ماذا ستختار لو كنت وزيرا للدفاع فى بلدك

رد: ماذا ستختار لو كنت وزيرا للدفاع فى بلدك

اختار الروسي , (طائرة النقل العسكري ان – 124 روسلان + الطائرة المزودة بالوقود إل-78 + المروحية مي-24n + المجمع الصاروخي التكتيكي العملياتي أسكندر-م + منظومة الصواريخ المضادة للجو اس-400 (تريؤومف) + الهوتزر الذاتي الحركة من عيار 152 ملم من طراز ماستا + المروحية مي-24 + راجمة الصواريخ سميرتش + طائرة الكشف الراداري البعيد آ-50 + منظومة الدفاع الجوي الصاروخية اس ـ 300 (فافوريت) + عربة المشاة القتالية " بي ام بي- 3 ام + عربة الانزال القتالية بي ام دي -4 + الدبابة تي – 90 + ناقلة الأفراد المدرعة ب ت ر – 80 + + القاذفة المقاتلة سو-34 + المقاتلة ميغ 29 اس ام تي +المقاتلة الاعتراضية ميغ -31 ) والقليل من (المروحية كا-52 (التمساح) و المقاتلة t-50 )

وهناك نقطة ثانية أخي الفليسوف وهية اعرف عدوك , فمثلآ انا من العراق والدول المعادية لنا معروفة (ايران+اسرائيل)
1- ضد ايران فسوف احتاج الى طائرات ومقاومة جوية وطائرات انزال وصواريخ قصيرة الى متوسطة المدى وقوات برية (
طائرة الكشف الراداري البعيد آ-50 + 10 من طائرات t_50 لضرب المفاعل النووي الأيراني وبعض الأهداف المهمة + المروحية مي-24n + المروحية كا-52 (التمساح) + المجمع الصاروخي التكتيكي العملياتي أسكندر-م + منظومة الصواريخ المضادة للجو اس-400 (تريؤومف) بالأضافة الى منظومة الدفاع الجوي الصاروخية اس ـ 300 (فافوريت) + عربة الانزال القتالية بي ام دي -4 + الدبابة تي – 90 + ناقلة الأفراد المدرعة ب ت ر – 80 )
2- ضد اسرائيل فسوف احتاج الى دفاع جوي وصواريخ بالستية (نووية) اي (
منظومة الدفاع الجوي الصاروخية اس ـ 300 (فافوريت) + منظومة الصواريخ المضادة للجو اس-400 (تريؤومف) + المجمع الصاروخي الذاتي الحركة الاستراتيجي توبول - م + الكثير من صواريخ سكود )
شكرا لردك الوافى اخى الكريم ولكن هل تلك التجهيزات ستتوافق مع ميزانيتك اعتقد انها باهظه الظمن وتحتاج الى ميزانيه ضخمه جدا فهل ميزانيه العراق الدفاعيه تستطيع تحمل ذلك؟ وشكرا

شكرا لمرورك اخى ولكن ماهى نوع الاسلحه التى ستختارها لبلدك فى حدود ميزانيتها لك ان تستطرد فى الشرح وشكرا
اخي العزيز انت اختصرتها لنا بشكل واضح.
يعني قلت اختر احدى الدولتان اما روسيا او امريكا في شراء الاسلحة فليس هناك مجال لتنويع فلذالك انا قلت من امريكا واقصد كل شيء من الرصاصة حتى الطائرة.
اما اذا انت وضعت خيار التنويع فحينها اسرد لك ماذا سوف افعل من الرصاصة حتى الطائرة وغيرها من الاشياء .
ارجو انك فهمتني

اخي العزيز انت اختصرتها لنا بشكل واضح.
يعني قلت اختر احدى الدولتان اما روسيا او امريكا في شراء الاسلحة فليس هناك مجال لتنويع فلذالك انا قلت من امريكا واقصد كل شيء من الرصاصة حتى الطائرة.
اما اذا انت وضعت خيار التنويع فحينها اسرد لك ماذا سوف افعل من الرصاصة حتى الطائرة وغيرها من الاشياء .
ارجو انك فهمتني
شكرا لمرورك اخى الكريم اولا انا اخترت مصدر واحد وهو يجب ان يكون احدى القطبين وذلك لسبب وهو حتى لايتم جمع القطبين معا والامر يزداد سهوله وقد عوضتها بذكرى ان القطب الذى سيزودك بالسلاح سيزودك بالنسخ الاصليه واعتقد ان اى من القطبين قادر على تزويد جيشك من الرصاصه للطائره بدون النظر للمصادر الاخر ولكى ازيدها سهوله اختر اى مصادر للتسلح على الا تجمع الولايات المتحده وروسيا معا مع ذكر الميزانيه واوجه الانفاق ونوع الاسلحه وشكرا:ANSmile04[1]:

