حان الوقت لتعرفوا القوة الحقيقية للجيش المصرى......... صور

رد: حان الوقت لتعرفوا القوة الحقيقية للجيش المصرى......... صور

مشكور على الصور
ياعزيزي

وكلام الاخ صلاح
والاخ اروين رومل
والاخ مروكو
والاخ مهندس محمود
زينة العقل
وهذا هوا ما اردت قوله مجرد دخولي
الجندي العربي دائما مجهز بتجهيز سيء
عكس الجنود الامريكين والاوربين والاسرائيلين
فعلا جنود متطورين من الجيل 5
ههه

واتمنى من الجيوش العربية ان تهتم بزي الجندي وتجهيزاته
لان التكنلوجيا الان هيا من تحسم المعركة...

تقيم لصاحب الموضوع

مش عارف انا مش خبير في الطيارات و الله بس فهمك يا خبيث :shiny01[1]:
الطيارة هي الالفاجيت علشان دماغنا متروحش لبعيد

اولا تحيه لصاحب الموضوع الذي اسعدنا بهذه الصور الممتازه للجيش المصري وتحيه لإخواننا والجيش المصري.

في الحقيقه لدي بعض التحفظات والملاحظات ضد الجيش المصري سوف اطرحها للمناقشه واتمني من الكل ان يتقبلها بصدر رحب ويناقشني بها.

1- نظام سام - 6 يعتبر نظام قديم وحتي لو تم تطويره سوف يكلف الكثير ليصل الي مستوي نظام سام - 17

attachment.php

سام-17

السؤال هو لماذا لاتبيع مصر انظمه السام-6 الي دول اخري وبثمنها تشتري السام- 17 بأعتبار ان السام - 6 سيصل الي عمره الأفتراضي وفي النهايه سيتم اخرجه من الخدمه نتيجه لتقادمه.
ابيعه ليه ما اطوره ويعمل جانب الى جنب مع السام 17 والتور ام الي موجودين في مصر
2- بالنسبه للميراج 2000 لغايه اليوم لم توليها مصر اي اهتمام عن طريق تطويرها لتصل الي المستوي 2000-5 كما فعلت الهند مع الميراج 2000 التي تمتلكها وانا اتحدث هنا عن الميراج التي تمتلكها مصر حاليا وتطويرها وليس عن عمليات شراء اخري للميراج. كما قد يذكر البعض بالنسبه للميراج الأماراتيه.

attachment.php

اظن انه مصر هي اول دولة تستورد الميراج 2000 وطلبتها وكانت بمواصفات خاصة غير النسخة الفرنسية مما حذى بالجيش الفرنسي انه يطلب نفس المواصفات
وبعدين الدولة الي تحدث الميراج 5 لتطلق الميكا فما بالك بالميراج 2000

3- بالنسبه للمي - 8 ، 17 ، مصر تمتلك اعداد كبيره منها ، لماذا لم تقم بتطويرها كما فعلت الجزائر بالمي - 8 التي تمتلكها عندما طورتها بمساعده جنوب افريقيا ، المي - 8 هليوكوبتر متعدده الأستعمالات ، ولو تم تطويرها لآصبحت اضافه قويه من ناحيه القوه الناريه تضاف الي هليوكوبترات الغزال والأباتشي التي تملكها مصر

attachment.php

مي-8 الجزائريه
images

مصر تستعمل المي 8 و17 للنقل والابرار يعني ده استخدامها
اما اعمال القتال فهناك الهيل المسلح الاباتشي والغزيل

4- مصر تمتلك اعداد كبيره من هليوكوبترات الغزال ولكنها لم تقم بتطويرها الي احدث مستوي لها وهو المستوي الذي يخدم في سلاح الجو الفرنسي sa-342m

attachment.php

الفرنسيه

هو يعني علشان فرنسا حدثت يبقى لازم انا اوصل لاخر تحديث وصلت ليه طالما تعمل وفقا لاحتياجات القوات المسلحة فاهلا ومصر لا تتاخر في تحديث اي جزء من قواتها
على فكرة الغازيل حدثت في امريكا

