التمويه لدى الجيوش ..

رد: التمويه لدى الجيوش ..

و اليكم بعض الصور

و نلاحظ من الاعلى مدى اندماج لباس الجندي مع محيطة حيث لا يكاد يظهر
يعني لولا رقعة اسم الجندي على اللباس من سوف تجد من الصعوبة كشف مكان الجندي طبعا الصورة قريبة لكن من بعيد يصعب جدا رؤيته ..
بارك الله فيم اخي aliq على الصور الجميلة

مشكورين الاخوة على التوضيح........ لكن مشاة البحريه الذي اقصدهم لا يعملو على الزوارق او على اي قطع بحريه بل عملهم مختلف ويجب عمل موضوع عنهم ويوجد قوات اخرى لم أرها أبدا مذكوره من قبل الاخوه الاردنيين وهي قوات الباديه ليست الامن العام بل قوات مسلحه(مشاة) وليست هجانه وتأسست منذ عامين او عام ونصف فقط واي معلومه عنهم أنا جاهز............مشكورين الاخوه والله يعطيكم العافيه

مشكورين الاخوة على التوضيح........ لكن مشاة البحريه الذي اقصدهم لا يعملو على الزوارق او على اي قطع بحريه بل عملهم مختلف ويجب عمل موضوع عنهم ويوجد قوات اخرى لم أرها أبدا مذكوره من قبل الاخوه الاردنيين وهي قوات الباديه ليست الامن العام بل قوات مسلحه(مشاة)وليست هجانه وتأسست منذ عامين او عام ونصف فقط واي معلومه عنهم أنا جاهز............مشكورين الاخوه والله يعطيكم العافيه
ممتاز اخي برج الصقر بارك الله فيك .. لي عودة معك انشاء الله

والله البدلات الجديده الرقمية مرره حلوه

والله البدلات الجديده الرقمية مرره حلوه
غير انها جميلة هي فعالة بالتمويه .. على العموم جيوش المنطقة والعالم بدأت بتعميم هذه الانواع الى مختلف قطاعات جيشها ..
حياك الله اخي ابو العدل على المشاركة الطيبة

هذا موضوع شامل عن قوات الباديه وحرس الحدود :
http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=14079
الله يعطيك العافية اخي محمد على الرابط ومشكور بارك الله فيك ..
مشكورر علي الموضوع
اهلا بك اخي عمر ... لاداعي للشكر اخي العزيز المهم ان تعم الفائدة على الجميع
بارك الله فيك اخ عزيز

اخي mohammed bassam مشكور على الرابطه لكن هذه تتحدث عن قوات الباديه الملكيه وليست ما اقصدها ما اقصده هو لواء الباديه يتكون من 3 كتائب تأسس منذ عامين على الاكثر اما الباديه الملكيه فهي منذ تأسيس الدوله الاردنيه والزي(الثوب والعقال) والهجانه الوارد بالرابطه ليست مع من اتكلم عنهم ما اتكلم عنهم هم كلواء 40 او اي لواء اخر في جيش قتالي باليات ضخمه حديث التأسيس ولم نره بالعرض العسكري عام 2006 .......ومشكورين الاخوه جميعا

اخي mohammed bassam مشكور على الرابطه لكن هذه تتحدث عن قوات الباديه الملكيه وليست ما اقصدها ما اقصده هو لواء الباديه يتكون من 3 كتائب تأسس منذ عامين على الاكثر اما الباديه الملكيه فهي منذ تأسيس الدوله الاردنيه والزي(الثوب والعقال) والهجانه الوارد بالرابطه ليست مع من اتكلم عنهم ما اتكلم عنهم هم كلواء 40 او اي لواء اخر في جيش قتالي باليات ضخمه حديث التأسيس ولم نره بالعرض العسكري عام 2006 .......ومشكورين الاخوه جميعا
شكرا اخي برج الصقر على التوضيح .. اذن هناك لواء يسمى لواء البادية وهو مجهز باليات ومعدات وهم يختلفون عن قوات البادية الملكية المعروفة بصرامتها ولبسها المميز كما تفضلت انت اخي العزيز ..
هل لديك فكرة عن طبيعة لباسهم ومهماتهم الخ ..
مشكور اخي برج الصقر على متابعتك الموضوع معنا ..