اتجه الى باكستان المسلمه ثم الى الخبره التركيه ثم الروسيا لقلة التكلفه ورخص ثمنها والسبب الرئيسى الى الاتجاه الى المعسكر الشرقى الى وجود عدو يتسلح بالتسليح الغربى الا هو اسرائيل التى تعرف خبايا الاسلحه الغربيه من الشيطان الكبير امريكا

هذا الكلام
لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك

ألف شكر على الموضوع

هذا الكلام
لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك

ألف شكر على الموضوع
اولا اخى شكرا على مرورك ولكن يبدو انك لم تقرا السيناريو جيدا فانت تقول اتجه الى باكستان هل باكستان قادره على تجهيز جيشك وهى فى الاساس لاتستطيع تجهيز جيشها بالكامل وتقول تركيا نفس الموضوع بغض النظر عن الصناعه العسكريه المتقدمه نسبيا لكلتا الدولتين ولكننى هنا اتحدث عن دول قادره على تذويد جيشك بكافه ما تحتاجه من الرصاصه الى الصاروخ كروسيا او امريكا وتذكر ان هنا ميزه فى السيناريو انك ستذود بالنسخ الاصليه وليست التصديريه فلن يكون هناك مجال للتلاعب هذا اولا اما ثانيا فهو ان تستطرد فى الشرح عن نوعيه السلاح والسعر والميزانيه كما وضحت من قبل وشكرا

العفو أخوي
و لكن الأخ ذكر المجمل

و بالنسبة لتجهيز الجيش كاملا فلا يوجد إلا روسيا و أمريكا هما القادرتين على فعل هذا الشي

لا أستطيع ان أذكر لك الجيش بالتفصيل الممل لقلة خبرتي في هذا الموضوع

ولكن سأقول التالي
باكستان لديها صواريخ متطورة إلى حد ما و مدى هذه الصواريخ يفي بالغرض و بالامكان إقامة مشاريع مشتركة في هذا المجال لقوة العلاقة بين السعودية و باكستان و كذلك لتوفر المال لدى السعودية و الخبرة لدى باكستان

تركيا تصنع العديد من الانظمة العسكرية البسيطة و المتوسطة

أما في الصناعات المتطورة و خصوصا الرادارات و الطائرات فارى أن الروس الانسب لعدة اسباب
1- لتخصصهم في هذا المجال و خبراتهم الكبيرة جدا خلال الحروب التي خاضوها و قدم مؤسساتهم العسكرية ( و كذلك الأمريكان )
2- لرخص اسعار بعض صناعاتها
3- لسهولة المفاوضات معهم ( لست متأكد من هذا السبب و لكن قياسا مع المفاوضات مع الامريكان )
4- و السبب الأهم أن إسرائيل خبيرة في الاسلحة الأمريكية وهذا الشي يعطيها ميزة إضافية وقت الحرب لا سمح الله كما ذكر أخوي الثنائي المرعب

التعديل الأخير:

العفو أخوي
و لكن الأخ ذكر المجمل

و بالنسبة لتجهيز الجيش كاملا فلا يوجد إلا روسيا و أمريكا هما القادرتين على فعل هذا الشي

لا أستطيع ان أذكر لك الجيش بالتفصيل الممل لقلة خبرتي في هذا الموضوع

ولكن سأقول التالي
باكستان لديها صواريخ متطورة إلى حد ما و مدى هذه الصواريخ يفي بالغرض و بالامكان إقامة مشاريع مشتركة في هذا المجال لقوة العلاقة بين السعودية و باكستان و كذلك لتوفر المال لدى السعودية و الخبرة لدى باكستان