5- اخطر سلاح والذي اهملته مصر كما فعلت باقي الدول العربيه وهو الجندي ، هنا انا لا اتكلم عن الجنود الذين ينتمون الي القوات الخاصه بل الجندي العادي الذي يخدم في فرق الجيش المختلفه ، حيث ان الجندي العادي يكون مزود ببندقيه عاديه ليست مزوده بمنظار تقريبي وليس مزود بأجهزه للرؤيه الليليه حتي يتمكن من العمل في الليل اسوي كما هو حاصل في باقي جيوش الدول الغربيه واسرائيل.

جندي اسرائيلي
images

جندي مصري

هو سيادتك هنعطي لعسكري منظار رؤية ليلية ولا خوذة كفيلار ولا سترة واقية ليه واحنا في حالة سلم
واذا احنا كنا من اوائل الجيوش في استخدام اجهزة الرؤية الليلة في 73 مع المدرعات ورجال الصاعقة
كما انه تصنع في الشركة البريطانية للبصريات في مصري يعني شركة تبع الهيئة العربية للتصنيع
وبعدين اذا كان فرد الامن المركزي بيستخدم السترة الواقية وخوذة كيفلار وذلك لانه في حالة تاهب يعتبر دائم
واذا كان المشير طنطاوي يؤكد في كل مناورة على ضرورة التدريب على القتال الليلي
هيبقى يقول لهم اتدربوا بالليل بس ابقوا حسسوا على بعض على شان توصولو

التعديل الأخير:

هو سيادتك هنعطي لعسكري منظار رؤية ليلية ولا خوذة كفيلار ولا سترة واقية ليه واحنا في حالة سلم
واذا احنا كنا من اوائل الجيوش في استخدام اجهزة الرؤية الليلة في 73 مع المدرعات ورجال الصاعقة
كما انه تصنع في الشركة البريطانية للبصريات في مصري يعني شركة تبع الهيئة العربية للتصنيع
وبعدين اذا كان فرد الامن المركزي بيستخدم السترة الواقية وخوذة كيفلار وذلك لانه في حالة تاهب يعتبر دائم

حلوة اوى عجبنى اوى التعليق ده يا ابن بلدى

اليس من الأفضل اخي ان تتخلص من القديم وتشتري بنقوده الحديث بدلا من ان تصرف الأموال علي تطويره وانت تعلم انك بثمنه + ثمن تطويره يمكنك شراء نظام اخر احدث منه.

اظن انه مصر هي اول دولة تستورد الميراج 2000 وطلبتها وكانت بمواصفات خاصة غير النسخة الفرنسية مما حذى بالجيش الفرنسي انه يطلب نفس المواصفات

معلوماتك غير صحيحه اخي ، مصر استوردت الميراج 2000 النسخه التصديريه التي هي اشتقاق عن الميراج 2000 الفرنسيه العامله في سلاح الجو الفرنسي ، ثم مادخل الميراج 5 ومن قال لك ان مصر تمتلك صاروخ المايكا اصلا ؟ الحديث كله يدور عن الميراج 2000 واهمالها وعدم تخديثها لغايه اليوم وهذا شي معروف للجميع.

المي 8 و17 هي هليوكوبتر متعدد المهام يمكن تسليحه واستعماله في القتال واستعملته مصر في مهاجمه المدرعات الأسرائيليه في حرب 73 ، واهمال هذا الدور وجعله للنقل فقط يعني حرمان سلاح الجو والمدرعات من قوه ناريه اضافيه مؤثره يمكن استعمالها مع الأباتشي والغزيل ، الجزائريين ادركوا هذا الأمر جيدا لذلك قاموا بتطويره بمساعده جنوب افريقيا لجعله في نفس مستويات الأباتشي والمي-35 في الهجوم واستعماله في النقل كذلك. بينما لا نري مثل هذا الأمر في الجيش المصري.

