لماذا الدول العربية او الدول والخليجية ان تقتني الدبابة K-2 Black Panther

fars

عضو
التفاعل
21 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال للاخواني العرب عامة وخاصة والخليجيين ايضا لماذا القيادات العربية لماذا لم تستغل الاحتكار الامريكي والاوربي والروسي في مجال المدرعات رغم هناك محاولات عربية من مصر والاردن وبعض الدول العربية التطوير والتصنيع في ضمن التراخيص الامريكية والروسية والاوربية لماذا ليألجؤون الى كوريا الجنوبية التي دخلت في صناعة المدرعات ومن ضمنها مدرعة K-2 Black Panther ومدرعة K-21 التي اعتقد انهم افضل اداء في نظري لكن التقني ما اظن انهم افضل من الامريكي والروسي والاوربي لكن نبتعد عن الاحتكار في قطع الغيار وايضا سؤال لاخواننا السوريين ليش ما يقتنون الدبابات الكورية الجنوبية فهي شبيهه الابرامز والبرادلي افضل من الدبابة السوفيتيه التي هم في لديهم التي تتفوق عليها الميركافا وليس تنقيص في حق الاخوان العرب او السوريين ارجو من الاخوة التحليل الدقيق في مجال التكنلوجيا في هذه الدبابات وهل هي تتفوق على الابرامز او t90 ارجو ان يكون التحليل منطقي وهل من الامكان اقتنائها ارجو من الاخوة عدم الدخول في متهات وشكرا

دبابة K-2 Black Panther

ايضا دبابة k-21

رد: لماذا الدول العربية او الدول والخليجية ان تقتني الدبابة K-2 Black Panther

بسبب إرتفاع السعر

فبسعر دبابة واحدة k-2 نستطيع الحصول على 2.5 تي 90 و حوالي دبابة و نصف أبرامز، إضافة إلى أن إمكانيات الدبابة مجهولة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤال للاخواني العرب عامة وخاصة والخليجيين ايضا لماذا القيادات العربية لماذا لم تستغل الاحتكار الامريكي والاوربي والروسي في مجال المدرعات رغم هناك محاولات عربية من مصر والاردن وبعض الدول العربية التطوير والتصنيع في ضمن التراخيص الامريكية والروسية والاوربية لماذا ليألجؤون الى كوريا الجنوبية التي دخلت في صناعة المدرعات ومن ضمنها مدرعة k-2 black panther ومدرعة k-21 التي اعتقد انهم افضل اداء في نظري لكن التقني ما اظن انهم افضل من الامريكي والروسي والاوربي لكن نبتعد عن الاحتكار في قطع الغيار وايضا سؤال لاخواننا السوريين ليش ما يقتنون الدبابات الكورية الجنوبية فهي شبيهه الابرامز والبرادلي افضل من الدبابة السوفيتيه التي هم في لديهم التي تتفوق عليها الميركافا وليس تنقيص في حق الاخوان العرب او السوريين ارجو من الاخوة التحليل الدقيق في مجال التكنلوجيا في هذه الدبابات وهل هي تتفوق على الابرامز او t90 ارجو ان يكون التحليل منطقي وهل من الامكان اقتنائها ارجو من الاخوة عدم الدخول في متهات وشكرا

دبابة k-2 black panther

ايضا دبابة k-21

انا اعتقد ان العرب ليسوا بحاجة الخبرات احد وخصوصا مصر والذي استغربه من مصر انها لحد الان لم تصنع دبابتها الخاصة ربما بسبب صنعها لاحد افضل الدبابات في العالم ان لم تكن الافضل

اشكر الاخوة على الردود ولكن الاخ يقول احنا لسنا بحاجة للخبرات انا لم اقل الكلام انا اقول لماذا لم يقتنوا هذه الدبابة رغم انها اعتبرها شبيهه للابرامز تقريبا لكن انا اتحدث عن الاحتكار وخصوصا قطع غيار المدرعات وان امريكا اذا كانت المصلحة لها تعطي وتساعد مثلما حصلت لمصر ولا تنسون ان لو صار حرب لاسرائيل من قبل العرب لانقطع الغيار خصوصا ان العرب هم في حاجة للقطع الغيار ايضا الروس ولنا مثال العراق ومصر في الحروب التي طافت انا اتمنى ان الدول العربية تقتني هذه الدبابة وشكرا

ها هي المدرعة K21

سعر الواحدة من البلاك بانتر يفوق 7 ملايين دولار و لكنها افضل بوجهة نضري دبابة في العالم
اما بالنسبة لسوريا فتحتاج لاعداد كبيرة من هده الدبابات و هدا ادا اهتمت بها
و هدا ما سيشكل عائقا ماليا كبيرا
و اتمنى ان تقتنيها الدول الخليجية ك السعودية و الامارات

ها هي المدرعة k21

سعر الواحدة من البلاك بانتر يفوق 7 ملايين دولار و لكنها افضل بوجهة نضري دبابة في العالم
اما بالنسبة لسوريا فتحتاج لاعداد كبيرة من هده الدبابات و هدا ادا اهتمت بها
و هدا ما سيشكل عائقا ماليا كبيرا
و اتمنى ان تقتنيها الدول الخليجية ك السعودية و الامارات

لو انها كانت افضل دبابة كانت كل الدول اشترتها و لكن نسيت ان افضل دبابة في العالم الليوبارد الالمانية
و لو لم تكن افضل دبابة لم يشتريها كل دول الاتحاد الاوروبي تقريبا ما عدا بريطانيا التي تنتج دباباتها و فرنسا ايضاً

اولا لان صيانتها صعبة بما ان العلاقات العربية الكورية ليست جيدة
لعلاقات سوريا بكوريا الشمالية

لقيمة الدبابة المرتفع بالمقارنة بالابرامز t 90 الروسية

اخي النمر العربي انت تقول صعوبة تقنتها ممكن تحل بالعقل العربي ما يصعب على العقول العربية لكن التسويف هو التي يخلي العقل العربي نايم وايضا قلت العلاقة بين كوريا الشمالية وسوريا يخلي عائق بين عقد صفقة مع كوريا الجنوبية لصالح سوريا هذه الحادثة شبيهه لحادثة السعودية الله يحفظها عندما عقدت صفقة مع الصين ولم تكن هناك علاقات تجارية او عسكرية مع السعودية رغم ان السعودية معترفه بتايوان التي جعلت الصفقة تتم بين السعودية والصين وانتم تعرفون انا اقول ممكن تتم الصفقة بين سوريا وكوريا الجنوبية اذا عرفت كيف تستغل سوريا هذه النقطه لصالحها وتصير ورقة ضغط على روسيا في اي صفقة بالمستقبل القريب والبعيد حتى لا تكون لعبة بيد روسيا وشكرا وكنت اتمنى ان تقتني الدبابة الابرامز المصرية او الفنيكس الاردنية لكن اردت الافضل لهم وشكرا

اعتقد ان دبابة الخالد الباكستانية افضل منها

لو كانت دبابة الخالد الباكستانية افضل السعودية اقتنتها السعودية اقتنت افضل من الخالد وهي الدبابة الروسية t 90 لكن الابرامز افضل منهما لكن اتمنى الابتعاد عن الاحتكار الامريكي والروسي في قطع الغيار وفي بيع السلاح وان ظهور دول مثل اليابان والصين وباكستان وكوريا الجنوبية وصربيا وكوريا الشمالية يساعد العرب في التفكير الاستراتيجي وجعل امريكا وروسيا تبيع للعرب افضل السلاح وقطع الغيار لكن الاهم من هذا هو كيف لو صارت موجهه بين العرب واسرائيل ماهو الحل اذا امريكا رفضت تبيع قطع الغيار والسلاح للعرب وايضا روسيا لابد من بديل والبديل هو الصين اليابان كوريا الجنوبية ايضا العقول العربية تصنع افضل الاسلحة لو وجدت اهتمام حكومي من قبل الحكومات العربية وشكرا

اولا لن تبيع كوريا الجنوبية دبابات لسوريا
والسبب ان كوريا الجنوبية تتبع السياسة الامريكية حرفيا
فاذا تريد سلاح من كوريا الجنوبية اطلب موافقة امريكية اولا

الدبابة مميزةوعالية التكنلوجيا بصفه شخصية أعتبرها الرابعة بعد الليوبارد والأبرامز والمركافا .
ولكن السياسة الكورية حالياً لا تنظر لتصدير السلاح كمصدر ربح قومي بسبب قوة الصناعة الكورية المدنية وأنتشارها ولا تريد كوريا التأثير عليها بمبيعات السلاح مما قد يسبب أقفال بعض الأسواق في وجه المنتجات الكورية بسبب المواقف السياسية .

الصناعة الحربية الكورية ربما تكون في نظر البعض غير مجربة وغير موثوقة ولكن هذة الصناعة قائمة على مبادئ البحث العلمي والأختبارات لكل جزء هناك سلسلة على اليوتيوب عن الصناعات الدفاعية الكورية أنصح بمشاهدتها تشمل دبابات ومدرعات ومدفعية ذاتية الحركة مميزة جداً ..
في المستقبل ستضطر كوريا الى الدعاية والتسويق لمنتجاتها الحربية لكن من الذي سيقتنص الفرصة حالياً ويدخل لسوق السلاح الكوري كمستثمر ...
شوفوا مقطع الفيديو

التعديل الأخير:

هذة الدبابة تتمتع بميزة جميلة بأمكانها الأنخفاض للأسفل وللجوانب وهي مفيدة في تقليل أمكانية الرصد والتخفي في التضاريس المختلفة .

شاهد الفيديو​

مشكور اخوب هيرون ومنكم نستفيد الفائدة للجميع انا ارى انه الانسب للعرب وايضا لا ننسى الصين البلد الذي يدخل في المنافسة هي واليابان وشكرا

يا اخي كل دولة قبل ان تقتني الدبابة لازم تقوم بعملية تجربتها

فانت ان وجدت افضل دبابة في العالم فلا تشتريها على طول لانه قد لن تناسبك ولن تنفعك

سوف تقول لي كيف لن تناسبني ولن تنفعني وانت تقول انها الافضل

الجواب لان الدبابة قد لا تنجح في العمل في البيئات ذات درجة الحرارة العالية
وايضاً لا تستطيع العمل في بئية صحراوية
وقد تتسب الرمال بتعطيل المحرك

لذلك ليس دوماً الافضل هو الانسب
فانت اذا امتلكت دبابة تستطيع العمل في بيئة حارة وبية صحراوية وقدراتها لابئس بها ودبابتك تنافس دبابات اعدائك فانت بنظري امتلكت الدبابة الافضل بالعالم بنسبة لك

اخي القائد الخفي انا قلت حنا نبتعد عن الاحتكار الامريكي والروسي في السلاح وقطع الغيار يا اخي نحن في زمن القرن الواحد والعشرين وقرن العشرين ذهب لا رجعت فيه حنا كنا قبل ثلاثين سنة كنا في حال اسواء وفي حال افضل لاننا كنا نقتني طائرات جيدة وهي طائرات امريكيه وايضا مدرعات امريكيه ممتازه لكن الان تغير كل شيء انا اتحدث عن المدرعات اننا نقتني ماهو مناسب لنا ونبتعد عن الاحتكار الامريكي والروسي وايضا هناك دول جيده جدا لا تنسى الياباني والكوري الجنوبي والصيني وانت قلت لازم تكون مناسبه للصحراء وانك نسيت السيارات اليابانيه والصينيه والكوريه التي يستخدمها الخليجيون في اجواء حاره وصحراء قاحله ولا تنسى ايضا الجيب الاند كروزر بطل الصحراء وايضا جيب الشاص وايضا جيب هونداي ولا تنسى السيارات الصينيه التي تستخدمها بعض الخليجيين اذا كان نظرك عن حرارة الشمس وايضا كثرة الاتربه والغبار مشكلتنا هي العاطفة لسلاح الفلاني ونترك السلاح الفلاني الجيد العالم يفضلون السلاح الالماني انا لا أويده لانه لم يدخل معارك قويه مثل الابرامز لكن الاحتكار الامريكي يفرض عليك عدم استخدمه ضد اسرائيل حنا نريد ان نستخدمه ضد اسرائيل وضد ايران وان نحرك قواتنا في محيط حدودنا وان نحرك قواتنا يمنه ويسره كيفما نشاء هذا هو مبدأنا ولا تنسى عندما عقدنا صفقات مع امريكا فرضت علينا عدم استخدمه ضد اسرائيل ولكن الحين الوضع اختلف وشكرا

السبب الأساس لعدم اقتناء هذه الدبابة كما قال الأخ رومل هو السعر المرتفع ... جداً ... و توفر البدائل باسعار أقل .

أما بالنسبة لسوريا فيكفيها أن تقوم بتطوير ما لديها من دبابات t-72 ... و هذا ما تفعله بالفعل ... هذا إذا افترضنا أن العائقين المادي و السياسي غير موجودين .

اخي القناص مشكور على الرد هذا اول شيء ثاني شيء العائق المادي ما وقف لمصر عندما احتاجت مدرعات الابرامز وايضا الطائرات لا نقول المساعدات الامريكيه ولا نقول فتح مصنع ولا نقول كذا وكذا نحن في امر واقع الاهم ان سوريا وانا لا اتحدث من اجل سوريا ولا اي دولة نحن نريد ان نبتعد عن الاحتكار الامريكي الروسي في قطع الغيار والخيارات مفتوحه للعرب هذا مبدأ العرب ان يكون لهم الافضل اما بالنسبة سوريا هناك دول ممكن تساعد سوريا هناك الاردن هناك مصر هل مصر تبيع مدرعات الابرامز لسوريا وهل الاردن تبيع مدرعات فنكس هذا هو السؤال المهم وشكرا

اخي القناص مشكور على الرد هذا اول شيء ثاني شيء العائق المادي ما وقف لمصر عندما احتاجت مدرعات الابرامز وايضا الطائرات لا نقول المساعدات الامريكيه ولا نقول فتح مصنع ولا نقول كذا وكذا نحن في امر واقع الاهم ان سوريا وانا لا اتحدث من اجل سوريا ولا اي دولة نحن نريد ان نبتعد عن الاحتكار الامريكي الروسي في قطع الغيار والخيارات مفتوحه للعرب هذا مبدأ العرب ان يكون لهم الافضل اما بالنسبة سوريا هناك دول ممكن تساعد سوريا هناك الاردن هناك مصر هل مصر تبيع مدرعات الابرامز لسوريا وهل الاردن تبيع مدرعات فنكس هذا هو السؤال المهم وشكرا

اخي إقتناء المدرعات الروسية هو الأفضل من ناحية الصيانة و توافر قطع الغيار سواء من روسيا، أو دول الإتحاد السوفييتي السابق أو الصين، لذا لا أعتقد أنه من الممكن أن يكون هناك إحتكار للمدرعات الروسية.

السلام عليكم..
في الحقيقة لدي أستفسار بخصوص نوعية الدروع المركبه في منطقة القوس الأمامي لبرج الدبابه الكوريه ....ماهو ؟ هل هو من دروع اليورنيوم المنضب مثلا ...أم من ألواح التنغستين .. أما غيره ؟

ثانيا:-في مقطع الفيديو القادم وتحديدا في الفترة ((3:45 إلى3:53)) تجرى عملية أطلاق صاروخ مضاد للدروع على الدبابه -نظام كورنيت -إي الروسي - ويلاحظ وجود نظام (( قتل خشن )) استطاع أن ينجح في تدمير الصاروخ قبل بلوغه هدفه السؤال هو:-
1-كما هو معلوم أن الكورنيت الروسي يتمتع بسرعه فوق صوتيه ومع ذلك أستطاع هذا النظام الظاهر في مقطع الفيديو في النجاح في تدميره ...!!! مااسم هذا النظام هل هو نظام محلي من تطوير الجانب الكوري ...؟؟؟ أما أنه تم الحصول عليه من طرف اخر ...وحسب ما أعلم أن الدوله الوحيده التي تملك أنظمة قتل خشن قادر على مواجهة قذائف مضاده للدروع بسرعات فوق صوتيه هي اسرائيل المتمثل بالنظام (( Iron Fist)) ....على ماأظن والله أعلم...

وهذا هو الفيديو الذي يظهر به نظام القتل الخشن الغامض ...

التعديل الأخير:
عودة
أعلى