تحويل السو 30 (ستليث) مثل الأف 15 ......

رد: تحويل السو 30 (ستليث) مثل الأف 15 ......

موضوع تحويل السو الى التخفى ربما يهدف الى مزيد من المبيعات فى السنين القادمة لعملاء يريدون مقاتللة ذات مقع ردارى مخفض ودون الاضطر لدفع مبالغ كبيرة

ما اروع ذلك خاصة لو تكون السو-35 و الميغ-35 مع الباك فا قوة رهيبة.
نرجع للتقنية لا اعتقد انها ستكون شبحية تماما و انما تقليل المقطع الرداري لاكبر قدر ممكن.

بالنسبة للتغييرات التي ستطرأ على الهيكل لاستيعاب الاسلحة فإنها على الارجح يجب ان تكون كبيرة وربما تكون على حساب الخزانات الداخلية للوقود وهذا ما سيؤثر على مدى الطائرة وعموماً أظن بأن تحويلها لطائرة ستيلث غير مناسب واعتقد يجب الاكتفاء بما هو موجود والاهتمام بالباك فا.

اتفق معك اخي الكريم اي تعديل سيؤثر بالتصميم بشكل كلي و يمكن ان يؤثر علي حمولة و قدرة الطائرة على المناورة فكسب ميزة التخفي اليتيمة على حساب خسارة ميزات اخرى تعد سلاح ال SU-30 الفتاك (الحمولة و المناورة) ليس بالخطوة الذكية

صور تخيلية عن ما قد يمكن ان تكون عليه الطائرة بعد التحديث

اتفق معك اخي الكريم اي تعديل سيؤثر بالتصميم بشكل كلي و يمكن ان يؤثر علي حمولة و قدرة الطائرة على المناورة فكسب ميزة التخفي اليتيمة على حساب خسارة ميزات اخرى تعد سلاح ال su-30 الفتاك (الحمولة و المناورة) ليس بالخطوة الذكية

مشكووووووور على الصور ولو نلاحظ فإن الشيء الوحيد الذي لم يتغير تقريباً في المقاتلة هو فتحات تبريد المحركات الامامية فقط !

التعديل الأخير:

التعدي ل على الهيكل له سلبيات كثيرة الا ان كان التعديل طفيفا -سطحيا- افضل طريقة هي تعدل المحركات لتكون ذات بصمة حرارية اقل مع طلاء الهيكل بالطلاء المستعمل على المقاتلات الشبحية.

اتفق معك اخي الكريم اي تعديل سيؤثر بالتصميم بشكل كلي و يمكن ان يؤثر علي حمولة و قدرة الطائرة على المناورة فكسب ميزة التخفي اليتيمة على حساب خسارة ميزات اخرى تعد سلاح ال SU-30 الفتاك (الحمولة و المناورة) ليس بالخطوة الذكية

الصور غير صحيحة اخي زيل فهي صور تخيلية للمشروع القادم باك فا......صراحة لا اعلم اذا ما كان يقصد بشبحية هو تحويل طائرة مثل السو-30 الى ما حولت اليه الاف-15 على مستوى الهيكل ام يقصد بشبحية هو تقليل البصمة الردارية عن طريق المودا المركبة والمواد الماصة لاشعة ودمجها بانظمة حرب الكترونية متطورة بما فيها ردار ايسا ومستشعرات اكثر تطورا .......

صورة تخيلية {{ فوتو شوب }} لما يمكن انتصبح عليه السو-30 :

تحويل الهيكل لا يجدي نفعا حسب راي تقليل البصمة الردارية افضل لان تعديل الهيكل يعني طائرة جديدة كليا وهذا امر مختلف.

الصور غير صحيحة اخي زيل فهي صور تخيلية للمشروع القادم باك فا......صراحة لا اعلم اذا ما كان يقصد بشبحية هو تحويل طائرة مثل السو-30 الى ما حولت اليه الاف-15 على مستوى الهيكل ام يقصد بشبحية هو تقليل البصمة الردارية عن طريق المودا المركبة والمواد الماصة لاشعة ودمجها بانظمة حرب الكترونية متطورة بما فيها ردار ايسا ومستشعرات اكثر تطورا .......

صورة تخيلية {{ فوتو شوب }} لما يمكن انتصبح عليه السو-30 :

مشكور اخي القيصر هذه ليست ال باك فا هذه هي ما يدعى FGFA و هو تصور هندي روسي عن ما يمكن ان تكون عليه مقاتلة الجيل الخامس المشتركة بينهما (انا اعتقادي ان روسيا مستحيل ان تشرك احد في مشروع ال باك فا مثل امريكا يوجد عندها F-22 (ليست للبيع ) و مشروع اخر مشترك هو F-35 و روسيا ستفعل نفس الشيء )
و الاخ يقصد كما قلت انت تخفيض البصمة الرادارية عن طريق تعديل بالتصميم و استخدام مواد مركبة و حاويات اسلحة داخلية مع دمج الانظمه الالكترونية متطورة و انا اخترت الصورة (المفترضة) للمشروع الهندي الروسي الذي اعتقد انه اكثر ما يمكن ان يحصل عليه الهنود من الروس اي طائرة محورة او مشتقة او ذاتها ال Su-30 و لكن مع تعديلات معينة و هي ممكن ان ترضي الطموح الهندي و تمثل اقصى حدود الكرم الروسي

التعديل الأخير:

FGFA اخي الزيل هي النسخة الثنائية المقعد والمصممة خصيصا للهند انطلاقا من الباك فا .......ولكن حتى هذه الصورة هي صورة تخيلية وليست نموذجية ........

