كوريا الشمالية تعلن عدم التزامها بمراعاة اتفاقية الهدنة المعقودة بين شطري كوريا

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,683
التفاعل
222,031 5,978 2
الدولة
Saudi Arabia
218012805.jpg


ادلى متحدث باسم الجيش الشعبي لكوريا الشمالية يوم 7 مارس/آذار ببيان شديد اللهجة بصدد المناورات التي ستجريها يوم 8 مارس/ذار الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تحت عنوان " كي ريزولف – فول ايغل 2010".

وتنقل وكالة الأنباء الكورية الشمالية المركزية عن المتحدث قوله ان "المناورات تحمل طابعا عدوانيا سافرا وتستهدف في واقع الامر كوريا الشعبية وان جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لا تعتبر نفسها ملتزمة بمراعاة احكام اتفاقية الهدنة واتفاقية عدم الاعتداء بين الشطرين الكوريين الجنوبي والشمالي ".

واضاف المتحدث : ان المناورات ستتسبب في قطع عملية جعل شبه جزيرة كوريا خالية من الاسلحة النووية. اما جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية فستبدأ في تعزيز قوات الردع النووي لها بغية الدفاع عن النفس.

وتقول هيئة الاركان العامة الصينية ان 18 ألف جندي من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية سيشاركون في مناورات "كي ريزولف – فول ايغل 2010".

وسبق لهيئة الاركان العامة الصينية ان حذرت معلنة ان جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستستخدم كافة قدراتها الدفاعية والهجومية بما فيها قوات الردع النووي اذا اقتضى الامر لصد العدوان من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

واشارت الاركان العامة الصينية قائلة:" اننا لن نقف بلا مبالاة ازاء تصرفات مشعلي الحرب الذين يشكلون وضعا خطيرا في المنطفة".

وقد أفادت قيادة القوات المسلحة الامريكية والكورية الجنوبية المشتركة ان " كي ريزولف – فول ايغل 2010" تعد مناورات دورية تجرى تقليديا كل سنة في موسم واحد في اطار معاهدة الدفاع المشترك الموقعة بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية .
 
رد: كوريا الشمالية تعلن عدم التزامها بمراعاة اتفاقية الهدنة المعقودة بين شطري كوريا

والله الواحد ما يعرف شو يقول

لم يكون الكلام عن كوريا الشمالية والجنوبية فانت تتكلم عن دولتين نوويتين احداها تسليح شرقي قديم (فقط سلاح الصواريخ) والاخرى تسليح غربي متطور

لو حدثت الحرب فانها ستكون حرب قد لاتنتهي ابد الدهر

كل الدول الشرقية ستساعد كوريا الشمالية .. وكل دول الغرب مع الجنوبية

والله اعلم الى ماذا ستؤول اليه الاحداث القادمة !!
 
رد: كوريا الشمالية تعلن عدم التزامها بمراعاة اتفاقية الهدنة المعقودة بين شطري كوريا

عندم تمتلك اي دولة جيش قوي ككوريا الشمالية يعمل لها الف حساب بكل ما تقول
 
عودة
أعلى