شاحنة Multi A4 FSA المحمية والمؤتمتة للجيش الألماني

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1293207338-sdarabiaA_ready_Multi-A4-FSA.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


سلم الجيش الألماني أولى شاحنات مولتي أيه 4 أف أس أيه Multi A4 FSA ذي الحماية المميزة بتصميمها، صنع راينميتال مان Rheinmetall MAN في حفل رسمي في مدينة ميونيخ في 21 كانون الثاني/ ديسمبر.

تتميز شاحنات A4 FSA بكبينة قيادة مصفحة وهي تقوم بعمل ممتاز بالمحافظة على راكبيها بشكل آمن من التهديدات المألوفة التي تلاقيها خلال انتشارها في العمليات العسكرية. تستطيع هذه الشاحنات أن تحمل حمولات تزن حتى 16 طناً، لذا نجد أن شاحنات A4 FSA المتعددة المهام مناسبة لمجموعة كبيرة من مهام التحميل.

وهي تعتبر نظاماً فعالاً محمياً بشكل كبير، بما يؤهلها لتملأ ثغرة كبيرة من القدرات والاحتياجات لدى القوات الألمانية، الأمر الذي يمكن هذه الأخيرة من تزويد المواقع النائية بها، في المناطق الساخنة في أفغانستان.

وسيتسلم الجيش الألماني حوالي 40 شاحنة بحلول نهاية العام الحالي 2010 لتكون ضمن ترسانته. وسوف يتبع ذلك تسليم حوالي 60 شاحنة Multi A4 FSA خلال وقت قصير جداً.

هذا يعني أن الجيش الألماني سوف يكون لديه 100 شاحنة من أصل ما مجموعه 157 شاحنة من هذا النوع تم طلبها عبر مجموعة من عقود الإنتاج التي تصل مواعيد تسليمها إلى الربع الأول من العام 2012. فمنذ شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2010 تقوم كل من شركة MAN AG وشركة Rheinmetall MAN للمركبات العسكرية بتجارب قبول تكللت بالنجاح للشاحنات الأولى صمن خط التصنيع والتي تصنع بالاعتماد على شاسيه راينميتال مان للمركبات العسكرية RMMV 8x8 SX45.

وبما أن التدريب يحصل بشكل مترادف مع عمليات تسليم شاحنات A4 FSA المتعددة المهام، فسوف تكون هذه الشاحنات جاهزة للدخول في الخدمة خارج البلاد في أوائل العام 2011 حيث سوف تقوم بمجموعة عريضة من مهام الدعم العملاني، وخصوصاً المركبات الجديدة التي سوف تساهم بشكل كبير في عمليات حماية القوات عبر تعزيز أمن الجنود داخلها في المجال اللوجستي ومجال النقل.

وكلمة Multi في إسم Multi A4 FSA هي الأحرف الأولى لما يعني: الدمج المؤتمت لمناولة الشحن والتخزين والنقل. أما FSA فتعني أن المركبة معززة لحماية الجنود بتصميمها وليس عبر عملية إعادة تصفيحها لاحقاً. فكبينة السائق المحمية المصنوعة كلياً من الفولاذ مزودة بألواح وشبابيك زجاجية محمّاة مضادة للرصاص تحمي الطاقم بشكل فاعل ضد تهديدات المقذوفات وضد الألغام والعبوات الناسفة.

وبالإضافة إلى أنظمة نقل الأحمال القياسية القابلة للتبديل في ما بينها الموروثة عن شاحنات A3، والمستوعبات المتعددة القياسات والوظائف، تستطيع شاحنة Multi A4 FSA أن تقوم بتحميل ونقل مستوعبات قياس 20 قدماً بمقاييس ISO ذاتياً، دون حاجة إلى مركبة تحميل خاصة. وعند تحميلها بمستوعب محمي خاص لنقل الأفراد أي ما يسمى بـ "ميوكونبيرس" MuConPers تستطيع شاحنة Multi A4 FSA أن تحمل 18 شخصاً بمستوى حماية عالي جداً.

 
رد: شاحنة Multi A4 FSA المحمية والمؤتمتة للجيش الألماني

اعتقد انها شاحنة ممتازة مثلها مثل بقية الصناعات الالمانية والايام ستثبت ذلك
 
عودة
أعلى