لماذا هذا البطىء فى التسليح الجوى المصرى

رد: لماذا هذا البطىء فى التسليح الجوى المصرى

اخي كيف مصر ثالث اقتصاد عربي
و ميزانيتها تقريبا 35الى40مليار دولار مصر تعداد سكانها80مليون
يعني احنة بهل الحالة اخر اقتصاد الي ميزانيتنا 95مليار دولار و عدد نسمتنا 27مليون نسمة
و الامارت و السعودية و قطر بيبقو اية تكلم بواقعية اخي العزيز نحن بمنتدى يناقش الامور العسكرية و الاسلحة و العلوم العسكرية و ما الى ذلك لا يناقش الامور العاطفية تحياتي لك و تقبل كلامي لكن هذا الواقع
لا حول ولا قوه الا بالله أريد أن أنصحك نصيحه أخويه وياريت ماتزعلش لازم يا أستاذى الفاضل قبل ماتتكلم فى شىء تكون على درايه به أو تصمت حتى لا تكون محل للضحك والسخريه من الأخرين
فالناتج المحلى المصرى يا أستاذ قد تعدى الترليون جنيه مصرى أو مايعادل
3ر188 مليار دولار وبذلك يكون هو ثالث أقتصاد عربى بعد السعوديه والامارات والثانى والأربعين عالميا وهو أكبر أقتصاد عربى غير قائم على تصدير النفط فلا أعلم من أين أتيت بالاربعين مليار هذه؟

أما عن الميزانيه العسكريه المصريه فهى حوالى 6,5 مليار دولار بالاضافه الى 1,3 مليار دولار كمساعدلات عسكريه أمريكيه تكون الميزانيه العسكريه المصريه حوالى 8 مليارات دولار أمريكى سنويا
وسأضرب لك مثالا لما قد تفعله دوله بتلك الميزانيه
مثلا ثمن السوخوى 35 التى من المنتظر أن تتعاقد مصر على شرائها هى حوالى الستين مليون دولار فبعمليه حسابيه بسيطه جدا تستطيع مصر شراء عدد 72 مقاتله بحوالى مليارى ونصف مليار دولار وذلك من ميزانيه سلاح الجو المصرى لعام واحد وأن أرادت مصر مضاعفه هذا العدد بشراء دفعات من تلك المقاتله على مدى ثلاث سنوات مثلا فتستطيع شراء حوالى مائتى مقاتله سوخوى35 ههههههههههه وذلك من الميزانيه المخصصه لسلاح الجو المصرى دون المساس بميزانيات الافرع الاخرى للقوات المسلحه وطبعا مصر لا تحتاج هذه الاعداد من السوخوى بأى حال من الاحوال

التعديل الأخير:

منذ عام 2006 انتشرت الاخبار عن تطوير سلاح الطيران المصرى بصفقة ميج 29
ولكن بعدها لم يدخل السلاح اى مقاتلات جديدة تستطيع صد هجمات الاف 15 او الاف 35 القادمة قريبا الى الصهاينة
لما هذا الاطمئنان المبالغ فيه , هل اتفاقية السلام هى التى تنكئ عليها ام الدفاع الجوى الذى لم يدخلة جديد منذ زمن بعيد ولماذا تأخرنا عن غيرنا من الدول العربية فى اقتناء الاس 300

تحياتى ليك أخى الكريم ولكن يجب ان تعلم أن العقيده العسكريه المصريه مبنيه على التكتم والسريه وهذه العقيده لا يمكن تطبيقها على الصفقات الامريكيه بطبيعه الحال لكنها تطبق بالتأكيد على صفقات التسلح من الدول الأخرى فمثلا طائرات الميراج2000 الفرنسيه التى دخلت الخدمه فى مصر منذ الثمانينيات تدعى مصر أنها 19 مقاتله فى حين تؤكد جميع المصادر أنها أربعين مقاتله أو أكثر

فأذا كان كل هذا التخبط حول سلاح فرنسى يخدم بالجيش المصرى فمابالك بالصفقات
الروسيه؟؟؟؟؟؟؟؟
أما عن موضوع الميج 29 فمن المؤكد دخولها الخدمه فى الجيش المصرى منذ سنوات ولكن لن تعلن مصر عنها الا على الأقل بعد عشر سنوات وهناك سيل من المصادر التى تؤكد وجود
40 mig29 smt بمصر

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=5397

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=2908
ومثال أخر على النهج المصرى فى التكتم على الصفقات الروسيه تتضح فى أمتلام مصر للتور أم منذ سنوات وتسرب هذه المعلومه أخيرا وألى الان مصر لم تعلن ولن تعلن عن أمتلاكها للتور أم
http://www.worldtribune.com/worldtribune/WTARC/2003/eu_russia_06_09.html
ومن المضحك ايضا أمتلاك مصر 34 دبابه قياده من طراز T80 منذ سنه 97 ولم تعلن مصر عنها الى الأن ولن تفعل

