لماذا الدول العربية او الدول والخليجية ان تقتني الدبابة K-2 Black Panther

رد: لماذا الدول العربية او الدول والخليجية ان تقتني الدبابة K-2 Black Panther

كما هو معلوم أن الكورنيت الروسي يتمتع بسرعه فوق صوتيه
صاروخ الكورنت أخي سرعته دون صوتية Subsonic ... و يصل إلى مداه الأقصى (5500 متر) بنحو 21 ثانية .

صاروخ الكورنت أخي سرعته دون صوتية Subsonic ... و يصل إلى مداه الأقصى (5500 متر) بنحو 21 ثانية .

شكرا على التصحيح ...جزاك الله خيرا ...:b070[1]:
لكن ألا تعرف نوعية نظام القتل الخشن الظاهر في ذلك المقطع

لكن ألا تعرف نوعية نظام القتل الخشن الظاهر في ذلك المقطع

للأسف ... حالياً لا أستطيع مشاهدة الفيديو بسبب ضعف خط الانترنت الذي أعمل عليه حالياً .

في وقت لاحق سأطلع عليه و أضع مشاركة إن تعرفت على النظام .

اييييييييييييييييييه يازمن
هل تصدقون ان كوريا الجنوبية في سنة 1980 كانت في مستوى تكنولجي واحد تقريبا وكذلك التقنية مع كثير من الدول العربية في ذلك الوقت
وشوف هم اين وصلو وحنا اين وصلنا
:kap[1]:

رسم فني للدبابه بالتمويه الصحراوي .

مشكور اخوي هيرون انت افضل واحد في الرسم شكرا على الصوره والرد

صح انها دبابه قويه .... ولكن سعرها مبالغ فيه .

اخوي هيرون لا تنسى حكومتنا الله يحفظها تحت قيادة ملكنا عبدالله كل شيء يهون من اجل الوطن والحكومة تعرف اللي يناسب القوات المسلحه من جميع الاسلحه وخاصه سلاح البري بجميع افروعه لكن من الافضل التنوع في مصادر السلاح وخاصه ان اوروبا اذا قامت حرب بينا وبين اسرائيل راح تقف مع اسرائيل لكن اذا اتجهنا نحو كوريا ثم عقدنا تلك الصفقه معها راح نوطن تلك الصناعه عندنا وايضا لا تنسى كما فعلنا بطائرات التايفون وايضا الدبابه التركيه لكن ان ننقل تلك التكنلوجيا من كوريا ونجيبها عندنا كذا ضربنا عصفورين بحجر واحد وكذا نستخدم ورقة ضغط على امريكا ام ان تعطينا الافضل واما البديل موجود يعني نقدر نتحكم باامريكا بكيفنا صح اننا الحين في واضع افضل نقدر ناخذ الافضل لكن حنا نريد ليس الافضل بل الفوق ممتاز يعني طائرات شبحيه طائرات تجسس اي شيء نستفيده نحن للقوات المسلحه وايضا الابرامز تحت مواصفاتنا لكن اول شيء نوطن تلك الصناعه تحت اعينا وتحت تصرفنا وايضا نغير تلك التكنلوجيا من الطريقة الامريكيه الى طريقتنا لأني لا اثق بالامريكان وخاصة في صناعة السلاح لان اللوبي الصهيوني الامريكي في اي حرب قادمه مع اسرائيل راح يعلم على اسرارنا كما فعل بحرب الخليج الاولى والثانيه عندما انتشرت فضائحهم في تسليح ايران وايضا غيرها كثير الأهتمام بتوطينها وتغير تلك التكنلوجيا تحت تصرفنا ومعرفتنا وشكرا على الرد .

