تركيا تطلب 9 طوافات " تي129" هجومية إضافية للقوات البرية

لواء طبيب

صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
2,870
التفاعل
227 0 0
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1289492819-sdarabiaA_readyTurkish-T129-AW.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

أعلنت شركة أغوستا وستلاند AgustaWestland التابعة لشركة فينميكانيكا Finmeccanica الإيطالية أنها حصلت على عقد لتسع طوافات قتال من نوع T129.


وتقدر قيمة هذا العقد بمبلغ 150 مليون يورو تشمل توفير قطع الغيار. وسوف يتم تجميع هذه الطوافات التسع من قبل شركة صناعات الجوفضاء التركية (TAI)، ويتم تسليم الطائرات في منتصف العام 2012 بتركيبة أساسية، لكن أبكر بعام واحد من موعد تسليم طوافات T129 الواحدة والخمسين التي تم طلبها سابقاً.


من شأن هذا العقد أن يزيد مجموع هذه الطوافات التي طلبتها القوات البرية التركية ليصبح 60 طوافة. وتعتبر شركة TAI المقاول الرئيسي لبرنامج ATAK، مع كون شركة ASELSAN المزود بمعدات الطيارين الإلكترونية والمعدات الخاصة بالمهام بينما تعمل شركة AgustaWestland كمقاول ثانوي بالنسبة لشركة TAI.



ويقول دجيوسيبي أورسي مدير شركة AgustaWestland :" نحن مسرورون جداً بالفوز بعقد طوافات T129 التسع الإضافية الذي حصلنا عليه اليوم. فالإعلان عن ذلك في هذه المرحلة يؤكد مرة أخرى ثقة الزبائن بطوافاتنا بالإضافة إلى مدى قدرة فريق ATAK على إدارة وتطوير أهم برنامج بالنسبة للصناعات الجوية التركية وتنفيذه ضمن المدة المحددة.


"إضافة إلى ذلك يثبت هذا العقد أن التفاعل بين أغوستا وستلاند وشركائها يلبي المتطلبات المستعجلة للزبائن بشكل فاعل، مما سوف يسمح للقوات البرية التركية بأن تستلم طوافاتها طراز T129 جاهزة عملياً قبل موعد تسليمها بسنة كاملة."


تمثل طوافة T-129 نموذجاً محدثاً لطوافة ِA-129 Mangusta صنع ِِAgusta. يدفعها المحرك الأقوى LHTEC T8OO، وسوف تحمل 12 صاروخ UMTAS مضاد للدبابات صنع Roketsan. وهو ذو رأس حربية ترادفية، موجه بالأشعة تحت الحمراء، ويستطيع الاشتباك مع أهدافه في مدى 8 كلم.


تستطيع هذه الطوافة أيضاً حمل مزيج من حواضن صواريخ ستينغر ضد الأهداف الجوية، وصواريخ عيار 70 ملم ومدافع رشاشة، كما أنها مجهزة بمدفع رشاش دوار عيار 20 ملم.


وكانت بعض التقارير قد أفادت أن دولاً عربية مثل الإمارات العربية المتحدة والأردن قد أظهرت اهتمامها بشراء هذه الطوافة الهجومية.


يستمر برنامح طوافة T129 بحسب المخطط المرسوم بعدما تم الانتهاء من عملية مراجعة متطلبات النظام والمراجعة للتصميم الأولي في العام 2009.


أما المراجعة الحاسمة للتصميم فسوف تتم قريباً، وتتضمن العديد من التحسينات الهامة التي يتم إدخالها إلى المعدات الضرورية المعقدة الخاصة بالمهام كما حددتها قيادة القوات البرية التركية ووكالة صناعة الدفاع التركية SSM بما في ذلك التصميم المحلي لصواريخ UTMAS.


تجدر الإشارة أنه يتم تجميع نماذج أولية للطوافة في كل من إيطاليا وتركيا للبدء باختبارها في كانون الثاني/ يناير 2011 في كلي البلدين.

 
رد: تركيا تطلب 9 طوافات " تي129" هجومية إضافية للقوات البرية

حجم كبير او رهيب ------------------------------- و الله تركيا في تقدم
س
 
رد: تركيا تطلب 9 طوافات " تي129" هجومية إضافية للقوات البرية

بالتوفيق ويارب يكون عندنا منها بالاف فى المستقبل
 
عودة
أعلى