وعن الاس 300 فمصر هى أول الدول الشرق أوسطيه التى أهتمت بهذا النظام منذ التسعينيات ولكن قيل أن مصر صرفت النظر عن تلك المنظمه بعد أن امدتها الولايات المتحده بالباتريوت باك3 والله وحده العالم هل دخل الاس300 كما دخل التور أم أم لم يحدث هذا وأخيرا هناك أهتمام مصرى بالاس 400
وهذا مصدر يقول ان وفد عسكرى مصرى قد زار مصنع الاس 300 والاس 400 وأن هناك أهتمام مصرى بالأخير وهذا يمكن تفسيره على أن مصر تمتلك أصلا الاس 300 وتريد أقتناء المنظومه الاحدث
والله أعلم

ما أريد أن أقوله هو أن الصفقات العسكريه مع دول الكتله الشرقيه السابقه محاطه بالغموض والتكتم ولا ندرى عنها الا مجرد تسريبات

التعديل الأخير:

يا سيدى مع كل الاحترام لشركه سابك شركه عالميه ماشى بس مش هيا الاقتصاد السعودى وكذلك الحال فى مصر ويا ريت متقارنش الدول العربيه ببعضها اولا علشان منخرجش عن الموضوع ثانيا علشان منزعلش من بعض واحنا مش بنقول اننا اقوى اقتصاد عربى يسبقنا المملكه والامارات يعنى انتم افضل منا لو كنت سعودى و لو عراقى يبقى ليك عزرك لم تتعافى من الا حتلاال بعد

تقبل تحياتى مع خالص الاحترام والتقدير

بأسألك بالله

سابك شركة عالمية تصنع البتروكيماويات و الحديد و الصلب و شركة مشهورة
و شركة معادن نفس الكلام

تأتي و تقول أكبر اقتصاد غير قائم على البترول
؟!!!!

مصر ليست أول دولة عربية تعتمد اقتصادها على الصناعة

السلام عليكم أولا
يا أخى نحن نقول ان مصر هى أكبر أقتصاد عربى غير نفطى يعنى أقتصادنا يعتمد على الزراعه والصناعه والسياحه وصادرات البترول والغاز وقناه السويس ولا يتركز فى جهه واحده كماهو الحال فى الاقتصاد السعودى الذى يعتمد على صادرات النفط بشكل أساسى
بالنسبه للصادرات الصناعيه المصريه فقد تعدت المائه مليارات جنيه مصرى ومن المنتظر أن تصل قريبا لمائتى مليار جنيه أى ما يقارب الاربعين مليار دولار أمريكى ولا أظن أن الصادرات السعوديه غير النفطيه قد وصلت لهذا الحجم
تحياتى لك وكل عام وأنت بخير وتمنياتى بالخير والازدهار لمصر والسعوديه وسائر بلدان المسلمين

التعديل الأخير:

لا يوجد بطئ ولا شئ في ال تسليح الجيش المصري الحكومة المصرية تتبع اسلوب معين في التسليح مخالف لي دول المنطقة فمصر تعمتد علي ابرام الصفقات بشكل تدريجي فلاداعي لعقد صفقة عملاقة مع احد الدول بمليارات الدولارات وتدرج في ميزانية الدولة لي عدة سنوات ولكن تق تعقد عددة صفقات حجمها جيد سنويا بحيث انه في غضون 3 او4 سنوات تجد ان مجموع ل الصفقات في تلك الفترة يوازي تقريربا ماقامت بيه احد الدول المجاورة لنا والدليل هو ان مصر حصلت من امريكا علي عدد220 طائرة اف16 ولكن العدد ده مااتسلمش علي صفقتين او 3 ولكن علي عدة صفقات في ظرف 25 سنة وهو عدد جيدااااااا جداااا في تلك الفترة مصر تعتبر الرابع في ا عدد الدول المتلكة للا f16 والابرامز نفس الكلام وينطبق علي باقي افرع الجيش ويوجد امر مشابه لي عملية f16 حاليا في الجيش المصري وهي صفقات الmil17 الهيل الروسية المحدثة مصر ب من اكتر من سنتين كل سنة تتعاقد علي عدد صغير يعني 14 20 طائرة هكذا من نفس النوع وفي الوقت الي ينتهي تسليم احد الصفقات فيه يكوون هناك صفقة اخري او عدد اخر منها قيد التسليم

أتمنى لمصر كل الخير

بس للمعلومية

المهم

اقرأ ردي السابق على هذا الرد

أتمنى التوفيق لمصر و للسعودية

و للعرب جميعًا

فلنغير الموضوع

أنا لدي اقتراح : ماذا لو تشاركت السعودية و مصر و الأردن في تصنيع الأسلحة ؟

أعتقد أننا سـ ننافس الأسلحة العالمية

بالتوفيق للعالم العربي

يا أخى مع أحترامى أنت صدعتنا بشركه سابك هههههههههههه وهى مجمل أرباحها العام الماضى9,1 مليار ريال يعنى اقل من مليارى دولار أمريكى

فهل شركه سابك تلك هى قلعه الصناعه السعوديه أم ماذا؟
تحياتى

عزيزي قارن الميزانية المصرية بعدد الشعب المصري

كم نصيب الفرد ؟!

