on Thursday.







Adm. , the chairman of the , confirmed the assessment of the expanded arsenal in a one-word answer to a question on Thursday in the midst of lengthy Senate testimony. Sitting beside Defense Secretary , he was asked whether he had seen evidence of an increase in the size of the Pakistani nuclear arsenal.
“Yes,” he said quickly, adding nothing, clearly cognizant of Pakistan’s sensitivity to any discussion about the country’s nuclear strategy or security.
Inside the Obama administration, some officials say, Pakistan’s drive to spend heavily on new nuclear arms has been a source of growing concern, because the country is producing more nuclear material at a time when Washington is increasingly focused on trying to assure the security of an arsenal of 80 to 100 weapons so that they will never fall into the hands of Islamic insurgents.
The administration’s effort is complicated by the fact that Pakistan is producing an unknown amount of new bomb-grade uranium and, once a series of new reactors is completed, bomb-grade plutonium for a new generation of weapons. has called for passage of a treaty that would stop all nations from producing more fissile material — the hardest part of making a nuclear weapon — but so far has said nothing in public about Pakistan’s activities.
Bruce Riedel, the scholar who served as the co-author of Mr. Obama’s review of Afghanistan-Pakistan strategy, reflected the administration’s concern in a recent interview, saying that Pakistan “has more terrorists per square mile than anyplace else on earth, and it has a program that is growing faster than anyplace else on earth.”
Obama administration officials said that they had communicated to Congress that their intent was to assure that military aid to Pakistan was directed toward counterterrorism and not diverted. But Admiral Mullen’s public confirmation that the arsenal is increasing — a view widely held in both classified and unclassified analyses — seems certain to aggravate Congress’s discomfort.
Whether that discomfort might result in a delay or reduction in aid to Pakistan is still unclear.
The Congressional briefings have taken place in recent weeks as Pakistan has descended into further chaos and as Congress has considered proposals to spend $3 billion over the next five years to train and equip Pakistan’s military for counterinsurgency warfare. That aid would come on top of $7.5 billion in civilian assistance.
None of the proposed military assistance is directed at the nuclear program. So far, America’s aid to Pakistan’s nuclear infrastructure has been limited to a $100 million classified program to help Pakistan secure its weapons and materials from seizure by , the or “insiders” with insurgent loyalties.
But the billions in new proposed American aid, officials acknowledge, could free other money for Pakistan’s nuclear infrastructure, at a time when Pakistani officials have expressed concern that their nuclear program is facing a budget crunch for the first time, worsened by the global economic downturn. The program employs tens of thousands of Pakistanis, including about 2,000 believed to possess “critical knowledge” about how to produce a weapon.
The dimensions of the Pakistani buildup are not fully understood. “We see them scaling up their centrifuge facilities,” said David Albright, the president of the Institute for Science and International Security, which has been monitoring Pakistan’s continued efforts to buy materials on the black market, and analyzing satellite photographs of two new plutonium reactors less than 100 miles from where Pakistani forces are currently fighting the Taliban.
“The Bush administration turned a blind eye to how this is being ramped up,” he said. “And of course, with enough pressure, all this could be preventable.”
As a matter of diplomacy, however, the buildup presents Mr. Obama with a potential conflict between two national security priorities, some aides concede. One is to win passage of a global agreement to stop the production of fissile material — the uranium or plutonium used to produce weapons. Pakistan has never agreed to any limits and is one of three countries, along with India and Israel, that never signed the Nuclear Nonproliferation Treaty.
Yet the other imperative is a huge infusion of financial assistance into Afghanistan and Pakistan, money considered crucial to helping stabilize governments with tenuous holds on power in the face of terrorist and insurgent violence.
Senior members of Congress were already pressing for assurances from Pakistan that the American military assistance would be used to fight the insurgency, and not be siphoned off for more conventional military programs to counter Pakistan’s historic adversary, India. Official confirmation that Pakistan has accelerated expansion of its nuclear program only added to the consternation of those in Congress who were already voicing serious concern about the security of those warheads.
During a hearing of the Senate Armed Services Committee on Thursday, Senator , a Virginia Democrat, veered from the budget proposal under debate to ask Admiral Mullen about public reports “that Pakistan is, at the moment, increasing its nuclear program — that it may be actually adding on to weapons systems and warheads. Do you have any evidence of that?”
It was then that Admiral Mullen responded with his one-word confirmation. Mr. Webb said Pakistan’s decision was a matter of “enormous concern,” and he added, “Do we have any type of control factors that would be built in, in terms of where future American money would be going, as it addresses what I just asked about?”
Similar concerns about seeking guarantees that American military assistance to Pakistan would be focused on battling insurgents also were expressed by Senator of Michigan, the committee chairman.
“Unless Pakistan’s leaders commit, in deeds and words, their country’s armed forces and security personnel to eliminating the threat from militant extremists, and unless they make it clear that they are doing so, for the sake of their own future, then no amount of assistance will be effective,” Mr. Levin said.
A spokesman for the Pakistani government contacted Friday declined to comment on whether his nation was expanding its nuclear weapons program, but said the government was “maintaining the minimum, credible deterrence capability.” He warned against linking American financial assistance to Pakistan’s actions on its weapons program.
“Conditions or sanctions on this issue did not work in the past, and this will not send a positive message to the people of Pakistan,” said the official, who spoke on condition of anonymity because his country’s nuclear program is classified.


والمفاعلات النووية الباكستانية الجديدة زيادة إنتاج الأسلحة 7 مرات : المعهد
الوكالة ، 2 يونيو 2010 ، 18:14 آي إس تي

العلامات : إنتاج الأسلحة | المعهد | شاهين الثاني | باكستان | اسلحة النووية | المفاعلات النووية | اسلام اباد
لندن : باكستان لديها 60 رأس نووي ومفاعلات البلوتونيوم مع اثنين من جديد على وشك الانتهاء في Khusab ، أسلحتها إنتاج البلوتونيوم الصف ستقفز سبعة أضعاف ، وفقا لاحدث الارقام الصادرة عن المعهد المعهد السويدي.

"تقديراتنا هي أن المحافظين باكستان والرؤوس الحربية والستين ، ويمكن أن تنتج 100 أسلحة نووية في وقت قصير" ، وقال ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام في معهد (المعهد) في تقريرها السنوي الأخير.

وقال المعهد أيضا ان اسلام اباد الجوية التي شنتها تطوير صواريخ كروز رعد وقامت أيضا إلى أربعة اختبارات أراضيها أطلقت الفرعية سونيك كروز بابور صاروخ. لكنه قال انه لم يتضح ما اذا كان سيتم تطوير هذه الصواريخ لحمل رؤوس نووية.

وقال السويدي للدبابات أعتقد أن المفاعل الباكستاني أنا Khusab واعطاء البلاد 10 حتي 12 كلغ من البلوتونيوم من الدرجة المستخدمة الأسلحة.

إسلام آباد قالت انها خصصت الولايات المتحدة 32 - 16 واو زودت المقاتلين جنبا إلى جنب مع أنا الغزنوي قصيرة المدى وصواريخ شاهين أنا كما نظم تسليم أسلحتها النووية.

وقال المعهد في حين 400 كم أنا ومجموعة الغزنوي 1200 كم أنا شاهين الصواريخ التنفيذية ، باكستان أخرى صاروخين قوية -- متوسطة المدى الصواريخ البالستية غورى الأول والثاني شاهين كانت لا تزال في مرحلة التطوير.

