الخطوط السعودية تتفاوض للانضمام إلى تحالف عالمي في صناعة النقل الجوي

shadow_maroc

عضو
إنضم
22 يناير 2010
المشاركات
538
التفاعل
11 0 0
تضم كل من "سكاي تيم" و"ستار اللايانس" و"ون وورلد"
الخطوط السعودية تتفاوض للانضمام إلى تحالف عالمي في صناعة النقل الجوي
436x328_90214_124839.jpg


جدة - واس
قالت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية، إنها تسعى إلى الانضمام إلى أحد التحالفات العالمية العاملة في مجال صناعة النقل الجوي، مما سيعمل على تحقيق نقلة نوعية في مستوى أدائها وخدماتها وتواجدها الفاعل في شتى أنحاء العالم، مشيرة إلى أنها أعدت دراسة في هذه الشأن.

وأوضح مدير عام الخطوط السعودية خالد الملحم أن هذه الخطوة الهامة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى تعزيز مكانتها التنافسية العالمية في صناعة النقل الجوي عبر الانضمام إلى تحالف عالمي تتمكن من خلاله تحقيق أهدافها الحالية والمستقبلية والانتشار العالمي على أوسع نطاق من خلال الاستفادة القصوى بشبكة رحلات شركائها في التحالف.
وأضاف أن أهم ثلاثة تحالفات عالمية تتمثل في سكاي تيم وستار اللايانس ووَنْ وورلد، والتي تستحوذ على أكثر من 80% من الحجم الكلي لحركة النقل الجوي على النطاق الدولي، ويضم كل منها شركات طيران تتوافق شبكات رحلاتها جغرافياً بما يضمن حركة الركاب بكل سهولة وسلاسة، وذلك عن طريق توسيع شبكة الرحلات من خلال ربط جداولها ورحلاتها مع الرحلات الحليفة في مناطق مختلفة من العالم.

وبين المهندس الملحم أن التحالفات العالمية تشترط التزام الشركات الأعضاء فيها بمعايير قياسية موحّدة ترتقي بمستويات أداء الخدمة على نطاق التحالف وتضمن تجانسها بما يمكِّن العملاء من التنقل داخل شبكات تلك الشركات بصورة سلسة والاستفادة من إمكانية تبادل النقاط المكتسبة في إطار برامج ولاء العملاء المطبقة من قبل الشركات الأعضاء في كل تحالف علاوةً على استخدام الصالات المخصصة للعملاء المستفيدين من تلك البرامج.

وقال "إن ذلك من شأنه أن يوسع أُفق الحوافز التشجيعية المتاحة لأعضاء برنامج الفرسان ويمكنهم من الاستفادة من نقاطهم المكتسبة على نحوٍ يلبي احتياجاتهم بطريقة أكثر مرونة وفاعلية، كما أن الانضمام إلى أحد التحالفات الرئيسية سيكون له أثر إيجابي على عملاء "السعودية" من خلال استخدام شبكات شركات الطيران العالمية الأعضاء في التحالف بطريقة ميسرة وسهلة وبتكلفة أقل".

وأكد الملحم أن الخطوط السعودية قطعت شوطاً بعيداً في مفاوضاتها للدخول في أحد التحالفات، ومن المتوقع أن تُستكمل الترتيبات النهائية لتحقيق هذه الغاية خلال فترة وجيزة خاصةً وأن الخطوط السعودية تلقت مؤشرات إيجابية من الشركات الأعضاء في التحالف.

ومما لاشك فيه أن انضمام الخطوط السعودية لأحد التحالفات سيكون بمثابة نقلة نوعية على قدر كبير من الأهمية في مرحلتها الانتقالية الراهنة حيث أنه من المؤمل أن يؤدي إلى تعزيز مكانتها كشركة طيران عالمية من خلال توسيع شبكة رحلاتها الدولية وتواجد شعارها في مختلف أنحاء العالم، وتمكينها كذلك من تحقيق الاستغلال الأمثل لأسطولها وبالحد الأدنى من التكلفة.

 
رد: الخطوط السعودية تتفاوض للانضمام إلى تحالف عالمي في صناعة النقل الجوي

خبر بألف خبر على امل ان يزيد من قدرات الخطوط السعودية وبالتوفيق
 
رد: الخطوط السعودية تتفاوض للانضمام إلى تحالف عالمي في صناعة النقل الجوي

ما فائده الانضمام لهم ياريت احد ينورني
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى