أستراليا تجدد ثقتها برادارات جيراف أيه أم بي المتعددة المهام من ساب

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1293545753-sdarabiasaab_australias.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


تستمر أستراليا في بناء شبكة دفاعها بالاعتماد على أحد أكثر الرادارات تطورا وتعددا في المهام؛ فقد جددت منظمة معدات الدفاع الأسترالية طلبها لأنظمة رادارية من طراز "جيراف أيه أم بي"Giraffe AMB المتعددة المهام من شركة "ساب" SAAB للدفاع والأمن، مرفقة بالخدمات العائدة لها.

وتقدر قيمة العقد بحوالي 80 مليون ومائتين وأربعة آلاف دولار أميركي.

وسيتم تطوير هذه الأنظمة وإنتاجها في مقر شركة "ساب" في السويد، على أن يبدأ تسليمها من منتصف عام 2012.

ويُعدّ "جيراف أيه أم بي" نظام رادار تضميني مرن متعدد المهام، يقوم في وقت متزامن بعمليات الدفاع الجوي، والمراقبة الجوية والبحرية، والعمليات المدمجة الأرضية – الجوية، بالإضافة إلى إدارة حركة المرور الجوية العسكرية ومراقبة مواقع الأسلحة.

وكانت الشركة قد حصلت، في تموز/ يوليو 2010، على عقد آخر بقيمة 27 مليون وثمانمائة وعشرين ألف دولار أميركي، من أستراليا التي تستخدم طرازه البحري على متن فرقاطات من فئة "أنزاك" Anzac Frigates. في حين زودت المركبات البرمائية من فئة "كانبيرا" Canberra Class Amphibious Ships، بالطرازات الأكثر تقدما.

وقد أعرب النائب الأول لرئيس شركة "ساب" ورئيس قسم أعمال أنظمة الدفاع الإلكترونية، ميكايل جوهانسون، عن فخر شركته لاختيار "أنظمة جيراف أيه أم بي من أجل تعزيز قدرات حماية قوات الدفاع الأسترالية"، معتبرا أنه "يشكل اعترافا بمكانة شركة ساب كموفر لأنظمة الرادار وبقدرات نظام جيراف."

وتعتبر هذه الأنظمة جزءًا من برامج أنظمة الرادار الدائمة التطور في شركة ساب، وهي توفر أداءً غير مسبوق من ناحية التعامل مع الأهداف الصعبة والاعتمادية المجربة.

وسواء استعمل كجزء من نظام حماية نقطة حيوية معينة أو كحل من حلول الدفاع الجوي، بات رادار "جيراف أيه أم بي" خيارا مفضلا لدى القوات المسلحة حول العالم، بما فيها القوات المسلحة في السويد وفرنسا وإستونيا والمملكة المتحدة ودول أخرى.

 
رد: أستراليا تجدد ثقتها برادارات جيراف أيه أم بي المتعددة المهام من ساب

شكرا على الموضوع والمجهود المبدول على الموضوع
وسنة سعيدة
 
رد: أستراليا تجدد ثقتها برادارات جيراف أيه أم بي المتعددة المهام من ساب

هل يوجد معلومات عن الرادار مداه اي شي
 
عودة
أعلى