كم ميزانية الوزارات ؟!

كم .... ؟

على ماذا يعتمد الاقتصاد المصري ؟!

عزيزي

أنت تقول أن الاقتصاد المصري هو الاقتصاد العربي الاول الغير معتمد على بترول ؟!!!

الاقتصاد المصري يعتمد على :
1) السياحة
و السياحة مصدر غير مأمون لأن تفجيرين قبل موسم السياحة ، تسبب مشاكل اقتصادية
2) الزراعة :
زراعات مصر قد تكفيها لكنها لا تنافس الصادرات لدول أخرى كالهند مثلاً
بالإضافة إلى مشكلة مياه النيل
3) على التحويلات من المصريين في الدول العربية و العالمية إلى مصر

و أي مشكلة سياسية قد تسبب كارثة اقتصادية

4) مصر تصدر كميات لا بأس بها من البترول و الغاز الطبيعي و المعادن
و لكنها لا تنافس دولة مثل السعودية في هذه الثروات و دولة مثل الجزائر في البترول
و لا تنافس دولة مثل قطر في الغاز الطبيعي
و لا تنافس دولة مثل المغرب في المعادن

5) صناعة المنسوجات

الحين الصين اكتسحت العالم في المنسوجات
* لكن الميزة التي تحسب لمصر هو (( السويس ))

عزيزي :

هناك حقائق كثيرة لكن أخشى أن يفهمها المصريين استحقارًا لهم و لإقتصادهم

لكن هذه حقيقة

أنت تقول أن مصر أول دولة عربية في اقتصادها ـ من غير البترول ـ

و مع ذلك نجد أن سابك السعودية

تدخل مليارات الريالات إلى الميزانية السعودية

أدخل موقع سابك

و أنظر إلى الأرباح

و سابك شركة صناعية

و كذلك شركة معادن

فالذي أريد أن أقوله لك (( أن الإقصاد المصري قوي ، لكن مسألة أنه الاقتصاد العربي الأول الغير معتمد على البترول ، هذا غير صحيح ، و لكن الصحيح أن تقول مصر من أقوى الدول العربية من ناحية الاقتصاد ))

احترم مصر و رجال مصر و أهل مصر الكرام

أتمنى لمصر و أهلها كل خير

و إن شاء الله نرى مصر من أقوى الاقتصادات العالمية
هو دة الكلام الواقعي و تحياتي لمصر و شعب مصر

لا حول ولا قوه الا بالله أريد أن أنصحك نصيحه أخويه وياريت ماتزعلش لازم يا أستاذى الفاضل قبل ماتتكلم فى شىء تكون على درايه به أو تصمت حتى لا تكون محل للضحك والسخريه من الأخرين
فالناتج المحلى المصرى يا أستاذ قد تعدى الترليون جنيه مصرى أو مايعادل 3ر188 مليار دولار وبذلك يكون هو ثالث أقتصاد عربى بعد السعوديه والامارات والثانى والأربعين عالميا وهو أكبر أقتصاد عربى غير قائم على تصدير النفط فلا أعلم من أين أتيت بالاربعين مليار هذه؟

أما عن الميزانيه العسكريه المصريه فهى حوالى 6,5 مليار دولار بالاضافه الى 1,3 مليار دولار كمساعدلات عسكريه أمريكيه تكون الميزانيه العسكريه المصريه حوالى 8 مليارات دولار أمريكى سنويا
وسأضرب لك مثالا لما قد تفعله دوله بتلك الميزانيه
مثلا ثمن السوخوى 35 التى من المنتظر أن تتعاقد مصر على شرائها هى حوالى الستين مليون دولار فبعمليه حسابيه بسيطه جدا تستطيع مصر شراء عدد 72 مقاتله بحوالى مليارى ونصف مليار دولار وذلك من ميزانيه سلاح الجو المصرى لعام واحد وأن أرادت مصر مضاعفه هذا العدد بشراء دفعات من تلك المقاتله على مدى ثلاث سنوات مثلا فتستطيع شراء حوالى مائتى مقاتله سوخوى35 ههههههههههه وذلك من الميزانيه المخصصه لسلاح الجو المصرى دون المساس بميزانيات الافرع الاخرى للقوات المسلحه وطبعا مصر لا تحتاج هذه الاعداد من السوخوى بأى حال من الاحوال
على اية 3ر188 مليار دولار يعني تقارن مصر بماليزيا من ناحية الناتج القومي تكلم واقع يا اخي بلاش كدة على اية الكلام احنة عندنة عقول نفكر فيها اخي نسبة الفقر بمصر مرتفعة لحد الذروة

