القوات الجوية اليابانية تقتني 40 طوافة طراز يو أتش-60 جاي تبنى في اليابان

Mr:sallamony

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2009
المشاركات
1,701
التفاعل
117 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1292339052-sdarabiaA-Ready_UH60J_284577.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

جددت القوات الجوية اليابانية خيارها من طوافات UH-60J بشراء الجيل الجديد منها للحلول محل القديمة.

وقد فضلت وزارة الدفاع اليابانية عرض شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة لتزويد القوات الجوية اليابانية بأسطول جديد من طوافات يو أتش-60 جاي UH-60J الخاصة بالبحث والإنقاذ.

وسوف يتم إنتاج تلك الطوافات بموجب ترخيص خاص من شركة سيكورسكي للطائراتSikorsky Aircraft ، التي تعتبر فرعاً من شركة يونايتد تكنولوجيز الأميركية.

وسوف يحل الأسطول الجديد محل 40 طوافة UH-60J التي قامت شركة ميتسوبيشي نفسها ببنائها والمتواجدة في الخدمة منذ العام 1991. وسوف يتم إدخال الطوافات الجديدة تباعاً إلى الخدمة خلال مدة 20 عاماً.وعلى مدى عمر هذا البرنامج، سوف تحصل شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة من وزارة الدفاع اليابانية على مبلغ يقدر بحوالي 2.3 مليار دولار أميركي، عن كافة طوافات الجيل الجديد الأربعين بما في ذلك 20 عاماً من الدعم اللوجستي.

جون باتشيللي نائب رئيس شركة سيكورسكي للبرامج الحكومية الدولية صرّح قائلا :" سوف يوفر الجيل الجديد من الطوافات للقوات الجوية اليابانية الأداء الموصوف الذي تشتهر به المنصات السابقة ضمن طائرات جديدة تتمتع بقدرات جديدة متقدمة لدعم المهام الإنسانية وعمليات الإنقاذ. لذلك نقدم التهاني إلى شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة لتمكنها من التغلب على المنافسة الشرسة للحصول على هذا العقد الهام."

ومن ضمن التحسينات الأساسية المتطورة الهامة التي أدخلت على تلك الطوافات مجس لتزويد الطوافة بالوقود أثناء الطيران، قابل للنزع والتركيب قامت شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة بتطويره خصيصاً لطوافات UH-60J الحديثة. وسوف يسمح المجس لتلك الطوافات بالتزود بالوقود من طائرات الصهريج أثناء الطيران.
وتتضمن التحديثات الجديدة ايضاً أنظمة اتصالات بواسطة الأقمار الاصطناعية بالإضافة إلى أنظمة لمنع الارتطام.

ويعتبر عقد طوافات UH-60J أول استدراج شامل للعروض تقوم به الوزارة بالنسبة لبند دفاعي هام. وقد تمت عملية الاختيار تلك من قبل الحكومة اليابانية لمزيد من الشفافية في عمليات شراء الأنظمة والأسلحة الرئيسية الهامة.

تجدر الإشارة أن شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة قامت ببناء 226 طوافة من سلسلة H-60 بموجب ترخيص من شركة سيكورسكي، للاستعمالات الخاصة بوزارة الدفاع اليابانية منذ العام 1988. وتتضمن هذه الطوافات طراز UH-60JA لاستعمال مشاة الجيش الياباني وطوافات الدورية SH-60J/K المضادة للغواصات.
 
رد: القوات الجوية اليابانية تقتني 40 طوافة طراز يو أتش-60 جاي تبنى في اليابان

ارى ان اليابان تتحرك تحركا خجولا في صناعتها العسكريه

وبالاخص الجويه خوفا من نظيرتها الامريكيه
 
عودة
أعلى