تركيا تصنع العديد من الانظمة العسكرية البسيطة و المتوسطة

أما في الصناعات المتطورة و خصوصا الرادارات و الطائرات فارى أن الروس الانسب لعدة اسباب
1- لتخصصهم في هذا المجال و خبراتهم الكبيرة جدا خلال الحروب التي خاضوها و قدم مؤسساتهم العسكرية ( و كذلك الأمريكان )
2- لرخص اسعار بعض صناعاتها
3- لسهولة المفاوضات معهم ( لست متأكد من هذا السبب و لكن قياسا مع المفاوضات مع الامريكان )
4- و السبب الأهم أن إسرائيل خبيرة في الاسلحة الأمريكية وهذا الشي يعطيها ميزة إضافية وقت الحرب لا سمح الله كما ذكر أخوي الثنائي المرعب
اخى الكريم شكرا لمرورك مره اخرى يبدو ايضا انك لم تفهمنى جيدا ما علينا انت تقول باكستان هل باكستان فى الصواريخ مثلا افضل من روسيا وامريكا بالتاكيد طبعا لا لماذا الجأ الى باكستان وانا من الممكن ان اتزود بالسلاح عالى التقنيه وبدون شروط وتذكر ان هذا مجرد سيناريو لايمت للواقع بصله وانما الغرض من الموضوع هو ان يوضح كل عضو من الاعضاء تفكيره الاستراتيجى ودراسته للموقف من خلال السيناريو وليس تقديم اقتراحات عن الدول التى بها صناعات اسلحه انا اتحدث عن دوله قادرهع لى تزويد جيشك ودوله واحده فقط وشكرا جزيلا:ANSmile04[1]:

هل السعودية بحاجة لصواريخ بعيدة المدى ؟؟
لا أظن ذلك
مدى 3000 كلم كافي جدا (و هو ما لدى باكستان )أما التقنية فتقنيتها جيدة نوعا ما و بالامكان تطويرها
انا ما راح اشتري صواريخ الصباح و المساء اخوض فيها حرب

اما اذا كنت تقول دولة واحدة فقط
فاعتقد ان الروس هم المناسبين للاسباب المذكورة في الرد السابق

و ارجو ان تعفيني عن التفصيل
تحياتي لك

هل السعودية بحاجة لصواريخ بعيدة المدى ؟؟
لا أظن ذلك
مدى 3000 كلم كافي جدا (و هو ما لدى باكستان )أما التقنية فتقنيتها جيدة نوعا ما و بالامكان تطويرها
انا ما راح اشتري صواريخ الصباح و المساء اخوض فيها حرب

اما اذا كنت تقول دولة واحدة فقط
فاعتقد ان الروس هم المناسبين للاسباب المذكورة في الرد السابق

و ارجو ان تعفيني عن التفصيل
تحياتي لك
على العموم شكرا على مرورك

اذا كانت الاسلحه هي نفسها المستخدمه في جيش الدوله المصنعه فبلا شك هي ..

الولايات المتحده الامريكيه

والله اختار الروسي واحاول اوطن التكنولوجيا واخلي ميزانيه الدفاع عشرين مليار دولار معظمهم مخصص للدفاع الجوي

لا يا اخي

يجب ان يحصل تنويع في مصادر السلاح

فمثلا لم تذكر الى روسيا وامريكا

فهناك الكثير من الدول التي تصدر الاسلحه مثل فرنسا _المانيا _ بريطانيا _ الصين

والله اختار الروسي واحاول اوطن التكنولوجيا واخلي ميزانيه الدفاع عشرين مليار دولار معظمهم مخصص للدفاع الجوي
20 ملياااااااار وطبعا انته من ام الدنيا ازاى بس ياجماعه بالله عليكم اقرو السيناريو جيدا على العموم شكرا على المرور

لا يا اخي

يجب ان يحصل تنويع في مصادر السلاح

فمثلا لم تذكر الى روسيا وامريكا

فهناك الكثير من الدول التي تصدر الاسلحه مثل فرنسا _المانيا _ بريطانيا _ الصين
يا اخى هذا هو السيناريو واحترم رايك ولكنى استبعد الصين وانا ذكرت روسيا وامريكا لانهم اقوى دولتين فى صناعه الاسلحه ............

الإتجاه الروسى أفضل نوعاً ما. لأن الروس عندهم المقدرة لصناعة ما يفاجئ الغرب دائماً, هذا اولاً.
ثانياً: إذا كان سلاحى انا وعدوى من امريكا حتى اذا إمتلكنا نفس النسخ, هذا معناه ان المفاجأت قليلة. فكل منا يعلم خبايا الاسلحة. أمّا اذا تسلحت بالروسى فهذا ما يرعبه و الدلائل كثيرة.

