قوة حفظ السلام العربية الإسلامية ....

هل تؤيد بقوة حفظ سلامة عربية أسلامية ...

• نعم

الأصوات: 26 89.7%
  • لا

الأصوات: 3 10.3%

• مجموع المصوتين
    29

أبو راشد SU 47

<font color="#FF0000"><b> محلل أخبــار عسكريـــة <
صقور الدفاع
التفاعل
29 0 0
[font=&quot]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... بسم الله الرحمن الرحيم ....[/font]

[font=&quot]أخواني الأعزاء .... مع موضوع جديد ....[/font]
[font=&quot]طبعاً من العنوان مفهوم المطلوب ... أخواني نرى كثير من المشاكل في الدول العربية أو الإسلامية [/font]
[font=&quot]منها طائفية ومنها حروب أهلية ومنها كوارث طبيعية ... وأخذوا بعض الأمثلة ::----[/font]
1-[font=&quot]الصومال : لا تتحكم الحكومة في الدولة ..[/font]
2-[font=&quot]العراق : تفجيرات وتسيب أمني و عنف طائفي ..[/font]
3-[font=&quot]لبنان : أزمات سياسية ..[/font]
4-[font=&quot]السودان : تمرد في دارفور , وطلب انفصال الجنوب ..[/font]
5-[font=&quot]اليمن : حرب مع الحوثيين في الشمال , وطلب انفصال الجنوب .. [/font]
6-[font=&quot]اندونيسيا : : إعصار توسونامي [/font]
7-[font=&quot]باكستان : الزلزال الذي ضرب باكستان في عام 2006 تقريباً ( لا أتذكر )[/font]

[font=&quot]إذا لابد من أنشأ قوات حفظ السلامة أو ( تدخل السريع ) عربية أسلامية .. لضمان حماية العرب والمسلمين ولضمان الهيبة العربية الأسلامية .. ولضمان تواجدنا في الساحة العالمية ..[/font]

[font=&quot]أما بالنسبة لتعداد ومعدات أماكن هذه القوة هي كالأتي ::-----[/font]
1-[font=&quot]عداد هذه القوة يتراوح ما بين 60-100 ألف جندي ... مع أمكانية أضافة 50 ألف جندي في الحالات الطارئة ..[/font]
2-[font=&quot]تجهيزات المعدات الحربية ( يفضل من الصناعة العربية .. لعدم مواجهتها قوات نظامية ) ولا يوجد ما يمنع الاستعانة ببعض المعدات المستوردة إذا كان لا تتوفر في هذه الدول [/font]
3-[font=&quot]وجود طائرات هيلوكبتر ذات كفاءة عالية من مقاتلة و ناقلة ..[/font]
4-[font=&quot]وجود طائرات نقل عملاقة للتنقل بحرية كامل وبسرعة عالية ..[/font]
[font=&quot]أترك لكم مواقع تواجد هذه القوات ؟!؟!؟!؟!؟![/font]

[font=&quot]أتحفوا الموضوع بارئكم ونقاشكم البناءة .,.,.,.,.,.,[/font]

[font=&quot]مع خااااااااااااااااالص تحياااااااااااااااااااااااااتي أخواني الأعزاء .,’.,’.,’.,’.,’[/font]

رد: قوة حفظ السلام العربية الإسلامية ....

وويجب ان تكون القايدة للقوات دورية كل ست شهور وشكرا

هل تقصد قوات أمن مركزى أو ما شابه ؟؟ أم قوات عسكرية ؟؟

وويجب ان تكون القايدة للقوات دورية كل ست شهور وشكرا

ليش لا فكرة ممتازة جدااااااااا ... معني ضدها ... لاكن رائيك وأنا أحترمه ...

مع خااااااالص تحيااااااااااااااااااتي أخي العزيز .,.,.,.,.,.

هل تقصد قوات أمن مركزى أو ما شابه ؟؟ أم قوات عسكرية ؟؟

عسكرية أخي ... مثل قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ..

مع خااااااالص تحيااااااااااااااااااتي أخي العزيز .,.,.,.,.,.

لا أظنها ترى النور و لو حدث فلن تنجح .. على الأقل على المدى القريب .. و لكن هذا لا يمنع أننا نتمناها

المشكلة الأزلية التى تضرب مثل هذه الطموحات هى القيادة في يد من ؟؟

فيه امكانية وفيه كل شئ لكن من يؤيد ومن بيد القيادة

هى دى مشكلتنا هوس الزعامه عندنا كلنا كعرب يعنى العقبه الكبرى فى ان الزعامه والقياده تكون لمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عداد هذه القوة يتراوح ما بين 60-100 ألف جندي ... مع أمكانية أضافة 50 ألف جندي في الحالات الطارئة ..
اخي لدي اقتراح ان تتكون هده القوة من 3 فيالق بكل فيلق 60 الف جندي
-فيلق خاص بالمغرب العربي
-فيلق خاص بدول الخليج + العراق و اليمن
-فيلق خاص بدول الشرق الاوسط ( سوريا - مصر - الاردن - لبنان - السودان - فلسطين )
كل فيلق يكون مرفق ب 180 طائرة قتالية و حوالي 24 طائرة تزود بالوقود و طائرات اواكس و حرب الكترونية و حوالي 80 طائرة نقل
فقوة التدخل السريع الاوروبية مزودة ب 540 طائرة قتالية و 50 طائرة تزود بالوقود و هناك اقتراح لتشكيل اسطول من طائرات النقل (اكتر من 200 طائرة) سكون عمادها a400

