تكنولوجيات لتطهير ميادين القتال من الألغام

FOX_85

عضو
إنضم
13 أغسطس 2008
المشاركات
1,394
التفاعل
721 2 0
الدولة
Jordan
تكنولوجيات لتطهير ميادين القتال من الألغام



يتوفر الآن للقوات المسلحة في ميادين القتال اداة فاعلة يمكن بها تطهير الطرق امام الجنود من المتفجرات والالغام المزروعة تحت سطح الارض او على جانبي الطريق.
مهندسو شركة انستون آرمي ديبوت في الاباما، طوروا مؤخراً تكنولوجيا جديدة يمكن للجنود في المركبات الحربية استخدامها لتفجير اية متفجرات والغام على الطريق قد تهدد حياتهم.
التكنولوجيا التي اضيفت الى المركبة الحربية القتالية الشهيرة M1A1 Abrams، ادت الى تكوين ما أُطلق عليه المهندسون الاسم (Assault Breacher Vehicle ABV) والتي جرى تزويد الجنود في افغانستان بها بعد ان خضعت لتجارب واستخدمت في التدريب لمدة عامين.
تأتي التكنولوجيا على شكل محراث يوضع في مقدمة المركبة يمتد لمسافة اربعة امتار. وهذا المحراث الذي يزن نحو 2700 كغ له اسنان حادة تحفر في الارض حتى عمق 18سم، في الوقت الذي تكون فيه المركبة تسير بسرعة عشرة اميال في الساعة، حيث تعمل الاسنان على تفجير اية الغام قد تكون توجد في الارض.
يستخدم الجنود في المركبة الجديدة ABV تكنولوجيا اخرى تتمثل بحبل من النايلون محمل بخرزات من المتفجرات يصل وزنها الى نحو 900 كيلو غرام، وعند الاستخدام يُطلق صاروخ صغير من المركبة بزاوية 45 درجة يسحب معه حبل المتفجرات، وبعد ست ثوان من الاطلاق يشتعل الصاروخ ليسبب تفجر المتفجرات المحملة على الحبل، بما يؤدي الى تفجير اية الغام قد تكون موضوعة على امتداد الطريق التي سقط عليها الحبل.
وتبعاً لمصادر الجيش الاميركي، فان استخدام المركبة الجديدة في ميادين القتال في افغانستان قد حقق نتائج متميزة.

 
عودة
أعلى