الحوثيون يسيطرون على مواقع بصعدة

Trojan King

عضو
إنضم
8 أغسطس 2009
المشاركات
2,398
التفاعل
3,128 5 0
الدولة
Egypt
1_938982_1_34.jpg
مقاتلون حوثيون يستعرضون أسلحة ومعدات استولوا عليها في وقت سابق (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت المتمردة شمالي أنها سيطرت على مزيد من الأراضي في محافظة صعدة. في الأثناء توعدت بردع عناصر الجماعة الذين تسللوا عبر حدودها في وقت سابق، وواصلت تمشيط المنطقة الحدودية.

وجاء في بيان للمتمردين أنهم سيطروا الليلة الماضية بشكل كامل على مديرية قبابر واستولوا على جميع المواقع العسكرية للجيش اليمني وعلى العديد من الإمدادات العسكرية والذخائر هناك.

وتقع قبابر في محافظة صعدة الجبلية شمالي اليمن، حيث تجري معظم المعارك الأخيرة التي جرى بعضها داخل الأراضي السعودية.

وتوعدت السعودية باتخاذ كل التدابير لردع عناصر جماعة الحوثيين الذين تسللوا عبر حدودها، في حين اتهم المتحدث باسم الحوثيين الجيش السعودي بقصف مواقعهم داخل الأراضي اليمنية بقنابل الفوسفور الأبيض.

وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز الخوجة بعد جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس الاثنين أن المملكة "لن تتهاون إزاء أي انتهاك سيادي لأراضيها".


وقالت السعودية الأحد إنها استعادت السيطرة على منطقة جبل دخان التي سيطر عليها الحوثيون في تسلل عبر الحدود الأسبوع الماضي.

وتمتد الحدود بين اليمن والسعودية مسافة 1500 كيلومتر، وتمثل مبعث قلق أمني للسعودية، التي تبني سياجا حدوديا تستخدم فيه التكنولوجيا المتقدمة لمنع التسلل.


اعتراف ونفي

وفي وقت سابق اعترف الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع السعودي بمقتل ثلاثة من الجنود السعوديين وجرح 15 آخرين في المواجهات التي دارت في المناطق الحدودية، لكنه نفى وقوع أي جندي سعودي في قبضة الحوثيين، مشيرا إلى فقدان أربعة جنود.

وأكد المسؤول السعودي، عقب وصوله إلى منطقة نجران الحدودية مع اليمن، استعادة سيطرة قوات بلاده على كامل الشريط الحدودي مع اليمن، بما في ذلك مواقع احتلها الحوثيون في جبل دخان والدود داخل أراضي المملكة، وذلك رغم اعترافه بوجود تسللات لبعض الحوثيين في مواقع أخرى.​

في غضون ذلك واصل الطيران الحربي السعودي غاراته على مواقع الحوثيين، وقصف أمس بكثافة جيوبا حول محيط جبل دخان شاركت فيه طائرات أباتشي لأول مرة.

وأشار مدير مكتب الجزيرة في اليمن إلى أن مواجهات محدودة اندلعت بين القوات السعودية وعناصر المتمردين الحوثيين في المناطق الحدودية، كما قصف المتمردون عدة قرى سعودية بقذائف "آر بي جي".​

المصدر: الجزيرة العربيه
 
عودة
أعلى