عالم مغربى ينتج قمحا يعالج القلب والسكري

MS 

FAR
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
23 يوليو 2008
المشاركات
23,043
التفاعل
94,313 515 0
الدولة
Morocco
نجح العالم المغربي عبد السلام بنغازي في إنتاج نوع جديد من القمح المعدل وراثيا يساعد المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم على تخفيض معدل الكولسترول والسكر وتنظيم الضغط الشرياني.

وأوضح بنغازى -في تصريحات لراديو "سوا" الأمريكي أمس الاثنين- أنه أضاف عناصر مؤثرة إلى القمح لكي يصبح عنصرا طبيا مائة في المائة، إضافة إلى كونه عنصرا غذائيا أساسيا، مشيرا إلى أن القمح المبتكر سيساهم في مكافحة تجلط الدم من خلال مساعدته على تليين الأوعية الدموية وتشتيت الصفائح.

وأشار بنغازى إلى أن الأنواع الجديدة من القمح تحتوي على مواد تساعد في مقاومة أمراض الجلد والتهاب المفاصل والالتهاب المزمن للأنبوب الهضمي.

وكشف بلغازي أن نوع القمح الجديد يعتمد على الألياف الغذائية القابلة للذوبان على القمح الطري ومواد نباتية طبيعية غنية بمواد مثل (أوميجا 3، والفوسفور، والماغنسيوم، والكالسيوم)، وجميعها مفيدة خصوصا لمرضى القلب ومن يعانون من التجلطات الدموية، كما يساعد القمح الصحي الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لخفض الوزن.

يذكر أن أنظار العلماء اتجهت مؤخراً إلى ما يسمي بالهندسة الوراثية أو النبات المعدل جينياً، وهي تقنية استخدمها العلماء لإدخال جين "مورثة" معين في المحصول لتعزيزه بخصائص جديدة ومميزة تجعله مقاوماً لأحد الأمراض الخطيرة التي تصيب البشر.

ويأتي استخدام القمح على قائمة اهتمامات الناس من أجل الحصول على خبز وحلويات ومعجنات أفضل.
 
رد: عالم مغربى ينتج قمحا يعالج القلب والسكري

شكرا على المعلومة
 
رد: عالم مغربى ينتج قمحا يعالج القلب والسكري

اولا شكرا على الموضوع وكالعاده اقولها وساقولها دائما ارجو ان يتم الاستفاده من ما اختلرعه فى بلده اولا وبعد ذلك ينتشر تستفاد باقى الدول ولكن ليس هذا ما يحدث وللاسف فى وطننا العربى تركن الاكتشافات والاختراعات و الابحاث فى الغالب على الرفوف الى ان تصدر للخارج وهناك يوجه لها الدعم
 
عودة
أعلى