الإتجاه الروسى أفضل نوعاً ما. لأن الروس عندهم المقدرة لصناعة ما يفاجئ الغرب دائماً, هذا اولاً.
ثانياً: إذا كان سلاحى انا وعدوى من امريكا حتى اذا إمتلكنا نفس النسخ, هذا معناه ان المفاجأت قليلة. فكل منا يعلم خبايا الاسلحة. أمّا اذا تسلحت بالروسى فهذا ما يرعبه و الدلائل كثيرة.
اولا شكرا على مرورك اخى ولكن كان يجب ان تكمل فانت تقول انه ان تسلحت انت وعدوك بنفس نوع السلاح فلن تكون هناك مفاجئه ولكن انت تسلحت انت بنوع مختلف فستقع هنا المفاجئه ولكنك نسيت انك ايضا ستتعرض لتلك المفاجئه لكون عدوك سيتسلح بمصدر مختلف عن سلاحك فما الفارق وشكرا

انا لا اعرف مالفائده من هكذا مواضيع ؟؟ هل هي للعب والتسليه؟؟

ان كانت الاجابه الاولى فهذا القسم هو للمواضيع العسكريه العامه .. أي مواضيع مفيده .. فيها معلومات مهمه عن سلاح معين او شرح مفصل لبعض الانظمه او مقارنات بين الاسلحه او الجيوش او ارقام أو اي موضوع عسكري يستفاد منه..

أم الهدف من الموضوع هو للبحث عن مميزات وعيوب الاسلحه وافضلها ؟

ان كانت الاجابه الثانيه فهو امر جيد ولكنك افسدت الموضوع فأنت حصرت الاسلحه في قطب واحد اما امريكي او روسي علي ان اختار سلاح دوله منهما وألغي جميع اسلحه الدوله الاخرى ولو فاقتها جوده هذا من جهه ..

و من جهه اخرى متجاهلاً بقيه الدول المصنعه التي تتفوق في بعض الانظمه .

فــالموضوع بهذه الصيغه للأسف لا يرجى منه اي فائده

تقبل مني كل الشكر والتقدير .. ودمت بود

التعديل الأخير:

انا لا اعرف مالفائده من هكذا مواضيع ؟؟ هل هي للعب والتسليه؟؟

ان كانت الاجابه الاولى فهذا القسم هو للمواضيع العسكريه العامه .. أي مواضيع مفيده .. فيها معلومات مهمه عن سلاح معين او شرح مفصل لبعض الانظمه او مقارنات بين الاسلحه او الجيوش أو اي موضوع عسكري يستفاد منه..

أم الهدف من الموضوع هو للبحث عن مميزات وعيوب الاسلحه وافضلها ؟

ان كانت الاجابه الثانيه فهو امر جيد ولكنك افسدت الموضوع فأنت حصرت الاسلحه في قطب واحد اما امريكي او روسي من جهه و متجاهلاً بقيه الدول المصنعه التي تتفوق في بعض الانظمه من جهه اخرى .

فــالموضوع بهذه الصيغه للأسف لا يرجى منه اي فائده

تقبل مني كل الشكر والتقدير .. ودمت بود
اولا شكرا على مرورك اخى الكريم ولكن اعذرنى فانا لم اتقبل كلامك انت تسأل وتجيب على سؤالك فى نفس الوقت ولكن هل لى ان اسألك ماذا وجدت فى الموضوع لتقول عنه ان للتسليه هل وجدتنا نكتب نكاتا قل لى بالله عليك ماذا وجدت فان لم يكن الموضوع جادا فاعتقد انه لم يكن ليحملك على الرد عليه من الاساس اما عن غرض الموضوع فله اغراض متعدده والا فلماذا قمت بوضعه فى قسم المواضيع العامه كما لك ان تتأكد من ان الغرض من الموضوع هو اكتشاف روح التخطيط والابتكار لدى الاعضاء فكل دوله مما ذكرتهم لديها ترسانتها من الاسلحه ولك ان تختار ما يناسب بلدك وانا كان هذا ما يضايقك فلك انت تختار ماشئت فهو ليس بكتابأ سماويا انه مجرد موضوع للنقاش ولك انت تذكر ارائك مثلما فعل باقى الزملاء بدلا من التهكم وقول الاقاويل بدون دلائل واكرر هدف الموضوع عام مفهوم من السيناريو المكتوب وليس هدفه التسليه وشكرا جزيلا