اخي القائد الخفي انا قلت حنا نبتعد عن الاحتكار الامريكي والروسي في السلاح وقطع الغيار يا اخي نحن في زمن القرن الواحد والعشرين وقرن العشرين ذهب لا رجعت فيه حنا كنا قبل ثلاثين سنة كنا في حال اسواء وفي حال افضل لاننا كنا نقتني طائرات جيدة وهي طائرات امريكيه وايضا مدرعات امريكيه ممتازه لكن الان تغير كل شيء انا اتحدث عن المدرعات اننا نقتني ماهو مناسب لنا ونبتعد عن الاحتكار الامريكي والروسي وايضا هناك دول جيده جدا لا تنسى الياباني والكوري الجنوبي والصيني وانت قلت لازم تكون مناسبه للصحراء وانك نسيت السيارات اليابانيه والصينيه والكوريه التي يستخدمها الخليجيون في اجواء حاره وصحراء قاحله ولا تنسى ايضا الجيب الاند كروزر بطل الصحراء وايضا جيب الشاص وايضا جيب هونداي ولا تنسى السيارات الصينيه التي تستخدمها بعض الخليجيين اذا كان نظرك عن حرارة الشمس وايضا كثرة الاتربه والغبار مشكلتنا هي العاطفة لسلاح الفلاني ونترك السلاح الفلاني الجيد العالم يفضلون السلاح الالماني انا لا أويده لانه لم يدخل معارك قويه مثل الابرامز لكن الاحتكار الامريكي يفرض عليك عدم استخدمه ضد اسرائيل حنا نريد ان نستخدمه ضد اسرائيل وضد ايران وان نحرك قواتنا في محيط حدودنا وان نحرك قواتنا يمنه ويسره كيفما نشاء هذا هو مبدأنا ولا تنسى عندما عقدنا صفقات مع امريكا فرضت علينا عدم استخدمه ضد اسرائيل ولكن الحين الوضع اختلف وشكرا
اليابان لا تصدر السلاح بسب الحظر المفروض عليها ولكن بالنسبه لاسلحتها اعتقد انها قويه مساره لتطورها التكنولجى كما انا لشركة توشيبا صناعات عسكريه وانظمة دفاع جوى
اما بالنسبه لموافقه كوره الجنوبيه بيع الدبابه لسوريا كرأى شخصى انا لا اعتقد فى ذللك بسب العلاقات بينها وبين الشماليه خصوصا انه فى اطار تعاون نووى فكيف اديك سلاح ممكن ولو احتمال بسيط تديه لعدوى ثانيا الموقف الامريكى لحظتها

اخي انت كلام ممتاز واعتبر كلامك منطقي وتحليلي ممتاز لكن ممكن سوريا تساعد كوريا الجنوبية في جميع المجالات اذا ارادت اقتناء تلك الدبابه انا سؤالي ليش ما العرب ما تقتني تلك الدبابه وخصوصا دول الخليج ومصر لان امتلاك تلك الدبابه ونقل التكنلوجيا الخاصه بها نستطيع ان نقول لامريكا اما تعطينا واما البديل موجود في جميع المجالات وشكرا على الرد

اييييييييييييييييييه يازمن
هل تصدقون ان كوريا الجنوبية في سنة 1980 كانت في مستوى تكنولجي واحد تقريبا وكذلك التقنية مع كثير من الدول العربية في ذلك الوقت
وشوف هم اين وصلو وحنا اين وصلنا
:kap[1]:

ذكرتني بقصه حدثت في الخمسينيات طلبت كوريا من الكويت أن تبني مصفاة بترول وخزن في كوريا ولكن المندوب الكويتي نظر للشوارع الكوريه فلم يرى سوى عربات الخيول والقليل من السيارات فقال لن نغامر في هذة السوق رغم أن الحكومة الكوريه قدمت تفاصيل الخطه التنمويه للكويت ...
فالآن أنظر أين كوريا وأين الكويت ....

اتوقع المملكه جربت الدبابه الكوريه ولس المدرعه وفشلت تحت حراره الرمال لم تتحمل فهي لم تصنع لتضاريسنا ولا يملكون خبره لصناعه مايواكب الاجواء هنا

عكس اوروبا وامريكا لديهم صولات وجولات بالشرق الاوسط فهم يصنعون ما يصلح لهم ولعدوهم وصديقهم فهم لايعلمون من سيحاربون بعد ساعه !!

عودة
أعلى