التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

رد: التوازن الجوي الخليجي- الاسرائيلي

- بالنسبة للحرب أخي فإنها لن تكون طويلة ... واتمنى بذلك ان لا نكون بحاجة لقطع الغيار لطائراتنا وان يكون مخزوننا منها كافياً ... الطيران الخليجي غربي 100% وبالتأكيد ستقوم الدول الغربية بقطع قطع الغيار .

- من ناحية التدخل العسكري المباشر فلا اظن بأن الدول الغربية ستتدخل وكل ما ستحاول فعله هو وقف القتال وبالتأكيد سيكون هناك جسر جوي أمريكي لاسرائيل في الساعات الاولى من الحرب لإمداد إسرائيل بأفتك الاسلحة وتعويضها عما تفقده.

- بالنسبة لاستخدام النفط كسلاح فذلك يتوقف على موقف الدول الغربية وما ستفعله حيال الحرب.

ممتاز جدااااااااااااا .. بس سؤال لا يقل أهمية عن الأسئلة الفائتة . بل أنه أكثر أهمية ...
متى سوف تكون بداية الحرب .. هل هي (مثلاً الأن .. بعد 3 سنين .. بعد 7 سنين .. بعد 10 أو 15 أو أو أو أو ) أرجو الأجابة ضروري جداااااااااااا..

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.

عفواااااااااااااااا سؤاااااااال أخرررررر مهمممممممممم جدااااااااااا

من سيكون البادي في الحرب هل هي إسرائيل وهل ستسخدم عنصر المفاجئة ....

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااتي أخي .,.,.,.,.,.

ممتاز جدااااااااااااا .. بس سؤال لا يقل أهمية عن الأسئلة الفائتة . بل أنه أكثر أهمية ...
متى سوف تكون بداية الحرب .. هل هي (مثلاً الأن .. بعد 3 سنين .. بعد 7 سنين .. بعد 10 أو 15 أو أو أو أو ) أرجو الأجابة ضروري جداااااااااااا..

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي أخي .,.,.,.,.,.

- بداية الحرب لا يعلمها أحد أخي العزيز وهذا يعتمد على التغيرات السياسية التي ستشهدها المنطقة في المستقبل..

عفواااااااااااااااا سؤاااااااال أخرررررر مهمممممممممم جدااااااااااا

من سيكون البادي في الحرب هل هي إسرائيل وهل ستسخدم عنصر المفاجئة ....

تحيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااتي أخي .,.,.,.,.,.

اسرائيل دائماً ما تكون البادئة في العدوان وطبعاً لا ننسى نهجها القتالي (الغدر ثم الغدر).

- بداية الحرب لا يعلمها أحد أخي العزيز وهذا يعتمد على التغيرات السياسية التي ستشهدها المنطقة في المستقبل..

اسرائيل دائماً ما تكون البادئة في العدوان وطبعاً لا ننسى نهجها القتالي (الغدر ثم الغدر).
لكن اخي العزيز هل تضن ان اسرائيل في حالة ما اذا قررت الهجوم هل تضنها انها لم تضع في الحسبان قوة الطيران الخليجي وانها لن توجه ضربة للمطارات الحربية

أخي توم .. أكيد ما في أحد يعلم متى حتكون الضربة الأولة التي سوفا تشعل الحرب ...
لكن قصدي من السؤاااااااال :::

السعودية لديها صفقات بعشرات المليارات وكذالك أنتم وباقي أخواننا الخليجيين
ولا ننسى الكلب لديه صفقات ومساعدات من الكلبة الكبيرة... وسوفا تحدث الكثير من التغيرات

علشان كذا أبى أعرف مدى قوتي وضعفي ... ومدى قوة وضعف عدوي الكلب ..
يصعب الجواب علينا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ممتااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااز

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

لكن اخي العزيز هل تضن ان اسرائيل في حالة ما اذا قررت الهجوم هل تضنها انها لم تضع في الحسبان قوة الطيران الخليجي وانها لن توجه ضربة للمطارات الحربية