وقال مركز ابحاث وبالمقارنة الهند لديها أيضا 60 حتي 70 رؤوس نووية.

نيودلهي سوى قصيرة المدى سطح الى سطح بريثفي الأول (مع مدى يصل الى 500 كيلومترا) وأغني أنا متوسطة المدى (700 كم تصل) كما نشر صواريخ من الأسلحة النووية نظام التسليم ، وقالت انها.

وقال المعهد السويدي الهند صاروخين الأخرى اجنى الثاني (مع مجموعة من 1200 كيلو متر) وأغني الثالث (3000 كم) وكانت لا تزال قيد التطوير ، على الرغم من اجنى الثاني قد تم تسليمه الى الجيش للمحاكمة المستخدم.

المعهد قال ان نيودلهي كانت أيضا بوضع 1000 كم صاروخ كروز مجموعة فرعية Nirbhay الصوتية ، وكان أيضا اختبار اطلاق نسخة البرية للصاروخ بحري ك - 15 التي يطلق عليها Shourya.

وقالت ان الصاروخ دانوش نشر سفينة حربية على أساس جارية.






Pak's new nuclear reactors will increase weapon production 7-fold: SIPRI

PTI, Jun 2, 2010, 06.14pm IST




LONDON: has 60 nuclear warheads and with two new plutonium reactors nearing completion in Khusab, its weapons grade plutonium production will jump seven-fold, according to latest figures released by Swedish institute SIPRI.

"Our conservative estimates are that Pakistan has sixty warheads and could produce 100 nuclear weapons at short notice," the Stockholm International Peace Research Institute (SIPRI) said in its latest annual report.

also said that was developing an air launched cruise missile Ra'ad and had also carried out four tests of its land launched sub-sonic cruise missile Babur. But said it was not clear whether these missiles would be developed to carry nuclear warheads.

The Swedish think-tank said that Pakistan's Khusab I reactor was giving the country 10 to 12 kgs of weapons grade plutonium.

Islamabad had earmarked 32 US supplied F-16 fighters along with short-range Ghaznavi I and Shaheen I missiles as the delivery systems for its nuclear weapons, it said.

SIPRI said while 400-km range Ghaznavi I and 1,200-km Shaheen I missiles were operational, Pakistan's other two potent missiles — medium range ballistic missile Ghauri I and were still in development stage.

In comparison had also 60 to 70 nuclear warheads, the think-tank said.

had only short-range surface to surface Prithvi I (with the range of up to 500 kms) and medium-range Agni I (upto 700 kms) missiles deployed as nuclear weapon delivery system, it said.

The Swedish institute said India's two other missiles Agni II (with the range of 1,200 kms) and Agni III (3,000 kms) were still under development, though Agni II had been handed over to the Army for user trial.

SIPRI also said that New Delhi was also developing a 1,000-km range sub-sonic cruise missile Nirbhay and had also test fired land-based version of the undersea missile K-15 which is being called Shourya.

It said that the deployment of warship-based Dhanush missile was underway.





Read more:
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

باكستان توسيع نطاق برنامجها النووي
مصنع جاري يمكن أن تولد البلوتونيوم للقنابل 40 حتي 50 سنويه ، ويقول محللون

من جانب اريك جوبي
واشنطن الكاتب مشاركة الموظفين
الاثنين 24 يوليو 2006 ؛ A01 الصفحة

وبدأت باكستان بناء ما محللين مستقلين يقولون ان مفاعل قوية جديدة لإنتاج البلوتونيوم ، وهي الخطوة التي ، إذا تحققت ، فإن الإشارة إلى توسع كبير في قدرات البلاد الأسلحة النووية وتصعيد محتمل جديد في سباق التسلح في المنطقة.

صور الأقمار الصناعية في باكستان خوشاب إظهار موقع نووي على ما يبدو لمفاعل يعمل بالماء الثقيل أنجزت جزئيا قادرة على انتاج ما يكفي من البلوتونيوم لمدة 40 و 50 رأسا نوويا سنويا ، أي بزيادة 20 أضعاف من قدرات باكستان الحالية ، وفقا لتقييم تقني من جانب واشنطن - يستند الخبراء النوويين.


باكستان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم اسلام
باكستان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم اسلام يتحدث خلال مؤتمر صحفي في وزارة الخارجية في اسلام اباد 24 يوليو ، 2006. (ميان خورشيد -- رويترز)
((البودكاست))


موقع البناء المجاور لباكستان فقط مفاعل البلوتونيوم الإنتاج ، ومتواضع ، وحدة 50 ميغاواط والتي بدأت التشغيل في عام 1998. على النقيض من ذلك ، أبعاد المفاعل الباكستاني الجديد تبلغ طاقتها 1000 ميغاوات أو أكثر ، وفقا لتحليل من قبل معهد العلوم والأمن الدولي. ويعتقد أن باكستان قد الرؤوس اليورانيوم 30 حتي 50 ، والتي تميل الى ان تكون أثقل وأكثر صعوبة من الرؤوس الحربية من البلوتونيوم لجبل على الصواريخ.

"جنوب آسيا قد تكون متجهة الى سباق للتسلح النووي يمكن أن تؤدي إلى ترسانات متزايدة إلى مئات الأسلحة النووية ، أو في الحد الأدنى ، وسعت بشكل كبير مخزونات المواد الانشطارية العسكرية" ، وخلص المعهد ديفيد أولبرايت و[برنن] بول في التقييم الفني ، وقدمت نسخة منها إلى صحيفة واشنطن بوست.

وقد أيدت الأحكام التقييم الرئيسية من قبل اثنين من الخبراء المستقلين الذين نووية أخرى استعرضت صور الأقمار الصناعية المتاحة تجاريا ، التي تقدمها ديجيتال غلوب ، والبيانات الداعمة. في باكستان ، فإن المسؤولين عدم تأكيد أو نفي التقرير ، لكن مسؤولا باكستانيا بارزا ، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ، أقر بخطط التوسع النووي جارية.

"لقد نضج البرنامج النووي الباكستاني ، ونحن الآن توطيد البرنامج مع مزيد من التوسعات ،" وقال المسؤول. البرنامج الموسع يتضمن "بعض السلطة المدنية النووية وبعض العناصر العسكرية ،" قال.

تطوير يثير مخاوف جديدة حول التنافس المستمر منذ عقود بين باكستان والهند. كلا البلدين تمتلك بالفعل العشرات من الرؤوس النووية ومجموعة متنوعة من الصواريخ وغيرها من الوسائل لتسليمها.

باكستان ، مثل الهند ، لم توقع قط على حظر الانتشار النووي معاهدة. واحد من علمائها النوويين رائدة ، عبد القدير خان ، الذي اعترف قبل عامين لتشغيل الشبكة التي تزود بالمواد النووية والدراية الفنية لايران وليبيا وكوريا الشمالية.

الأدلة من تصعيد محتمل يأتي أيضا الكونجرس يستعد لمناقشة اتفاق للتعاون النووي المثير للجدل بين إدارة بوش والهند. وقال إن اتفاقية المنحة للهند الحصول على التكنولوجيا النووية الحساسة في الولايات المتحدة مقابل وضع مفاعلاتها النووية المدنية تحت ضمانات أكثر تشددا.

