إسرائيل تناقش مع اليونان صفقة لتحديث مقاتلات أف 16

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1291981197-sdarabiaGreek_F-16_Block52_Falcon_2_done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
قالت مصادر عسكرية إسرائيلية أن إسرائيل تناقش مع اليونان صفقة عسكرية محتملة تصل قيمتها بضعة ملايين من الدولارات تتضمن بيع أنظمة دفاعية وأسلحة متطورة كمقدمة لتقوية وتعزيز العلاقات العسكرية والسياسية مع اليونان.

وأضافت المصادر بان وفدا عسكريا إسرائيليا رفيع المستوى يمثل مندوبين عن وزارة الدفاع والصناعات العسكرية زار اليونان مؤخرا لمناقشة الصفقة، حيث يخطط سلاح الجو اليوناني لتحديث أسطوله من مقاتلات لوكهيد مارتن F-16 . وانه من المحتمل إضافة أجهزة رادار ونظام تسليح من إنتاج الصناعات الجوية IAI وشركة رفائيل Rafael الإسرائيليتين.

وعلى الرغم من الوضع الاقتصادي القاسي الذي تمر به اليونان والذي يقتضي تقسيط دفع ثمن الصفقة المحتملة على مدار عدة سنوات، إلا أن مسؤولين إسرائيليين يرون أن تعزيز العلاقات مع دولة متوسطية بحجم اليونان يشكل تعويضا عن مخاطر المكاسب المالية المتوقعة في صفقات كهذه.

وكانت إسرائيل قررت تعزيز علاقتها مع اليونان في أعقاب الفراغ الذي تركه تدهور علاقاتها مع تركيا في نهاية شهر أيار/مايو الماضي بسبب قيام قوات البحرية الإسرائيلية بمهاجمة سفينة المساعدات التركية مرمره في عرض البحر المتوسط وقتل تسعة مواطنين أتراك من المتضامنين مع قطاع غزة المحاصر.

وقد أجرى سلاح الجو الإسرائيلي أربعة تمارين عسكرية جوية مشتركة في اليونان كان آخرها في شهري تشرين أول/أكتوبر وتشرين ثاني/نوفمبر الماضيين بمشاركة سرب من مقاتلات أل F-15 وF-16 بالإضافة إلى سربين من الاباتشي AH-64D Apache Longbow وبلاك هوك UH-60 Black Hawk.

وتعزز إسرائيل علاقاتها الدفاعية مع بلغاريا حيث تخطط لإرسال عدد من مقاتلاتها في الربع الأول من العام القادم 2011 للمشاركة في مناورات جوية مشتركة لتزيد نسبة تحليق المقاتلات الإسرائيلية وراء البحار نسبة 50% عن تحليقها في المناورات المشتركة التي أجرتها لمدة أسبوعين في تشرين ثاني/نوفمبر الماضي مع سلاح الجو الايطالي فوق جزيرة سردينيا، حيث كانت المرة الأولى التي يشارك فيها أسطول سلاح الجو وطائرات الإنذار المبكر والسيطرة الجوية للمشاركة في مناورة تدريبية بذلك الحجم مع قوة عسكرية أجنبية خارج حدود إسرائيل.

من جهة أخرى تتوقع مصادر في الصناعات العسكرية أن تتحسن العلاقات العسكرية الإسرائيلية-التركية حيث ستبلغ ذروتها بمشاركة شركات الأسلحة الإسرائيلية في معرض الصناعات العسكرية العالمية في اسطنبول في أيار/مايو 2011.


 
رد: إسرائيل تناقش مع اليونان صفقة لتحديث مقاتلات أف 16

الامر كله هو قرصه اذن لتركيا
و ربما ايضا بسبب التمرينات المشتركه مع مصر التى شاركت فيها اليونان بغواصات الدولفين
 
رد: إسرائيل تناقش مع اليونان صفقة لتحديث مقاتلات أف 16

كلمة السر

تركيا
 
رد: إسرائيل تناقش مع اليونان صفقة لتحديث مقاتلات أف 16

لو الخبر دة صح يبقى اول على اسطول f16 الى فى اليونان يارحمان يارحيم كلنا شفنا f16 صوفا كل شوية وحدة تقع والميج 21 لنسر الى فى رومانية نفس القصة
وشكرا
 
عودة
أعلى