دول الخليج اصدرت قرار بتشكيل قوة تدخل سريع فيما بينها,غير هذه القوة للأسف لا ارى اي مستقبل لمثل هذه القوات مع اني اخترت (نعم),فللأسف تتنصل الدول العربية من التزاماتها و هناك مشكلة القيادة,و للعلم ارسل العرب الى لبنان اثناء الحرب الأهلية قوات تابعة للجامعة العربية لكنها كانت هزيلة جدا...

دول الخليج اصدرت قرار بتشكيل قوة تدخل سريع فيما بينها,غير هذه القوة للأسف لا ارى اي مستقبل لمثل هذه القوات مع اني اخترت (نعم),فللأسف تتنصل الدول العربية من التزاماتها و هناك مشكلة القيادة,و للعلم ارسل العرب الى لبنان اثناء الحرب الأهلية قوات تابعة للجامعة العربية لكنها كانت هزيلة جدا...
اتعتقد ان القوة سوف تتحرك في حاله الحرب يعني ساعة الجد اشك انا عربي واعلرف طبيعة العرب!!!:0126[1]:

اتعتقد ان القوة سوف تتحرك في حاله الحرب يعني ساعة الجد اشك انا عربي واعلرف طبيعة العرب!!!:0126[1]:
تقصد القوة الخليجية,اذا كنت تقصدها فنعم اعتقد بكل تأكيد انها ستتحرك خاصة ان مهامها ضمن دول الخليج وان قادة دول الخليج اصدروا قرارا بشأنها اثناء اجتماعهم, و هذه القوة هي قوة تدخل سريع على ما اذكر و ليست جيش متكامل لذلك من مقوماتها السرعة,اما اذا قصدت القوة التي تشمل كل الدول العربية :inv[1]:

اخي لدي اقتراح ان تتكون هده القوة من 3 فيالق بكل فيلق 60 الف جندي
-فيلق خاص بالمغرب العربي
-فيلق خاص بدول الخليج + العراق و اليمن
-فيلق خاص بدول الشرق الاوسط ( سوريا - مصر - الاردن - لبنان - السودان - فلسطين )
كل فيلق يكون مرفق ب 180 طائرة قتالية و حوالي 24 طائرة تزود بالوقود و طائرات اواكس و حرب الكترونية و حوالي 80 طائرة نقل
فقوة التدخل السريع الاوروبية مزودة ب 540 طائرة قتالية و 50 طائرة تزود بالوقود و هناك اقتراح لتشكيل اسطول من طائرات النقل (اكتر من 200 طائرة) سكون عمادها a400

أخي أعداد كثيرة جدااااااااااااا ... ومتطلبات كثيرة جداااااااااااااااااااااا ... وميزانية كبيرة جدااااااااااااااااااااااااااااا

لا أوافقك الرأي أخي ... مع أحترامي لرأئيك أخي ..

اؤيد قوه حفظ سلام اسلاميه

لكن ليس عربيه

والاسباب معروفه

انا ااويد وجود قوه اسلاميه وبقوه ولكن في نقاط مهمه لازم نناقشها
اولا ماهي مهام هذه القوه يعني زي العراق اعتقد لو جلست فيه امريكا وخليها تتكبد خساير عشان تتوب ومره ثانيه تبطل هذه الحركات ونفس الشئ بالنسبه لافغانستان
الشئ الثاني الامكانيات موجوده ولكن السؤال المهم من سيتولى القياده كل دوله القياده عندي

انا أأيد وبقوه ولكن احتمال وجود هذه القوه ضعيف جدا جدا جدا

اولا لا اؤيدها لان المطلوب منها سوف يكون اكثر من قدرتها ثانيا المصاريف المالية سوف يكون فيه اختلاف كبير وبعدها تسبب مشاكل اكبر لكن السؤال المهم اذا وقعت لا قدر الله حرب مثلا لنفرض ان قوات حفظ السلام العربيه او حتى الاسلامية موجودة في الواقع ومجهزة بافضل المعدات في كل الاختصاصات عام 2003م وقت غزو العراق هل سوف تتدخل هذهـ القوة ضد امريكا وقت الغزو ,, للاسف اغلب الامور عندنا تتم بالسياسه لا بالقوة وهذا سبب من اسباب ضعفنا ..

اعتقد قوة اسلامية نعم عربية لا ويكون تمويلها مشترك بالتساوي بين الدول والقيادة فيها دورية بين الدول والا تستخدم لخدمة بعض الدول الغربية كأن تتدخل في العراق وأفغانستان.

عودة
أعلى