الحرس الوطني السعودي .... هل هناك فائدة من تحويله إلى جيش ؟!؟!؟!؟

رد: الحرس الوطني السعودي .... هل هناك فائدة من تحويله إلى جيش ؟!؟!؟!؟

شباب شوية تركيززززززززززززز

أنا لما أقول أنو الحرس راح يتحول إلى جيش .. مايعني جيش بكل ماتحملة الكلمة

يعني ::: الحرس الوطني السعودي 200 ألف هل يعقل أنو هذا العدد الضخمة راح يكون لحماية الأمن الداخلي مع عدد من عشرات الألف لوزارة الداخلية لاااااااااااااا !!!!!!!! ... شباب خلوكم مع المقولة الي تقول (الله ما شفناه لكن بالعقل عرفناه)سيبوكم من المصادر الأن !!!!

الحرس سوف يتحول إلى جيش ولكن راح يكون بنسبة لا تقل عن40 -50% مخصصة ومدربة للعمل في الداخل
والنسبة الأخر راح تكون مع القوات البرية يد بيد ..

فهمتوووووووووووووووووووووووووووووووووو

مع تحيااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخواني .,.,.,.,.,.,.

ماشاء الله يا ابو راشد حتى أنك وضعت نسب شبه ثابتة في تحويل الحرس الوطني إلى جيش بناء على مرتبتك في المنتدى (محلل أخبار عسكرية) التي تخول لك طرح آراءوأفكار احادية الجانب . لذك أعتقد أنك لم تقرأ ردي السابق كاملاً متجاهلاً ما تضمنه ومن واقع خبرة ولم يكن مبني على إستنتاجات أو قراءات لما تتخيله أنت بعيداً عن آراء الآخرين .
أخي أبو راشد أنا أحترم رأيك وطرحك ولكن أتمنى أن تكون تحليلاتك وإستنتاجاتك مبنية على خبرة أو أخبار أو مصادر موثوق بها حتى تكون هذه الآراء قريبة من الواقع.
أتمنى أن تقبل نقدي هذا بصدر رحب على أن يكون شعارنا هو (الإختلاف لايفسد للود قضية)
أخي لازلت أقول وأكرر الحرس الوطني من مهامه الرئيسية الدفاع عن أراضي المملكة الحدودية بغض النظر عن المهام الداخلية التي تؤديها جميع قطاعات الدولة العسكريه بحكم أن هناك نصوص في النظام تتضمن مشاركة القوات المسلحة بما فيها الحرس الوطني في مساندة قوى الأمن الداخلي في حال وقوع إضطرابات داخلية والعكس كذلك مشاركة قوى الأمن الداخلي لمساندة القوات المسلحة عند الإعتداء على حدود الوطن.

حياك الله أخوي أمير ....
أولاً ::: لا توجد صفقات مع أمريكا غير 24 بلاك هوك .. فقط ...
ثانياً ::: أخي لو طلبت مصدر عن الصفقة السعودية - الإمريكية ذات 20مليار (بالتفصيل) فلن ولن تجد حتى أن تتم الصفقة وبعد ذلك يتم الإعلان (هذه سياسة السعودية لتمينا الصفقة روح وتكلم للأعلام حقك )
اهلا اخي ابو راشد

الصفقه الامريكيه للحرس الوطني ليست فقط مروحيات بلاك هوك !!

بل مئات من المدرعات و الصواريخ المضاده لدروع اخي

اتمنا ان يفيدنا الاخ القائد الخفي في الصفقه الامريكيه للحرس الوطني نظرا لارتباطه بهذا القطاع ...

شكرا لك ...

اخي ستيلث انت كنت من المؤمنين بان الحرس توجهه الى ان يكون جيش ثاني

و الله ياخووك ما اخبر اني كنت من الموؤيدين..!!

