صور كوبرا البحرين !

إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
3,098
التفاعل
130 0 0
الدولة
Egypt
رد: صور كوبرا البحرين !

صور اكثر من رائعة
ولكن عاوز اعرف لمذا لم تخدم هذة المروحية فى القوات الجوية المصرية
 
رد: صور كوبرا البحرين !

مشاء الله

أعتقد عدد المروحيات (الهجومية) في البحرين

أكثر بكثير من الموجودة في السعودية
 
رد: صور كوبرا البحرين !

مبروك للبحرين
شكرا على الموضوع
 
رد: صور كوبرا البحرين !

طائرة مميزة وتحفة بجد ..مشكور اخى شمس الدين
 
رد: صور كوبرا البحرين !

كم عددها فى البحرين الشقيق


ومالفرق بينهاا وبين الاباتشى يااخوان
 
رد: صور كوبرا البحرين !

الفرق بينها وبين الاباتشي كالفرق بين المرسيدس وكامري تويوتا

الاباتشي الاقوى والافضل خاصة أذا كانت لنج بو
 
رد: صور كوبرا البحرين !

الأباتشي
تنتجه شركة بوينج الأمريكية منذ عام 1983 ويوجد منها 937 هليكوبتر لدى أمريكا ودول العالم الأخرى. طول الأباتشي 17.73 مترًا وارتفاعه 4.64 أمتار ووزنه 6838 كجم. يستطيع الأباتشي أن يصعد رأسيًّا بمعدل 663-889 متر في الدقيقة، وتبلغ سرعته الأفقية 279 كم/الساعة. وتمتلك إسرائيل 42 طائرة هليكوبتر من نوع الأباتشي. الأباتشي هليكوبتر قتالي مدرع ومقاوم للتلف. يستطيع الطيران لمدة 30 دقيقة بعد إصابته برصاص من عيار 12.7 مل من أي جهة في نصف الكرة السماوي الأسفل +20 درجة. ويتحمل إصابات من عيار 23مل في الكثير من أجزائه منها المروحة نفسها. مقدمة الأباتشي مجهزة بجهاز تحديد الهدف TADS)) Target acquisition and designation sight وجهاز آخر للرؤية الليلية Pilot night vision sensor (PNVS) . يوجد بمحور المروحة الرئيسي جهاز لتحسس السرعة الدينامية الهوائية المنخفضة low air-speed sensor وتوجد الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالطيران بالحاويات الجانبية. للطائرة محركان موجودان على جانبي جسم الطائرة فوق الأجنحة ومروحة الطائرة مكونة من أربعة ريش. يوجد بذقن الطائرة مدفعية أوتوماتيكية من عيار 30 مل تغذى من جسم الطائرة. تستطيع هذه المدفعية أن تطلق ذخيرة عالية الانفجار بمعدل 625 طلقة في الدقيقة. وتبلغ أقصى سعة للذخيرة 1200 طلقة. توجد أربعة أبراج للأسلحة على الأجنحة المبتورة تستطيع أن تحمل 16 قذيفة مضادة للدبابات من نوع Hellfire (أي نيران الجحيم) أو 276 صاروخًا من نوع FFAR أو مزيجًا من النوعين معًا. توجد بجسم الطائرة خزانتان للوقود مقاومتان للاصطدام تبلغ سعتهما المجملة 1421 لتر. يوجد أيضا في الطائرات المعدلة بعد عام 1993 أربعة خزانات خارجية للوقود تبلغ سعة كل منها 871 لتر لتبلغ السعة المجملة لجميع الخزانات 4910 لترات. تتسع الطائرة لاثنين من الطيارين؛ حيث يجلس مساعد الطيار/المدفعي في الأمام والطيار في الخلف.



طائرات كوبرا المروحية من نوع Bell AH-1F/S Cobra. هذه الطائرات من إنتاج شركة بل الأمريكية لإنتاج الطائرات المروحية. طول الكوبرا 13.6 متر وارتفاعها 4.09 متر ويبلغ قطر مروحتها 13.42 متر. المروحة مكونة من ريشتين وتوجد الأسلحة في أجنحة الطائرة. وزن الطائرة في أثناء تأدية مهمة عسكرية يبلغ 4524 كجم. أقصى سرعة أفقية لها هي 227كم/الساعة وأقصى معدل ارتفاع هو 494 متر/الدقيقة. للطائرة محرك واحد قابع فوق جسم الطائرة معطيًا شكل السنم. تتسع الطائرة لطيارين اثنين. بالطائرة أسلحة مضادة للمدرعات ولطائرات الهليكوبتر وتستطيع تحديد أهداف بعينها. تتسلح الكوبرا بقذائف من نوع TOW وهلفاير المضادة للمدرعات وقذائف Sidewinder المضادة للطائرات وقذائف Sidearm المضادة للرادار وصواريخ هايدرا ومدفعية 20 مل ورشاش أوتوماتيكي 7.62مل به 4000 طلقة. تبلغ سعة خزانات الوقود 980 لتر. تمتلك إسرائيل 94 طائرة من هذا النوع لتكون ثاني أكبر دولة ممتلكة لها بعد الولايات المتحدة (470 طائرة).
 
رد: صور كوبرا البحرين !

domain-b4a50b4fee.jpg

التنسيق العملياتي لهذة الصورة جيد جدا
أعتقد انها مناورة او تدريب حي!!!
شكرا علي الصور المميزة
 
رد: صور كوبرا البحرين !

تمتلك البحرين مروحيات الكوبرا بعدد 24 مروحية

وهذه صورة اضافية لتمرين درع البحرين اجري منذ اسبوعين

125502551.jpg
 
رد: صور كوبرا البحرين !

مشكور اخي الكريم

والله يحفظ البحرين واهلها
 
رد: صور كوبرا البحرين !

*****************


ههه


يا ثقل دمك بس..!! :57_khlodi-com[1]:


البحرين تاج على راسك :a010[2]:


و موت بغيضك :kar[1]:


تجياتي لك مواطن سعودي غيور على الخليج و البلاد العربيه :duel[1]:​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: صور كوبرا البحرين !

إتكلمنا كتيييير عن وجود/عدم وجود الكوبرا فى مصر ..

الطائرة فى فيلم الجزيرة ..

وأيضاً فى هذا الفيديو الشهير ..




الدقيقة 1:02

وعندنا كمان الأفضل منها ..
 
رد: صور كوبرا البحرين !

لاكن سؤال اين تمت المناورات المساحة الخالية من البحرين لاتحتمل مناورات
 
رد: صور كوبرا البحرين !

الأباتشي
تنتجه شركة بوينج الأمريكية منذ عام 1983 ويوجد منها 937 هليكوبتر لدى أمريكا ودول العالم الأخرى. طول الأباتشي 17.73 مترًا وارتفاعه 4.64 أمتار ووزنه 6838 كجم. يستطيع الأباتشي أن يصعد رأسيًّا بمعدل 663-889 متر في الدقيقة، وتبلغ سرعته الأفقية 279 كم/الساعة. وتمتلك إسرائيل 42 طائرة هليكوبتر من نوع الأباتشي. الأباتشي هليكوبتر قتالي مدرع ومقاوم للتلف. يستطيع الطيران لمدة 30 دقيقة بعد إصابته برصاص من عيار 12.7 مل من أي جهة في نصف الكرة السماوي الأسفل +20 درجة. ويتحمل إصابات من عيار 23مل في الكثير من أجزائه منها المروحة نفسها. مقدمة الأباتشي مجهزة بجهاز تحديد الهدف tads)) target acquisition and designation sight وجهاز آخر للرؤية الليلية pilot night vision sensor (pnvs) . يوجد بمحور المروحة الرئيسي جهاز لتحسس السرعة الدينامية الهوائية المنخفضة low air-speed sensor وتوجد الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالطيران بالحاويات الجانبية. للطائرة محركان موجودان على جانبي جسم الطائرة فوق الأجنحة ومروحة الطائرة مكونة من أربعة ريش. يوجد بذقن الطائرة مدفعية أوتوماتيكية من عيار 30 مل تغذى من جسم الطائرة. تستطيع هذه المدفعية أن تطلق ذخيرة عالية الانفجار بمعدل 625 طلقة في الدقيقة. وتبلغ أقصى سعة للذخيرة 1200 طلقة. توجد أربعة أبراج للأسلحة على الأجنحة المبتورة تستطيع أن تحمل 16 قذيفة مضادة للدبابات من نوع hellfire (أي نيران الجحيم) أو 276 صاروخًا من نوع ffar أو مزيجًا من النوعين معًا. توجد بجسم الطائرة خزانتان للوقود مقاومتان للاصطدام تبلغ سعتهما المجملة 1421 لتر. يوجد أيضا في الطائرات المعدلة بعد عام 1993 أربعة خزانات خارجية للوقود تبلغ سعة كل منها 871 لتر لتبلغ السعة المجملة لجميع الخزانات 4910 لترات. تتسع الطائرة لاثنين من الطيارين؛ حيث يجلس مساعد الطيار/المدفعي في الأمام والطيار في الخلف.



طائرات كوبرا المروحية من نوع bell ah-1f/s cobra. هذه الطائرات من إنتاج شركة بل الأمريكية لإنتاج الطائرات المروحية. طول الكوبرا 13.6 متر وارتفاعها 4.09 متر ويبلغ قطر مروحتها 13.42 متر. المروحة مكونة من ريشتين وتوجد الأسلحة في أجنحة الطائرة. وزن الطائرة في أثناء تأدية مهمة عسكرية يبلغ 4524 كجم. أقصى سرعة أفقية لها هي 227كم/الساعة وأقصى معدل ارتفاع هو 494 متر/الدقيقة. للطائرة محرك واحد قابع فوق جسم الطائرة معطيًا شكل السنم. تتسع الطائرة لطيارين اثنين. بالطائرة أسلحة مضادة للمدرعات ولطائرات الهليكوبتر وتستطيع تحديد أهداف بعينها. تتسلح الكوبرا بقذائف من نوع tow وهلفاير المضادة للمدرعات وقذائف sidewinder المضادة للطائرات وقذائف sidearm المضادة للرادار وصواريخ هايدرا ومدفعية 20 مل ورشاش أوتوماتيكي 7.62مل به 4000 طلقة. تبلغ سعة خزانات الوقود 980 لتر. تمتلك إسرائيل 94 طائرة من هذا النوع لتكون ثاني أكبر دولة ممتلكة لها بعد الولايات المتحدة (470 طائرة).

النسخ الأحدث من الكوبرا مثل ah-1z تضاهي الأباتشي في المستوي التكنولوجي والقتالي وتتفوق عليها في بعض النواحي.
 
رد: صور كوبرا البحرين !

لاكن سؤال اين تمت المناورات المساحة الخالية من البحرين لاتحتمل مناورات

تقريب 40% من مساحة البحرين غيلا مؤهولة

لذالك توجد كثافة سكانية كبيرة في البحرين

وهذه الساحة الغير مأهولة تقع في اقصى جنوب البحرين

وايضا هناك مساحات كبيرة من مياه البحر يتم ردمها
 
رد: صور كوبرا البحرين !

الشي الذي انا اعتب عليه عليه ، هو عدم تطوير البحرين لإسطولها من الكوبرا الي النسخ الأحدث.
 
عودة
أعلى