اولا شكرا على مرورك اخى الكريم ولكن اعذرنى فانا لم اتقبل كلامك انت تسأل وتجيب على سؤالك فى نفس الوقت ولكن هل لى ان اسألك ماذا وجدت فى الموضوع لتقول عنه ان للتسليه هل وجدتنا نكتب نكاتا قل لى بالله عليك ماذا وجدت فان لم يكن الموضوع جادا فاعتقد انه لم يكن ليحملك على الرد عليه من الاساس اما عن غرض الموضوع فله اغراض متعدده والا فلماذا قمت بوضعه فى قسم المواضيع العامه كما لك ان تتأكد من ان الغرض من الموضوع هو اكتشاف روح التخطيط والابتكار لدى الاعضاء فكل دوله مما ذكرتهم لديها ترسانتها من الاسلحه ولك ان تختار ما يناسب بلدك وانا كان هذا ما يضايقك فلك انت تختار ماشئت فهو ليس بكتابأ سماويا انه مجرد موضوع للنقاش ولك انت تذكر ارائك مثلما فعل باقى الزملاء بدلا من التهكم وقول الاقاويل بدون دلائل واكرر هدف الموضوع عام مفهوم من السيناريو المكتوب وليس هدفه التسليه وشكرا جزيلا

انت زعلت ولا ايه ؟

مش قصدي والله انت فهمتني غلط .. انا لا اتهكم

ما اريد قوله هو ان لا هدف من موضوعك ولا فائده منه

ان كان قصدك البحث عن افضل الاسلحه في كل قطاع من قطاعات الجيش فأنت قد حصرتها في دوله واحده اما امريكا او روسيا ..

اما ان كان قصدك من الموضوع التسليه وهو ما قد قلته بلسانك ( روح التخطيط والابتكار ) يعني لن تكون هناك معلومات او فائده منه سوى التسليه .

حتى لو كان للتسليه برضو غلط ايه علاقه شراء الاسلحه بالابتكار

يعني اخي حتى للتسليه مش نافع برضو

هل فهمت ما اقصد اخي ؟

انا لا استهزء ولا اتهكم ....

زياده على ذلك الموضوع مكرر اكثر من مره ولكن بطريقه اشمل من هذا الموضوع و اوسع

بحفظ الله اخي

انت زعلت ولا ايه ؟

مش قصدي والله انت فهمتني غلط .. انا لا اتهكم

ما اريد قوله هو ان لا هدف من موضوعك ولا فائده منه

ان كان قصدك البحث عن افضل الاسلحه في كل قطاع من قطاعات الجيش فأنت قد حصرتها في دوله واحده اما امريكا او روسيا ..

اما ان كان قصدك من الموضوع التسليه وهو ما قد قلته بلسانك ( روح التخطيط والابتكار ) يعني لن تكون هناك معلومات او فائده منه سوى التسليه .

حتى لو كان للتسليه برضو غلط ايه علاقه شراء الاسلحه بالابتكار

يعني اخي حتى للتسليه مش نافع برضو

هل فهمت ما اقصد اخي ؟

انا لا استهزء ولا اتهكم ....

زياده على ذلك الموضوع مكرر اكثر من مره ولكن بطريقه اشمل من هذا الموضوع و اوسع

بحفظ الله اخي
اخى الكريم شكرا جدا على مرورك وافادتك ولكنى قد نوهت لك ان الموضوع فى قسم المواضيع العامه والمنتدى يوجد به عده اقسام وليس كله عن السلاح والذخيره فهناك دراسات وتحاليل استراتيجيه وهناك اقسام اخرى ثم انك قلت ان الموضوع للتسليه الموضع ليس للتسليه فان قرات الردود اخى ستجد من فهم قصدى من الاعضاء واجاب اجابات شبه وافيه وذكر مصادر للتسلح وما الى ذلك وهناك من فهم الموضوع على انى اسأل من هو افضل مصدر لتصنيع السلاح ليس هذا قصدى بتاتا وان كانت ميولك فى عالم الاسلحه مائه بالمائه فمن الطبيعى الا يروقك هذا الموضوع لانه به اكثر من تخصص وكما قلت فى مقدمه موضوع ان ردود الاعضاءهى ما ستصنع الموضوع و هى ما ستحقق الافاده فغرضى ايضا كان الافاده وقد كتبت فى مقدمه الموضوع اجابه للسؤال الذى سألته عن فائده الموضوع وعلى العموم حتى لانختلف كثيرا ارى ان تتدخل اداره المنتدى لترى فكره الموضوع ولها كامل الحكم ولها الحق فى حذفه ان رغبت فانا مازلت عضوا جديدا وربما لا املك الخبره الكافيه لكتابه موضوع مع انى متاكد من وجهه نظرى وشكرا جزيلا واسف للخروج عن نص الموضوع:ANSmile04[1]:

عودة
أعلى