قائد القوات الملكيّة البريّة السعودي في قاعة المشاهير الدوليّة

إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
179
التفاعل
5 0 0
انضم قائد القوات الملكيّة البريّة في السعودية إلى قاعة المشاهير الدولية في صفوف كوكبة من الضباط يشكلون 3 في المئة فقط من خريجي كلية القيادة والأركان العامة إعترافًا وتثميناً لانجازاته.

نيويورك: سُجل الفريق الركن عبد الرحمن بن عبد الله بن حامد المرشد من القوات المسلحة السعودية مع ضابط آخر من أميركا اللاتينية في قاعة المشاهير الدولية خلال مراسم أُقيمت في 8 نيسان/ أبريل. ومُنح اللواء المرشد رقم 235 فيما مُنح العميد داريو اوكسار تابيا من بيليز الرقم 236.
in%201.jpg

وأكد "اللفتنانت" جنرال روبرت كاسلن قائد مركز الأسلحة المشتركة للجيوش الاميركية وقاعدة "فورت ليفنورث" ان 3 في المئة فقط من خريجي كلية القيادة والأركان العامة قُبلوا في قاعة المشاهير من أصل ما يربو على 7 آلاف طالب أجنبي درسوا في الكلية.

وقال كاسلن "انه لشرف ان نعترف بانجازات هذين الضابطين الرائعين ونثمنها. وهما ينضمان اليوم الى صفوف كوكبة أخرى من الضباط المتميزين في قاعة المشاهير الدولية". وكان الفريق المرشد من خريجي كلية القيادة والأركان العامة في عام 1984، ويشغل منذ فبراير من العام الماضي منصب قائد القوات الملكية البرية في السعودية خلفاً للفريق الركن حسين القبيل. واللواء المرشد هو ثالث خريج من السعودية وثالث خريج من دفعة 1984 يُسجل في قاعة المشاهير.


الفريق المرشد قال ان كلية القيادة والأركان العامة أتاحت له الانتقال من التفكير التكتيكي الى التفكير الاستراتيجي، واضاف ان ذلك أعدَّه للقتال خلال حرب الخليج وتسلم مسؤوليات قيادية على اعلى المستويات العسكرية.

وأكد الفريق المرشد "ان الدرس الذي تلقيته في كلية القيادة والأركان العامة أثر تأثيراً مباشراً في حياتي العسكرية للدفاع عن وطني". ونوه بالصداقات الدائمة التي اقامها مع طلاب آخرين ومع أساتذته، معرباً عن اعتزازه وافتخاره بتسجيله في قاعة المشاهير. وقال المرشد "انها لحظة عظيمة في حياتي".


وأُنشأت قاعة المشاهير في عام 1973 ليكون القبول فيها شكلا من اشكال الاعتراف وتثمين إنجازات الطلاب العسكريين الأجانب الذين يتخرجون في كلية القيادة والأركان العامة ويتبوَّأون مراكز مهمة في القوات المسلحة لبلدانهم. وكان 16 ضابطا من المسجلين في قاعة المشاهير اصبحوا فيما بعد رؤساء حكومات في بلدانهم.

شاركت في استحداث قاعة المشاهير كلية القيادة والأركان العامة وجمعية خريجي الكلية وفرع جمعية ضباط الحربين العالميتين في مدينة كنساس. يُمنح المقبولون في قاعة المشاهير خلال مراسم قبولهم شهادة فخرية من كلية القيادة والأركان وشهادة تقديرية أخرى وتمثال صقر صغير من مؤسسة كلية القيادة والأركان.

وتُعلق صورة مؤطرة لكل ضابط يُقبل في قاعة المشاهير الكائنة في الطابق الثالث من مركز لويس اند كلارك في قاعدة فورت ليفنورث. درس في كلية القيادة والأركان العامة اكثر من 7 آلاف طالب اجنبي يمثلون 155 بلدا منذ عام 1894. ويتقدم اكثر من نصف خريجي الكلية الى رتبة جنرال في حياتهم العسكرية.


in%204.jpg


in%205.jpg


in%206.jpg


in%2010.jpg


in%2013.jpg


المصـــدر :

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: قائد القوات الملكيّة البريّة السعودي في قاعة المشاهير الدوليّة

كل الاحترام لرجل عسكرى قدير
 
عودة
أعلى