انتاج طائرات 737 من الجيل المقبل في روسيا

black ops

عضو
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
1,500
التفاعل
77 0 0
537_415_s.jpg


ابرمت كل من Boeing و Russian Technologies الحكومية عقدا نهائيا لشراء خمسين طائرة ركاب من طراز 737 من الجيل المقبل تصنع في روسيا. ويشمل العقد خيار لشراء 35 طائرة اضافية من الجيل ذاته. الى ذلك، سوف تعيد هيئة المراقبة للشركة الحكومية الروسية (ROSOBORONEXPORT) النظر في الاتفاق وذلك في شهر تشرين الاول"اوكتوبر الحالي، وبعد موافقة هيئة المراقبة يصبح الاتفاق نهائيا وتقدر قيمة العقد بحوالي 7،3 مليار دولار اميركي وفقا لمتوسط الاسعار القائمة حاليا.
بالاضافة الى ذلك، يمثل طلب شركة ROSOBORONEXPORT الخاص بطائرات 737 من الجيل المقبل استثمارا كبيرا بالنسبة لمستقبل صناعة الطائرات الروسية، وسوف يتعزز بذلك التقدم المرموق الذي تحرزه Rosoboronexport في رفع مستوى القدرة التنافسية لصناعة طائرات الطيران التجاري في روسيا. كما يدعم الاتفاق ايضا بناء الشراكة الاستراتيجية بين شركتي Russian Technologies و Boeing.

تدعم المزايا الاقتصادية والتشغيل الفعال التي تتميز بها طائرات 737 من الجيل المقبل، تدعم مباشرة "خطط الشركة الروسية لتزويد الخطوط الجوية الروسية بطائرات فعّالة يعتمد عليها. كما تساعد في تعزيز وتوسيع الرحلات المحلية والدولية. "ان اختيار الشركة الروسية لطائرات Boeing تشكل خطوة مهمة في شركتنا المثمرة ستؤدي الى التعاون الوثيق لإنجاز مجموعة واسعة من المبادرات الصناعية" على حد قول المدير التنفيذي لشركة "Boeing Commercial Airplanes".
ان الرؤية الاستراتيجية للشركة الروسية "Rosoboronexport" في تطوير شراكة متقدمة وشاملة مع الشركات الاجنبية لعبت دوراً مهما في تحفيز الاستثمارات الاجنبية في روسيا. ويذكر انه على مدى العشرين السنة الماضية، نجم عن البرامج المشتركة لشركة Boeing في روسيا ما يقارب 6 مليارات من الدولارات استُثمرت في مشاريع دولية جعلت من شركة "Boeing-Russia" اكبر مستثمر عالمي.
وقد اعلنت "Boeing" ان معدل انتاجها لطائرات 737 طبقاً للبرنامج المعتمد سوف يزاد الى "38" طائرة شهرياً في الربع الثاني من العام 2013. ولهذه العائلة من الطائرات الشعبية 2000 طائرة لم تسلم بعد الى زبائنها حول العالم. وقد قال السيد "Sergey Chemezov" المدير التنفيذي لشركة "Russian Technologies State Corporation" ان شراء هذه الطائرات لن يعزز العلاقات التجارية بين روسيا والولايات المتحدة فحسب بل انه سوف يساعد على دفع صناعة طائرات الخطوط الجوية الروسية خطوة واسعة الى الامام ويجعل منتجاتنا اكثر قدرة على المنافسة في السوق العالمية. وبالاضافة فان هذه الصفقة ستساعد على تطوير صناعة الطائرات الروسية بفضل الشراكة والتكنولوجيات الاجنبية.
 
عودة
أعلى