- بالطبع أخي ستضع هذا في الحسبان ... ولكن علينا أن لا ننسى أن القدرات النوعية لسلاح الجو الاسرائيلي تتفوق على الخليجية وهنا أقصد ( أنظمة استطلاع- تشويش- قتال- قدرات انذار مبكر ... الخ)

- مسألة توجيه اسرائيل ضربة للمطارات الخليجية واردة بشكل كبير ... الانظمة الدفاعية الخليجية تعتمد بشكل كبير على الباتريوت وغيره من الانظمة الغربية والتي تمتلك اسرائيل مثلها وهذا ما سيزيد من احتمال قدرة اسرائيل على تحييد هذه الانظمة وضربها (لهذا تبرز الحاجة لأنظمة روسية مثل أس-400 لا تعلم اسرائيل عنها شيئاً).. ولا ننسى صواريخ اريحا الاسرائيلية وإمكانية استخدامها في ضرب المطارات الخليجية.

- طبعاً القدرات الجوية الخليجية كبيرة سواء من حيث العدد أو العدة ولكنها لا تصل لمستوى يمكنها من تحييد أنظمة الدفاع الجوي الاسرائيلية وهذا ما يستبعد احتمال قدرة المقاتلات الخليجية على الوصول للمطارات والاهداف الحيوية الاسرائيلية وهنا تبرز الحاجة لضرب المقاتلات الاسرائيلية وهي في الجو (وطبعاً هذا لن يكون سهلاً).

أخي توم .. أكيد ما في أحد يعلم متى حتكون الضربة الأولة التي سوفا تشعل الحرب ...
لكن قصدي من السؤاااااااال :::

السعودية لديها صفقات بعشرات المليارات وكذالك أنتم وباقي أخواننا الخليجيين
ولا ننسى الكلب لديه صفقات ومساعدات من الكلبة الكبيرة... وسوفا تحدث الكثير من التغيرات

علشان كذا أبى أعرف مدى قوتي وضعفي ... ومدى قوة وضعف عدوي الكلب ..
يصعب الجواب علينا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهذا طبعاً يعتمد على الصفقات التي سيقوم بها الطرفين ...
1- على الارجح ستكون امتلاك اسرائيل للـ F-35 بإمكانيات عالية جداً وربما أفضل من الامريكية..
2- حصول اسرائيل أيضاً على اسراب من مقاتلات F-22 Raptor في حال اقتناء الدول الخليجية للـ F-35.

أخواني الاسرائيل لن تدخل نفسها في مأزق حرب ضد دول خليجية

لانها تعم كم سوف تخسر من الرواح والمعدات

ولو هذمة سوف تخرج من فلسطين الان الدول العربي ستنقظ عليها بكل قوة

وتستغل ضعفها وقلة الطائرات عندها

لان دول الخليج لان تسكة وستهجم بكل قوة وشراسة وانتم تعلمون ان دول الخليج مهتمة البطائرات واسلحة الدفاع الجوي مثل الامارات انفقة المليارت من اجل اسلحة الدفاع والسعودي كذالك

وعندما تكون تقاتل الدول الخليجية ستنقض مصر من الخلف

- أنا أرى ان هنااك تفوق اسرائيلي نوعآآ مآ .. لكن هذا لا يقلل من طيران .. الخليج -

حسنا ..................
عند مواجهه الطائرات الاسرائيليه مع الخليجيه التي تتفوق الاولى على الثانيه في النسخه الاصليه ....
ايضا الصواريخ التي تحملها الطائرات الاسرائيليه مثل الباثيون من الجيل الرابع وغيره من الصواريخ الاسرائيليه الاخرى التي تعد مشكله في المساحات المفتوحه .

حسنا ..................
عند مواجهه الطائرات الاسرائيليه مع الخليجيه التي تتفوق الاولى على الثانيه في النسخه الاصليه ....
ايضا الصواريخ التي تحملها الطائرات الاسرائيليه مثل الباثيون من الجيل الرابع وغيره من الصواريخ الاسرائيليه الاخرى التي تعد مشكله في المساحات المفتوحه .

ياخي القوات الجويه السعوديه وحدها كفيله بمسح اي تفوق لاسرائيل واسرائيل تعلم هذا ؟؟

عندما شاهدت اسرائيل طائرات f15 في قاعدة تبوك ذهلت واقامت الدنيا وقامت بالاحتجاج لدى امريكا وحاولت امريكا ان تتوسط لدى السعوديه بسحبها من القاعده ولكن السعوديه رفضت بقووه وقالت الطائرات داخل الحدود السعوديه وفي قاعده سعوديه ,, وانت تتذكر جيدا الطائرات الاسرائليه التي حاولت ان تخترق الاجواء السعوديه ماذا كان مصيرهن تم اجبارهن على الاستسلام والهبوط بالقوه ,,,,

مشكلتك انك دائم تحاول الانقاص من دول الخليج ياخ محمد

وانا اقولها لك صريحه دوله مل قطر وحدها لها ثقل اقوى من الاردن

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

حسنا يبدو بان الجميع نسي نقطه مهمه ستلعب دورا مهما لصالح أسرائيل وهي اقمار التجسس الأسرائيليه التي تكشف جميع القواعد والمطارات العسكريه في الدول العربيه.

سياسه أسرائيل الحربيه المعلنه هي الهجوم خير وسيله للدفاع ، وهذا مافعلته مع مصر في حرب 1967 عندما اغارت علي المطارات المصريه ودمرت المقاتلات المصريه في الأرض مما اضعف سلاح الجو المصري بصوره كبيره.

يمكن تعلم الدروس من العدو الأسرائيلي وردها الي نحره ، سوف يكون من الصعب للدول الخليجيه مهاجمه المطارات الأسرائيليه وذلك لبعدها عن فلسطين المحتله مما سيعطي اليهود الوقت الكافي للتنبه بأن هنالك مقاتلات تتجه لمهاجمه الأهداف الأسرائيليه.

لذلك حسب رأي المتواضع ، من الأفضل شراء صواريخ كروز الجواله ذات الأمديه الطويله من الصين وباكستان بأعداد كبيره ، ثم اطلاقها جميعا علي المطارات الأسرائيليه ، طبعا سوف يتمكن الأسرائيلين من اصابه بعضها واطلاق مقاتلاتهم في الجو ولكن الغالبيه العظمي سوف تصيب اهدافها المتمثله في المطارات مما سيحيد هذه المطارات ويحرم المقاتلات التي حلقت في الجو من العوده الي المطارات المدمره لإمدادها بالسلاح والوقود. عندها سوف تكون فريسه للمقاتلات الحربيه الخليجيه.

طبعا هذا سيناريو يتطلب التنسيق الدقيق والتوقيت بين اطلاق صواريخ كروز الجواله والمقاتلات الخليجيه.

:ANSmile04[1]:
ياخي القوات الجويه السعوديه وحدها كفيله بمسح اي تفوق لاسرائيل واسرائيل تعلم هذا ؟؟

عندما شاهدت اسرائيل طائرات f15 في قاعدة تبوك ذهلت واقامت الدنيا وقامت بالاحتجاج لدى امريكا وحاولت امريكا ان تتوسط لدى السعوديه بسحبها من القاعده ولكن السعوديه رفضت بقووه وقالت الطائرات داخل الحدود السعوديه وفي قاعده سعوديه ,, وانت تتذكر جيدا الطائرات الاسرائليه التي حاولت ان تخترق الاجواء السعوديه ماذا كان مصيرهن تم اجبارهن على الاستسلام والهبوط بالقوه ,,,,

مشكلتكم دائما ترون النقص في من لا نقص فيه ....... لا علينا ولا على الاردن ايه غبار ولو كان الود ودي والله لن ارضى باي مساعده للاردن لأن الوقت الذي نحن فيه اصبح الكثير يريد ان يصطاد بالمياه العكره .....:dunno[1]:
انا لم اقل شئيا يا صديقي ولم انتقص من احد لكن هذا رأيي ولن يستطيع احد ان يغيره ولن يستطيع احد ان يلومني بما اني لم ارتكب ايه خطأ ..!!
من الممكن لك الان ان تفسر لي كيف للقوات الجويه ان تمسح اي قوه لاسرائيل ؟؟؟؟!!!!!!
هل هذا الكلام صحيح يا مع ان القوات الجويه الاسرائيليه تتفوق على السعوديه عدد وعده .......!!
ولعلمك فقط يا صديقي اسرائيل لم تعترض على الصفقه السعوديه وهذا كله دهاء سياسي لا اكثر ولا اقل فمن هي اسرائيل حتى تعترض على من يطعمها ويسقيها !!!!!!!
وباي باي :ANSmile04[1]:

مع احترامي لرأيك الشخصي اخي ، السعوديه غير قادره وحدها علي مسح اي تفوق جوي لإسرائيل .

لماذا ؟ المشكله انه المقارنه تكون بين ماتمتلكه السعوديه من مقاتلات وماتمتلكه اسرائيل من مقاتلات ( فقط ) وهنا يقع الخطأ القاتل.

الحرب الجويه الحديثه اخي لم تعد تعتمد علي المواجهه بين المقاتله والمقاتله ، بس علي مدي تطور الوسائل التكنولوجيه ووسائل الأسناد الألكترونيه والصواريخ التي تحملها المقاتلات. مثلا اف-15 اس سعوديه هي اقل تطورا من اف-15 الرعم الأسرائيليه ، لماذا ؟ اف-15 اس السعوديه هي مخفضه المواصفات التقنيه عن الأف-15 اي الأمريكيه التي باعتها امريكا لإسرائيل بكامل تجهيزاتها الألكترونيه ثم طورها الأسرائيلين الي النسخه رعم الخاصه بهم.

الأف-15 السعوديه تحمل صواريخ الأمرام والسايدوايندر بينما الأف-15 الأسرائيليه تحمل صواريخ الدربي ذات المدي الأبعد من الأمرام والبايثون 5 الذي يعتبر من الجيل الخامس ويتفوق علي السايدوايندر.

اذا ارفقت الأف-15 السعوديه مع طائره تشويش الكتروني ، واسرائيل ارسلت طائره تشويش الكتروني مع الأف-15 الأسرائيليه ، هنا سوف يتبين الفرق ، اسرائيل تتفوق في ماتمتلكه وتصنعه من طائرات تشويش الكتروني.

ليس انقاصا في قدرات سلاح الجو السعودي اخي العزيز ، ولكن اسلحه الجو في تطور مستمر ، سلاح الجو السعودي يواجه العراقيل في شراء مايرغبه من سلاح متطور ، بينما اسرائيل تحصل علي النسخ الأصليه من السلاح بأسعار مخفضه هذا غير عن ماتصنعه لدعم سلاح جوها وهذه ميزه تحسب لها.

اسرائيل دائما اتبعت معنا سياسه فرق تسد وتخرج منتصره ، حان الوقت لنا ان نتبع سياسه لنضرب عدونا ضربه رجل واحد ونمحيها من الوجود.

أخ محمد بما أنك مشرف الرجاء كل الرجاء عدم تغيير الموضوع !!!!!!!!!

هذا ماعودتنا عليه من حذف جميع المشاركات التي تخرج عن صلب الموضوع !!!!!

إذا يجب عليك تطبيق القوانين على نفسك قبل الغير .. ومن حقك الرد على من يغلط عليك لكن بحذف كلامه ..

وعدم أضاعة مجهود أخونا توم ... والله الموضوع قوي جدااااااااااااا... الرجاء المشاركة في صلب الموضوع أو الخروج من الموضوع .....

وشكراااااااااااااااااااااااااا تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

أخ محمد بما أنك مشرف الرجاء كل الرجاء عدم تغيير الموضوع !!!!!!!!!

هذا ماعودتنا عليه من حذف جميع المشاركات التي تخرج عن صلب الموضوع !!!!!

إذا يجب عليك تطبيق القوانين على نفسك قبل الغير .. ومن حقك الرد على من يغلط عليك لكن بحذف كلامه ..

وعدم أضاعة مجهود أخونا توم ... والله الموضوع قوي جدااااااااااااا... الرجاء المشاركة في صلب الموضوع أو الخروج من الموضوع .....

وشكراااااااااااااااااااااااااا تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتي
نعم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
انا اغير في المواضيع حسب الموضوع وبامكانك ان تغير ردودي ان شأت الان ......:ANSmile04[1]::inv[1]: وتغيير تفكيري في المواضيع وانا موافق .........

:ANSmile04[1]:
مشكلتكم دائما ترون النقص في من لا نقص فيه ....... لا علينا ولا على الاردن ايه غبار ولو كان الود ودي والله لن ارضى باي مساعده للاردن لأن الوقت الذي نحن فيه اصبح الكثير يريد ان يصطاد بالمياه العكره .....:dunno[1]:
انا لم اقل شئيا يا صديقي ولم انتقص من احد لكن هذا رأيي ولن يستطيع احد ان يغيره ولن يستطيع احد ان يلومني بما اني لم ارتكب ايه خطأ ..!!
من الممكن لك الان ان تفسر لي كيف للقوات الجويه ان تمسح اي قوه لاسرائيل ؟؟؟؟!!!!!!
هل هذا الكلام صحيح يا مع ان القوات الجويه الاسرائيليه تتفوق على السعوديه عدد وعده .......!!
ولعلمك فقط يا صديقي اسرائيل لم تعترض على الصفقه السعوديه وهذا كله دهاء سياسي لا اكثر ولا اقل فمن هي اسرائيل حتى تعترض على من يطعمها ويسقيها !!!!!!!
وباي باي :ANSmile04[1]:

يعني انتم كاملين ماشاء الله

طيب ياخي عن اي صفقه تتحدث انت ؟؟ انا لم أشر الى اي صفقه ,, :smile:

القوات الجويه السعوديه هي من أجبرت المقاتلتين الاسرائيليتن قبل سنوات قليله اجبرتهما على الهبوط عندما حاولا اختراق الاجواء السعوديه ,,,,, الطيران السعودي الان بصفقة التايفون موازي بقووه للطيران الصهيوني والمملكه تمتلك ماهو اقوى وهو الشجاعه التي لايملكها الطيار الاسرائيلي ,,,,

وليكن بعلمك السعوديه وسياستها لاتعطي التعداد الحقيقي للقواتها وعدتها العسكريه ,, هناك شي اسمه اسرار عسكريه لا انا ولاانت يستطيع أن يعرفها والا كانت المنتديات مرجع لاي مصادر عسكريه عن الدول :ANSmile04[1]:

مع احترامي لرأيك الشخصي اخي ، السعوديه غير قادره وحدها علي مسح اي تفوق جوي لإسرائيل .

لماذا ؟ المشكله انه المقارنه تكون بين ماتمتلكه السعوديه من مقاتلات وماتمتلكه اسرائيل من مقاتلات وهنا يقع الخطأ القاتل.

الحرب الجويه الحديثه اخي لم تعد تعتمد علي المواجهه بين المقاتله والمقاتله ، بس علي مدي تطور الوسائل التكنولوجيه ووسائل الأسناد الألكترونيه والصواريخ التي تحملها المقاتلات. مثلا اف-15 اس سعوديه هي اقل تطورا من اف-15 الرعم الأسرائيليه ، لماذا ؟ اف-15 اس السعوديه هي مخفضه المواصفات التقنيه عن الأف-15 اي الأمريكيه التي باعتها امريكا لإسرائيل بكامل تجهيزاتها الألكترونيه ثم طورها الأسرائيلين الي النسخه رعم الخاصه بهم.

الأف-15 السعوديه تحمل صواريخ الأمرام والسايدوايندر بينما الأف-15 الأسرائيليه تحمل صواريخ الدربي ذات المدي الأبعد من الأمرام والبايثون 5 الذي يعتبر من الجيل الخامس ويتفوق علي السايدوايندر.

