دحض مزاعم منتقدي المدرعات الروسية

tamer

عضو
إنضم
17 مارس 2008
المشاركات
1,210
التفاعل
38 0 0
تهجمت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الأسبوعية الروسية على بعض جنرالات الجيش الروسي و"الخبراء" الذين أقبلوا على اكتشاف "عيوب" في ما تنتجه روسيا من دبابات ومدرعات، ومنهم الجنرال بوبوفكين الذي وصل إلى منصب النائب الأول لوزير الدفاع قادما من القوات الفضائية، مشيرة إلى أن انتقاد كل ما تتم صناعته في روسيا أصبح على الموضة في هذا البلد.

وحسب الجنرال بوبوفكين فإن المدرعات الغربية تحميها "دروع نانوتكنولوجية". ووصفت الصحيفة أقواله بأنها أقوال مضحكة، وقالت إن مصنعي دبابة "ت-90أ" يعرفون أن حمايتها تحتاج إلى تطوير ويعملون على صنع موديل جديد من هذه الدبابة وقد عرضوا الموديل الجديد، وهو "ت-90م"، على عدد محدود من المسؤولين مؤخرا. ولا تتفوق أية دبابة غربية على دبابة "ت-90م" بل تتقدم هذه الدبابة على الدبابات الأجنبية في غالبية المواصفات.

وعن حماية الدبابة الروسية الجديدة قالت الصحيفة إن دبابة "ميركافا 4" الإسرائيلية، وهي نسخة من دبابة "ليوبارد-2أ7+" الألمانية، قد تكون الدبابة الأجنبية الوحيدة التي تستطيع أن تجاري "ت-90م" في متانة الدروع والحماية، إلا أن هذه الدبابة الثقيلة جدا التي يبلغ وزنها 70 طنا لا تصلح للاستخدام إلا في الجيش الإسرائيلي، ولا تقدر على حماية النفس من الأسلحة المضادة تماما، إذ تم تدمير الكثير من هذه الدبابات خلال الحرب الإسرائيلية اللبنانية عام 2006. وشاهد الجنرال بوبوفكين دبابة "ميركافا 4" خلال معرض "يوروساتوري 2010" وليس خلال العملية الحربية.

ويزعم المنتقدون أن مشغلي الدبابات الروسية "يجلسون على القذائف المدفعة". صحيح أن قسما من مخزون دبابة "ت-90" من القذائف يقع على مقربة من سائق الدبابة، لكن الدبابة الروسية تستخدم آلة لتعمير مدفعها بدلا من الجندي، لهذا يتألف طاقم قيادتها من 3 أشخاص فقط في حين يضم طاقم قيادة "ليوبارد" و"ابرامس" 4 أشخاص.

وتوافق "ت-90أ" المتطلبات الدولية في ما يخص إدارة النيران وخاصة وأن جهاز التنشين لهذه الدبابة يتضمن جهاز "كاترين" الفرنسي للرؤية الحرارية الذي تتم صناعته في روسيا.

 
رد: دحض مزاعم منتقدي المدرعات الروسية

تهجمت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الأسبوعية الروسية على بعض جنرالات الجيش الروسي و"الخبراء" الذين أقبلوا على اكتشاف "عيوب" في ما تنتجه روسيا من دبابات ومدرعات، ومنهم الجنرال بوبوفكين الذي وصل إلى منصب النائب الأول لوزير الدفاع قادما من القوات الفضائية .

ما ذكرته أخي لا يدحض المزاعم بل يؤكد حقائق سبق وأن تعرضنا لها في أكثر من مناسبة .. والفرق هذه المرة أن مصدرها جنرال روسي وصل إلى منصب النائب الأول لوزير الدفاع !!! بالمناسبة .. اختبارات مقارنة جديدة في العام 2010 أجريت في الهند للدبابة t-90 والهندية آرجون أثبتت تقدم هذه الأخيره .
 
رد: دحض مزاعم منتقدي المدرعات الروسية

ما ذكرته أخي لا يدحض المزاعم بل يؤكد حقائق سبق وأن تعرضنا لها في أكثر من مناسبة .. والفرق هذه المرة أن مصدرها جنرال روسي وصل إلى منصب النائب الأول لوزير الدفاع !!! بالمناسبة .. اختبارات مقارنة جديدة في العام 2010 أجريت في الهند للدبابة t-90 والهندية آرجون أثبتت تقدم هذه الأخيره .
هذا كلام بدون مصدر !!!!!!!!!!!!!!!!!!

بتاريخ 5\7\08اكد الجيش الهندى انه لن يطلب شراء الدبابه الهنديه المصنوعه محليا
وقال مسؤول بالجيش الهندي ان هذه الدبابه لا تتناسب مع مواصفات الجيل القادم وان الهند تريد دبابه بمواصفات مستقبليه

هذا يعني نهاية هذه الدبابه المحلية الصنع ....وهذا مصدر موثوق جينز



وهذا النص :

The Indian army has confirmed that it will not place additional orders for the locally designed Arjun main battle tank (MBT) beyond the 124 already under construction.