يا سيدى مع كل الاحترام لشركه سابك شركه عالميه ماشى بس مش هيا الاقتصاد السعودى وكذلك الحال فى مصر ويا ريت متقارنش الدول العربيه ببعضها اولا علشان منخرجش عن الموضوع ثانيا علشان منزعلش من بعض واحنا مش بنقول اننا اقوى اقتصاد عربى يسبقنا المملكه والامارات يعنى انتم افضل منا لو كنت سعودى و لو عراقى يبقى ليك عزرك لم تتعافى من الا حتلاال بعد

تقبل تحياتى مع خالص الاحترام والتقدير
تاني جاي و تقولي احتلال مهم انسحبو خلاص خلاص مفيش جندي امريكي بلشارع :ANSmile04[1]::ANSmile04[1]:باي باي

اخي كيف مصر ثالث اقتصاد عربي
و ميزانيتها تقريبا 35الى40مليار دولار مصر تعداد سكانها80مليون
يعني احنة بهل الحالة اخر اقتصاد الي ميزانيتنا 95مليار دولار و عدد نسمتنا 27مليون نسمة
و الامارت و السعودية و قطر بيبقو اية تكلم بواقعية اخي العزيز نحن بمنتدى يناقش الامور العسكرية و الاسلحة و العلوم العسكرية و ما الى ذلك لا يناقش الامور العاطفية تحياتي لك و تقبل كلامي لكن هذا الواقع

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

35_40مليار؟؟؟

لا يا استاذ احنا مش بنتكلم ع اقتصاد جزر القمر
اكيد حضرتك قريت الموضوع غلط

ممكن حضرتك بس تبقا تاخد بالك شويتين فى الكلام علشان متحرجش نفسك

عزيزي قارن الميزانية المصرية بعدد الشعب المصري

كم نصيب الفرد ؟!

كم ميزانية الوزارات ؟!

كم .... ؟

على ماذا يعتمد الاقتصاد المصري ؟!

عزيزي

أنت تقول أن الاقتصاد المصري هو الاقتصاد العربي الاول الغير معتمد على بترول ؟!!!

الاقتصاد المصري يعتمد على :
1) السياحة
و السياحة مصدر غير مأمون لأن تفجيرين قبل موسم السياحة ، تسبب مشاكل اقتصادية
2) الزراعة :
زراعات مصر قد تكفيها لكنها لا تنافس الصادرات لدول أخرى كالهند مثلاً
بالإضافة إلى مشكلة مياه النيل
3) على التحويلات من المصريين في الدول العربية و العالمية إلى مصر

و أي مشكلة سياسية قد تسبب كارثة اقتصادية

4) مصر تصدر كميات لا بأس بها من البترول و الغاز الطبيعي و المعادن
و لكنها لا تنافس دولة مثل السعودية في هذه الثروات و دولة مثل الجزائر في البترول
و لا تنافس دولة مثل قطر في الغاز الطبيعي
و لا تنافس دولة مثل المغرب في المعادن

5) صناعة المنسوجات

الحين الصين اكتسحت العالم في المنسوجات
* لكن الميزة التي تحسب لمصر هو (( السويس ))

عزيزي :

هناك حقائق كثيرة لكن أخشى أن يفهمها المصريين استحقارًا لهم و لإقتصادهم

لكن هذه حقيقة

أنت تقول أن مصر أول دولة عربية في اقتصادها ـ من غير البترول ـ

و مع ذلك نجد أن سابك السعودية

تدخل مليارات الريالات إلى الميزانية السعودية

أدخل موقع سابك

و أنظر إلى الأرباح

و سابك شركة صناعية

و كذلك شركة معادن

فالذي أريد أن أقوله لك (( أن الإقصاد المصري قوي ، لكن مسألة أنه الاقتصاد العربي الأول الغير معتمد على البترول ، هذا غير صحيح ، و لكن الصحيح أن تقول مصر من أقوى الدول العربية من ناحية الاقتصاد ))

احترم مصر و رجال مصر و أهل مصر الكرام

أتمنى لمصر و أهلها كل خير

و إن شاء الله نرى مصر من أقوى الاقتصادات العالمية
اولا المصدر اللى انت جبته قديم (2006)
ثانيا بالفعل يعتبر الاقتصاد المصرى من اقوى الاقتصاديات فى المنطقه وافريقيا
الاقتصاد المصرى التالت عربيا والتانى افريقيا وال42عالميا وده مش كلامى