نعم اخي jaf واشكر اهتمامك... ان لواء الباديه هو لواء مجهز باليات ثقلة ولا يملك هجانه او ما شابه وايضا كما قلت اخي يمتازون بصرامتهم وحتى لو تنظر اليهم سوف تستنتج هذا الامر وذلك لان الشكل يدل على الصرامه ودليل هذا بشرتهم السمراء القاتمه وذلك لطبيعة عملهم طبعا ,يستخدموا اليات الثعلب والرتل واليات اخرى كثيره لباسهم صحراوي طبعا لكن المعدات المرافقه مختلفه عن باقي المشاة في القوات المسلحه حسب ما فهمت وهم غير مختصين باي نوع من الملاحقات للمهربيين او حرس الحدود بل هم لواء متكامل وانا فوجئت بوجود لواء حديث مثل هذا اللواء وكل الاحترام لهم وأقبل جبين كل واحد من افراد هذا اللواء فلو رأيت احد افرادهم لعرفت ماذا اقصد بلواء الباديه فهم اسود الله على الارض فعلاً.............ومشكورين الاخوه على الاهتمام وارجو من الاخوه الاردنيين بعد شكرهم اولا على اظهار الوية الجيش العربي وتجديد المواضيع المكتوبه بأستمرار وذلك للتطور المستمر في القوات المسلحه وهذا دليل على ان القوات المسلحة قادره على اي مواجهه كما كانت منذ تأسيسها فهم من عملوا على حماية مقدساتنا ومازالو, وهم من أثبتوا جدارتهم في معاركهم مع العدو في جميع المعارك الاردنيه الاسرائيليه وهم نار ولظى على عدوهم ونسئل الله ان يحميهم ويزيدهم بأس وقوه يا الله ........نأسف على الإطاله

نعم اخي jaf واشكر اهتمامك... ان لواء الباديه هو لواء مجهز باليات ثقلة ولا يملك هجانه او ما شابه وايضا كما قلت اخي يمتازون بصرامتهم وحتى لو تنظر اليهم سوف تستنتج هذا الامر وذلك لان الشكل يدل على الصرامه ودليل هذا بشرتهم السمراء القاتمه وذلك لطبيعة عملهم طبعا ,يستخدموا اليات الثعلب والرتل واليات اخرى كثيره لباسهم صحراوي طبعا لكن المعدات المرافقه مختلفه عن باقي المشاة في القوات المسلحه حسب ما فهمت وهم غير مختصين باي نوع من الملاحقات للمهربيين او حرس الحدود بل هم لواء متكامل وانا فوجئت بوجود لواء حديث مثل هذا اللواء وكل الاحترام لهم وأقبل جبين كل واحد من افراد هذا اللواء فلو رأيت احد افرادهم لعرفت ماذا اقصد بلواء الباديه فهم اسود الله على الارض فعلاً.............ومشكورين الاخوه على الاهتمام وارجو من الاخوه الاردنيين بعد شكرهم اولا على اظهار الوية الجيش العربي وتجديد المواضيع المكتوبه بأستمرار وذلك للتطور المستمر في القوات المسلحه وهذا دليل على ان القوات المسلحة قادره على اي مواجهه كما كانت منذ تأسيسها فهم من عملوا على حماية مقدساتنا ومازالو, وهم من أثبتوا جدارتهم في معاركهم مع العدو في جميع المعارك الاردنيه الاسرائيليه وهم نار ولظى على عدوهم ونسئل الله ان يحميهم ويزيدهم بأس وقوه يا الله ........نأسف على الإطاله
شكرا لك اخي برج الصقر على المعلومات المفيدة .. انشاء الله سوف اقوم بعمل دراسة عنهم وعمل موضوع منفصل تشرح طبيعة مهماتهم و الياتهم الخ.. بالطبع بمساعدتك اخي العزيز ومساعدة الاخوة الاعضاء ..
بارك الله فيك وتحياتي واحترامي لك .:ANSmile04[1]:

مع الثورة التكنولوجية شهد عالم التصميم والأزياء دخول البرامج الحاسوبية بالرغم من صعوبة هذا الأمر حتى خرجت للنور العديد من البرامج في هذا المجال! وتستخدم هذه البرامج في أغلب مدارس وجامعات تصميم الأزياء علي مستوي العالم حيث ساعدت هذه البرنامج على تصوير شكل الزي ثلاثي الأبعاد مع إظهار أشكال الأقمشة وطريقة انسدالها حول الجسم، ملامسها وألوانها وطباعتها!

ومن أشهر الدول التي تبنت تمويه الجيش كان الاتحاد السوفيتي خلال الحرب العالمية الثانية إلى جانب ألمانيا!
إنطلق الاتحاد السوفيتي ومن بعده روسيا في تطوير عدة أنماط للتمويه!

بعض أنماط التمويه التي استخدمت في الاتحاد السوفيتي وروسيا:
نمط تمويه (الورقة الفضية) في الخدمة من 1957 -1980

نمط تمويه (بوتان) في الخدمة من 1983-1991

بعدها أنطلق العالم في التمويه الرقمي لما له من ألوان متقاربة مع الطبيعة والبيئة المحيطة!

صورة تظهر الفرق بين التمويه التقليدي والتمويه الرقمي

في عام 2008 قررت روسيا إدخال التمويه الرقمي إلى جيشها فقامت بتطوير نمط التمويه الرقمي EMP

صور لأنماط التمويه الروسي بإستخدام مناظير ليلية:
نمط التمويه Spekter

نمط التمويه الرقمي EMP

السهم الأحمر يشير إلى مكان تواجد نمط التمويه الرقمي EMP

عودة
أعلى