General Dalip Bhardwaj, the army's director general of mechanised infantry, said on 5 July that "the army will place no more orders for the Arjun". While the Arjun "might be used in the next decade or so", he added that it was not suitable "for next-generation warfare". "The army... is looking 20 to 25 years ahead and wants a futuristic MBT," he said.

The Indian Ministry of Defence ordered 124 Arjuns in 2000 - which the Defence Research and Development Organisation (DRDO) has been developing since 1972 - to be built at the Heavy Vehicles Factory at Avadi in southern India. These were meant to be delivered by 2009 but will not be completed on time.

Image: The Indian army has effectively killed the Arjun main battle tank project (Jane's)


والان اصبحت افضل من الدبابات الروسيه ......!!!
 
رد: دحض مزاعم منتقدي المدرعات الروسية

الحقيقة ان هذا الجنرال له تاريخ معروف منذ انقلابات بوريس يلتسين على الشيوعية
والتي 90 هي دبابة الروس الى سنة 2025 وحتى التصميم المخصص لما بعد 2025 لا يعتمد اي شكل غربي يعني هذه الدبابة تصميم جذري لذى فكل هذه الاحاديث لا تعبر الا عن راي صاحبها
ومن يريد تقليد الدبابات الامريكية فلينظر الى تاريخها الحافل بالعراق حتى الار كي جي اصبح يخرج الابرامز من الخدمة !!!!!!!!!!!!!
بخصص الارغون فقد تقف المشروع وارفضه الجيش الهندي وطلبوا عضوا عنها دبابة تي 90 بمواصفات هندية هي التي 90 ام
 
رد: دحض مزاعم منتقدي المدرعات الروسية

في عام 2007م، أعلنت الهند أيضاً أنها بصدد تنسيق دباباتها محلية الصنع (Arjun)، واستبدالها بدبابات أخرى، وقد تقدمت شركات فرنسية، وبريطانية، وأمريكية، وألمانية لتلبية حاجة الهند من الدبابات، ولكن بعد تنافس وقع الاختيار على روسيا لتزويد الهند ب (1000) دبابة روسية من طراز (T0905 BHISHMA)، قبل حلول عام 2020م، على أن يبدأ تصنيع هذه الدبابات محلياً بتصريح من الصناعات الروسية في الفترة بين عام 2007، و 2008م، وقد كشفت الحكومة الهندية فيما بعد أن تحديث الدبابات (Arjun) سيتم بدلاً من التنسيق بمعونة روسية وضمن خطة روسية هندية مشتركة لتمتلك الهند في عام 2020م أربعين كتيبة دبابات (Arjun)، و (T-905 BHISHMA)، وحيث سيتم تحديث الدبابات (Arjun) من قِبل روسيا، وذلك بتجهيزها بنظام التحكم في إطلاق النيران وبكاميرا حرارية.
ومن الواضح أن تحديث الدبابات (Arjun)، من قِبل روسيا يأتي إرضاء من نوع ما، كون القوات البرية الهندية قد أبدت شكاوى من الدبابة (T-905)، بسبب عدم ملاءمة كاميراتها الحرارية، حيث يواجه استيعاب الكاميرا في منظار التصويب البيلوروسي بعض المصاعب، وحسب بعض المصادر الأمريكية، جاء العرض الروسي بتحديث الدبابات (Arjun) تعويضاً للهند وإغراء جديدا سخيًا يسد الطريق على التنازلات الأمريكية، والمهم هو سوق السلاح الهندي.
وبعد ... فالمنافسة محتدمة بكل ما تعنيه الكلمة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، فيما يتعلق بصفقات الأسلحة للهند، وفي هذه المنافسة تتنازل الولايات المتحدة، وتعرض على الهند أسلحة كانت تحظر تصديرها لأي دولة، وروسيا تقدم الإغراءات والضمانات والعروض السخيّة، ومن الواضح أن روسيا مازالت الأقدر على الفوز بالعسل الهندي، ومن يدري؟

الرس اقترحا على الهنود تطوير الدبابة كما ان مواصفاتها اقل من التي 90 ثم ان السؤال يطرح نفسه كيف تكون الارجون الفاشلة والتي اظطر الجيش الهندي سنة 2007 الى اعادة 14 منها الى المصنع افضل من التي 90
نعم الهنود قدموا احتجاجهم للرس لان اجهزة الرؤية االيلية لم تناسب ضروف عملهم لكنهم طلبوا عض ذلك دبابة حسب مواصفاتهم وهذه صورة لها

a0019378_4c4820d43fd53.jpg
 
عودة
أعلى