ريفر هوك تدخل بحار الشرق الأوسط

hosam55555

القيادة العامة للقوات البحرية
صقور الدفاع
إنضم
29 يوليو 2009
المشاركات
905
التفاعل
153 0 0
ريفر هوك تدخل بحار الشرق الأوسط
11- 02 - 2010
فريق التحرير
http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/me/pic/0282-me.jpg

دخلت شركة ريفر هوك الأميركية للصناعات البحرية
Riverhawk Marine منطقة الشرق الأوسط من بابها العريض.
فقد استجابت مؤخرا لطلب قيادة أنظمة التحكم البحري في البحرية الأميركية القاضي ببناء سفينتي دعم لصالح البحرية العراقية، تعملان في عرض البحر، وبطول 60 متراً، بحيث تشكلان محور مفهوم المهام الرئيسية للبحرية العراقية .
وكانت الشركة قد أعلنت عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير KADDB في الأردن، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي WEF الذي عقد في البحر الميت في أيار 2009.
وقد أسست هذه الاتفاقية لقيام شركة ريفر هوك الأردنية لبناء ودعم السفن
Jordan RiverHawk Shipbuilding and Support .
وبموجب الاتفاقية، سيخوض المركز أولى تجاربه في مجال الصناعات الدفاعية البحرية لتصنيع وتسويق القوارب الحربية المتعددة المهام، بالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة وتطوير السفن الحربية والقوارب، وتدريب العملاء بدعم من شركة "RiverHawk " الأميركية لتلبية احتياجات القوات البحرية إقليميا.
وأوضح المدير العام لشركة RiverHawk Worldwide LLC ، مارك هورنسبي، أن مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير(كادبي)، سيعمل سوياً مع الشركة الأمريكية ليكون مركزاً لإنتاج المعدات، وتوفير المعلومات، والتقنيات، واليد العاملة والموظفين المؤهلين في مجال التصنيع البحري في الأردن والشرق الأوسط.
من جهته، أمل رئيس شركة ريفر هوك، جايك روسّ، أن تكون المنشأة الواقعة على البحر الأحمر، والتي تعد مصدرا مهما لتأمين الدعم، دافعا لتحقيق الكفاءة والفعالية، قادرا على اجتذاب اهتمام العديد من قوات البحرية وخفر السواحل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
يذكر أن سلاح البحرية اللبناني في صدد اقتناء زورق ايه أم بي 145 (AMP 145) الذي يعتبر من فئة الزوارق الدولية للمياه العميقة Offshore Patrol Vessel, OPV .
وسيولج الزورق بمهام فرض سلطة الدولة اللبنانية على المياه الإقليمية ومراقبة تطبيق القرار 1701 بالتنسيق مع اليونيفيل، وسيتولى تحديدا عمليات مكافحة التهريب وكل مهام الأمن والهجرة غير الشرعية والإرهاب.

المصدر

 
رد: ريفر هوك تدخل بحار الشرق الأوسط

حسام باشا .. شكرا على الخبر
 
رد: ريفر هوك تدخل بحار الشرق الأوسط

ممتاز وارجو ان تستغل الاردن الشقيقة هذا الامر جيدا.
 
رد: ريفر هوك تدخل بحار الشرق الأوسط

خبر جميل يا استاذ حسام شكرا جزيلا لك ,, انا سعدت بان يقوم مركز KADDB بالاهتمام بالصناعة العسكرية البحرية وانا متاكد بان مهندسينا سوف يستفيدون بشكل جيد من التعاون مع شركة Riverhawk وانشاء الله كما عودنا مركز الملك عبدالله الثاني سوف يضيفون اللمسات الفنية والتطويرية مستقبلا بمافيه فائدة للجيش العربي الاردني وباقي جيوش الاخوة العرب .
بالتوفيق للاردن الحبيب
 
رد: ريفر هوك تدخل بحار الشرق الأوسط

شكرا لك اخي حسام عالخبر بالفعل مركز الملك عبدالله لقد ابدع بالمشاريع وابهر العالم بمنتجاته
 
عودة
أعلى