500 شخص يتظاهرون في برن احتجاجا على منع بناء المآذن

إنضم
7 ديسمبر 2009
المشاركات
126
التفاعل
6 0 0
500 شخص يتظاهرون في برن احتجاجا على منع بناء المآذن
برن (ا ف ب) - تظاهر نحو 500 شخص معظمهم من المسلمين امام مبنى البرلمان السويسري السبت احتجاجا على نتيجة الاستفتاء التي اظهرت رغبة غالبية السويسريين في منع بناء مآذن جديدة، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نحن مسلمون، لسنا هتلر". واراد منظمو التظاهرة التاكيد للشعب السويسري ان الاسلام دين مسالم يوصي المؤمنين به باحترام الاديان الاخرى.
وقالت وكالة الانباء السويسرية ان مدير المجلس المركزي الاسلامي السويسري نيكولا بلانشو خاطب المتظاهرين مؤكدا ان المسلمين لا يريدون تطبيق الشريعة الاسلامية في سويسرا.
وكان الاستفتاء الذي جرى في 29 تشرين الثاني/نوفمبر بدعوة من اليمين المتطرف اظهر رغبة 57,5% من السويسريين في منع بناء ماذن جديدة في البلاد، ما اثار ضجة في الرأي العام العالمي.
واعتبرت مفوضة الامم المتحدة لحقوق الانسان نافي بيلاي ان هذه الخطوة تنطوي على "تمييز شديد"، وهي "مناسبة لخلق انقسامات" و"مؤسفة ولا سيما (انها جرت) في سويسرا". ونددت الدول الاسلامية والدول المجاورة لسويسرا والفاتيكان بنتيجة الاستفتاء.
وحرصت الحكومة السويسرية على طمأنة المسلمين الذين يعيشون على اراضيها، والبالغ عددهم 400 الف، مؤكدة ان الاستفتاء "لا يشكل رفضا للمسلمين او لدينهم او لثقافتهم".
وتضم سويسرا نحو 200 مسجد ترتفع المآذن فوق اربعة منها فقط.


حسبي الله ونعم الوكيل
 
رد: 500 شخص يتظاهرون في برن احتجاجا على منع بناء المآذن

الله أكبر عليهم

صدق الله في كتابه الكريم حين قال :(يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون)
 
عودة
أعلى