هو يعني علشان فرنسا حدثت يبقى لازم انا اوصل لاخر تحديث وصلت ليه طالما تعمل وفقا لاحتياجات القوات المسلحة فاهلا ومصر لا تتاخر في تحديث اي جزء من قواتها

نعم اخي يجب حتي يكون الغازيل المصري علي نفس التطور والفعاليه القتاليه وهذا ماتفعله دول العالم تطور ماتمتلكه من اسلحه حتي تكون فعاله في القتال ، مصر طورت بعض اسلحتها وتركت البعض الأخر من دون اهتمام وتطوير ومنها الغازيل. ولا اعلم عن اي تحديث تتكلم عنه في امريكا ، امريكا لا تصنع الغازيل بل فرنسا.

وهذا مايجعل الجندي العربي دائما متخلف عن نظيره الغربي والأسرائيلي من ناحيه التجهيز والتدريب ، جميع جيوش الدول العربيه من دون استثناء تفكر في شراء وتطوير ماتمتلكه من سلاح وتطوير وتسليح الجندي العربي لجعله موازيا للجندي الغربي في التجهيز والتدريب هو اخر مايفكرون به.

قارنوا بين صور تجهيزات الجندي الأمريكي والأسرائيلي والأوروبي وبين صور الجنود المصريين والسعوديين والجزائريين والسوريين وغيرهم وسوف ترون الفرق واضح. ومن يقول عكس ذلك فهوا مع احترامي الشديد له اختار ان يعمي نفسه عن رؤيه الحقيقه.

الجيش المصري قوي والله الحمد ولكنه مثل باقي الجيوش العربيه مازال ينقصه الكثير الكثير

مشكور على الصور
ياعزيزي

وكلام الاخ صلاح
والاخ اروين رومل
والاخ مروكو
والاخ مهندس محمود
زينة العقل
وهذا هوا ما اردت قوله مجرد دخولي
الجندي العربي دائما مجهز بتجهيز سيء
عكس الجنود الامريكين والاوربين والاسرائيلين
فعلا جنود متطورين من الجيل 5
ههه

واتمنى من الجيوش العربية ان تهتم بزي الجندي وتجهيزاته
لان التكنلوجيا الان هيا من تحسم المعركة...

تقيم لصاحب الموضوع
يا اخي انت دااايما متشائم مدري ليه باذبحك المرة الجاية :budo[1]:

شف بس شف
[/url][/IMG]

[/url][/IMG]

[/url][/IMG]
نفس تجهيزات الجندي الأمريكي بالظبط من خوذة mich tc 2000 advanced combat helmet
إلى الام4 إلى الinterceptor body armor
معليش ياجماعة خرجتكم عن الموضوع لكن فارس يبيله ضرب

اليس من الأفضل اخي ان تتخلص من القديم وتشتري بنقوده الحديث بدلا من ان تصرف الأموال علي تطويره وانت تعلم انك بثمنه + ثمن تطويره يمكنك شراء نظام اخر احدث منه.
انا كدة كدة بشتري جديد مش عيب اني اطور القديم ولك في البتشورا 2 ام مثال

معلوماتك غير صحيحه اخي ، مصر استوردت الميراج 2000 النسخه التصديريه التي هي اشتقاق عن الميراج 2000 الفرنسيه العامله في سلاح الجو الفرنسي ، ثم مادخل الميراج 5 ومن قال لك ان مصر تمتلك صاروخ المايكا اصلا ؟ الحديث كله يدور عن الميراج 2000 واهمالها وعدم تخديثها لغايه اليوم وهذا شي معروف للجميع.