وكان لك ردود كثيرة عن هذي الفكرة لكن لااعلم لماذا انقلبت وصرت من اشد المعارضين او المكذبين لهذا الخبر

على العموم الحرس الوطني انشى في فترة كانت السعودية ضعيفة ومهزوزة من الداخل

علاوة على التهديد الخارجي

وكان اول تشكيل للحرس الوطني من افراد القبائل الموالية لي ال سعود

لحماية الدولة من الداخل

نعم ,, نعم

واستمر هذا الوضع مع تطوير الحرس وزيادة افرادة

وقام بدورة بالكامل من حماية الدولة من الداخل وحماية منشائتة

وبالنسبة لحماية الدولة من الخارج فكانت السعودية تحت المظلة الامريكية

وكانت امركيا متعهدة بحماية السعودية زيادة على دور الجيش السعودي ايضا

لكن مع بروز السعودية كقوة اقتصادية بالعالم وقوة سياسية بالمنطقة

اصبح الدور الامريكي لحماية السعودية لايكفي ولايلبي طموحات المملكة للعب دور في المنطقة

خاصة مع بروز اعداء جدد وايضا سياسة امركيا بالمنطقة والتي قد تبيعك في لحظة

كما فعلت مع صدام

وتيقنت السعودية بوهمية المظلة الامريكية

واخذت على عاتقها حماية نفسها بجيشها وابنائها

وهذا ماتحقق ولله الحمد ومازال يتحقق

لذلك الان تتوجهه السعودية لتسليح الجيش بكل قوة

وايضا تسليح الحرس الوطني تسليح جيش ثاني

أخي الكريم انا اعلمك وش دور الحرس الوطني دوره مثلا اذا قامت حرب الآن مثلا نقول بينا و بين العراق راح تكون بريه طبعا القوات البريه راح تحارب طيب في هناك شيعة القطيف و بعد شيعة نجران و المدينه من الي يوقفهم عند حدهم هاذي مهمة الحرس و ايضا مهمتها حماية المدن و الخوف من الإنقلابات و ارفاق كتيبه او كتيبتين للجيش كمسانده..

الوضع الداخلي للمملكة مستتب والخطر الوحيد الي تقابلة المملكة هو القاعدة

ومن تولى القاعدة وضربها ودمرها بالسعودية هو جهازالداخلية

جهاز الداخلية وافرعة مجهز ومدرب ومسلح تسليح رهيب لمواجهة أي خطر داخلي

الحرس الان متفرغ لاي خطر خارجي مع قدرتة لاداء مهامة في حماية الوطن من الداخل

مستحيل ان يكون متفرغ لأي خطر خارجي..!!

قبل 3 الى 4 سنوات انسحب الحرس الوطني من حماية المنشاءت الحيوية

من محطات تحلية ونفط وغاز وسلمت جميعا الى قوات امن المشات

وهذا دليل على ان القيادة السعودية لديها توجه جديد وخاص للحرس الوطني

الإجابه باللون الأحمر

تحياتي لك

الموضوع جيد لو تم طرحه بطريقة أفضل .
إخوتي الكرام بما فيهم صاحب الموضوع : أتمنى أن من يناقش الموضوع يمتلك معلومات جيدة عن بعض المصطلحات التي تضمنها الموضوع وعلى سبيل المثال ماذا تعني كلمة (الحرس الوطني) وكلمة (ألأمن الداخلي) كل جملة من هذه الجمل يتضح معناها من منطوقها فالحرس الو طني قوات مسلحة مهيئة للقتال على جبهات القتال متى ما إستدعى الأمر تكليفها ويوجد ضمن مهامها الأساسية وواجباتها عبارة (الدفاع عن أراضي المملكة العربية السعودية) بمعنى أنه عبارة عن قوات مسلحة بإسم آخر والحرس الوطني الأمر يكي شبيه بذلك فهو يقوم بالدفاع عن الآراضي الأمريكية كما هو الحال لدينا وربما كان يقوم ببعض المهام الداخلية اتي تختص بها وزارة الداخلية ولكن بعد أن تم تأسيس (قوات أمن المنشاءات) التابعة لوزارة الداخلية سلم الكثير من هذه المنشاءات الهامة كالبترولية وغيرها أيضاً تم تخفيف العبء على قوات الأمن الداخلي بعد أن سمح بتأسيس المؤسسات الأمنية المدنية (الشركات امنية) وإلا كيف يمتلك الحرس الوطني هذه الآليات من طائرات ومدرعات ومضادات طائرات ومدفعية ثقيلة ومتوسطة وخفيفة كل هذه الأسلحة المتطورة لم تخصص للدفاع عن منشأة صغيرة لأنه كان في السابق يقوم الحرس الوطني بمهام داخلية ومن ضمنها مهام الحج وللعلم جميع القوات التي تشارك في مهمة الحج مشكلة من القوات البرية والجوية والحرس الوطني إضافة إلى بقية وحدات الأمن الداخلي.
إخوتي الكرام يجب أن نعلم أننا لسنا الوحيدون في هذا الموقع فمن الأولى أن لايناقش مثل هذه المواضيع إلا من قبل أصحاب خبرة عسكرية . فقد تضمنت بعض الردود ورود معلومات لا أساس لها من الصحة ومن ذلك ذكر شراء الحرس الوطني أعداداً من الطائرات ومن ضمنها طائرات مقاتلة وهذه المعلومة غير صحيحة وأنا أتحمل المسئولية فيها وكذلك ذكر أعداد كبيرة من الطائرات المروحية وهذه معلومات غير صحيحة كل ما هو صحيح تعاقد الحرس الوطني على شراء (24) طائرة عمودية من نوع (بلاك هوك) وحتى أن هذه الطائرات لم يتم إستلامها حتى الآن وفي الأسابيع الماضية تم تخريج الطيارين الذين سيقودون هذه الطائرات وقد تم تدريبهم في إستراليا.
وحتى نؤكد للجميع أن الحرس الوطني قوات مسلحة فإن جميع ما يدرس في كلياته العسكرية ومعاهده ومدارسة العسكرية نفس ما يدرس في مدارس وزارة الدفاع والطيران وحتى مسميات هذه المعاهد والمدارس تشبه في مسمياتها نفس مدارس القوات المسلحة التابعة لوزارة الدفاع والطيران. فمن الأولى التمعن جيداً ثم طرح موضوعاً كهذا يرى كاتب الموضوع تحويل الحرس الوطني إلى جيش . أمر آخر أريد إيضاحه وهو الفرق بين الجيش الأول والثاني أو حى العاشر . أخوتي الكرام كلمة الجيش الأول تعني عدداً من الفرق وهو تشكيل يسبق ما يسمى مجموعة جيوش وتشكيل أي جيش في العالم يبدى من القسم- الفصيل- السرية- الكتيبة- اللواء -الفرقه-الفيلق- الجيش- الجيوش وربما هناك إختلاف في بعض المسميات في بعض الدول ولكن تبقى القوات المسلحة دائماً تحت قيادة موحدة في الحرب والسلم وليس ذكر بعض الأخوة كما فهمت من قصده أن نشكل جيوش على الحدود وكأنه يريد أن نجعل لكل جيش وزارةمستقلة.
ارجو أن أكون أوضحت بعض الغموض مع إعتذاري على الإطالة
وللإستزادة من المعرفة إفتح هذا الربط

أولا معنى الحرس الوطني ( هو حراسة الوطن من الداخل) أي يحرس الوطن ...

عندي لك سوؤال و لكل الذين يعارضوني

لماذا لا يتم دمج الحرس الوطني و الجيش و جعله جيش واحد أفضل قياده واحده , ما دام انك تقول المناهج في كلية الحرس نفسها نفسها في الكليه الحربيه :walw[1]:...؟ليش لا يتم الدمج بينهم و كعلهم قوه واحده أفضل من توزيع القوى و التفريق في القياده...؟

سي يو​

شباب شوية تركيززززززززززززز

أنا لما أقول أنو الحرس راح يتحول إلى جيش .. مايعني جيش بكل ماتحملة الكلمة

يعني ::: الحرس الوطني السعودي 200 ألف هل يعقل أنو هذا العدد الضخمة راح يكون لحماية الأمن الداخلي مع عدد من عشرات الألف لوزارة الداخلية لاااااااااااااا !!!!!!!! ... شباب خلوكم مع المقولة الي تقول (الله ما شفناه لكن بالعقل عرفناه)سيبوكم من المصادر الأن !!!!

الحرس سوف يتحول إلى جيش ولكن راح يكون بنسبة لا تقل عن40 -50% مخصصة ومدربة للعمل في الداخل
والنسبة الأخر راح تكون مع القوات البرية يد بيد ..

فهمتوووووووووووووووووووووووووووووووووو

مع تحيااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخواني .,.,.,.,.,.,.

طيب أبي أسألك سوؤال...

تخيل لو قامت حرب من جيش نظاميه و صارت حرب بريه شامله من الي يضمن عدم انقلاب بعض المدن..!! هل الشرطه او قوات الأمن الخاصه او او او او........الخ , مع العلم ان مثلا سوف تقابل لك جبهه قتاليه داخليه فلا يقف لها الا الحرس الوطني :a020[2]: ...

اتمنى أنكم فهمتوا قصدي

سي يو​

يااخوان مهمة الحرس الوطني في جميع دول العالم هي المساعدة في الامن الداخلي والانقاذ في وقت الازمات ومساندة الجيش في رد اي اعتداء على ارض الوطن لهذا كان لابد من ان يكون تسليحه مقارب لتسليح الجيش والا ما كان في مقدوره اداء المهمة الثانية له. فمثلاً اوقات التجمعات الكبيرة مثل الحج او وقت الكوارث مثل فيضانات جدة ما هو معقول اني انشر الجيش ويكون اجهدته في عمل داخلي وسببت ارتباك بين المواطنين لان الجيش ماينزل الا في الكبيرة لكن الحرس تعود الناس رويئته وبهذا اكون حافظت على قوة الجيش وعندي قوة ادت المهمة المطلوبة

بالتأكيد هناك فائدة لتحويل الحرس الوطني الى جيش, حاليا الحرس الوطني مهامه مثل الحرس الوطني الأمريكي (المساعدة في اعصار كاترينا) مثلا ,ربما الهدف من تطوير الحرس جعله يقوم بدور الحرس الثوري الايراني الذي يعد أقوى من الجيش الايراني نفسه
أسعدتني مشاركتك أخي العزيز .. كلام جميل جدااااااا
ماشاء الله يا ابو راشد حتى أنك وضعت نسب شبه ثابتة في تحويل الحرس الوطني إلى جيش بناء على مرتبتك في المنتدى (محلل أخبار عسكرية) التي تخول لك طرح آراءوأفكار احادية الجانب . لذك أعتقد أنك لم تقرأ ردي السابق كاملاً متجاهلاً ما تضمنه ومن واقع خبرة ولم يكن مبني على إستنتاجات أو قراءات لما تتخيله أنت بعيداً عن آراء الآخرين .
أخي أبو راشد أنا أحترم رأيك وطرحك ولكن أتمنى أن تكون تحليلاتك وإستنتاجاتك مبنية على خبرة أو أخبار أو مصادر موثوق بها حتى تكون هذه الآراء قريبة من الواقع.
أتمنى أن تقبل نقدي هذا بصدر رحب على أن يكون شعارنا هو (الإختلاف لايفسد للود قضية)
أخي لازلت أقول وأكرر الحرس الوطني من مهامه الرئيسية الدفاع عن أراضي المملكة الحدودية بغض النظر عن المهام الداخلية التي تؤديها جميع قطاعات الدولة العسكريه بحكم أن هناك نصوص في النظام تتضمن مشاركة القوات المسلحة بما فيها الحرس الوطني في مساندة قوى الأمن الداخلي في حال وقوع إضطرابات داخلية والعكس كذلك مشاركة قوى الأمن الداخلي لمساندة القوات المسلحة عند الإعتداء على حدود الوطن.

أخي العزيز ...
أولاً :: أنا لم أتجاهل مشاركتك ولكن لا يوجد رد عند لمشاركتك ..
ثانياً:: ما في داعي تتمسخر علي .. أو على مسمي في المنتدى ..
ثالثاً:: أخي كما قال الكثير من الأخوة نحن هواه ولسنى محترفين (والله ماشفتني شغال مستشار في وزارة الدفاع والطيران ولا شفت الأخ ستيلث المستشار الخاص للأمير متعب بن عبد الله ولا شفت الأخ صقر قائد القوات الجوية بالمنطقة الوسطى ولاااااااا ولاااااااا ولاااااااااا)

لذا رجاء خاص لا تسوي لنا فيها .. ولا تكثر كلام بغير فائدة .. إذا تريد أن تشارك فشارك وأنتقد في الموضوع وليس خارج الموضوع ... غير ذالك لن أقبل منك شيء والموضوع يتعذر من مشاركاتك ..
شعارنا هو (الإختلاف لايفسد للود قضية)أقبلة في مجال نقاش الموضوع غير كذا لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
أعيد وأكررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
نحن مجرد هواه هواه هواه هواه هواه هواه هواه هواه هواه

اهلا اخي ابو راشد

الصفقه الامريكيه للحرس الوطني ليست فقط مروحيات بلاك هوك !!