ووضع أي قيود على مثل هذه المرافق النووية العسكرية في الهند. الهند لديها حاليا ما يقدر ب 30 حتي 35 رؤوس نووية على أساس تصميم البلوتونيوم متطورة. باكستان ، والذي يستخدم أبسط ، وتصميم الرؤوس الحربية التي تعتمد على اليورانيوم ، وقد سعت منذ سنوات لتحديث ترسانتها ، ومفاعل الماء الثقيل جديدة قد تسمح لها بذلك ، ويقول خبراء الاسلحة.

"وقنابل البلوتونيوم وباكستان يمكن أن تنضم إلى النادي النووي بشكل كامل" ، قال دبلوماسي أوروبا على أساس والخبير النووي ، اشترط أنه لا يمكن الكشف عن اسمه ، بعد استعراض الأدلة الأقمار الصناعية. وقال إنه يتفق مع معهد العلوم والأمن الدولي تقييم لكنه لم يقدم تقديرا أقل إلى حد ما -- "ما يصل إلى عشرة أضعاف" -- لزيادة إنتاج البلوتونيوم في باكستان. وأجمع الثالثة ، الخبير ومقرها الولايات المتحدة تماما مع تقديرات المعهد.

وشنت باكستان برنامجها النووي في أوائل 1970s وأجرت أول تجربة نووية ناجحة في عام 1998



Pakistan Expanding Nuclear Program

Plant Underway Could Generate Plutonium for 40 to 50 Bombs a Year, Analysts Say

By Joby Warrick
Washington Post Staff Writer
Monday, July 24, 2006; Page A01


Pakistan has begun building what independent analysts say is a powerful new reactor for producing plutonium, a move that, if verified, would signal a major expansion of the country's nuclear weapons capabilities and a potential new escalation in the region's arms race.
Satellite photos of Pakistan's Khushab nuclear site show what appears to be a partially completed heavy-water reactor capable of producing enough plutonium for 40 to 50 nuclear weapons a year, a 20-fold increase from Pakistan's current capabilities, according to a technical assessment by Washington-based nuclear experts.
ad_label_leftjust.gif




The construction site is adjacent to Pakistan's only plutonium production reactor, a modest, 50-megawatt unit that began operating in 1998. By contrast, the dimensions of the new reactor suggest a capacity of 1,000 megawatts or more, according to the analysis by the Institute for Science and International Security. Pakistan is believed to have 30 to 50 uranium warheads, which tend to be heavier and more difficult than plutonium warheads to mount on missiles.
"South Asia may be heading for a nuclear arms race that could lead to arsenals growing into the hundreds of nuclear weapons, or at minimum, vastly expanded stockpiles of military fissile material," the institute's David Albright and Paul Brannan concluded in the technical assessment, a copy of which was provided to The Washington Post.
The assessment's key judgments were endorsed by two other independent nuclear experts who reviewed the commercially available satellite images, provided by Digital Globe, and supporting data. In Pakistan, officials would not confirm or deny the report, but a senior Pakistani official, speaking on condition of anonymity, acknowledged that a nuclear expansion was underway.
"Pakistan's nuclear program has matured. We're now consolidating the program with further expansions," the official said. The expanded program includes "some civilian nuclear power and some military components," he said.
The development raises fresh concerns about a decades-old rivalry between Pakistan and India. Both countries already possess dozens of nuclear warheads and a variety of missiles and other means for delivering them.
Pakistan, like India, has never signed the nuclear Non-Proliferation Treaty. One of its pioneering nuclear scientists, Abdul Qadeer Khan, who confessed two years ago to operating a network that supplied nuclear materials and know-how to Libya, Iran and North Korea.
The evidence of a possible escalation also comes as Congress prepares to debate a controversial nuclear cooperation agreement between the Bush administration and India. The agreement would grant India access to sensitive U.S. nuclear technology in return for placing its civilian nuclear reactors under tighter safeguards.
No such restrictions were placed on India's military nuclear facilities. India currently has an estimated 30 to 35 nuclear warheads based on a sophisticated plutonium design. Pakistan, which uses a simpler, uranium-based warhead design, has sought for years to modernize its arsenal, and a new heavy-water reactor could allow it to do so, weapons experts say.
"With plutonium bombs, Pakistan can fully join the nuclear club," said a Europe-based diplomat and nuclear expert, speaking on condition that he not be identified by name, after reviewing the satellite evidence. He concurred with the Institute for Science and International Security assessment but offered a somewhat lower estimate -- "up to tenfold" -- for the increase in Pakistan's plutonium production. A third, U.S.-based expert concurred fully with the institute's estimates.
Pakistan launched its nuclear program in the early 1970s and conducted its first successful nuclear test in 1998.
 
التعديل الأخير:
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

باكستان تكثف بسرعة تصل ترسانة نووية بين الهند ومحددة


واشنطن : الترسانة النووية الباكستانية رفعت بسرعة حتى الآن 70-90 قوية مع تصاميم متزايد قنبلة متطورة ونظم إيصالها الذكية التي تهدف في المقام الأول في الهند ، فقد قال اثنان من الباحثين الأمريكيين ، وحتى اسلام اباد قيد من عمود إلى آخر تسعى لوقف المساعدات الخارجية اقتصادي انهيار.

في ورقة مكتوبة لنشرة علماء الذرة ل، روبرت نوريس من مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية وهانس كريستنسن من اتحاد العلماء الأمريكيين يقولون باكستان هو "تعزيز قدراتها بنشاط في جميع المجالات" ، مع الجديدة الصواريخ الباليستية ذات القدرة النووية قيد الاعداد للنشر ، واثنين من صواريخ كروز نووية قادرة على قيد التطوير.

اثنين من مفاعلات إنتاج البلوتونيوم جديد ، وفكرة الفصل الكيميائية المنشأة الثانية هي أيضا قيد الانشاء.

الورقة أساسا ترقيات ترسانة باكستان النووية على حد سواء كميا (60 من الأسلحة في العام الماضي إلى 70-90 الآن) ونوعيا -- من الأساس اليورانيوم الى بلوتونيوم يجري في المقام الأول.

"حقيقة انهم يستعدون صواريخ كروز قادر على حمل رؤوس نووية يوحي علمائها تمكنوا من تصغير حجم الرؤوس النووية باستخدام البلوتونيوم" ، وقال كريستنسن توعي. واضاف "انهم تحويل قاعدتها النووية من اليورانيوم الى بلوتونيوم... بمعنى من المعاني ، فهي تحول الفصل".

الرؤوس الحربية الذي يستند الى البلوتونيوم هي أخف وأسهل في التعامل معها ، واكثر ملاءمة لصواريخ كروز ذكيا. ترسانة الهند النووية إلى حد كبير الذي يستند الى البلوتونيوم.

وقال كريستنسن يمكن الافتراض أسلحة باكستان وتسليم النظم أن الهند محددة لأن اسلام اباد "لم تعلن أي عدو آخر". واضاف ان الولايات المتحدة كانت تعرب عن قلقها لباكستان بشأن برنامجها المعجل وحثه على كبح ، ولكن لا يبدو أن هناك أي جهد منسق من جانب واشنطن للتأثير على القرارات في باكستان.