انا قولت الميراج 5 حدثت لاطلاق الميكا مقولتش انه بنمتلكه مع انه كان فيه مصدر انه مصر تمتلك الميكا بس الموقع وقع
ما اقصده هو من يحدث الميراج 5 يحدث الميراج 2000 الاحدث وللعلم تم ذكر تطوير الميراج 5 في التليفزيون المصري

المي 8 و17 هي هليوكوبتر متعدد المهام يمكن تسليحه واستعماله في القتال واستعملته مصر في مهاجمه المدرعات الأسرائيليه في حرب 73 ، واهمال هذا الدور وجعله للنقل فقط يعني حرمان سلاح الجو والمدرعات من قوه ناريه اضافيه مؤثره يمكن استعمالها مع الأباتشي والغزيل ، الجزائريين ادركوا هذا الأمر جيدا لذلك قاموا بتطويره بمساعده جنوب افريقيا لجعله في نفس مستويات الأباتشي والمي-35 في الهجوم واستعماله في النقل كذلك. بينما لا نري مثل هذا الأمر في الجيش المصري.

نعم اخي يجب حتي يكون الغازيل المصري علي نفس التطور والفعاليه القتاليه وهذا ماتفعله دول العالم تطور ماتمتلكه من اسلحه حتي تكون فعاله في القتال ، مصر طورت بعض اسلحتها وتركت البعض الأخر من دون اهتمام وتطوير ومنها الغازيل. ولا اعلم عن اي تحديث تتكلم عنه في امريكا ، امريكا لا تصنع الغازيل بل فرنسا.
معلومة جديدة انه الغازيل تصنع في فرنسا
نفس الشيء المي 8 صناعة روسي ايه الي وداها جنوب افريقيا

وهذا مايجعل الجندي العربي دائما متخلف عن نظيره الغربي والأسرائيلي من ناحيه التجهيز والتدريب ، جميع جيوش الدول العربيه من دون استثناء تفكر في شراء وتطوير ماتمتلكه من سلاح وتطوير وتسليح الجندي العربي لجعله موازيا للجندي الغربي في التجهيز والتدريب هو اخر مايفكرون به.

قارنوا بين صور تجهيزات الجندي الأمريكي والأسرائيلي والأوروبي وبين صور الجنود المصريين والسعوديين والجزائريين والسوريين وغيرهم وسوف ترون الفرق واضح. ومن يقول عكس ذلك فهوا مع احترامي الشديد له اختار ان يعمي نفسه عن رؤيه الحقيقه.

الجيش المصري قوي والله الحمد ولكنه مثل باقي الجيوش العربيه مازال ينقصه الكثير الكثير
سؤال هعطي للجندي للجندي في حالة السلم معدات تستهلك ليه وملهاش اي قيمة على ادائه
يعني لما اديله سترة واقية ولا خوذة كيفلار ولا منظار رؤية ليلية هي هتزود ادائه دي كماليات
يعني لو قامت حرب اطلع الحاجات دي واعتقد انها مش محتاجة تدريب ازاي البس سترة واقية واو خودة او منظار

يا اخي انت دااايما متشائم مدري ليه باذبحك المرة الجاية :budo[1]:

شف بس شف
[/url][/IMG]

[/url][/IMG]

[/url][/IMG]
نفس تجهيزات الجندي الأمريكي بالظبط من خوذة mich tc 2000 advanced combat helmet
إلى الام4 إلى الinterceptor body armor
معليش ياجماعة خرجتكم عن الموضوع لكن فارس يبيله ضرب

انظر الي الصور بنفسك اخي العزيز ، اللافته تقول تجهيزات جندي الصاعقه المظلي ولا تقول تجهيزات جميع الجنود في الجيش بمختلف فرق الجيش وهذا ما نتحدث عنه.

الجيش الأمريكي مثلا لا تري به مثل هذه التفرقه بالتجهيزات ، جميع جنود فرقه العاديين والذين ينتمون للقوات الخاصه مجهزين بأحسن تجهيز ، بينما في الجيوش العربيه لو حصل مثل هذا الأهتمام بالجندي العربي ، ركزوا علي جنود القوات الخاصه وتركوا الجندي العادي من دون تجهيز جيد.

الصور فقط لتوضيح الفكره

قارن بين خوذ هؤلاء الجنود مثلا القديمه وبين خوذ جنود الصاعقه المصنوعه من الكيفلار الأمريكيه ، سوف يتضح الفرق ومانتحدث عنه وهو عدم الأهتمام بتجهيز الجندي العربي والتمييز الحاصل في الجيوش العربيه من ناحيه التجهيز.

وهو نفس الأمر حاصل في الجيش المصري كذلك وباقي الجيوش العربيه ، حيث نري ان بعض الجنود المنتمين للفرق الخاصه يرتدون خوذ كيفلار امريكيه حديثه والجنود العاديين يرتدون خوذ من تصميم قديم.

كبتن خوجه حبيبي
ابد فداك الجلد والعظم
انا والله مو متشائم
بس حنا ياغالي نتكلم عن الجندي وليس القوات الخاصة
القوات الخاصة اعترف ان تجهيزاتهم مثل اللوز والعسل
بس الجندي معليش
تجهيز اي كلام
يبيلهم لسى اشياء وتجهيزات تمثل 40% ليكون جندي محترف متطور
فهمت ياعزيزي

هههههههه
ياحبيلك ياغالي
والله انك عزيز على قلبي والله

انظر الي الصور بنفسك اخي العزيز ، اللافته تقول تجهيزات جندي الصاعقه المظلي ولا تقول تجهيزات جميع الجنود في الجيش بمختلف فرق الجيش وهذا ما نتحدث عنه.

الجيش الأمريكي مثلا لا تري به مثل هذه التفرقه بالتجهيزات ، جميع جنود فرقه العاديين والذين ينتمون للقوات الخاصه مجهزين بأحسن تجهيز ، بينما في الجيوش العربيه لو حصل مثل هذا الأهتمام بالجندي العربي ، ركزوا علي جنود القوات الخاصه وتركوا الجندي العادي من دون تجهيز جيد.

الصور فقط لتوضيح الفكره

قارن بين خوذ هؤلاء الجنود مثلا القديمه وبين خوذ جنود الصاعقه المصنوعه من الكيفلار الأمريكيه ، سوف يتضح الفرق ومانتحدث عنه وهو عدم الأهتمام بتجهيز الجندي العربي والتمييز الحاصل في الجيوش العربيه من ناحيه التجهيز.

وهو نفس الأمر حاصل في الجيش المصري كذلك وباقي الجيوش العربيه ، حيث نري ان بعض الجنود المنتمين للفرق الخاصه يرتدون خوذ كيفلار امريكيه حديثه والجنود العاديين يرتدون خوذ من تصميم قديم.

عفوا يا اخي الصورة الثانية لوحدات المظليين وتجهيزهم برضوا لو دققت نفس التجهيزات خوذة الكفلار وارجح انها الpasgt ونفس الستر الواقية ضد الرصاص المستخدمة في الجيش الأمريكي لكن تلاحظ أن الجنود بالفنايل الداخلية أولا بسبب طبيعة المكان والحر وهناك اسباب أخرى ثم عندنا في السعودية ليس كل الجنود المظليين مدربين تدريب قوات خاصة فقط تدريبات مظليين وصاعقة مظلية وصاعقة بحرية وتدريبات جبلية لكن تدريب القوات الخاصة المظلية مختلف تماما فالقوات الخاصة الوحيدة في القوات البرية هي كتيبة قوات الأمن الخاصة 85 فقط أما الصورة الأولى فهي لوحدات مشاة البحرية في الخطوط الخلفية لكن مشاة البحرية في الخطوط الأمامية كان تجهيزهم مختلف وحتى لواء الملك عبدالله الثامن عشر وهو لواء مشاة خفيف كان يستخدم خوذة الكفلار وسماعات للاتصال اللاسلكي

كبتن خوجه حبيبي
ابد فداك الجلد والعظم
انا والله مو متشائم
بس حنا ياغالي نتكلم عن الجندي وليس القوات الخاصة
القوات الخاصة اعترف ان تجهيزاتهم مثل اللوز والعسل
بس الجندي معليش
تجهيز اي كلام
يبيلهم لسى اشياء وتجهيزات تمثل 40% ليكون جندي محترف متطور
فهمت ياعزيزي

هههههههه
ياحبيلك ياغالي
والله انك عزيز على قلبي والله

تسلم والله لكن ليس كل الجنود المظليين جنود قوات خاصة وهذا كلام أحد المظليين اللي انا اعرفهم وشفت تجهيزاته في الحرب الأخيرة 100% زي الجندي الأمريكي وقلتله انت جندي قوات خاصة قلي لا أنا جندي صاعقة مظلي عادي

ماشاء الله تحيه للجيش المصري

بالتوفيق ,,

هذه ليست أول مرة أجد شخص ما , ينشىء موضوع عن الجيش المصرى بالصور , وتجده ينقل كل الصور الخاصة بى , بدون حتى ذكر لـ Amir_Pharaoh ومجهوده فى إلتقاط و مونتاج هذه الصور !! ..

http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=406081&postcount=211
http://defense-arab.com/vb/showpost.php?p=408042&postcount=213

و هذه الصور / الفيديوهات , لا توضح القوة الحقيقية للجيش المصرى ..
أنا متخصص فى تسجيل حلقات طلائع النصر وغيره من البرامج العسكرية أشاهدها ...
والغالبية العظمى من المشاهد يتم تكرارها مرات لا تحصى ! .
مثلاُ الـ F-16 المصرية : لن تجد لها صورة بكامل تسليحها .. ومشاهدها نفسها قليلة ..
بل هى نفس الطائرات التى تظهر فى كل مرة .. كأنها معدة للتصوير لا غير !!

طبعاً ده غير الأسلحة والمعدات الأخرى التى تخدم لدينا و لا تجد لها مجرد صورة واحدة .. ومنها ما يخدم لدينا منذ عقود ..
مثل الباتريوت / البوك / التور-إم / الفهد 6×6 / التى-80 / ..... وغيرهم الكثييير ...

الحلقة الموجودة أعلاه , هى أحدث ما ظهر من مشاهد تعرض لأول مرة ...

التعديل الأخير:

الف شكر علي المجهود الرائع
وبالتوفيق للجيش المصري

انظر للعضلات ..

الخوف

شوف الجندي العربي ..

الفخر

شوف العربي كيف وشوف الاسرائيلي كيف ..

العربي : لايهمه التجهيزات ولو تدقق في ملامحه فهو ليس خائف مثل الاسرائيلي النجس .

الاسرائيلي : مفتول العضلات ولكن قلبه ضعيف (( جبان )) .

المعنويات العاليه حيث ان الاسرائيلي خائف والعربي مافكر .

صور لجنود العرب (( معنويات )) ..

لا تعليق ما فهمت وجهه

متحمس

التركيز

الجندي العربي في غنى عن التجهيزات اللازمه ..

الجندي الاسرائيلي ..

الغدر . الحقد .الخوف...

تجهيزات وحركات ..

...............

مقطع يبين شجاعة الجندي الاسرائيلي ..

سلام لجيش مصر .

تحياتي .

( وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ) صدق الله العظيم

لغايه الأن لا تريدون ان تفهمون اهميه تجهيز الجندي

لنأخذ هذا المثال.

جندي عربي مجهز بالأربجي ضد دبابه الميركافا خلال الليل لا يمتلك معدات رؤيه ليليه وقاذف الأربجي غير مجهز بمنظار للرؤيه الليليه ، هل سيصيب الدبابه من مسافه 500 متر اعتمادا علي صوتها من دون ان يراها ويصوب القذيفه نحوها؟

طبعا لا سوف يخطئها 100%.

جندي اسرائيلي مجهز بالجافلين ضد دبابه ابرامز عربيه خلال الليل ، قاذف الجافلين مزود بالرؤيه الليليه ومحدد مدي ليزري ، هل سيصيب الدبابه من مسافه 500 متر في الظلام ؟

بكل تأكيد سوف يصيبها بكل دقه.

لذلك يجب الأهتمام بتجهيز الجندي العربي وليس الأعتماد علي الأقوال التي لا فائده منها الجندي العربي شجاع والأسرائيلي جبان ، نحن في عصر العلم والتكنولوجيا وفي هذا العصر الشجاعه والجبن لا مكان لها في ميدان المعركه ، بل التكنولوجيا والتجهيز الحديث الذي سيكون له كلمه الفصل في المعركه.

"وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وأخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم "

عفوا يا اخي الصورة الثانية لوحدات المظليين وتجهيزهم برضوا لو دققت نفس التجهيزات خوذة الكفلار وارجح انها الpasgt ونفس الستر الواقية ضد الرصاص المستخدمة في الجيش الأمريكي لكن تلاحظ أن الجنود بالفنايل الداخلية أولا بسبب طبيعة المكان والحر وهناك اسباب أخرى ثم عندنا في السعودية ليس كل الجنود المظليين مدربين تدريب قوات خاصة فقط تدريبات مظليين وصاعقة مظلية وصاعقة بحرية وتدريبات جبلية لكن تدريب القوات الخاصة المظلية مختلف تماما فالقوات الخاصة الوحيدة في القوات البرية هي كتيبة قوات الأمن الخاصة 85 فقط أما الصورة الأولى فهي لوحدات مشاة البحرية في الخطوط الخلفية لكن مشاة البحرية في الخطوط الأمامية كان تجهيزهم مختلف وحتى لواء الملك عبدالله الثامن عشر وهو لواء مشاة خفيف كان يستخدم خوذة الكفلار وسماعات للاتصال اللاسلكي

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل نظرت جيدا وقارنت بين الصورتين اخي قبل ان تكتب ردك ؟؟؟

لغايه الأن لا تريدون ان تفهمون اهميه تجهيز الجندي

لنأخذ هذا المثال.

جندي عربي مجهز بالأربجي ضد دبابه الميركافا خلال الليل لا يمتلك معدات رؤيه ليليه وقاذف الأربجي غير مجهز بمنظار للرؤيه الليليه ، هل سيصيب الدبابه من مسافه 500 متر اعتمادا علي صوتها من دون ان يراها ويصوب القذيفه نحوها؟

طبعا لا سوف يخطئها 100%.

جندي اسرائيلي مجهز بالجافلين ضد دبابه ابرامز عربيه خلال الليل ، قاذف الجافلين مزود بالرؤيه الليليه ومحدد مدي ليزري ، هل سيصيب الدبابه من مسافه 500 متر في الظلام ؟

بكل تأكيد سوف يصيبها بكل دقه.

لذلك يجب الأهتمام بتجهيز الجندي العربي وليس الأعتماد علي الأقوال التي لا فائده منها الجندي العربي شجاع والأسرائيلي جبان ، نحن في عصر العلم والتكنولوجيا وفي هذا العصر الشجاعه والجبن لا مكان لها في ميدان المعركه ، بل التكنولوجيا والتجهيز الحديث الذي سيكون له كلمه الفصل في المعركه.

"وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وأخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم "

بنقولك الصاعقة والواحدات المدرعة كانت معها اجهزة رؤية ليلية في حرب 73
سؤال بسيط ارجو اجابته دولة مش في حالة حرب هتطلع المعدات دي كلها وتستهلكها ليه سواء خوذ او ستر او مناظير رؤية ليلية علما انه كل ده بيتصنع في مصر

الجندى المصرى ................
attachment.php

attachment.php

attachment.php

attachment.php

attachment.php

attachment.php

attachment.php

attachment.php

attachment.php

attachment.php