بل مئات من المدرعات و الصواريخ المضاده لدروع اخي

اتمنا ان يفيدنا الاخ القائد الخفي في الصفقه الامريكيه للحرس الوطني نظرا لارتباطه بهذا القطاع ...

شكرا لك ...

ماشاء الله ... اللهم زيد وبارك ... شكرااااااااااااااااا على التوضيح وأن دل دل على قوة تسليح الحرس أستعداداً لتحويلات ....

مع خالص تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي .,.,.,.,.,.

طيب أبي أسألك سوؤال...​

تخيل لو قامت حرب من جيش نظاميه و صارت حرب بريه شامله من الي يضمن عدم انقلاب بعض المدن..!! هل الشرطه او قوات الأمن الخاصه او او او او........الخ , مع العلم ان مثلا سوف تقابل لك جبهه قتاليه داخليه فلا يقف لها الا الحرس الوطني :a020[2]: ...​

اتمنى أنكم فهمتوا قصدي​

سي يو​

فهمت ... سيناريو جميل ... لكن ...
أخي ستليث أسئل نفسك كم عدد الأمن الداخلي ؟؟؟؟؟؟
وبعدين أسئل نفسك كم عدد الجيش ؟؟؟؟؟؟
وأسئل نفسك كمان كم عدد الحرس الوطني ؟؟؟؟؟؟

إذا جاوبتني أجاوبك أوكييييييييييييييييييييييييي

مع تحياااااااااااااااااااااااااااااتي أخي الحبيب .,.,.,.,.,.,.

ستليث حبيبي أبغاك تجاوب على هذا كمان .,.,.,.,. الله لا يهينك .,.,.,.,.,.,

طيب ياصاحبي .,.,.,.,.

إيش تفسرلي رفع عدد الحرس الوطني إلى 200 ألف..
وإيش تفسرلي شراء 100 مقاتلة (بغض النظر .. ماهي )..
وإيش كمان تفسرلي إخراج أو أعفاء الحرس الوطني من حماية المنشأت الحيوية والحد من المشاركة في الحج ..(هذا الكلام أنت ذاكرة في الأعلى )..
إيش تفسرلي كمان وكمان أنو أغلب التسليح راح يكون شرقي بنسبة لا تقل عن 80 % ..
وكمان إيش تفسرلي طلب شراء مضادات جوية من نوع أستر 30 للمدى البعيد من فرنسا (ماعندي مصادر تؤكد كلام لكن الي عنده يطربنا )..

بعد كل هذا وتقول مو جيش ثاني إلا أعتبر جيش أول ههههههههههه

مع تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.,

أخي العزيز ...
ثالثاً:: أخي كما قال الكثير من الأخوة نحن هواه ولسنى محترفين (والله ماشفتني شغال مستشار في وزارة الدفاع والطيران ولا شفت الأخ ستيلث المستشار الخاص للأمير متعب بن عبد الله ولا شفت الأخ صقر قائد القوات الجوية بالمنطقة الوسطى ولاااااااا ولاااااااا ولاااااااااا)

لذا رجاء خاص لا تسوي لنا فيها .. ولا تكثر كلام بغير فائدة .. إذا تريد أن تشارك فشارك وأنتقد في الموضوع وليس خارج الموضوع ... غير ذالك لن أقبل منك شيء والموضوع يتعذر من مشاركاتك ..
شعارنا هو (الإختلاف لايفسد للود قضية)أقبلة في مجال نقاش الموضوع غير كذا لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

أوافقك في الرأي 100 % <<<اول مرره يتفق معك ههههههههههههههههههههههه و ان شاء الله ميب أخر مره :a020[2]:

فهمت ... سيناريو جميل ... لكن ...
أخي ستليث أسئل نفسك كم عدد الأمن الداخلي ؟؟؟؟؟؟
وبعدين أسئل نفسك كم عدد الجيش ؟؟؟؟؟؟
وأسئل نفسك كمان كم عدد الحرس الوطني ؟؟؟؟؟؟

إذا جاوبتني أجاوبك أوكييييييييييييييييييييييييي

مع تحياااااااااااااااااااااااااااااتي أخي الحبيب .,.,.,.,.,.,.

عدد الأمن الداخلي أعتقد في حدود الـ 500 ألف لكن لا أعلم هذا اعتقادي <<أرجو التصحيح اذا غلطان

الجيش عدده يتجاوز الـ 250 ألف

الحرس عدده يتجاوز الـ 150 ألف

جوابي بالأحمر

سي يو

يااخوان مهمة الحرس الوطني في جميع دول العالم هي المساعدة في الامن الداخلي والانقاذ في وقت الازمات ومساندة الجيش في رد اي اعتداء على ارض الوطن لهذا كان لابد من ان يكون تسليحه مقارب لتسليح الجيش والا ما كان في مقدوره اداء المهمة الثانية له. فمثلاً اوقات التجمعات الكبيرة مثل الحج او وقت الكوارث مثل فيضانات جدة ما هو معقول اني انشر الجيش ويكون اجهدته في عمل داخلي وسببت ارتباك بين المواطنين لان الجيش ماينزل الا في الكبيرة لكن الحرس تعود الناس رويئته وبهذا اكون حافظت على قوة الجيش وعندي قوة ادت المهمة المطلوبة

صدقت في كل حرف قلته

سي يو​

ستليث حبيبي أبغاك تجاوب على هذا كمان .,.,.,.,. الله لا يهينك .,.,.,.,.,.,

أبشر يا غلاهم ,,

الا أنا أريد رفع الحرس الوطني الى 300 ألف لا تنسى ان المملكه فيها 13 منطقه اداريه اي كبيره جداااا

عطني مصدر على 100 مقاتله ,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

اعفاء الحرس عن المنشأت نعم , لكن على الحج أقول انهم خففوا الحمل شوي

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

عطني مصدر ان الحرس راح يكون شرقي <<<يعني جب لي الصفقات , لاتنسى البلاك هوك

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

عطني مصدر على شراء مضادات جويه من نوع استر 30 الفرنسيه

تحياتي لك

سي يو​

أوافقك في الرأي 100 % <<<اول مرره يتفق معك ههههههههههههههههههههههه و ان شاء الله ميب أخر مره :a020[2]:

أنشاء الله .... بس وأنا أخوك ... نحن نتناقش ولك رائك ووجهت نظرك وأنا أيضا

عدد الأمن الداخلي أعتقد في حدود الـ 500 ألف لكن لا أعلم هذا اعتقادي <<أرجو التصحيح اذا غلطان

الجيش عدده يتجاوز الـ 250 ألف

الحرس عدده يتجاوز الـ 150 ألف

جوابي بالأحمر

سي يو

بالله عليك 500 ألف ماهي قادرة على حفاظ الأمن الداخلي ... ما هي راضية تخش راسي ..

و250 ألف فقط يقاتلون ضد الدبابات والمدرعات والطائرات والمروحيات ... نفس الحكاية ما هي راضية تخش راسي ..

صدقني وقتها الجيش في أمس الحاجة للحرس أكثر من الأمن ...

مع خالص تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.

أبشر يا غلاهم ,,
الله يسعدك ياشيخ .,.,.,.

الا أنا أريد رفع الحرس الوطني الى 300 ألف لا تنسى ان المملكه فيها 13 منطقه اداريه اي كبيره جداااا​

لااااااا خلينا الأن على 200 ألف .... أوكي..... 200 ومسوية ربشة عاد كيف 300 ههههههه

عطني مصدر على 100 مقاتله ,,​

لا أملك لاكن .. ماذا تفسر مباحثاتنا مع روسيا بخصوص السو 34 ... وقالوا هي للحرس الوطني ..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,​

اعفاء الحرس عن المنشأت نعم , لكن على الحج أقول انهم خففوا الحمل شوي​

شويتين كمان
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,​

عطني مصدر ان الحرس راح يكون شرقي <<<يعني جب لي الصفقات , لاتنسى البلاك هوك​

أبشر بعزك يالذيب ::
الصفقة الأخير مع روسيا معضمها للحرس ..
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,​

عطني مصدر على شراء مضادات جويه من نوع استر 30 الفرنسيه​

آشبناااااا تراني علمتك من بدري لا أملك مصدر .... والله ناوي تخربهااااا هههههههههه

تحياتي لك​

سي يو​

مع خالص تحياااااااااااااااااااااااتي وحبي .,.,.,.,.,.,.

بالله عليك 500 ألف ماهي قادرة على حفاظ الأمن الداخلي ... ما هي راضية تخش راسي ..

و250 ألف فقط يقاتلون ضد الدبابات والمدرعات والطائرات والمروحيات ... نفس الحكاية ما هي راضية تخش راسي ..

صدقني وقتها الجيش في أمس الحاجة للحرس أكثر من الأمن ...

مع خالص تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.

يا خي 500 ألف منهم الدفاع المدني و منهم المباحث و منهم الشرطه و منهم الخاصه , أنا أتكلم لك لو صارت جماعه

مسلحه و تبغا تستقل و اخذت مثلا كمثال تبوك كمحطه لها و طبعا الجيش يقاتل ما هو فاضي بالعكس يبغى يحتفظ ع

الأقل جندي واحد لديه فمن يقاتل الي في تبوك مع انها جماعه مسلحه مثلها مثل الحوثيين , ما لها الا الحرس

الوطني :a020[2]:

سي يو​

مع خالص تحياااااااااااااااااااااااتي وحبي .,.,.,.,.,.,.

ههههههههههههه حلوووه مسويه ربشه خخخخخخخخخخخخخخخخ

أخووووي مع احترامي لك اذا ما معك مصدر لا تتكلم

انا عرفت شي حلو في المنتديات و المناقشات الي هي (أستدل ثم أحكم , لا تحكم ثم تستدل)

أتمنى أنك فهمت كلامي

أنت الآن مطالب بمصادر

سي يو​

نقاش جميل وممتاز

ولكن لو كان الحرس الوطني موجه للداخل

اذا لماذا يمتلك المدفعية وبمستويات كبيرة وطويلة المدى

ولنا في صفقة مدفعية القبصر الفرنسية عبرة

هل سيستخدم المدفعية لضرب الشعب

الحرس الوطني فرغ لمهمة دعم الجيش

ومن يقول ان القطاعين مختلفين في التدريب

يتذكر مشروع سيف السلام في تبوك

ليعرف ان هناك مغزى من مشاركة الحرس

أخي العزيز ...

أولا يا أبو راشد لم اتمسخر كما تقول عليك في المنتدى والحمدلله أنك إعترفت أنك هاوي فكيف لو أنك محترف كانت المشكلة أكبر . أخي الكريم ترى ما يطرح هنا من مواضيع تتعلق بالأسرار العسكرية والتلسيح وتعداد القوات العسكرية ترى لعلمك هناك جهات تتابعه وتحلله وتستطيع الوصول إلى أهداف الكاتب فقد يكون جاسوساً أو عميلاً يزود العدو بالمعلومات التي سيبني عليها إستراتيجيات بعيدة المدى وترى في علم الجاسوسية هناك عدداً من مصادر المعلومات ومنها المصادر المكشوفة ومنها المنتديات وومصادر أخرى لا أستطيع ذكرها وهناك مصادر سرية وهناك مصادر بشرية وتسمى بالمصادر( الواعية وغير الواعية) وأخشى أن تكون أحد هذه المصادر.
وأنا أتحدث معك بحكم خبرة تزيد عن( ثلاثين سنة) أما أسلوبك وركاكة لغتك وضعفها فقد كشفت مستواك وثقافتك فسأتجاوز عنها ولكن نصيحة مني أن لا تدخل في مواضيع أعلى من مستواك خاصة المواضيع العسكرية التي لاتدرك خطورة الخوض فيها ولا تدع الأخرين يشاهدون ما يكتب وهم صامتون وقد يستفيد البعض منهم من المعلومات التي تتكرم بها لهم وأنت لا تعلم أنك تشكل خطراً أمنياً على وطنك إن كنت سعودي فأنت مصدر غير واعي وإن كنت مصدراً واعي المصيبة أعظم وارجو أن تفهم أن هذا مصطلح في علم الجاسوسية (مصادر واعية وغير واعية) وليست صفة قصدتك بها .....
تحاول أن يكون حوارك راقي فأنت (محلل أخبار عسكرية) وهذا كما يظهر بعد معرفك وقد يكون هناك أهداف من ترقيتك لهذا المنصب وأنت لاتعلم فإحذر أن تقع ...... تحياتي

التعديل الأخير:

