الرؤية الإستراتيجية اليمنية 2025 ..!!

O.Shehab

عضو
التفاعل
0 0 0
السلام عليكم

طبعاً ياريت لو تشرفوني في بردودكم الطيبة .. و تقييمكم

هذا الفيديو من إنشائي ..

رد: الرؤية الإستراتيجية اليمنية 2025 ..!!

الرجاء أعتماد هذا الموضوع و حذف الموضوع المتكرر .. وشاكرين لكم حسن تعاونكم

رفـــــــــــع

رفـــــــــــع

يااخي لمادا مليونين سائح انتم لا تحتاجون الى سياحة صدقني اخي العزيز اليمن يجب عليه ان يبدء بالصناعة التحويلية اما السياحة فلا طائل منها نحن في المغرب اقتربتا من 10 ملايين سائح ولم نستفد من هده السياسة شيءا اللهم بضع مليارات تعود من حيث اتت الى اوروبا , الان نحن نهتم بالاوفشورينغ offshoring وهو علم التقنيات المصنعة بالخارج لحساب شركات اجنبية وتتطلب تحكم في العلوم التقنية الحديثة لتصدر للشركات الكبرى مثلا software engineering وتكنولوجيا الرقائق الالكترونية وهدا يدخل في رؤية 2010 وهي تكوين 30000 devloper او مطور , اما السياحة فهدا مايتمناه الغرب ان نكون عبيدا لهم في عطلهم اسف لصراحتي الشديدة .

الله يعينكم

الاعتكاد على السياحة فقط في دخل الدوله غلط

السياحة ممكن تدخل دخل للدوله وهذه الدخل يحول الى مشاريع تنموية في السياحة
وممكن المواطن يستفيد منها اذا دعمته الحكومة
مثل مملكة تايلند معضم التايلندين عايشين من السياحة
المواصلات ليست حصر للحكومة ممكن تاخذ باس وتنقل سياحة الخ

فيديو جميل ورائع وكل ما قاله الاخ الكريم هو عين الصواب... فالقات هو الآفة الكبرى في اليمن فالقضاء على القات الذي يضر بالصحة والمال والوقت ستكون هي نقطة البداية نحو الحضارة والتنمية ... فالوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك ما الفائدة في ان اجلس يوماً كاملاً في غرفة وانا اخزن القات !!!!!!!!!!!
وبالتالي اضعت على نفسي يوماً كاملاً بلا عمل

ايضاً مثلما قال الاخ الكريم السياحة مهمة جداً لاي بلد وتدر الاموال للبلد المستهدف سياحياً ... لماذا انا كإماراتي او كويتي او غير ذلك اذهب الى اوروبا وبالتالي انعش الاقتصاد في هذه البلدان الغربية وانا لدي بلد كاليمن تمتلك مناظر خلابة لا تقل عن اوروبا

ولكن الاهم من السياحة هي الصناعة والبحث العلمي وقبل كل هذا التعليم فاصلاح التعليم يمهد لدولة تصدر اكثر مما تستورد وعلينا ان نبدأ من حيث انتهى الآخرون حتى تكون لنا منتجات بجودة عالية ... متى نرى الطائرة والسيارة والحاسوب العربي الذي يستطيع ان ينافس وبقوة ...

الكلام لجميع العرب وليس لليمن فقط لان السياحة والعقار مزدهرة في اغلب بلداننا العربية اما في مجال الصناعة والبحث العلمي فنحن في مؤخرة الدول للأسف الشديد ... يكفى ان دويلة كاسرائيل تنفق على البحث العلمي اكثر مما ننفقه نحن العرب مجتمعين.

مشكور علي المجهود

عودة
أعلى