A400m الطائرة الأوربية في سلاح الجو البريطاني

kanasri

عضو
إنضم
21 ديسمبر 2009
المشاركات
368
التفاعل
25 0 0
[COLOR="Red"] A400M الطائرة الأوربية [/COLOR]

النقل الجوي التكتيكي والاستراتيجي



الدعامة الأساسية للنقل الجوي التكتيكي والاستراتيجي لسلاح الجو الملكية البريطانية هي الطائرة سي 130 هيركوليز. ما مجموعه 25 طائرة من C-130K قد حلت محلها C-130J والخطط المستقبلية تشمل استبدال ما تبقى من طائرات الأسطول النقل الاستراتيجي الأخرى ب 25 طائرة من نوع A400M في عام 2011. هذه الطائرات، التي هي مشروع تعاوني يشمل ستة حكومات ودول صناعية أوروبية، ستدعم نشر قوة الرد السريعة المشتركة وإعطاء سلاح الجو الملكية البريطانية طائرات نقل تكتيكية إستراتيجية قادرة على دعم كافة الخدمات الثلاثة في أدوار السلام، والأزمة والحرب. الطائرة ستكون قادرة على تحمل شحنة من 32 طنا على بسرعة من 2300nmls.





وعلاوة على ذلك، يمكن توسيع مدى الطيران لهذه الطائرة عن طريق استخدام نظام متغير مثبت فوق كابينة القيادة يسمح بتزويد الطائرة بالوقود في الجو. زد على ذالك ستكون قادرة على العمل على علو منخفض (ما يصل إلى 150 قدم AGL) أو على ارتفاعات عالية تصل إلى 40.000 قدم ، وسوف تكون قادرة على نشر القوات والمعدات بين أو داخل مسارح العمليات ، إما عن طريق المظلة (ما يصل إلى 116 من المظليين) أو الهبوط على مدارج قصيرة ، سيئة التحضير أو شبه مدارج للهبوط.
الطائرات سوف تقدم أيضا تحسينات هامة في الموثوقية (reliability)، وتكاليف الصيانة والتشغيل على مدى أفضل من أسطول C-130K.



طاقم الطائرة (الطيارين) سوف يستفيد من نظام الكترونيات طيران رقمية في قمرة القيادة. ومن نظام fly-by-wire control system . نظم إضافية سوف تقدم رؤية ليلية في قمرة القيادة كاملة و متوافقة مع شاشتي العرض الراسية(head-up displays) مدعومة بخمس شاشات عادية أخرى على الأقل لعرض متعدد الوظائف(five multi-function displays) وهذا سيتيح تطوير الكترونيات الطيران الفنية التي ستدرج في تصميم الطائرة و منصة الطيران ، بحيث يقلل إلى حد كبير حجم الطاقم العامل.
الطائرة ستتكون على أربعة محركات من نوع (Europrop International (EPI محركات الدفع التوربيني ، و الذي سيكون أقوى محرك دفع توربيني وضع حتى الآن في العالم الغربي ، والتي ستكون خفيفة وسهلة الصيانة وسوف تستهلك وقودا أقل بنسبة 20 ٪ لكل مهمة بالمقارنة مع محرك توربيني مماثل.
وسيقدم جناح مساعدات دفاعية حديثة يمكن تركيبها ، يتضمن رادار وأجهزة استقبال الإنذار الصاروخي ،و مضاد المعدات الالكترونية

وهذه الان خصائص الطائرة




المصدر مجلة ROYAL AIR FORCE AIRCRAFT & WEAPON

 
رد: A400m الطائرة الأوربية في سلاح الجو البريطاني

اخبار قديمة وانا صراحة شفتها كتير اوى بس شكرا لصاحب الموضوع ولكن اود ان اعرف من هم الست دول الاخري في المشروع
 
رد: A400m الطائرة الأوربية في سلاح الجو البريطاني

اخبار قديمة وانا صراحة شفتها كتير اوى بس شكرا لصاحب الموضوع ولكن اود ان اعرف من هم الست دول الاخري في المشروع

على حد علمي أخي الطيب هيرو انة تم إطلاق برنامج طائرة a400m سنة 2003 من قبل ألمانيا وإسبانيا وفرنسا وبريطانيا وتركيا وبلجيكا ولوكسمبورغ , اي 7 دول , يمكن واحدة منهم انسحبت والله اعلم .
 
عودة
أعلى