اذا ارفقت الأف-15 السعوديه مع طائره تشويش الكتروني ، واسرائيل ارسلت طائره تشويش الكتروني مع الأف-15 الأسرائيليه ، هنا سوف يتبين الفرق ، اسرائيل تتفوق في ماتمتلكه وتصنعه من طائرات تشويش الكتروني.

ليس انقاصا في قدرات سلاح الجو السعودي اخي العزيز ، ولكن اسلحه الجو في تطور مستمر ، سلاح الجو السعودي يواجه العراقيل في شراء مايرغبه من سلاح متطور ، بينما اسرائيل تحصل علي النسخ الأصليه من السلاح بأسعار مخفضه هذا غير عن ماتصنعه لدعم سلاح جوها وهذه ميزه تحسب لها.

اسرائيل دائما اتبعت معنا سياسه فرق تسد وتخرج منتصره ، حان الوقت لنا ان نتبع سياسه لنضرب عدونا ضربه رجل واحد ونمحيها من الوجود.

أخي الحبيب صلاح تحية طيبة لك ...
كلامك لا غبار عليه ... لكن رجاء خاص الرجوع إلى صلب الموضوع ...
وخليك متواصل معنا في هذا الموضوع .. لما تملكة من حكمة وعلم ..
وشكراااااااااااااااااا تحياااااااااااااااااااااااااتي

نعم ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!
انا اغير في المواضيع حسب الموضوع وبامكانك ان تغير ردودي ان شأت الان ......:ansmile04[1]::inv[1]: وتغيير تفكيري في المواضيع وانا موافق .........

أخي محمد أن لم أقصد أن أغير ما في راسك من تفكير ورائيك الخاص ... هذا لك وأنت حررررررررررررر فيه

لكن قصدي الرجوع إلى صلب الموضوع .....

وشكرااااااااااااااااااااا تحيااااااااااااااااااااااااااااااتي

يعني انتم كاملين ماشاء الله

طيب ياخي عن اي صفقه تتحدث انت ؟؟ انا لم أشر الى اي صفقه ,,:smile:

القوات الجويه السعوديه هي من أجبرت المقاتلتين الاسرائيليتن قبل سنوات قليله اجبرتهما على الهبوط عندما حاولا اختراق الاجواء السعوديه ,,,,, الطيران السعودي الان بصفقة التايفون موازي بقووه للطيران الصهيوني والمملكه تمتلك ماهو اقوى وهو الشجاعه التي لايملكها الطيار الاسرائيلي ,,,,

وليكن بعلمك السعوديه وسياستها لاتعطي التعداد الحقيقي للقواتها وعدتها العسكريه ,, هناك شي اسمه اسرار عسكريه لا انا ولاانت يستطيع أن يعرفها والا كانت المنتديات مرجع لاي مصادر عسكريه عن الدول :ANSmile04[1]:
المشكله ليس لدي وقت كافي للمهاترات الجانبيه .............ولكني سامشي معك الى ان يحين وقت خروجي بحمد الله .:close_tema[1]:
هاك نقطه اريد ان اصححها لك وهي ما لونتها لك ........
هل من الممكن ان تقول لي عن ايه اسرار تتحدث ؟؟؟؟؟!!:icon1366[1]:
جميع الصفقات التي تخرج من امريكا اجباري سيعلم بها القاصي والداني لانها ستمرر للكونجرس الامريكي وتعلنها على الفور يا صديقي ........ وليس للسعوديه اي شأن ولا راي في اختيار اخفاء صفقاتها ..........
السعوديه تشتري من امريكا وامريكا بدورها ستقوم باظهار مبيعاتها حتى تفتخر بها بما ان العرب ما شاء الله هم اكثر الدول شراء للاسلحه الامريكيه ......!!
ولنقل انها اخفتها فهل ستخفيها ع اسرائيل !!!!!:ANSmile04[1]:
تحياتي يا صديقي
خخخ

عودة
أعلى