وباكستان هي حالة يائسة اقتصاديا ، ويمتد من عمود إلى آخر للحصول على مساعدات خارجية ، بما في ذلك التوسل أصدقاء يسمى باكستان الديمقراطية على أساس شهري لتقديم الدعم المالي لدرء شبح الانهيار. لكن ذلك لا يبدو أن لديها أثر على عدة مليارات من الدولارات تكثف من ترسانتها النووية في ظل غياب أي جهد للاستفادة من الولايات المتحدة الاقتصادية والتعامل معها على اسلام اباد.

اسلام اباد ، من جانبها ، ويستخدم دورها كحليف في ما يسمى الحرب ضد المتطرفين للحفاظ على توسيع برنامجها النووي من خلال التهديد ضمنا بوقف مساعدة الولايات المتحدة -- سيناريو كابوس لواشنطن منذ أكثر من الامدادات لقواتها في أفغانستان يمر عبر باكستان.

"كلا البلدين ورقة رابحة للعب ، ونحن لم نسمع أي أوصاف أي عن الكيفية التي يلعب بها" ، وقال كريستنسن.

في ورقة منها ، وكريستنسن يقول نوريس باكستان تحسين التصاميم سلاحه ، تجاوز أسلحتها النووية من الجيل الأول التي تعتمد على درجة عالية من اليورانيوم المخصب (اليورانيوم عالي التخصيب). بعد متابعة التصاميم البلوتونيوم مقرها لأكثر من عقد من الزمن ، إسلام آباد يبدو أن يتقن هذه التكنولوجيا.

المركزية لهذا الجهد ، وتقول الصحيفة ، هو 40-50 ميغاواط الثقيلة البلوتونيوم خوشاب مفاعل الماء الإنتاج ، والذي اكتمل في عام 1998 ويقع في Joharabad في منطقة خوشاب البنجاب. ست بطاريات صواريخ أرض / جو تحيط موقع للحماية من الضربات الجوية. نوريس ويقول كريستنسن كدليل على ثقتها في التصاميم البلوتونيوم لها ، وباكستان هي إضافيتين بناء مفاعلات الماء الثقيل في موقع خوشاب ، والتي سوف أكثر من ثلاثة أضعاف انتاج البلوتونيوم في البلاد.

شرح الطبيعة المتغيرة للترسانة الباكستانية ، ويقولون كل هذه الجهود تشير الى ان باكستان تستعد لزيادة وتعزيز قواتها النووية. على وجه الخصوص ، تقديم تسهيلات جديدة للجيش الباكستاني مع عدة خيارات : افتعال الأسلحة التي تستخدم البلوتونيوم النوى ؛ البلوتونيوم الاختلاط اليورانيوم العالي التخصيب لصنع مركب النوى ، و / أو استخدام التريتيوم الى "زيادة" غلة الرؤوس الحربية.

دون الرجوع إلى الجدل مؤخرا في الهند عن نجاح أو غير ذلك من تجربتها النووية الحرارية في عام 1998 (يطلق عليها الآن مقابل همسة النقاش يتبدد) ، وتقول الصحيفة "ناجحة غائبة اختبار نووية واسعة النطاق (من باكستان) ، ومن السابق لأوانه تشير إلى أن باكستان لانتاج اسلحة نووية على مرحلتين "-- وبعبارة أخرى ، فإنه ما زال للحصول على القنبلة الهيدروجينية.

ولكن ، كما يقولون ، وأنواع المرافق قيد الإنشاء تشير إلى أن باكستان قررت الملحق به ، وربما يحل محل الأسلحة الثقيلة التي تعتمد على اليورانيوم مع أصغر أخف التصاميم ، الذي يستند الى البلوتونيوم التي يمكن تسليمها مزيدا من الصواريخ البالستية من الرؤوس الحربية الحالية والتي يمكن أن يمكن استخدامها في صواريخ كروز.







WASHINGTON: Pakistan's rapidly ramped up nuclear arsenal is now 70-90 strong with increasingly sophisticated bomb designs and smart delivery systems aimed primarily at India, two US researchers have said, even as Islamabad is running from pillar to post seeking foreign aid to stem an economic collapse.

In a paper written for the Bulletin for Atomic Scientists, Robert Norris of the Natural Resources Defense Council and Hans Kristensen of the Federation of American Scientists say Pakistan is "busily enhancing its capabilities across the board," with new nuclear-capable ballistic missiles being readied for deployment, and two nuclear capable cruise missiles under development.

Two new plutonium production reactors and a second chemical separation facility also are under construction.

The paper essentially upgrades Pakistan's nuclear arsenal both quantitatively (from 60 weapons last year to 70-90 now) and qualitatively -- from uranium-base to being plutonium-centric.

"The fact that they are preparing nuclear-capable cruise missiles suggests their scientists have been able to miniaturize nuclear warheads by using plutonium," Kristensen told ToI. "They are shifting their nuclear base from uranium to plutonium...in a sense, they are turning a chapter."


Plutonium-based warheads are lighter and easier to handle, a better fit for nimble cruise missiles. India's nuclear arsenal is largely plutonium-based.

Kristensen said Pakistan's weapons and deliver-systems can be assumed to be India-specific because Islamabad "has not declared any other adversary." The United States has been expressing concern to Pakistan about its accelerated program and urging it hold back, but there does not appear to be any concerted effort from Washington to influence Pakistan's decisions, he added.

Pakistan is an economically desperate situation and running from pillar to post for foreign aid, including beseeching the so-called Friends of Democratic Pakistan on a monthly basis for financial support to stave off a collapse. But that does not seem to have impacted the multi-billion dollar ramping up of its nuclear arsenal in the absence of any US effort to leverage the economic handle it has on Islamabad.

Islamabad, on its part, uses its role as a so-called ally in the war against extremists to keep expanding its nuclear program by implicitly threatening to cease helping the US – a nightmare scenario for Washington since most of teh supplies to its forces in Afghanistan goes through Pakistan.

"Both countries have a trump card to play. We have not heard any any descriptions about how they play it out," Kristensen said.

In their paper, Kristensen and Norris say Pakistan is improving its weapon designs, moving beyond its first-generation nuclear weapons that relied on Highly Enriched Uranium (HEU). After pursuing plutonium-based designs for more than a decade, Islamabad appears to have mastered the technology.

Central to that effort, the paper says, is the 40–50-megawatt heavy water Khushab plutonium production reactor, which was completed in 1998 and is located at Joharabad in the Khushab district of Punjab. Six surface-to-air missile batteries surround the site to protect against air strikes. Norris and Kristensen say as a sign of its confidence in its plutonium designs, Pakistan is building two additional heavy water reactors at the Khushab site, which will more than triple the country's plutonium production.

Explaining the changing nature of the Pak arsenal, they say all of these efforts suggest that Pakistan is preparing to increase and enhance its nuclear forces. In particular, the new facilities provide the Pakistani military with several options: fabricating weapons that use plutonium cores; mixing plutonium with HEU to make composite cores; and/or using tritium to "boost" warheads' yield.

Without referencing the recent controversy in India about the success or otherwise of its thermo-nuclear test in 1998 (now dubbed the sizzle vs fizzle debate), the paper says "absent a successful full-scale thermonuclear test (by Pakistan), it is premature to suggest that Pakistan is producing two-stage thermonuclear weapons" – in other words, it has yet to acquire a Hydrogen Bomb.

But, they say, the types of facilities under construction suggest that Pakistan has decided to supplement and perhaps replace its heavy uranium-based weapons with smaller, lighter plutonium-based designs that could be delivered further by ballistic missiles than its current warheads and that could be used in cruise missiles.
 
