السعودية هل من الممكن اقتناء ZSU-23 -4 Shilka

fars

عضو
التفاعل
21 0 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في اطلاعي على مواقع اليو تيوب وكنت مهتما بالZSU-23 -4 Shilka المطورة وكان اعجابي فيها بقوة نيرانها رغم انها قديمة لكن هل من الممكن ان يقتني الجيش السعودي وخاصة القوات البرية الشالكه ZSU-23 -4 Shilka واستخدامها في حربه ضد الحوثيين ارجو مشاركة الاخوان وابداء الرأي والاقتراحات وماهو البديل ارجو الافادة مع وجود مقطع حديث لمدرعه ZSU-23 -4 Shilka

رد: السعودية هل من الممكن اقتناء ZSU-23 -4 Shilka

اخي العزيز الشيلكا سلاح دفاع جوي وهو قديم
حاليا يوجد تطوير قوي له يسمى تونغوسكا من اقوى انظمة الدفاع الجوي في هذا النوع من المضادات عالميا

انا اتكلم عن القوة الناريه فيها حيث تطلق ما يقارب عن الف طلقه هل من الممكن استخدامها في القوات البرية رغم انها سلاح دفاع جوي هل من الممكن استخدامها في السعودية في حرب الحوثيين وانتم تعرفون المناطق الجنوبية للمملكة كلها جبال ما يصلح فيها غير الطيران والمدفعية والا الرشاشات بعيدة المدى هل من الممكن استخدام الشلكه في هذه الامور ارجو الافادة

هذا غير ممكن لان توجيه الشيلكا راداري وليس بصري
يمكن استعمال الzu23 رغم ان مداها ايضا لا يتعدى 1500 متر

هل فيه افضل من السلاح هذا ام انه قوة نارية رهيبه انا افضل ان يكون الجندي محمي حتى لا يكون عرضة للاصابة بطلق ناري انا كنت افكر ان الشلكه هي الافضل لو طورت الى قوة نارية بصريه وليست دفاعيه ارجو الافادة

افهم ما تقصده الاخ العزيز
برايي افضل الاسلحة لهذه الحالة هو رشاش الغاتلينغ الامريكي وهو رشاش ذو كثافة نارية عالية جدا لانه مزود باربع او ست مواسير ويمكن تركيبه على جميع انواع العربات سواء بشكل مكشوف للجندي او بتوجيه الي
وهناك انظمة مشابهة لهذا النظام في دول اخرى

ارجو من اخوي الزعيم ان يعرض لي صور الاسلحه التي ذكرهاه اكون شاكره له وانا معجب بالاسلحة الروسية بكفائتها العاليه رغم قلة التكنلوجيا لكن الشلكه هي الافضل لو طورت وانا لا احب السلاح الامريكي رغم جودة تكنلوجيه فيه لان صيانته عاليه وانا افضل الروسي على الامريكي بكفائته العاليه في مجال القوة الناريه وشكرا

هذا غير ممكن لان توجيه الشيلكا راداري وليس بصري
يمكن استعمال الzu23 رغم ان مداها ايضا لا يتعدى 1500 متر

هناك أخى مود توجية بصرى لمدافع الشيلكا zsu-23-4 , حتى وان كانت قليلة الاعتمادية ,ولا يستخدم الا فى حالات

الضرورة القصوى, ولكن تلك الخاصية موجودة فى المنظومة. acquire and track tergets optically

مشكور اخوي الزعيم واشكر الاخ انا احب مصر لكن انا ابغى شيء افضل حتى لا يتعرض الجندي الى اصابات قد تؤدي الى وفاته لا قدر الله والاعمار بيد الله لكن انا فضلت الشلكه على القوة النارية الرهيبه وايضا السلاح الامريكي الذي عرضته اخوي الزعيم جيد لكن يمكن ان يتعرض الى قاذف ار بي جي فيدمره انا على الاقل يكون دماره قليل وشكرا

الشلكآ مآيضيف لقوة المملكة العربيه السعوديه ، الدفآعيــةَ .. نحنُ دولــة مترامية الاطراف أهم شي يكون عندك قوة دفاعات جوية من الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى وقصيرة ..

آمآ شلكآ قديمــه :dunno[1]: ومآتضيف شي لقوة المملكه العربيه السعودية
وفيه أفضل من الشلكآ وعدةة دول تستعملـه " المدفع السويسري
من أول المدافع في الدفاع الجوي السعودي المدفعية السويسرية أورليكون عيار35ملم وتعد من أشهر المدافع الدفاع الجوية يتكون طاقمها غالباً من ثلاثة أشخاص وتستخدم رادار منفصل عنها وتوضع هذه المدفعية على عجلتين غالباً وتتكون من سبطانتين منفصلتين تطلقان الذخائر معاً .

عودة
أعلى