ثالثا الاقتصاد المصرى من اقوى الاقتصاديات فى المنطقه من حيث التنوع هو والاقتصاد التركى والاماراتى
لان الاقتصاد المصرى 2010بيعتمد على
القطاع الصناعى والصادرات الصناعيه غير البتروليه(الصناعات التحويليه)
قطاع الخدمات
قطاع البناء والتشييد
القطاع الزراعى
القطاع السياحى
قطاع البترول والغاز
عائدات المصريين العاملين بالخارج
عائدات قناه السويس
لذلك الاقتصاد المصرى لايعتمد فقط على البترول والغاز والسياحه رغم اهميتهم طبعا

على اية 3ر188 مليار دولار يعني تقارن مصر بماليزيا من ناحية الناتج القومي تكلم واقع يا اخي بلاش كدة على اية الكلام احنة عندنة عقول نفكر فيها اخي نسبة الفقر بمصر مرتفعة لحد الذروة[/quote

ياحضره الأستاذ المبجل هذه أحصائيات رسميه حكوميه مصريه ودوليه لو عندك مايخالفها ارجوك ضع مصدر لماتقول ودعنا نستفيد من علم سيادتك الواضح أنه بلا حدود والله أعلم
أما عن تعجبك لنمو الناتج المحلى المصرى لهذا الرقم فى ظل وجود نسبه عاليه من الفقر بمصر فقد جانبك الصواب كالعاده أيضا فى تلك النقطه فانظر مثلا لدوله مثل الهند ذات اقتصاد ضخم ومهول ورغم ذلك الشعب الهندى من أفقر شعوب الارض

لكل داء دواء يستطب به ألا الحماقه أعيت من يداويها

الأستاذ الكبير اللى بيتكلم فى الروابط الموضوعة .. جميع من يتابع المنتديات العسكرية فى السنوات الاخيرة .. يشهد له بأنه أكثرنا علما وثقافة عسكرية ..

ومش عارف ايه اللى دخل الحزب الوطنى و بنزين 80 فى الموضوع ؟! ..
كان فيه رد متعلق بشماعة فساد السياسة اللى فى البلد .. والناس كلها بتتكلم على فساد الوزراء ورجال الأعمال ورجال الحزب .. ويتناسوا فساد الناس أنفسهم .. شوف التقارير التى تتكلم عن مستوى أداء الموطفين العاملين فى الدولة على مدار العام .. شوف المدة اللى بيشتغلوها فى رمضان .. لا تتجاوز ساعة عمل فى اليوم .. والحجة " الدنيا صيام " كأن الصيام عيب أو دعوة للتكاسل وعدم أداء الأعمال التى يقبضون مقابلها الأموال ..

لا أريد ان أخرج عن سياق الموضوع ..

لكن الردود - التى وضعت روابطها - كانت معظمها تتكلم عن القوات المسلحة وصفقاتها وما نشر منها ..
ووضعتها للرد على الأخ الذى يقول أن هناك بطىء فى التسليح الجوى المصرى ..
ولا يوجد بطىء الا فيما يكشف عنه .. أنظروا الى تصريحات القادة الاسرائيليين وما قالوه عن سلاح الجو المصرى , وما قاله عن التكتيكات الجوية التى اضطرتهم للتدريب على مجابهتها مدة عامين ..

وانتا سيبت الردود دى كلها وتكلمت عن ...

عموماً هنيئاً لك بالطرد من البلد بعد خلاصك من الشهادة ..
البلد محتاجة ناس خايفة عليها وتمسك فيها مهما حصل .. لحبهم وعشقهم لها ..
مش عاوزة ناس تهرب من المواجهة ومحاولة الإصلاح ..

بارك الله فيك .. وارجو من الاخوة عد التطرق لاى مشكلات داخليه بعيده كل البعد عن العسكرية فى هذه المواضيع

مشكلة كبيرة :

أرباح سابك بالمقارنة عن العام السابق 9 مليار أي أنها زادة 9 مليار ريال

يعني كانت الإرادات ( 94 مليار ريال ) فزادت 9 مليار(فأصبحت 103 مليار )

الإردات التي تدخل الميزانية أكثر من 103 مليار

أنا لا أدري هل أنت تكابر عن الحقيقة ؟!

أعتقد أنك تجيد القراءه
. بلغ صافي الربح خلال الاثني عشر شهراً 9,1 مليار ريال، مقابل 22 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق
راجع الرابط يا أستاذ

والكلام لا يحتمل تفسيرات فشرح الواضحات من المعضلات

مشكلة كبيرة :

أرباح سابك بالمقارنة عن العام السابق 9 مليار أي أنها زادة 9 مليار ريال

يعني كانت الإرادات ( 94 مليار ريال ) فزادت 9 مليار(فأصبحت 103 مليار )

الإردات التي تدخل الميزانية أكثر من 103 مليار

أنا لا أدري هل أنت تكابر عن الحقيقة ؟!

؟؟؟!!!

جعلت مصر تقارن بدولة من دول شرق آسيا

، هل تعلم أن العالم كله تضرر من الأزمة المالية ؟

ما عدا السعودية

و الصين ـ تضررت لكن بشكل خفيف .

أما عن السعودية

فانظر إلى أرباح سابك

أنا بأصدعك بسابك لأن لو رجال الأعمال في مصر+ الحكومة المصرية كلهم اجتمعوا على أن يؤسسوا شركة تقارن بسابك لن يستطيعوا ..

صدقني لن يستطيعوا

شركة سابك استطاعات ان تسحوذ على شركات أمريكية و أوربية

و هناك شركات أمريكية تعرضت للخسائر بسبب منافستها لشركة سابك

( عمومًا سابك أدخلت في الميزانية بما يقارب 103 مليار ريال )

الدولار = 3.75 ريال

فما بالك بشركة معادن السعودية ؟!

يأخذ ثروت رجل أعمال سعودي ـ الوليد بن طلال ـ تعادل : 30 مليار دولار

رجل واحد يملك ميزانية أكبر من ميزانية ( مصر )

فدع عن الكلام الذي سيغضب

و لا تكذب

فالحقائق واضحه

عمومًا

أنا قلت لك الاقتصاد المصري ضعيف

لذلك التسليح سيكون بطيء

أنا أتمنى لمصر كل الخير

لكن ردي على الأخ الذي يقول الاقتصاد المصري هو أقوى اقتصادي عربي غير بترولي

؟!

فقط

أنا لا أتكلم على أمور أخرى

أنا أحدد نقطة معينة الأخ يقول أقوى اقتصاد عربي غير بترولي

؟!

عجبي

حسنا أنت الان تتهمنى بالمكابره والكذب وبكل صراحه ساضطر لأصارحك بالحقيقه المره وهى كونك شخص احمق لأن موقع شركه سابك تلك يصرح ويقول أن صافى أرباحه عام ألفين وتسعه هى التسعه مليارات ريال سعودى وانت تصر على تلك الأرقام الفلكيه التى أوردتها فلا أدرى من منا يكذب ويكابر؟

,انا أطالبك الان بوضح مصدر ذو مصداقيه (لا أعلم مصدر أكثر مصداقيه من موقع الشركه ذاتها) يورد تلك الخزعبلات التى كتبتها
وأما عن الناتج المحلى المصرى الذى تعدى 188 مليار دولار وأنت الى الان غير مصدق وأنا لا أعلم لماذا؟ رغم أنى وضعت مصدر لتصريحات حكوميه مصريه

فأطالبك بذكر الرقم الحقيقى للناتج المحلى المصرى وتدعمه بمصدر موثوق أو تتكرم بأغلاق فمك

حسنا أنت الان تتهمنى بالمكابره والكذب وبكل صراحه ساضطر لأصارحك بالحقيقه المره وهى كونك شخص احمق لأن موقع شركه سابك تلك يصرح ويقول أن صافى أرباحه عام ألفين وتسعه هى التسعه مليارات ريال سعودى وانت تصر على تلك الأرقام الفلكيه التى أوردتها فلا أدرى من منا يكذب ويكابر؟

,انا أطالبك الان بوضح مصدر ذو مصداقيه (لا أعلم مصدر أكثر مصداقيه من موقع الشركه ذاتها) يورد تلك الخزعبلات التى كتبتها
وأما عن الناتج المحلى المصرى الذى تعدى 188 مليار دولار وأنت الى الان غير مصدق وأنا لا أعلم لماذا؟ رغم أنى وضعت مصدر لتصريحات حكوميه مصريه

فأطالبك بذكر الرقم الحقيقى للناتج المحلى المصرى وتدعمه بمصدر موثوق أو تتكرم بأغلاق فمك
اخي اخي اهدئ اهدئ و تكلم بعقل كيف الناتج القومي لمصر تجاوز 188مليار دولار هل تعي ما تقو ل اجبني هل تعي كلامك معنى كلامك ان مصر دولة صناعية زي ماليزيا الي ناتجها القومي 200مليار على اية 188 مليار لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم انا تعبت من هذا الجدال العقيم انسب من النقاش لئن تعبت من العناد القوي هذا

على اية 3ر188 مليار دولار يعني تقارن مصر بماليزيا من ناحية الناتج القومي تكلم واقع يا اخي بلاش كدة على اية الكلام احنة عندنة عقول نفكر فيها اخي نسبة الفقر بمصر مرتفعة لحد الذروة[/quote

ياحضره الأستاذ المبجل هذه أحصائيات رسميه حكوميه مصريه ودوليه لو عندك مايخالفها ارجوك ضع مصدر لماتقول ودعنا نستفيد من علم سيادتك الواضح أنه بلا حدود والله أعلم
أما عن تعجبك لنمو الناتج المحلى المصرى لهذا الرقم فى ظل وجود نسبه عاليه من الفقر بمصر فقد جانبك الصواب كالعاده أيضا فى تلك النقطه فانظر مثلا لدوله مثل الهند ذات اقتصاد ضخم ومهول ورغم ذلك الشعب الهندى من أفقر شعوب الارض

لكل داء دواء يستطب به ألا الحماقه أعيت من يداويها
لا تقارن مصر بلهند قارن مصر بما هو بحجمها السكاني الهند مليار نسمة و ارجو عد التجاوز بلغلط و السباب عيب انتة كبير على هذا الشئ

اخي اخي اهدئ اهدئ و تكلم بعقل كيف الناتج القومي لمصر تجاوز 188مليار دولار هل تعي ما تقو ل اجبني هل تعي كلامك معنى كلامك ان مصر دولة صناعية زي ماليزيا الي ناتجها القومي 200مليار على اية 188 مليار لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم انا تعبت من هذا الجدال العقيم انسب من النقاش لئن تعبت من العناد القوي هذا

من منا الذى يجادل جدالا عقيما؟
كون الناتج المحلى لمصر يفوق 188 مليار دولار هذه حقيقه مثبته بتقارير رسميه كما أوضحت لك سابقا وكونك لا تستطيع أستيعاب هذه الحقيقه فتلك هى مشكلتك
وأما عن أستنتاجك الغريب بأن الناتج المحلى المصرى (188) مليار دولار هو حصيله المنتجات الصناعيه المصريه فهذا من سوء فهمك للأمور لان هذا الرقم يضم المنتجات الزراعيه وقناه السويس وعائدات الغاز والبترول بعكس دوله مثل ماليزيا مثلا التى تعتمد بشكل رئيسى على القطاع الصناعى
نقطه نظام------الرقم الذى أوردته للناتج المحلى المصرى هو رقم حقيقى ومدعم بمصادر وتصريحات حكوميه ولا مجال للنقاش حوله أما لو مشكلتك تكمن فى أستيعابه فهذا أمر أخر
ورجاء طالما طالبتك بالتفضل مشكورا لأخبارنا بالرقم الذى تعتقد أنه حقيقى عن الناتج المحلى المصرى وترفقه بمصدر موثوق كما فعلت أنا وأوردت لك رقما ديقيقا مرفق بمصدر يحوى تصريحات حكوميه وارقام من تقارير أقتصاديه دوليه
أرجو ألتزام المنطق والحجه وعدم التكلم بلا مصادر او دليل

التعديل الأخير:

‏..‏ وفي كلمته أمام المجلس‏:‏ نظيف‏:‏ الاقتصاد المصري يتمتع باستقرار كبير والناتج المحلي ارتفع إلي1.3‏ تريليون جنيه

أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد المصري يتمتع باستقرار كبير بعد تهيئة المناخ الملائم لتحقيق هذا الاستقرار مما أدي إلي زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي إلي‏35‏ مليار دولار وتحقيق ميزان مدفوعات إيجابي مع العديد من الدول وتأسيس‏37‏ ألف شركة بإجمالي استثمارات‏121‏ مليار جنيه وأن هذا الرقم يفوق ما تأسس منذ عام‏1970‏ حتي‏2004.‏

وأعلن نظيف أمام جلسة مجلس الشوري أمس برئاسة السيد صفوت الشريف رئيس المجلس أن الناتج المحلي الإجمالي إرتفع بشكل غير مسبوق وبلغ نحو‏1.3‏ تريليون جنيه يعادل‏220‏ مليار دولار بعد أن كان‏76‏ مليار دولار منذ‏6‏ سنوات‏.‏
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد المصري حقق أكثر من‏4‏ ملايين فرصة عمل مما يؤكد قدرته علي تحمل الصدمات غير العادية التي حدثت في الأسواق العالمية‏,‏ واستطاعت مصر تحقيق معدل نمو إيجابي مثل الهند والصين والعودة إلي معدل نمو بنسبة‏6%‏ خلال الشهور القليلة القادمة ثم العودة إلي معدل نمو‏7%‏ المنشودة والمقدرة من جانب الحكومة‏.‏
وأكد ضرورة الاهتمام بالجانب الاجتماعي طبقا لتوجيهات الرئيس محمد حسني مبارك بالاهتمام بالبعد الإجتماعي ومراعاة محدودي الدخل ومد مظلة المعاشات إلي حوالي‏1.1‏ مليون أسرة مقابل‏600‏ ألف أسرة‏,‏ واستمرار صرف البطاقات التموينية لحوالي‏20‏ ألف أسرة‏,‏ ويجري فتح الباب للمزيد من البطاقات التموينية‏,‏ بالإضافة إلي زيادات حقيقية في دخول العاملين بالدولة من‏43‏ مليار جنيه عام‏2004‏ إلي‏96‏ مليار جنيه العام الحالي أي ما يعادل الضعف وأكثر‏.‏
وقال نظيف‏'‏ إن المرحلة القادمة تستهدف منها الحكومة استكمال البناء ومسيرة الإصلاح وتحسين كفاءة استخدام الدعم وضرورة ضمان وصوله إلي المستحقين بعد زيادته إلي نحو‏106‏ مليارات جنيه‏,‏ كما أنها تريد التأكد من وصوله من خلال وسائل تعميم بطاقة الأسرة وتقديم الخدمات للأسر الفقيرة‏,‏ وصرف معاش الضمان الإجتماعي وهيكلة استخدام الطاقة وتوجيه أفضل في التعليم والتنمية البشرية‏.‏
وألمح نظيف إلي العديد من التحديات التي تواجهها الحكومة وتسعي إلي حلها مثل تطوير التعليم وتحسين جودته وادخال مدارس وكليات معتمدة طبقا لمقياس الجودة‏,‏ حيث اعتمدت نحو‏150‏ مدرسة حتي الآن من إجمالي‏40‏ ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية‏.‏
وأوضح أن الزيادة السكانية الكبيرة تمثل تحديا‏,‏ حيث تستقبل مصر حوالي‏2.4‏ مليون مولود سنويا‏,‏ مما يستلزم زيادة المدارس وتحسين كفاءة المعلمين وتطوير التعليم الفني لسد احتياجات سوق العمل والاهتمام بتطوير المدارس الفنية‏,‏ كما أن هناك تحديا آخر يتمثل في تطوير منظومة الخدمات الصحية لتقديم العلاج إلي المواطنين دون أي تجاوزات‏,‏ وأن الحكومة تتعهد بتقديم العلاج لغير القادرين دون أي أعباء مالية مع إمكانية مساهمة القادرين علي تحمل جزء من الاعباء‏.‏
وأكد الدكتور نظيف أهمية تنمية التجارة الداخلية بعد أن أصبحت مصر بلدا منتجا للعديد من السلع والخدمات مما يستلزم تطوير منظومة التجارة الداخلية‏,‏ وجار إعداد‏7‏ قوانين لضبط هذه المنظومة ستعرض خلال الدورة التشريعية الجديدة‏.‏
ونوه بضرورة تطوير العشوائيات‏,‏ وقال أنه تم انشاء صندوق لهذا الغرض وتم إعطاء أولوية للمناطق ذات الخطورة العالية لتطويرها خلال‏3‏ سنوات واستكمال برنامج مكافحة الفقر وبدء تحسين‏151‏ قرية أكثر فقرا‏.‏ ولفت نظيف إلي أن المرحلة الثانية تشمل ألف قرية من إجمالي‏4600‏ قرية مع تقديم القروض الميسرة لتحويلها إلي قري منتجة‏,‏ بالإضافة إلي استكمال شبكات مياه الشرب والصرف الصحي في القري بعد استكمالها في المدن والعديد من القري‏.‏
وأكد نظيف أن شبكة النقل هي محور التنمية مما يستلزم تطويرها بشكل دائم بعد أن تم تطوير المطارات والطرق الرئيسية خاصة في الصعيد والريف‏.‏
وحول استهلاك الطاقة‏,‏ أكد أن معدل الزيادة السنوية يصل ما بين‏7‏ إلي‏8%‏ سنويا وهذا المعدل يفوق إنتاج السد العالي من الطاقة الكهربائية وإننا في أشد الحاجة إلي انشاء محطات جديدة لسد هذا الاستهلاك ولدي الحكومة خطة طموحة في هذا المجال وتسعي لتوفير‏20%‏ من الطاقة من طاقة الرياح ولدي مصر إقبال كبير من المستثمرين في مجالات استكشافات البترول والغاز‏.‏

المصدر
تحياتى للجميع

بمناسبة البطىء فى التسليح ! , كما يحلو للبعض أن يدعى ..
قلنا قبل ذلك مراراً , أن البطىء يكون فى الإعلان عن دخول السلاح , وهناك حالات لا يعلن عنها إلا بعد الخدمة بسنوات , ومنها ما لم يعلن عنه , مثل التور-إم دخل الخدمة فى 1998 , ولم يعلن عنه حتى الآن , لكن مأمور الضرائب الروسى كشف العملية فى 2005 ! ..

بالنسبة للسلاح الجوى ..

هذه الصورة متداولة على الويب منذ فترة طويلة ..

لكن اليوم فقط , إكتشفت وجودها فى الموقع الرسمى لوزارة الدفاع المصرية
فى الصفحة الخاصة بالقوات الجوية ..​

وتنضم الـ Mig-29 المصرية لأسلحة ومعدات كثيرة تخدم فى القوات المسلحة المصرية بدون أن نجد صورة واحدة لها ! .. (البوك/التور-إم/الباتريوت/الفهد6×6/T-80/....)

عودة
أعلى