جديد التقنية

black ops

عضو
إنضم
8 يوليو 2010
المشاركات
1,500
التفاعل
77 0 0
094362106947.jpg


تصاميم فأرة مريحة لليد

تعتبر الفأرة المقوسة (Arc Touch) من شركة مايكروسوفت والفأرة الهزازة من شركة (Ergomotion) من الحلول التقنية التي تخفف آلام اليد عند استخدام الفأرة لمدة طويلة. فشكل الفأرة المقوسة يمنح راحة اليد شكلها الطبيعي عند الاستخدام، أما الفأرة الهزازة فهي تشبه الفأرة التقليدية في الشكل إلا أنها مثبتة على قاعدة يمكنها تحريك الفأرة بأريحية في جميع الاتجاهات مما يعطي مساحة لرسغ اليد في التحرك بشكل طبيعي.

280307165965.jpg



قلم للكتابة الصوتية

طرح موقع (designboom) فكرة قلم يستطيع تحويل الكتابة إلى صوت، فالقلم الأحمر يقوم بالتسجيل الصوتي على الورق، أما القلم الأسود فيستطيع قراءة الكتابة وتحويلها إلى صوت.

يعمل القلم بنفس فكرة الشريط المغناطيسي المستخدم لتشغيل شرائط الكاسيت القديمة. فعند الكتابة بقلم التسجيل الأحمر فإنك ترسم خطوطاً من الحبر المغناطيسي تُرمز الكتابة إلى بيانات صوتية، بينما يقوم القلم الأسود بقراءة الحبر وتحويله إلى صوت عبر السماعة المدمج في نهاية القلم.

826551597510.jpg


فكرة نظارات لتحويل الصوت إلى نص

طرح في موقع (yankodesign) فكرة نظارات أطلق عليها اسم (BabelFisk) يمكنها تحويل الصوت المسموع إلى نص. ويساعد استخدام مثل هذه النظارات في إملاء الحوارات في الاجتماعات والمحاضرات كما أنها مفيدة للذين يعانون من الصمم أو إحدى درجاته. كما توفر النظارات إمكانية تخزين الصوت والترجمة إلى ذاكرة فلاش.

 
عودة
أعلى