النموذج المرتقب لل
FGFA :

مشروع الجيل 5 الهندي -الروسي هو مشروع مستقل مند عام 2007 ولا يندرج ضمن اي مشروع اخر بما فيه مشروع تطوير السو-30 المزعوم ، اشراك روسيا الهند في تطوير مقاتلة الجيل 5 لم يكون خياريا بل كان ضروريا لنجاح المشروع لذالك فان الهنود لن يرضو باخذ اقل مما ياخذه الروس وربما افضل في ما يتعلق بالبرمجيات والالكترونيات .......مشروع تطوير السو-30 اذا صدق هو شبيه بمشروع تطوير الاف-15 وهو رد الهنود على التطوير الباكستاني المرتقب للجي اف 17

http://defense-arab.com/vb/showthread.php?t=20910&page=2

نعم يأخواني .... المضمون تحويل السو 30 لشبحة زي الأف 15

بس راح تكون شبحية مضروبة (يعني ماهي شبحية بكل ما تحملة كلمة شبحية)

وأشكركم من أعماق قلبي لتفاعلكم مع الموضوع .,.,.,.,.,.,.,.,.,.

سبحان الله معظم الاسلحه الروسيه لو تلاحظ عليها الحجم العملاق بالاضافه للتقنيه العاليه بها وهذا مايميز الصناعه الروسيه ..

الامريكان ومعظم الدول الصناعيه تستخدم المعاديله كلما زاد حجم الشي قلة كفائته ام الروس قلبوا تلك المعادله كلما زاد حجم الشي زادت معه تقنيته وهذا بنفسه اكبر تحدي لو يفهم الامريكان معني التحدي ...

الاقتصاد الروسي ينموا بوتيره عاليه بالفتره الاخيره منما يسجعل منها دوله اقتصاديه عظمي بقيادة قلب روسيا وحبيب الشعب فلادمير يوتين ..

ولا استغرب ائية مفاجئات روسيه عن القريب العاجل .

الصراحه اتمني لهم كل التوفيق وليس للامريكان ......

حجم الطائرات الروسية أكبر بسبب قوة المحركات الروسية المعروفة و إستمالها لمحركين
أم تقنية التخفي فبدايتها بالإتحاد السوفياتي سابقا قبل سقوطها و طبقتها أمريكا في طائراتها بعد سقوط السوفيت و هذا يعني أن روسيا تمتلك أساسيات التقنية التخفي و لا يصعب عليها تطويرها و ما أتمناه أن نأخذ منهم نحن العرب هذه التقنيات و ننافسهم عليها

نعم يأخواني .... المضمون تحويل السو 30 لشبحة زي الأف 15

بس راح تكون شبحية مضروبة (يعني ماهي شبحية بكل ما تحملة كلمة شبحية)

وأشكركم من أعماق قلبي لتفاعلكم مع الموضوع .,.,.,.,.,.,.,.,.,.

الهيكل يمكن تعديله ليكن ذو بصمه راداريه اصغر
لكن تحويلها لاستيعاب اسلحه داخليا كالسيلنت ايجل صراحه من اسخف الافكار التي سمعت عنها و اتوقع لها فشل كبير

السيلنت ايجل برايي محاوله هروب للامام بخصوص تعثر الاف-22 و الحاجه لمقاتله سيطره جويه خفيه ., ولا اظن ان ياخذها الطيران الامريكي على محمل الجد

الهيكل يمكن تعديله ليكن ذو بصمه راداريه اصغر
لكن تحويلها لاستيعاب اسلحه داخليا كالسيلنت ايجل صراحه من اسخف الافكار التي سمعت عنها و اتوقع لها فشل كبير

السيلنت ايجل برايي محاوله هروب للامام بخصوص تعثر الاف-22 و الحاجه لمقاتله سيطره جويه خفيه ., ولا اظن ان ياخذها الطيران الامريكي على محمل الجد

يعني أخي محمد .,.,.,.

الأف 15 و السو 30 .. تحويلهم إلى سيلنت ما له داعي (صرف فلوس على الفاضي )

يعني ماراح تكون سيلنت سيلنت .. أنما متخفية نسبياً ...

شكرااااااااااااااااااااااا وتحيااااااااااااااااااااااااااتي ......,,,,,,,,,,,,,......

يعني أخي محمد .,.,.,.

الأف 15 و السو 30 .. تحويلهم إلى سيلنت ما له داعي (صرف فلوس على الفاضي )

يعني ماراح تكون سيلنت سيلنت .. أنما متخفية نسبياً ...

شكرااااااااااااااااااااااا وتحيااااااااااااااااااااااااااتي ......,,,,,,,,,,,,,......

0 عند تحويل su-30mki إلى مقالتة شبحية سيتحتم عليهم وضع حجرات تخزين داخلية للاسلحة وهذا ما سيزيد بدانة هيكل su-30 بشكل كبير وسيؤثر على مناوراتها وكمية الوقود الداخلية وبالتالي سيؤثر بشكل كبير على المدى.

ربما يقصدون تقليل البصمه الرداريه لها قدر الامكان وليس جعلها خفيه تماما والله اعلم

عودة
أعلى