التعديل الأخير:
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

والله سلاح رائع بالتوفيق للسعوديه

ebbmdw.jpg

 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

باكستان مفاعل خوشاب الثانية في مرحلة التشغيل الأولي

إطبع
المفاعل النووي الثاني في Khusab في مرحلته الأولى من العملية ، إحدى الشركات الرائدة في الولايات المتحدة وقال مركز ابحاث اليوم استنادا إلى صور أحدث صور لمفاعل نووي في باكستان. "قوقل أرسلت في الآونة الأخيرة صور الأقمار الصناعية من GeoEye يضم موقع خوشاب النووية في
باكستان ".

"الصور مؤرخة 31 ديسمبر 2009 يظهر ما يبدو أنه البخار تشويه وجهة نظر بعض من ريش برج مروحة التبريد للمفاعل البلوتونيوم الثانية خوشاب الإنتاج ،" وقال بول [برنن] من معهد العلوم والأمن الدولي ، ومقره واشنطن تعتقد دبابات.

"هذا من شأنه أن تشير إلى أن مفاعل خوشاب الثاني على الأقل في بعض الدولة من العملية الأولى ،" قال [برنن] في بيان صحفي صدر أيضا أن الأرض أحدث الصور صور للمفاعل خوشاب.

في 23 أبريل 2009 ، قرر معهد العلوم والأمن الدولي من صور الأقمار الصناعية ديجيتال أن تم الانتهاء من المرجح البناء الرئيسية للمفاعل خوشاب الثانية ، وأنه يمكن أن تبدأ قريبا عملية.

في فبراير 2010 ، أفيد بأن باكستان ربما تكون قد أكملت مفاعل خوشاب الثانية ، مشيرا الى زيارة قام بها مؤخرا إلى موقع من قبل رئيس الوزراء حيث هنأ المهندسين يقال عن "الانتهاء من المشاريع الهامة".

باكستان واحدة مفاعل إنتاج البلوتونيوم التنفيذية بالفعل في خوشاب.

بدأت باكستان في بناء مفاعل خوشاب الثانية في الفترة ما بين 2000 و 2002.

"باكستان بدأت في بناء مفاعل خوشاب الثالثة في وقت ما حول منتصف عام 2006 ، وهذه المفاعلات خوشاب دعم برنامج الأسلحة النووية في باكستان" ، وقال [برنن]

Pakistan second Khushab reactor in initial operation stage
Press Trust Of India
Washington, March 25, 2010
First Published: 09:51 IST(25/3/2010)
Last Updated: 09:53 IST(25/3/2010)
Share more...
2 Comments
Email print
The second nuclear reactor at the Khusab is in its initial stage of operation, a leading US-think tank said today based on the latest Google imagery of the nuclear reactor of Pakistan. "GoogleEarth recently posted satellite imagery from GeoEye featuring the Khushab nuclear site in
Pakistan".

"Imagery dated December 31, 2009 shows what appears to be steam distorting the view of some of the cooling tower fan blades for the second plutonium production Khushab reactor," said Paul Brannan of the Institute for Science and International Security, a Washington-based think tank.

"This would indicate that the second Khushab reactor is at least at some state of initial operation," Brannan said in a press statement that also released the latest Google Earth pictures of the Khushab reactor.

On April 23, 2009, the Institute for Science and International Security determined from DigitalGlobe satellite imagery that major construction of the second Khushab reactor was likely finished, and that it could soon begin operation.

In February 2010, it was reported that Pakistan may have completed the second Khushab reactor, citing a recent visit to the site by the Prime Minister where he reportedly congratulated engineers for "completing important projects".

Pakistan has one plutonium production reactor already operational at Khushab.

Pakistan began building the second Khushab reactor sometime between 2000 and 2002.

"Pakistan began building a third Khushab reactor sometime around the middle of 2006. These Khushab reactors support Pakistan's nuclear weapons programme," Brannan said.
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

التحديث على خوشاب البلوتونيوم المشاريع الإنتاجية البناء المفاعل في باكستان



ديفيد اولبرايت وبول [برنن]
وقد حصل المعهد التجاري صور الأقمار الصناعية التي اتخذت من ديجيتال 30 يناير 2009 لإنتاج البلوتونيوم في المفاعلات خوشاب باكستان. في الصور يظهر أن يتم الانتهاء من المرجح البناء الرئيسية من المباني المرتبطة مفاعل خوشاب الثانية وأن سقف الحزمة يتم وضعها على الجزء العلوي من القاعة الثالثة مفاعل خوشاب (الشكل 1). الوضع التشغيلي للمفاعل ثان غير معروف ، ولكنها يمكن أن تبدأ في المستقبل القريب. مقارنة بين التصوير التجاري للمفاعل خوشاب الثانية في الفترة من 3 سبتمبر 2008 و30 يناير 2009 ، وتبين أن في غضون أربعة أشهر تقريبا ، وكانت هناك بعض التغييرات في هياكل وأنه لا يبدو أن البناء الجارية أي مبان إضافية (أرقام 2 و 3). وهذا يدل على أن قد تم البناء الرئيسية من المباني المرتبطة مفاعل خوشاب الثانية المكتملة. والصور الأخيرة تظهر وشق الطرق المحددة وفواصل لين على مجمع بالقرب من مفاعل خوشاب الثانية ، في حين أن 3 سبتمبر 2008 الصور التي تظهر المسارات الترابية فقط من المركبات (الأرقام 4 و 5). في حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الطرق المعبدة في صور جديدة ، فهي واضحة المعالم وتمهيد من المرجح أن يتبع قريبا. إعداد هذا يشير إلى أن عمال البناء لا نتوقع استخدام معظم أنواع معدات البناء الثقيلة أو حول المفاعل الثاني والمباني المرتبطة بها. صور ديجيتال من 3 سبتمبر ، 2008 أظهرت الاسطوانة مفاعل داخل مبنى المفاعل الثالث لأنه لم يتم حتى الآن سقف وضعت على top.4 الصور من 30 يناير 2009 يدل على أن سقف الحزمة يتم وضعها على الجزء العلوي من قاعة المفاعل و اسطوانة المفاعل لم تعد مرئية (أرقام 6 و 7). أيضا في 30 يناير 2009 صور هو البصمة عن مبنى كبير بجوار كل من المفاعلات خوشاب الثاني والثالث (الشكل 8). الترتيب من البصمة ، وموقعها خارج السياج المحيط الرئيسي ، يشير إلى أنه سيكون هناك مبنى كبير الإدارية مع أجنحة متعددة ، على الرغم من الطابق السفلي لهذا المبنى يبدو عميقا على نحو غير عادي.

Wednesday, May 6, 2009

Update on Khushab Plutonium Production Reactor Construction Projects in Pakistan





By David Albright and Paul Brannan

ISIS has obtained commercial satellite imagery from DigitalGlobe taken January 30, 2009 of the Khushab plutonium production reactors in Pakistan. The imagery shows that major construction of the buildings associated with the second Khushab reactor is likely finished and that the roof beams are being placed on top of the third Khushab reactor hall (figure 1). The operational status of the second reactor is unknown, but it could start in the near future. A comparison of commercial imagery of the second Khushab reactor from September 3, 2008 and January 30, 2009, shows that in the span of almost four months, there have been few changes to the structures and that there does not appear to be ongoing construction of any additional buildings (figures 2 and 3). This indicates that major construction of the buildings associated with the second Khushab reactor may have been completed. The most recent imagery shows the construction of defined roads and lane dividers on the compound near the second Khushab reactor, whereas the September 3, 2008 imagery shows only dirt tracks made by vehicles (figures 4 and 5). While it is unclear whether these roads are paved in the new imagery, they are well-defined and paving would be likely to follow soon. Such preparation indicates that construction crews do not anticipate using most types of heavy construction equipment on or around the second reactor and its associated buildings. DigitalGlobe imagery from September 3, 2008 showed the reactor cylinder inside the third reactor building because the roof had not yet been placed on top.4 Imagery from January 30, 2009 shows that the roof beams are being placed on top of the reactor hall and the reactor cylinder is no longer visible (figures 6 and 7). Also in the January 30, 2009 imagery is a footprint for a large building adjacent to both the second and third Khushab reactors (figure 8). The arrangement of the footprint, and its location outside the main perimeter fence, indicates it will be a large administrative building with multiple wings, though the basement for this building appears unusually deep.
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

باكستان تزودت قدره تصنيع قنابل نوويه مضاعفة


كما خلصت إدارة أوباما الحوار الاستراتيجي لمدة يومين مع باكستان ، والتقرير الذي أعده معهد واشنطن القائمة على العلوم والأمن الدولي تقول اسلام اباد قد يكون تشغيل مفاعل نووية ثانية في إطار البرنامج القطري للأسلحة النووية.

ويستشهد التقرير صور الأقمار الصناعية قوقل عرض البخار تشويه وجهة نظر بعض شفرات برج مروحة التبريد في مفاعل البلوتونيوم الإنتاج الثاني في خوشاب ، مما يدل على أن المفاعل في بعض الدولة من العملية الأولية مثل قوة بدء التشغيل.

فقط عدد قليل من الدول في العالم لديها القدرة النووية الإنتاج ، والبدء في تشغيل مفاعل خوشاب الثانية ، مما أدى إلى مضاعفة انتاج البلوتونيوم من الممكن في باكستان ، أمر ملحوظ.

وقال التقرير ايضا ان باكستان كانت قد بدأت بناء مفاعل خوشاب الثاني في عام 2002 وفي 2007 لوحظ نشاط البناء لمفاعل ثالث في صور الأقمار الصناعية.

"لسنوات عديدة عن باكستان وبرنامجها لتخصيب اليورانيوم. في وقت ما في عام 2002 ، بدأت باكستان بناء مفاعل ثان ثم مرة أخرى في وقت ما حول 2006-07 ، بدأت باكستان بناء المفاعل الثالث في Khushabh ، فما نراه هنا هو حقا التوسع الهائل في باكستان البلوتونيوم برنامج الإنتاج والقضية هنا هي أن باكستان لا تحتاج حقا مفاعل جديد كما أن لديها برنامج لتخصيب unranium وبرنامج إنتاج البلوتونيوم "، وقال بول [برنن] ، كبير المحللين في المعهد ، واشنطن العاصمة



NDTV Correspondent, Friday March 26, 2010, New Delhi


As the Obama Administration concluded its two-day strategic dialogue with Pakistan, a report prepared by the Washington based Institute for Science and international security says Islamabad may be operating a second nuclear reactor under the country's nuclear weapons programme.

The report cites GoogleEarth satellite images showing steam distorting the view of some cooling tower fan blades at the second plutonium production reactor at Khushab, which indicates that the reactor is in some state of initial operation such as a power start-up.

Only a few nations in the world have nuclear production capability, the start-up operation of the second Khushab reactor, leading to a possible doubling of plutonium output in Pakistan, is significant.

The report also said that Pakistan had started constructing the Khushab-II reactor back in 2002 and in 2007 construction activity for a third reactor was noticed in satellite images.

"For many years all Pakistan had was its uranium enrichment programme. Sometime in 2002, Pakistan began building a second reactor and then again sometime around 2006-07, Pakistan began building a third reactor at Khushabh. So what we are seeing here is a really massive expansion of Pakistan's plutonium production programme. And the issue here is that Pakistan does not really need a new reactor as it has a unranium enrichment programme and a plutonium production programme," said Paul Brannan, Senior Analyst, ISIS, Washington, DC.

 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

الان يا سيد محمد بسام اعطينى مصدر كلامك او حذف مشاركاتك. باكستان ليست فقيره من افريقه يا سيدى اقتصاد باكستان لها قوه تطوير و صيانه هذي سلاح. كم من اخوه قراه اقتصاد باكستانى هنا؟ طبعا لا حد . باكستان 25 اكبر اقتصاد في العالم و GDP باكستان لقوه شراء هي 445 مليار دولار في 2009.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed bassam
باكستان والتي بالمناسبه توقفت عن تطوير هذا السلاح لانه مكلف جدا على مخزونها ولا تحتاج الى كم كبير منه لانه يهلكها سياسيا واقتصاديا ضد الهند وضد الدول الغربيه التي ساعدتها على تطوير هذا السلاح !!
inv%5B1%5D.gif
0126%5B1%5D.gif

 
التعديل الأخير:
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

مع اني اتمنى كل خير للسعودية ولكن !!
ارى ان البعض يتحدث عن النووي و كأنه امر سهل
او كأنه مجرد قاذف آر بي جي يمكن امتلاكه بسهولة !!!
امريكا لو كان لديها مجرد شك ولو بنسبة بسيطة حول ان السعودية امتلكت او تخطط لإمتلاك سلاح نووي فهي ستقيم الدنيا و لن تقعدها !!!
لأن امتلاك سلاح نووي سعودي يعني اشياء كثيرة جدا
اولها : تراجع النفوذ الامريكي في منطقة الخليج المليئة بالنفط لأن السعودية ستكون قوة عظمى في المنطقة ان امتلكت النووي !!
رقم اثنين : ستصبح السعودية قادرة في اي وقت على محو اسرائيل من على الخريطة و بالطبع امريكا ستفعل المستحيل كي لا يحصل ذلك !!!
رقم ثلاثة : ان السعودية ان امتلكت النووي سيكون هنالك تخوّف دائما من ان تقوم بتهريبه لشقيقاتها من الدول العربية مما سيجعل التهديد ضد اسرائيل اكبر !!!
المسألة صعبة جدا
و تحليلي المتواضع للخبر بما ان مصدره موقع اسرائيلي
ان اسرائيل تريد المزيد من المساعدات الخارجية و هي تريد ان تبدو بأنها مهددة من كل حدب و صوب و تريد عرقلة الصفقات السعودية بدعوى انها تهديد للكيان الصهيوني
و لكن مسألة امتلاك بلد خليجي لسلاح نووي بعلم امريكا فهذا مستحييييل
فأمريكا تعمل بمبدأ ان مصالحها فوق كل شيء
و امتلاك اي بلد خليجي لسلاح نووي هو تهديد مباشر للمصالح الامريكية​


اخ fofo471 امريكا لم تعمل شي حين علمت بأمتلاك الصواريخ الصينية ومع ذالك طردت السعودية السفير الامريكي لديها ثم ان امريكا لديها مصالح مع السعودية في النفط و التجارة وغيرها يعني تجارة بالمليارات و تريد السعودية الاقوى في الخليج بعد دخول ايران للواجهه
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

يا عزيزي الباكستاني كلامك على العين والراس واتمنى ان يصل عدد الرؤوس النوويه الباكستانيه الى مليون !!
الرؤوس النوويه التي تملكها باكستان من 28 الى 48 رأس نووي وهذا حسب المصدر الرسمي للسلاح النووي
اقرأ المزيد عن برنامج بلدك النووي :


هناك يا صديقي مشاكل سياسيه مع باكستان بسبب زياده برنامجها النووي والذي تم وضع حد اقصى للعدد الكلي ب 48 رأس نووي !! وهذا موجهه ضد عدوها الهند التي تمتلك حد اقصى 69 رأس نووي !!
هناك يا صديقي 4 دول عظمى روسيا وامريكا وفرنسا وبريطانيا سيحاولون منع باكستان بالظلوع عن زياده رؤوسها النوويه .
وفقا لوثائق ويكيلس فقد قال الدبلوماسي يوري كوروليف الموظف في وزارة الخارجية الروسية ان "المتطرفين الاسلاميين في باكستان لا يسعون الى السيطرة على السلطة فحسب بل ايضا يحاولون السيطرة على القدرة النووية لهذه البلاد".
كما اضاف كوروليف بان "هناك بين 120 و 130 الف باكستاني على علاقة من قريب او بعيد بالترسانة النووية الباكستانية، وليس هناك اي ضمانات تفيد بأن هذا المجال ليس مخترقا، وبخاصة مع القدرة التي يملكها المسلحون الاسلاميون في تجنيد متطوعين جدد".
اذ اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان تسريب هذه المعلومات "ليس فقط هجوما على الولايات المتحدة بل على العالم أجمع وأن من شأنه أن يعرض حياة آلاف الأمريكيين للخطر"، مشيرة الى ان بلادها "ستلاحق المسئولين عن تسريب هذه الوثائق".​
:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

يا عزيزي الباكستاني كلامك على العين والراس واتمنى ان يصل عدد الرؤوس النوويه الباكستانيه الى مليون !!
الرؤوس النوويه التي تملكها باكستان من 28 الى 48 رأس نووي وهذا حسب المصدر الرسمي للسلاح النووي
اقرأ المزيد عن برنامج بلدك النووي :


هناك يا صديقي مشاكل سياسيه مع باكستان بسبب زياده برنامجها النووي والذي تم وضع حد اقصى للعدد الكلي ب 48 رأس نووي !! وهذا موجهه ضد عدوها الهند التي تمتلك حد اقصى 69 رأس نووي !!
هناك يا صديقي 4 دول عظمى روسيا وامريكا وفرنسا وبريطانيا سيحاولون منع باكستان بالظلوع عن زياده رؤوسها النوويه .
وفقا لوثائق ويكيلس فقد قال الدبلوماسي يوري كوروليف الموظف في وزارة الخارجية الروسية ان "المتطرفين الاسلاميين في باكستان لا يسعون الى السيطرة على السلطة فحسب بل ايضا يحاولون السيطرة على القدرة النووية لهذه البلاد".
كما اضاف كوروليف بان "هناك بين 120 و 130 الف باكستاني على علاقة من قريب او بعيد بالترسانة النووية الباكستانية، وليس هناك اي ضمانات تفيد بأن هذا المجال ليس مخترقا، وبخاصة مع القدرة التي يملكها المسلحون الاسلاميون في تجنيد متطوعين جدد".
اذ اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان تسريب هذه المعلومات "ليس فقط هجوما على الولايات المتحدة بل على العالم أجمع وأن من شأنه أن يعرض حياة آلاف الأمريكيين للخطر"، مشيرة الى ان بلادها "ستلاحق المسئولين عن تسريب هذه الوثائق".​

:ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:



ولكن مشاركه قديم منك ما زال هناك يا سيدى اعطينا مصدر ان باكستان ليست قادر عن صيانه رؤوسها نوويه و نقص عدد منهم

give us the link were Pakistan rollback its nuclear program

انا لا اريد قراء مزيد لبلدى سبب هو انا بعرف باكستان من يوم ولادتى. و قراء برنامج نووي باكستانى منز انا في مدرسه ثانويه في مدينه مولتان.
هيلرى او امريكه لو سيطر على نوويه باكستان ليست هناك برنامج نووي. بالنسبه اسلاميين كل كلام لها ليست اساس.طيب بالنسبه ترسانه روسيا او امريكه ليست لهم 150 او 200 الف اشخاص علاقه مع رؤس نوويه. ليست هناك خبر حملت قنابل نوويه على بي-52 في امريكه غلطه؟كل هذي لعبه سياسيه فقط . و باكستان ليست في عهد الحجرى التى تركب قنابل في شوارع هناك انظمه في باكستان و قوات استراتيجيه كما في روسيا امريكيه صين او اي بلد نووي.


بالسنبه رؤوس نوويه اظن لو هناك 25 عدد يكفي باكستان و هو قوه نوويه معروفه حتى لو اخذ من باكستان جميع قنابل باكستان لها قدره تصنيع و علم نووي و مفاعل .

عدد ليست 48 رسمي بل ليست هناك عدد رسمى من جميع دول نوويه

انظر من الجديد بريطانيه




Russia...................... 12,987
US............................ 9,552
France......................... 300
Israel............................ 200
UK............................... 192
China........................... 400
Pakistan.............. 90
India............................. 75
North Korea...................... 2







بعد هيلرى نشر هذي كل مجرد ضغوط سياسيه لحرب على افغانستان



وقد حصلت باكستان أسلحتها النووية : أوباما


الرئيس باراك أوباما ، مما يؤكد الحاجة للسلامة النووية في جميع أنحاء العالم ، وقال انه واثق من ان باكستان حصلت أسلحتها النووية. "إنني على ثقة من ان باكستان حصلت أسلحتها النووية. انا قلق حول الأمن النووي في جميع أنحاء العالم ، وليس فقط في باكستان بل في كل مكان "، وقال في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرت يوم الثلاثاء. وقال اوباما طلب بوضوح ما هي الخطوات التي اتخذها لضمان سلامة الاسلحة النووية الباكستانية ، وقال انه لم يكن بصدد الحديث عن تفاصيل برنامج اسلام اباد النووي.

وجاءت هذه التصريحات قبل ساعات من الرئيس كان من المقرر أن كشف النقاب عن سياسة جديدة للطاقة النووية يوم الثلاثاء ان مسؤولين قالوا ان من شأنه أن يقلل من دور الأسلحة النووية في استراتيجية الأمن القومي الأميركي.

موقف أوباما نووية جديدة يأتي قبل يومين من يوقع على معاهدة مع روسيا لخفض مخزونات الرؤوس الحربية النووية البعيدة المدى بمقدار الثلث ، وأقل من أسبوع قبل أن يستضيف زعماء العالم في قمة النووية الرئيسية في واشنطن.

"نحن دائما على البحث عن السبل التي يمكننا مواصلة تحسين النهج الذي نتبعه ،" قال.

واضاف "وكما قلت ، في الوقت الراهن ، واحدة من أكبر المخاوف بلدي له علاقة مع المواد النووية السائبة التي لا يزال يتحرك هناك.

فإنه لا يزال من المرجح أن ينشأ تهديد بسبب بعض المهربين اليورانيوم عالي التخصيب أو البلوتونيوم من أن منظمة ارهابية يحصل على أسلحة نووية بنيت بالكامل. "وهكذا لدينا لحراسة ضد ذلك ، وهذا هو بالضبط لماذا هذه القمة النووية وهذا مهم جدا".

الأحمر الطابع على ورقة قولك : الأسلحة النووية الباكستانية : أوباما معتمد.


Pakistan has secured its nuclear weapons: Obama


President Barrack Obama, underscoring the need for nuclear safety around the world, has said he is confident that Pakistan has secured its atomic weapons. “I feel confident that Pakistan has secured its nuclear weapons. I am concerned about nuclear security all around the world, not just in Pakistan but everywhere,” he said in an interview with The New York Times published on Tuesday. Pointedly asked what steps he had taken to ensure the safety of Pakistan’s nuclear weapons, Obama said he was not going to talk about the details of Islamabad’s nuclear programme.

The president comments came hours before he was set to unveil a new nuclear policy on Tuesday that officials said would reduce the role of atomic weapons in US national security strategy.

Obama’s new nuclear posture comes two days before he signs a treaty with Russia to slash stockpiles of long-range nuclear warheads by a third, and less than a week before he hosts world leaders at a key nuclear summit in Washington.

“We constantly have to find ways that we can further improve our approach,” he said.

“And as I said, right now, one of my biggest concerns has to do with the loose nuclear materials that are still floating out there.

It remains more likely that a threat arises because of some smuggled HEU or plutonium than that a terrorist organization obtains a fully built nuclear weapon. “And so we’ve got to guard against that, and that’s exactly why this nuclear summit is so important”.

Red STAMP on your paper saying: Pakistani Nuclear Weapons: Obama Certified.

Where's your Certified???
 
التعديل الأخير:
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

و مزيد من وكاله نوويه


statusofworldnuclearfor.jpg









 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

التعاون السعودي الايران واضح جدا
ولا يستبعد كل شئ
خاصة و ان تمويل المشاريع النووية شاركت السعودية بمساهمات مالية عالية.
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

بل ضليع اخي العزيز ولا اتكلم من فراغ وناقشت هذا سابقا مع اعضاء من المملكة ولست مستعد للرجوع الى الوراء اخي العزيز اتحكم في ردودي الى المنطق وليس الى العاطفة لا مكان للعواطف عندي اخي العزيز خلاصة القول
لو هناك ولو تقرير صغير عن امتلاك السعودية لرئس نووي او نية اقتنائه من باكستان لكان حصار مطبق بشكل محكم على السعودية وعلى باكستان هذا هوا المنطق اما عن وجود تعاونبين الدولتين هذا معروف من زمان لكن ليس في المجال النووي انضر فقط لما سرب العالم الباكستاني عبد القادر خان معلومات الى ليبيا مذا حدث له لتعلم ان كل تحرك في باكستان مراقب من طرف الغرب بما انها الدولة الاسلامية الوحيدة واكررها الوحيدة التي تمتلك السلاح النووي


اخي حتى ان قلنا ان السعودية تمتلك رأس نووي
مذا ستفعل امريكا تجازف بخسارة حليف استراتيجي
في الشرق الاوسط لا اظن ذلك
ولكي اثبت لك ذلك صفقة الصواريخ الصينية
مذا فعلت امريكا عندما تم تحويل الصواريخ
التي اوهمت السعودية امريكا بانها متوجهه الى العراق
وتم توجيهها الى منطقة السليل جنوب الرياض
مذا فعلت امريكا هل فرضت حصار على السعودية لا
معا العلم ان لااحد يعلم ما اذا كانت الصواريخ الصينية
تحمل رؤؤس نووية ام لا
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

أستاذ عزيز.. أنا لا أستطيع أن أجزم بأن السعودية تمتلك أسلحة نووية ولكن أقول بأن هنالك جوانب كثيرة تشير إلى ذلك.. وأشرت سابقا إلى الصواريخ الإستراتيجية السعودية الصينية

أنا لا أستطيع أن اثبت أن السعودية تمتلك نووي.. وأنت وغيرك لاتمتلكون ماينافي ذلك.. جدالنا بيزنطي إذا
الامر سهل لا يوجد ما يؤكد هوا النفي بام عينه وليس محتاج لمن يكذب بما ان دليل وجود النووي في المملكة معدوم



صفقات الأسلحة ياأخي لاترقي لأن تنعش الأقتصاد الأمريكي

بالإضافة إلى ربط السعودية عملتها بالدولار وتعاملاتها كلية

ضخـتّ أمريكا مايقارب الـ 2000 مليار دولار محاولة إنعاش أقتصادها بعد إنهيار بنك ليمان أند براذر


هل تعتقد أن صفقة الأسلحة 60 مليار اللتي لم تدفع إلى الآن ولم يسلّم منها مسمار واحد قد أنعشت الأقتصاد الأمريكي..؟؟
ان كانت في نضرك 60 مليار دولا من السعودية لا تنعش الاقتصاد الامريكي فانت مخطئ
ستجد الجواب عند اجابتك على هذا السؤال
وهل ال 200 مليار دولار كانت لانعاش الاقتصاد الامريكي كامل او لانقاض الصناعة العسكرية في الولايات المتحدة ؟؟
بالنسبة لي صفقة 60 مليار دولار لمصانع الاسلحة لا تنعشها فقط بل تخرج من الازمة الاقتصادية كاملة اضف اليها صفقات الدول العربية الاخرى

قليلا من المنطق

ارني المنطق الان
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

اخي حتى ان قلنا ان السعودية تمتلك رأس نووي
مذا ستفعل امريكا تجازف بخسارة حليف استراتيجي
في الشرق الاوسط لا اظن ذلك
ولكي اثبت لك ذلك صفقة الصواريخ الصينية
مذا فعلت امريكا عندما تم تحويل الصواريخ
التي اوهمت السعودية امريكا بانها متوجهه الى العراق
وتم توجيهها الى منطقة السليل جنوب الرياض
مذا فعلت امريكا هل فرضت حصار على السعودية لا
معا العلم ان لااحد يعلم ما اذا كانت الصواريخ الصينية

تحمل رؤؤس نووية ام لا

اخي الحامدي امريكا لا يوجد لديها حليف الا اسرائيل غير اسرائيل مستعدة لمعدات العالم كله
ان كانت امريكا تعلم ان الصواريخ لا تحمل رؤوس نووية فلما تخاف من الصواريخ السعودية ولا تضغط لو كانت الصواريخ تحمل رؤوس نووية لرئيت كيف ستعامل امريكا حليفتها السعودية
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

لايوجد شئ أسمه
دوله تضع قدرات نوويه لدوله اخري !!
ولايوجد شئ أسمه سلاح نووي أسلامي !!
فوقو بقي.......................
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

التعاون السعودي الباكستاني واضح جدا
ولا يستبعد كل شئ
خاصة و ان تمويل المشاريع النووية شاركت السعودية بمساهمات مالية عالية.

الباكستاني
 
رد: باكستان تضع سلاحان نوويان تحت تصرف السعوديه و أرسلت إليها صواريخ Ghauri-II

ما حد بيدفع اموال طائلة مجانا... في المقابل الاستخدام السلمي للطاقة النووية في كثير من المجالات لا يقل اهمية عن السلاح النووي.
مشكورة اكثير اخت نيكول
 
عودة
أعلى