أولا يا أبو راشد لم اتمسخر كما تقول عليك في المنتدى والحمدلله أنك إعترفت أنك هاوي فكيف لو أنك محترف كانت المشكلة أكبر . أخي الكريم ترى ما يطرح هنا من مواضيع تتعلق بالأسرار العسكرية والتلسيح وتعداد القوات العسكرية ترى لعلمك هناك جهات تتابعه وتحلله وتستطيع الوصول إلى أهداف الكاتب فقد يكون جاسوساً أو عميلاً يزود العدو بالمعلومات التي سيبني عليها إستراتيجيات بعيدة المدى وترى في علم الجاسوسية هناك عدداً من مصادر المعلومات ومنها المصادر المكشوفة ومنها المنتديات وومصادر أخرى لا أستطيع ذكرها وهناك مصادر سرية وهناك مصادر بشرية وتسمى بالمصادر( الواعية وغير الواعية) وأخشى أن تكون أحد هذه المصادر.
وأنا أتحدث معك بحكم خبرة تزيد عن( ثلاثين سنة) أما أسلوبك وركاكة لغتك وضعفها فقد كشفت مستواك وثقافتك فسأتجاوز عنها ولكن نصيحة مني أن لا تدخل في مواضيع أعلى من مستواك خاصة المواضيع العسكرية التي لاتدرك خطورة الخوض فيها ولا تدع الأخرين يشاهدون ما يكتب وهم صامتون وقد يستفيد البعض منهم من المعلومات التي تتكرم بها لهم وأنت لا تعلم أنك تشكل خطراً أمنياً على وطنك إن كنت سعودي فأنت مصدر غير واعي وإن كنت مصدراً واعي المصيبة أعظم وارجو أن تفهم أن هذا مصطلح في علم الجاسوسية (مصادر واعية وغير واعية) وليست صفة قصدتك بها .....
تحاول أن يكون حوارك راقي فأنت (محلل أخبار عسكرية) وهذا كما يظهر بعد معرفك وقد يكون هناك أهداف من ترقيتك لهذا المنصب وأنت لاتعلم فإحذر أن تقع ...... تحياتي

الله المستعان .. جينا للكلام الفاضي ..
يصاحبي الله يرحم من عقبوك فكنا من الهرج الي ماله داعي ..

أسمع يصاحبي بأختصار .. أنا مسؤول عن كل كلمه أقولها في هذا المنتدى .. خلااااااااااص
فرجاء ... قل خير أو أصمت ... بالنسبة لي أسكت ولا تناقشني فأي رد أو موضوع ..

والسلام خير الختام .,.,.,.,.,.,.

ههههههههههههه حلوووه مسويه ربشه خخخخخخخخخخخخخخخخ​

********************​

أخووووي مع احترامي لك اذا ما معك مصدر لا تتكلم​

شوف أنا ما عندي مصدر ... لكن إيش تفسر الصفقات الضغمة (والمعدات التي تتسلح بها جيوش العالم) يشتريها الحرس .... ماذا تفسر ذلك أخي ....

انا عرفت شي حلو في المنتديات و المناقشات الي هي (أستدل ثم أحكم , لا تحكم ثم تستدل)​

شوف إذا متأكد مو مشكلة بأي وحدة ...

أتمنى أنك فهمت كلامي​

أنت الآن مطالب بمصادر​

لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

سي يو​

إذا عندك مصدر أو أي شيء يدل خلاف ذالك أطلعنا عليه .. ونكون لك شاكرين ...

أنا لا توجد عندي مصادر .. لكن عندي دلائل ...

مع تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.,.,.

نقاش جميل وممتاز حياك الله يالنمر .,.,.

ولكن لو كان الحرس الوطني موجه للداخل

اذا لماذا يمتلك المدفعية وبمستويات كبيرة وطويلة المدى هذه الدلائل التي أقول عليها لكن ما حد مقتنع ..

ولنا في صفقة مدفعية القبصر الفرنسية عبرة كلام جميل ..

هل سيستخدم المدفعية لضرب الشعب أنا أدري !!! كلهم يالنمر ..

الحرس الوطني فرغ لمهمة دعم الجيش كلام ملحه فيه ... هههههههه

ومن يقول ان القطاعين مختلفين في التدريب

يتذكر مشروع سيف السلام في تبوك

ليعرف ان هناك مغزى من مشاركة الحرس

مع خالص تحياااااااااااااااتي وتقديررررررررررررر أخي .,.,.,.,.,.,.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى