طلب مقطع فيديو لعملية تحرير الطائره الروسيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التفاعل
8 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

أخواني وأعزائي أعضاء المنتدى العربي للدفاع والتسليح
تحيه عطره ... وبعد

أتمنى من يملكـ فيديو خاص بتحرير الطائره الروسيه المختطفه من قبل المختطفين الشيشانيين والتي تم تحريرها من قبل أفراد القوات الخاصه السعوديه على أرض مطار الأمير محمد بن سعود الأقليمي بالمدينه المنوره بأن يضعه فضلاً لا أمراً
لأني قمت بالبحث عنه في أكثر من موقع وفي اليوتيوب ولم أجده بتاتاً

بإنتظاركم

أطيب وأرق تحيه
:smile:

رد: طلب مقطع فيديو لعملية تحرير الطائره الروسيه

تفضل هذا المقطع وتقريباً هذا هو الوحيد يعني مستحيل تلاقي غيرة .......
ولاتنسى التقييم ..............​

أخي العزيز هيرون
ألف شكر لكـ ياغالي والله يعطيكـ العافيه على سرعة الإستجابه
تقبل وافر تحياتي وتقديري
:smile:

مقطع رائع ويدل علي الشجاعة والتدريب الممتاز مليون شكرا اخي هيرون

طيب يااخوان متى صايره السالفه هذه
توي اعرف والله

طيب يااخوان متى صايره السالفه هذه
توي اعرف والله
من زمان قدييييييييييييييم الكلام هاذا
وتم عرضها في القنوات الاخبارية اثناء التحرير
........................................

توي ادري والله^_^
طيب تقريباً بأي عام ووش سالفتها؟.؟​

التعديل الأخير:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أعتقد بأن هذا الفيديو قديم جدا وطرقة الإقتحام بدائية جدا ويُعيبها الكثير. و أنا متأكد بأن القوات السعوديه قد وصلت الان لدرجة عالية من الإحترافيه تمكنها من الإقتحام بطرق أفضل وبسرعه خاطفه ومدمره. ولكن مما يبنه هذا التصوير فإن القوات المتدخله ليس لديها اي نوع من الخبره في مثل هذه المواقف. فمثلا محاولة الجندي الدخول من نافذة قمرة القياده بشكل غير صحيح, فإذا لاحظتم بالثانيه 13 لم يعرف الجندي كيفية دخول النافذه فتارة يجرب بإدخال قدميه و بعدها ادخال قدميه ورأسه في نفس الوقت ولم يوفق بذالك فقام بخلع خوذته " وهو الامر الاكبر خطاءً " وكان قد ادخل جسدة بزاويه مييته قبل سلاحه " وهذا من أشنع الاخطاء " ولو كان احد الخاطفين في قمرة القيادة لكن قتل الجندي بكل سهوله.. ونلاحظ بأن المهاجمين لم يمتلكوا الأسلحة الناريه ولو كان ذالك لكانة مصيبه, حيث سيقتل معظم الركاب للبطء الشديد في الإقتحام والتردد الظاهر ومثال على ذالك هو ما حدث في الثانيه 29 حيث تردد الجندي بالإقتحام اكثر من مره.

ولكنني على ثقة تامه بأن القوات الخاصة السعوديه في الوقت الحالي قادره على تكرار العمليه " لا قدر الله " بكل احترافيه.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أعتقد بأن هذا الفيديو قديم جدا وطرقة الإقتحام بدائية جدا ويُعيبها الكثير. و أنا متأكد بأن القوات السعوديه قد وصلت الان لدرجة عالية من الإحترافيه تمكنها من الإقتحام بطرق أفضل وبسرعه خاطفه ومدمره. ولكن مما يبنه هذا التصوير فإن القوات المتدخله ليس لديها اي نوع من الخبره في مثل هذه المواقف. فمثلا محاولة الجندي الدخول من نافذة قمرة القياده بشكل غير صحيح, فإذا لاحظتم بالثانيه 13 لم يعرف الجندي كيفية دخول النافذه فتارة يجرب بإدخال قدميه و بعدها ادخال قدميه ورأسه في نفس الوقت ولم يوفق بذالك فقام بخلع خوذته " وهو الامر الاكبر خطاءً " وكان قد ادخل جسدة بزاويه مييته قبل سلاحه " وهذا من أشنع الاخطاء " ولو كان احد الخاطفين في قمرة القيادة لكن قتل الجندي بكل سهوله.. ونلاحظ بأن المهاجمين لم يمتلكوا الأسلحة الناريه ولو كان ذالك لكانة مصيبه, حيث سيقتل معظم الركاب للبطء الشديد في الإقتحام والتردد الظاهر ومثال على ذالك هو ما حدث في الثانيه 29 حيث تردد الجندي بالإقتحام اكثر من مره.

ولكنني على ثقة تامه بأن القوات الخاصة السعوديه في الوقت الحالي قادره على تكرار العمليه " لا قدر الله " بكل احترافيه.

بأنتظار أساليبكم الجديدة سيدي الكريم ...:b070[1]::b070[1]:

التعديل الأخير:

على مايبدو من تارخ الفيديو في الساعة السادسة و59 دقيقة مساء يوم الجمعة 16 - 3 من عام 2001

ماشاءالله على قواتنا الله يقويهم اكثر ويحميهم

ان النقد الهادف البناء مرحباّ به في اي وقت
وانا من هاذا الصرح العربي احييك واشد من ازرك
...
لاكن ياخي الكريم كل عمليه له وضعها الخاص وطريقة اقتحام خاصه يحددها القاده المباشرين للحادث
لذالك احب ان انوه الى شخصك الكريم
ان الجندي الذي يطرق النافذه فذالك لتشتيت
الخاطفين وجعلهم يضنون ان الاقتحام سيكون من هاذه النافذه وكما ترا ياخي الكريم ان الاقتحام تم من قمرة القياده
ثم ان العملية تمت في وقت قياسي
واحب انوه الي شخصك الكريم ان المضيفه قتلها احد الخاطفين وتم التعامل معه في حينها
.......
اما وضع خطط مسبقه بناء على تدريبات تلقيتها فهاذا غير صحيح فكل عمليه لها وضعها الخاص
ثم نحن في 2010
والعملية تمت في 2001
اي تمت تدريبات اكثر مهنيه وضهرت اساليب جديده
لذالك حببت ان اشاركك الحوار فقط
تحياتي لك ولشعب الاردن الحبيب

ان النقد الهادف البناء مرحباّ به في اي وقت

وانا من هاذا الصرح العربي احييك واشد من ازرك
...
لاكن ياخي الكريم كل عمليه له وضعها الخاص وطريقة اقتحام خاصه يحددها القاده المباشرين للحادث
لذالك احب ان انوه الى شخصك الكريم
ان الجندي الذي يطرق النافذه فذالك لتشتيت
الخاطفين وجعلهم يضنون ان الاقتحام سيكون من هاذه النافذه ( أخي الكريم, إن الإقتحام الصحيح يجب أن يتم بدون اي جلب إنتباه حتى ولو بكلمة فنرى القوات الخاصه المحترفه تستعمل الإشارات بدلا عن الكلام, فلو كان الإرهابيون يمتلكون أسلحة ناريه وسمعوا صوتا غريبا فسيباشروا بإطلاق النار على الرهائن ) وكما ترا ياخي الكريم ان الاقتحام تم من قمرة القياده
ثم ان العملية تمت في وقت قياسي( أخي الكريم, إن الإقتحام القياسي لطائرة مختطفه يجب أن لا يتعدى ال 40 ثانية كحد أقصى )
واحب انوه الي شخصك الكريم ان المضيفه قتلها احد الخاطفين وتم التعامل معه في حينها
.......
اما وضع خطط مسبقه بناء على تدريبات تلقيتها فهاذا غير صحيح فكل عمليه لها وضعها الخاص
ثم نحن في 2010
والعملية تمت في 2001
اي تمت تدريبات اكثر مهنيه وضهرت اساليب جديده
لذالك حببت ان اشاركك الحوار فقط
تحياتي لك ولشعب الاردن الحبيب

شكرا اخي الكريم على لباقتك وحسن خُلُقك.

أوافقك الرأي في بعض مما قلت وأخالفك في البعض الأخر, ومما أخلافك به هو المذكور باللون الأحمر.

التعديل الأخير:

( أخي الكريم, إن الإقتحام الصحيح يجب أن يتم بدون اي جلب إنتباه حتى ولو بكلمة فنرى القوات الخاصه المحترفه تستعمل الإشارات بدلا عن الكلام, فلو كان الإرهابيون يمتلكون أسلحة ناريه وسمعوا صوتا غريبا فسيباشروا بإطلاق النار على الرهائن )
( أخي الكريم, إن الإقتحام القياسي لطائرة مختطفه يجب أن لا يتعدى ال 40 ثانية كحد أقصى )

شكرا اخي الكريم على لباقتك وحسن خُلُقك.

أوافقك الرأي في بعض مما قلت وأخالفك في البعض الأخر, ومما أخلافك به هو المذكور باللون الأحمر.

لي مداخلة بسيطه اخي الكريم .. مسألة التدريب والاقتحام ب 40 ثانيه وهذه الامور النموذجيه مكانها فقط في معاهد التدريب حيث كل شيئ جاهز ومعد ومعروف مسبقاً .. اما الواقع فسيكون مختلفاً عن التدريب ولو بنسب متفاوته ,

لي مداخلة بسيطه اخي الكريم .. مسألة التدريب والاقتحام ب 40 ثانيه وهذه الامور النموذجيه مكانها فقط في معاهد التدريب حيث كل شيئ جاهز ومعد ومعروف مسبقاً .. اما الواقع فسيكون مختلفاً عن التدريب ولو بنسب متفاوته ,
حياك وبياك أخي الكريم. ولكن من قال لك هذا الكلام بأن هذة الأوقات هي أوقات تكون أوقات التدريب في المعاهد. أخي الكريم إن الفائدة من التدريب المتكرر واليومي ما هو الا مقدمة بسيطة للواقع التطبيقي لعمليات الإقتحام. وحينها تتدرب هذة القوات النخبوية على جميع السيناريوهات المحتملة . وصدقني أخي العزيز بأن القوات المتدربة تدريبا جيدا تكون على أهبة الإستعداد لأسوء سيناريوهات الإقتحام من تلغيم ومصائد والخ... فلا يحدث أي شيء أثناء عملية الإقتحام الا وهذة القوات قد فكرت وتدربت عليه, وتقبل مني فائق الإحترام والتقدير. وعندما أقول بأن القوات الإحترافية تحتاج الى 40 ثانية لإقتحام طائرة مختطفة فإن هذا الوقت كبير نسبيا في حالات الإلتحام المباشر مع الخاطفين, فالأربعين ثانيه تعادل 40 دقيقة من حيث الضغط النفسي في حالات الإقتحام.

صورة نادرة .

اخي العزيز انا ممن شاهد الحدث في التلفزيون السعودي انذلك وعملوا مقابلة مع الضابط المسؤول عن الاقتحام وقام بشرح الخطة وافاد بخصوص النقاط التي ذكرتها بأن تلك القوات التي تقوم بالركل وتحطيم الزجاج هي ليست القوات المقتحمة ولكن عملوا ذلك ليلهوا الخاطفين ويشغلوا انتباهم عن القوات المهاجمة التي دخلت الى الطائرة من منفذ اخر
ونجحت بحمدالله تلك القوات السعودية في الاقتحام :a020[2]:
بعد رفض الحكومة استقبال قوات روسية والحمد لله انها رفضتهم والا كانت كحادثة المسرح الروسي والمدرسة في اوستيا الشمالية

يا اخي القوات الخاصة الأردنية
أولا القوات التي حررت الطائرة هي قوات الطوارئ الخاصة ووقتها كانت قوة حديثة التأسيس لم يكن لها خبرة في الاقتحام ووتحرير الرهائن و إلخ
لكن الآن أصبحت قوة مدربة على أعلى المستويات لدرجة أصبحت تجهيزاتهم كفرق الswat الأمريكية وانا شفت لهم مقطع فيديو في القناة الاخبارية السعودية لهم تجهيزات جيش بكامله لديهم مروحيات بلاك هوك و اس92 ولديهم قناصة لايعلى عليهم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى